عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2007, 03:14 PM   #41
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
نواره is on a distinguished road
نقاط مهمة للرجل والمرأة

1-أن غيرة الرجل أكثر من المرأة ، ولعلها تكون من الحكم التي جعلت للرجل ان يتزوج ب 4 ، ولم يحل للمرأة إلا الزواج بواحد. ولعلكم تلحظون أن بعض الرجال قد يعاكس بعض النساء وقد يكون معهم علاقات ، ولكنه إذا رأى زوجته -خاصة - أو أحد محارمه تتكلم مع رجل أو شك لأقام الدنيا وأقعدها ، حتى لو لم يكن من أهل الدين والصلاح. ولذلك عالج الرسول صلى الله عليه وسلم للشاب الذي جاءه يستأذن فقل أوترضاه لأمك ..... فأثار غيرته لعلاج المشكة.

2- أن ذلك أمر الله عز وجل ، قال تعالى ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم). نعم إنه شاق على النفس ولكن إذا استشعرت المرأة عدة أمور لهان عليها الأمر: أولا: إرضاء لله عز وجل.
ثانيا: إيثار وتضحية لزوجها التي أحبته من قلبها.
ثالثا: لتعلم أنه لن يتركها ، ولكنه سيقل مكوثه معها ليعطي للأخرى نصيبها.
رابعا: الله عز وجل سيعوضها في الجنة بأنها ستكون من افضل الحوريات لزوجها، لأنه كما ورد في الحديث أن المرأة الصالحة أجمل زوجات الرجل المؤمن في الجنة.
خامسا: أن هذا الزواج سيجعل المرأة تهتم بزوجها اكثر من ذي قبل ( تنافس شريف) لا أقول ضغينة وحقد وتصيد أخطاء على الأخرى. ومن ذلك الاهتمام بمظهرها وجمالها لزوجها لا للحفلات والزيارات، والاهتمام بملابسه وطعامه ، والتدلل له ، وتجميل بيتها.... الخ


3- يجب على المراة أن تستشعر بأخوتها لأخواتها المؤمنات (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه). وهذا للمرأة المتزوجة التي يريد زوجها أن يتزوج عليها ، فهل كانت ترضى أن تجلس عانسة أم تكون في ظل رجل يحبها ويحميها، فإذا كانت لا ترضاها لنفسها فكيف ترضاها لأخواتها المؤمنات.

4- على المراة أن تتفهم أن للرجل حاجات قد لا تستطيع المرأة تلبيتها ، وقد يستحي الرجل ان يخبرها به ، مثلا الاشباع الجنسي وخاصة في زمننا هذا ، فإذا أخبرها برغبته فأول ما يطرأ على بالها أن تسأله عن السبب ، وقد لا يستطيع أن يجيب فإما أنه يكبت حاجته أو يفعلها ويتزوج دون علمها وممكن - والعياذ بالله- أن يفعل الحرام.
وقد تكون هذه الحاجات امور أخرى مثل الولد ، فإمرأة لا تلد ، أو تلد البنات فأراد أن يجرب غيرها.
ويمكن أن تكون أسباب أخرى مثلا أنه بعد الزواج اكتشف أنه لم يتحصل على المرأة التي يريدها فأراد أن يبحث عن أخرى دون أن ينقص حق الأولى (وهنا إذا تنبهت المرأة لذلك فالعاقلة تعدل في نفسها الأشياء التي يريدها زوجها حتى لو كان بعد الزواج من ثانية فلعله يظفر باثنتين على الشكل الذي كان يريد).


5- على الرجل أن ينتبه لعدة امور:
- ألا يقارن بين زوجاته ، إلا إذا ظهر ذلك كما حصل مع الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها، حتى لا يكسر من نفوس زوجاته، وحتى تتنافس الكل منهن على إرضاءه ، فالبوح سيجعل الأبعد عن قلبه تتحطم ، وتعيش معه دون روح ومن أجل العيال فقط.
- أن يعطي حقوقهن كاملة.
- إذا كان عند واحدة فلا يفكر في الأخرى ، وكأنه الوحيدة عنده. (منقول من شريط بحر الحب للشيخ ابراهيم الدويش).
- ألا يفكر بالطلاق بعد الزواج من الثانية باحد الزوجتين ( سواء الأولى أو الثانية) لأن إحداهافاقت الثانية ، فلا بد من وجود الفروق الفردية ، ولا يدخل تحت ضغوط إحداهن لتطليق الأخرى.
-ألا يفاجئ الزوجة الأولى بزواج الأخرى ، بل يخبرها ، ولكن ينتبه من أن تكون الصيغة صيغة استئذان.


6- على الرجل أن يفكر في وقته وقدرته الجسدية والمادية : هل يستطيع أن يؤدي حقوق الزوجتين وحقوق الأبناء من تربية وإعالة ....
فكثير نرى من الفقراء والذين يعملون طوال النهار ، ولا يجد أحدهم وقت لتربية أبنائه أو الاهتمام بهم متزوج من أكثر من واحدة ولديه العديد من الأبناء. بينما ترى الرجل الذي لديه الفائض من المال والوقت متزوج واحدة ، وعامل مثل الغربيين ولو وبنت فقط ، وياليت مربيهم تربية صحيحة ، وإنما تاركهم للسائق والخادمة ، والله المستعان - إلا من رحم الله.


