عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-10-2007, 03:45 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
Post إضحك.....ثم تابع تصفحك للمنتدى......!!

دعني أخبرك عزيزي القارئ قبل قرأتك الخبر بمحادثة قصيرة حدثت قبل فترة بيني وبين أحد الزملاء,وكانت تتحدث عن حقوق المرأة...واللذي شجعني في البداية للنقاش حول هذا الموضوع هو اتفاقنا أنا وهو على الابتعاد عن مايحدث من سخافة الحديث الدائرة حول أن اعطاء حق المرأة يكون في تركها تقود السيارة,وفقط...وأن هذه النظرة قاصرة خاطئة وبعيدة عن الهدف تماما..!

فكان مما قاله لي الزميل/ ياأخي حتى قيادة السرب في طيران الجيش الأمريكي لم تسلم لو لمرة واحدة لمرأة,برغم كل الاعتراضات من هيئات حقوق المرأة.لأن الأمريكيون يعلمون متى أن ساعة الجد,هي ساعة الجد..!!وأن المرأة اضعف من أن يتم تسلميها القيادة في شيء.

فقلت / ياأخي هم لم يسلموها قبل ذلك للمثليين (الشواذ),وقد كان وقتها حرمان أحد الطيارين المثليين من قيادة السرب في عهد بيل كلينتون ماأثار موضوع الشواذ في الجيش بشكل عام,ومع ذلك,, الجيش خضع في بعض الحالات الا في هذه النقطة فلم يقبل المساومة...فالقضية ليست مرأة أو رجل بقدر ماهي قضية من يملك القوة الجسدية والعقلية الصارمة والحادة في لحظات الكثير منا يرتبك بها,ولهذا ان نظرت فعلا لمن هم اصبحوا قادة للسرب فستجد أنه تم تصفيتهم من بين الاف الرجال الاشداء.فالقضية ليست تمييز بل قضية وضع الشخص المناسب في المكان المناسب..!!وصدقني إن أتيتهم أنت بكرشك هذه فلن يسمحوا لك بالمرور من جانب طائرة عسكرية نهائيا..فهل ستقول انه تمييز ضد ال(سمان)..!؟

أدار زميلي رأسه ببطء وكأنه يبحث عن أحد ثم أمال جسده للأمام وقال /

حسنا وماذا عن تولي الرئيسة للسلطة,؟؟؟؟ ولايخفى عليك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (ماأفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).لماذا .؟؟؟ لأن المرأة تكون نجسة في بعض أيام من الشهر,ولأنها تفتقد العقلية القيادية اللتي يتميز بها الرجل..!!فكيف تفعل غدا عندما تحتاج أن تصدر قرار لشن حرب على دولة أخرى ....لربما تقراء بيان الحرب لشعبها وهي تبكي....وايضا لاتنسى,فقد تجعل رئيس دولة ما ينتظر الاجتماع بها وهي تقوم بإرضاع إبنها في الغرفة المجاورة..!!

كتمت الغضب اللذي في نفسي وقلت /

هداك الله,أولا ياأخي العزيز المرأة هباها الله عاطفة جياشة فهي كتلة من العواطف,, وهذه أولا نعمة من الله,فأرجو ان لاتجعلها خنجر طعن وهي رحمة من الله على النساء.

نعم أنا معك في عدم تولي المرأة لمنصب قيادي شاق.كتولي السلطة..أما الوزارة فما دونها,فصدقني أنها في دولنا العربية لاتفرق أكان الوزير رجلا أم امرأة..(هنا ضحك زميلي.) ولكن الأسباب ياأخي ليست كما ذكرت أنت.فصدقني أنه يوجد من النساء في وطننا من تملك العقلية القيادية المتميزة ولكن هذه العقلية القيادية تحتاج دائما لمكونات أخرى معها لتنظبط القيادة.كتغليب العقل على العاطفة إن لم يكن غياب العاطفة كليا,والدهاء السياسي ووجود البطش والشدة والحنكه,وهذه أبسط الأمثله.وجميعها لاتوجد الا بغياب العاطفة تماما,وهنا سنظلم المرأة ونسلبها انوثتها ان طلبنا منها ذلك.

