عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-10-2007, 06:28 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 336
قوة التقييم: 0
طلال الرس is on a distinguished road
ضوابط جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

الجوف - خالد المسلم

وافق وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي على تعديل بعض ضوابط استقدام العمالة المنزلية، وذلك تيسيراً من الوزارة للمواطنين وتخفيفاً من معاناتهم فيما يخص استقدام عمالتهم المنزلية.

وبيّن مصدر في وزارة العمل أن الوزارة وبعد دراسة مستفيضة لحالات متعددة تم تعديل بعض البنود انطلاقاً من حرصها على تسهيل الإجراءات في سبيل حصول الأسرة السعودية على ما تحتاجه من عمالة منزلية.

وتضمنت الضوابط المعدلة شرط (توافر القدرة المالية والحاجة) في الصيغة الحديثة للضوابط المعدلة لاستقدام العمالة المنزلية الأكثر اشتراطاً في الضوابط الـ10 الحديثة.

واشترطت وزارة العمل بعد تفعيل الضوابط المعدلة عدم أحقية الأسرة السعودية في المطالبة بعاملة منزلية إضافية إلا في حال وجود زوجتين أو أطفال أو إعالة الوالدين.. رابطة الموافقة بوجود الحاجة لذلك.

وأما ما يخص الموافقة على منح تأشيرة لسائق أسرة آخر اشترطت الوزارة أن يكون رب الأسرة متزوجاً بأخرى وأبناء يدرسون بالمدارس، أو لديه بنات غير متزوجات على رأس العمل.

وفصلت اللائحة في شرح ضوابط استقدام عمال الاستراحات، من حيث مساحة الاستراحة وتسجيلها لدى الدوائر الحكومية، مشددة على أن الوزارة لن تنظر في طلبات الموافقة على أكثر من عامل استراحة مهما كانت المبررات أو تعدد الاستراحات للشخص نفسه.

وفي الفقرة السادسة من الضوابط الحديثة المعدلة أجازت لائحة الضوابط لرب العمل التقدم للحصول على تأشيرة بديلة لعاملة منزلية أو سائق خاص قبل مغادرة السابق بشرط إصدار تأشيرة مغادرة نهائية من الجوازات (بختم على جواز العامل) مع أخذ تعهد على رب العمل أو صاحب العمل بمغادرته ومن ثم متابعة الحالة عبر الحاسب الآلي لمكتب العمل.
المصدر
http://www.al-jazirah.com/87060/lp3d.htm
طلال الرس غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رصد مصور لجرائم العمالة الوافدة في السعودية .. (خاص بعصابات اليمانيين) البرج المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 21-10-2007 11:12 PM
أقتـلوا خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللـــه ليتحقق الخـروج ... !!! ســــاري المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 17 01-09-2007 01:24 AM
تربت تييت تربت تييت أنا جيييت الأمبـــراطـور منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 15 24-06-2007 12:16 AM
زيادة رواتب العمالة الإندونيسية إلى 800 ريال في أغسطس المقبل بانوراما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 22-06-2007 10:51 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.