عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-10-2007, 02:40 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: ..في مثلث برمودا
المشاركات: 344
قوة التقييم: 0
امير الذوق is on a distinguished road
Angry ارتفــاع الايجــارات.......... إلى أين ؟؟





لم يكن ارتفاع إيجار الوحدات السكنية سراً أو قاصراً على فئة دون الأخرى، أو يشمل حياً، ويستثني أحياء أخرى، إنما كان موجة تسونامية اجتاحت جميع الأحياء وشملت معظم المباني، القديم منها والجديد، ولم تكن مبررة، بل استغرب لها العاملون في مكاتب العقار أنفسهم، ولم تكن مرتبطة بالتزامات مالية جديدة تحملها أصحاب العقار، أو أي شيء من ذلك، لكن ارتفاع الإيجارات كان حديث المجالس في كثير من المدن، وكان عبئاً إضافياً على الضعفاء، الذين لم يفقوا من ضربات أسعار المواد الاستهلاكية، حتى صدموا بأصحاب المساكن وقد إصابتهم عدوى الجشع والطمع والدوله لم تحرك ساكن.


أن ارتفاع أسعار المساكن بشكل عام السبب الرئيس فيه جشع العقاريين والشيء الآخر أنه لا توجد هناك رقابة تنظيم بالنسبة لأسعار الفلل والشقق لذلك أصبح الكل يضع سعره حسب رغبته الشخصية وأعتقد أن السبب الرئيسي هو ارتفاع الرواتب البسيط قبل سنتين التي استغلها التجار في رفع الأسعار وأعتقد أن من الحلول أن يكون هناك جهة رقابية وهناك رقم مجاني للتبليغ عن المخالفات وأن يكون هناك حد أدنى وحد أعلى يعتمد اعتماداً كلياً على موقع المسكن وحجمه وعمره وكذلك لا بد أن تسمح البلديات للمواطنين ببناء ثلاثة أو أربعة أدوار والسماح بالتوسع العمراني للمدن حتى نخفف من الازدحام وبالتالي يضطر التجار أو العقاريون أن يخفضوا الأسعار لأنه في الفترة القادمة سيكون لدينا طفرة كبيرة في المسكن بحيث يكون الطلب أقل بكثير من العرض وأعتقد هذا من الممكن أن يحل جزءاً بسيطاً والشيء الآخر لا بد أن يكون هناك اعتماد من الصندوق العقاري بمبلغ أكبر لا يقل عن 600 أو 700 ألف ريال وتكون هناك تسهيلات من البنوك بحيث تبني مساكن وتقسطها على المواطنين والمواطنات ويستفيد الطرفين حتى نستطيع أن نخفف من الأسعار المبالغ فيها للسكن ، وأن تشتري الشركات العقارية البيوت وتبيعها للمواطنين على أقساط بسيطة حتى ولو كان راتب المواطن ألفي ريال وهذا من حق المواطن. هنا أتحدث عن شركات عقارية بالمعنى الواسع، نعم لدينا شركات عقارية إذا قيست برأسمالها ربما تكون عالمية، لكنها لا تضع نصب عينيها الفئة ذات الدخل المحدود، بل تسوق مخططاتها لكبار المستثمرين، وللشركات الكبرى، ويا ليت يكون للشركات والمكاتب العقارية بعد وجداني، وجانب إنساني إلى جانب نشاطها الاستثماري، بحيث يكون لها برنامج للمساكن العادية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، وهذا لن ينقص من تجارتها شيئاً، بل سيضاعفها أضعافاً كثيرة، نتمنى وجود مثل هذه الثقافة لدى المستثمرين لدينا، لأنها تنسجم مع عقيدتنا وطبيعة مجتمعنا التكافلي.