======================

هذا شيء مما تناقشنا به انا وصديقي,والان نأتي للموضوع المنقول (بتصرف)
======================


البرلماني الدولي يدعو البرلمانات التي تخلو من النساء لتبني تجربة الشورى في المملكة

الجزيرة - سعد العجيبان

دعا الاتحاد البرلماني الدولي في ختام اجتماعه 117 في جنيف بمشاركة140برلماناً عالمياً البرلمانات التي لا يوجد بها نساء لتبني تجربة مجلس الشورى في المملكة كنموذج للمشاركة على الصعيد الاجتماعي.وكان مجلس الشورى قد أعلن العام الماضي تعيينه ست نساء سعوديات من الأكاديميات، بدأن عملهن في المجلس كمستشارات غير متفرغات، وهن: الدكتورة وفاء طيبة، والدكتورة أميمة الجلاهمة، والدكتورة نورة اليوسف، والدكتورة نورة العدوان، والدكتورة نهاد الجشي، والدكتورة بهيجة عزي.

وقالت مستشارة مجلس الشورى الدكتورة أميمة بنت أحمد الجلاهمة أن ما تعاني منه المرأة عالميا من عدم حصولها على اجر يوازي اجر الرجل نظير جهد واحد يقومان به، مشكلة غير مطروحة في المملكة، فالمرأة السعودية لا تعاني مطلقا من هذه الوضعية المجحفة ففي المملكة تحصل المرأة على اجر يوازي اجر الرجل تماما.وردت الجلاهمة على ما أشارت إليه رئيسة ندوة اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة التي عقدت في جنيف ضمن فعاليات الاتحاد البرلماني الدولي عضوة الجمعية الوطنية الفرنسية جوسبان غوستار الى أن قلة النساء الأكاديميات العاملات في الجامعات عالميا يعد نوعا من أنواع التمييز ضد المرأة، بالقول إن الأكاديميات السعوديات العاملات في مجال التدريس والبحث العلمي في المملكة، يكاد يوازي عدد الرجال في نفس المجال إن لم يكن أكثر من الرجال في بعض الكليات النسائية المتخصصة.وذكرت أنه لا يستبعد أن يعتقد بعض الحاضرات أن وقوف الأمين العام على رأس الهرم الإداري كرئيس للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي بحكم كونه رجلاً يعد شكلا من أشكال التمييز ضد المرأة، إلا أننا في المملكة العربية السعودية لا نعتقد ذلك، فنحن نأخذ المؤهلات العقلية والنفسية بعين الاعتبار والتقدير، وبالتالي لا نجد في رئاسة السيد جونسن (الرجل) للأمانة العامة لهذا الاتحاد اي تمييز ضد المرأة، نظرا لم يتمتع به من مواصفات تؤهله لهذا المنصب، فما يحكمنا في المملكة عند اختيار الشخص المناسب لمنصب ما هو ما يملكه المرشح من المؤهلات تتناسب والعمل المناط به، لا نوعه أو جنسه رجلا كان أم امرأة .

وأوضحت أن المملكة ترفض أي تمييز يقع على المرأة، وقد صدقت موقفها الرافض هذا، من خلال توقيعها على اتفاقية (القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة).كما بينت عضو الوفد الدكتورة نهاد الجشي في مداخلاتها أن مجلس الشورى منذ إنشائه لم يعتمد أي خطاب تمييزي بين الرجل والمرأة فيما يصدر عنه من قرارات, وأن خطابه دائماً يعتمد المواطنة ولا يفرق بين الجنسين،مشيرة إلى أن مجلس الشورى يولي المرأة نفس الاهتمام بالرجل حيث تشارك في الاجتماعات وفي مدخلات القرار وفي اللجان المتخصصة بالمجلس كما أن المجلس عين ست مستشارات نساء للمجلس يشاركن في المؤتمرات الدولية والإقليمية.وأبانت الدكتورة الجشي أن مكتسبات المرأة في جميع المجالات وليس على المستوى البرلماني على المستوى الاقتصادي حيث إن المرأة موجودة بقوة في الاقتصاد السعودي بوجودها في الغرف التجارية ترشيحاً وانتخاباً, وكذلك في مجال التعليم والصحة على السواء بل إن المرأة تتفوق في أحيان كثيرة خاصة في التعليم تتفوق المرأة في مدخلات التعليم ومخرجاته إذ تبلغ حوالي (55%) من معظم المراحل التعليمية المختلفة.


===================

اقتباس:
دعا الاتحاد البرلماني الدولي في ختام اجتماعه 117 في جنيف بمشاركة140برلماناً عالمياً البرلمانات التي لا يوجد بها نساء لتبني تجربة مجلس الشورى في المملكة كنموذج للمشاركة على الصعيد الاجتماعي
ههههههههههه,وماهي الدولة اللتي لاتوجد ببرلماناتها نساء.؟؟؟

اقتباس:
بدأن عملهن في المجلس كمستشارات غير متفرغات،
كم رواتبهن.؟؟؟؟وهل نفعنا رجال الشورى,حتى نستفيد ايضا من نسائه.؟؟

اقتباس:
وقالت مستشارة مجلس الشورى
أحلى منصب أقراه في حياتي .

اقتباس:
أن ما تعاني منه المرأة عالميا من عدم حصولها على اجر يوازي اجر الرجل نظير جهد واحد يقومان به، مشكلة غير مطروحة في المملكة، فالمرأة السعودية لا تعاني مطلقا من هذه الوضعية المجحفة ففي المملكة تحصل المرأة على اجر يوازي اجر الرجل تماما
كذبتي وربي..!!

اقتباس:
إن الأكاديميات السعوديات العاملات في مجال التدريس والبحث العلمي في المملكة، يكاد يوازي عدد الرجال في نفس المجال إن لم يكن أكثر من الرجال في بعض الكليات النسائية المتخصصة
البحث العلمي.؟؟؟؟؟

لاحظ التدرج في الكلمات التاليه (ان) (لم) (يكن) (في) (بعض),أذن ان النساء (قد) يكونن (متساويات) مع الرجال و(ربما) يكثرونهم في (بعض) الكليات ال..... ال(نسائية).

أقسم بالله عليها تدقيق وانتباه,شي مو طبيعي,حتى ماتزلق في حرف أو نص كلمة.



اقتباس:
كما أن المجلس عين ست مستشارات نساء للمجلس يشاركن في المؤتمرات الدولية والإقليمية
أذن المستشارات يتم إستخدامهن للمؤتمرات الخارجية فقط..(يكشخون فيهن بس).

اقتباس:
المرأة تتفوق في أحيان كثيرة خاصة في التعليم تتفوق المرأة في مدخلات التعليم ومخرجاته إذ تبلغ حوالي (55%) من معظم المراحل التعليمية المختلفة.
هذي معروفه,لكن وبعد ماتاخذ شهادتها وين تروح.؟؟؟؟؟

أكثر من بنت كانت تتمنى تدرس مجال أو تخصص تحبه لكن أهلها قعدوها بالبيت,والوطن اللي يحتاج كوادر علمية ب(طقاق).

أو التخصص مايكون أصلا موجود للبنات.!!


طيب البنت في الحاله هذي وش تسوي .؟؟؟؟؟ ياداعية و(مطوعه) أو راعية اسواق وغزل أو قعده بالبيت على النت وتحميل ل(صدفة) ليارا...أو (رجال) لعطور... الا من رحم ربي..!!
.



-ومازال حق المرأة لدينا يسهل سلبه بسرعة.ويسر.ودون حدوث أي مشاكل...!!

مشاكل المرأة كثيرة,وهي أكبر من قيادة سيارة أو وظيفة صورية في مجلس شورى. لكن من يسمع .؟؟؟


.

آخر من قام بالتعديل THE JOKER; بتاريخ 23-10-2007 الساعة 03:56 AM.
THE JOKER غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19