وفي الختام..أدعو اخواني التجار هنا إلى أن يتقوا الله سبحانه وتعالى في هؤلاء الساكنين وألا يكلفوهم أكثر من طاقتهم وأن يجعلوا العلاقة علاقة ودية أخوية يسودها نوع من التآخي والتماسك الذي حثّنا عليه الدين الإسلامي وهو دين الفخر والعزة والإباء والتضحية، فمن منّا لا يعلم ما فعله الأنصار في إخوانهم المهاجرين في تقاسم كل شيء ويراعي الله ويتأكد أن كل شيء سيكون في ميزان حسنات هذا المؤجر أو المالك، كذلك أدعو الجهات المختصة إلى تسهيل وتوفير كافة الإمكانات حتى يتم البناء وإنشاء وحدات سكنية بأعداد كبيرة تفي بحاجة أبناء هذا البلد الطيب وخصوصاً أن العرض هنا أقل من الطلب بكثير وهو ما نشاهده الآن، كذلك أبناء بلدنا من فئة الشباب يحتاجون إلى وحدات سكنية كثيرة في المستقبل وبأعداد متزايدة وهي حوالي أربعة ملايين وخمسمائة وحدة سكنية في القريب العاجل.
امير الذوق غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-10-2007, 03:44 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
ابو سعد is on a distinguished road
مشكلة العقار لدينا انه مملوك لتحالفات ولوبيات تضاهي في عملها اللوبي الصهيوني
تجار العقار لدينا يقومون في التنسيق فيما بينهم بحيث يرفعون الأسعار في وقت واحد وبنسب متقاربة بحيث لايمكن وجود فرص عقارية متفاوتة, ويجبر الجميع على الشراء منهم بالغصب وبالسعر الذي يحددونه مسبقا
والعجيب ان كلمتهم واحدة ويحترمونها فيما بينهم بشكل كبير, والمحصلة النهائية جمع اكبر قدر من الأموال وعدم المنافسة فيما بينهم, وكله على حساب المواطن البسيط الغلبان
المؤسسة العامة للاحصائات تقول ان مايقارب من 80 % من الشعب السعودي يسكنون بالإيجار
والله العظيم كارثة ان يحدث مثل هذا الشيء في واحدة من أغنى بلدان العالم !!

الكارثة الاخرى المتعلقة بالعقار أن "كثير من" المسئولين والذين من واجبهم مراقبة الأسعار و حماية المستهلك, هم أنفسهم أعضاء فاعلين في مافيا العقار السعودي!!

فإذا كان خصمك القاضي ,,,,,,,,,,,من تقاضي!!

لكن: عند الله تجتمع الخصوم!






.
ابو سعد غير متصل  
قديم(ـة) 28-10-2007, 04:10 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: الخـــبر
المشاركات: 1,080
قوة التقييم: 0
طـــآرق is on a distinguished road
هل تعتقدون ان من حق المالك رفع الايجار على المستأجر لغرض نقله من المسكن ..؟


كم أسرة موجودة في السعودية ..؟ وكم عدد المواطنين في المملكة..؟.. أقصد العدد كاملا ..

مايقارب العشرين مليون نسمة .. فاذا قلنا ان متوسط افراد الاسرة هو ست اشخاص وان افترضنا ان ربع العدد هم من يملكون بيوتا يمتلكونها
فل نقل 15 مليون نقسمها على ستة..فالناتج سيصبح مليونان وخمسمائة الف

الناتج هل هو اكثر من سكان الامارات ؟؟

مع العلم ان الامارات احتفلت قبل شهور قليلة في تمليك أخر مستأجر اماراتي ..

لماذا نحن لا نكون مثلهم او أحسن مع ان اقتصادنا ولله الحمد يكفي لمثل هذه المتطلبات الاساسية

ونحن لا نطلب الا تسهيل في القروض العقارية .... وان شاء الله نصبح من أحسن الشعوب..


ملاحظة ..

الشركات الكبيرة مثل سابك وأرامكو السعودية .. يحق لموظفيها تملك البيوت .. وباقساط ميسرة جدا وبعض التسهيلات ايضا من ناحية اثاث المنزل والارض وشاملة ايضا قرضا ماليا .... مع ان الارض وقيمة الاثاث مجانا من الشركة ( أرامكو السعودية ) فلا يدفع الموظف الا قرضه المالي فقط..


..................
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طـــآرق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19