7- على النساء أن يقتدين بالصحابيات وأزواج الرسول صلى الله عليه وسلم، ويقتدين بالجدات والوالدات ، فكان اجدادنا متزوجين من اثنين وانت طالع.

8- على النساء ان يتنبهن لبعض الأمور :
- عدم التأثر بوسائل الاعلام الفاسة وافكارها المسمومة في كثير من الدول الآسلامية.
- على الأهل والأقارب والزميلات للزوجتين ألا يحرضن الزوجة على زوجها ان تطلب الطلاق أو أن تجعل حياته جحيما، وإنما عليهم أن يصبرنهن ويوصينهن على التعامل الراقي والرائع للزوج وللزوجة الأخرى.
- ألا تحاول الزوجة أن تطلب الطلاق لنفسها أو أن تطلبها لضرتها بالضغط على الزوج.
- ألا تتعامل مع الزوج كأنه واجب عليه أو أنها تتحمله من اجل الأولاد ، وإنما عليها ان تستمتع بالحياة مع زوجها.


وفي الختام قال تعالى( لا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض ، للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن.... ) الأية
نواره غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-11-2007, 04:32 PM   #42
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
ظليم الشوق is on a distinguished road
احسنتي هذي المواضيع اللي تثلج الصدر
وين الحريم يقرون ويتفقهون بس
ظليم الشوق غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 06:22 PM   #43
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
نواره is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ظليم الشوق مشاهدة المشاركة
احسنتي هذي المواضيع اللي تثلج الصدر
وين الحريم يقرون ويتفقهون بس
شكراً لك أخي على مرورك وأتمنى أن يكون للرجال تواجد أكثر وإضافات قيمة في هذا الموضوع تؤيد أو تعارض حسب القناعات البعيده عن الهمجية كما في ردود بعض الفتيات صغيرات السن (برونزية-شموع-أميرة وحقيرة وغيرها) من ذوات الأحلام الورديه البعيده عن الواقعية.

المستهدف من هذا الموضوع الرجال والنساء وللأسف نرى تواجد للنساء أكثر للتهجم والنيل من شخصية الكاتبة بتفاصيل خارج هذا الموضوع وليس للنقاش المنطقي..
نواره غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 07:04 PM   #44
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
نواره is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها برونزية مشاهدة المشاركة
لا يالزعيم..الرسول صلى اله عليه وسلم غضب حينما قرر علي الزواج على فاطمه وقام من مكانه من شدة الغضب وقال هذه المقولة :(فاطمة بضعة مني فمن أغضبها فقد أغضبني )ومنع زواج علي على فاطمة بغض النظر على من سيتزوج علي ...ابحث وسوف ترى صدق كلامي.
الاستدلال بمنع النبي لعلي بن أبي طالب من الزواج بابنة أبي جهل على منع التعدد


قال النبي عليه الصلاة والسلام : (إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم علياً ، فلا آذن لهم، ثم لا آذن لهم، ثم لا آذن لهم، إلا أن يطلق علي ابنتي) فهم يستشهدون بهذا الحديث فيقولون: هذا كلام واضح جداً، إذا كنت تريد أن تتزوج فالزوجة الأولى مخيرة بين أن تطلب الطلاق أو تبقى، وهذا يدل على أنه لابد أن توقع على الموافقة، فهم بهذا الدليل جعلوا القوامة بيدها، انظر الكلام! يعني هي التي تقول للرجل: تزوج أو لا تتزوج، وإلا طلقتك، فالمسألة ستكون بهذه الصورة. لكن لا بد من النظر في كل ألفاظ الحديث! الشعر الماجن عمل نفس الموضوع، قال: ما قال ربك ويلٌ للأولى سكروا وإنما قال ويلٌ للمصلينا أي: ليس هناك ويلٌ للسكارى، إنما هناك فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ [الماعون:4] دون أن يتم قوله تعالى: الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ [الماعون:5]؟! انظر إلى الجريمة التي ارتكبها، أخذ آية قرآنية صحيحة، لكن لا يتم معناها إلا بإتمام بقية السياق قال ({لا آذن لهم، ثم لا آذن لهم، ثم لا آذن لهم، إلا أن يطلق علي ابنتي، والله لا تجتمع بنت عدو الله وبنت رسول الله تحت سقفٍ واحد) هذه العلة الأولى. بنت أبي جهل لا يتصور أحد أن علي بن أبي طالب كان سينكح ابنة أبي جهل وهي كافرة.. لا، لأن الله تبارك وتعالى قال: وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ [الممتحنة:10] لا يمكن للمسلم أن يتزوج بكافرة، بينما يمكنه أن يتزوج كتابية مشركة، لكن الكافرة المحضة الأصلية.. لا يجوز الزواج بها. فطبعاً أبو جهل كافر أصلي، وابنته تبعاً لذلك كافرة أصلية حتى تسلم، إذاً لا يجوز الإمساك بها، لكن بداهةً هي أسلمت. فما المانع إذاً؟ قال عليه الصلاة والسلام: (لا تجتمع بنت عدو الله، وبنت رسول الله تحت سقفٍ واحد، إني أخشى أن يفتنوا ابنتي) فانظر إلى العلة، هي مسلمة، لكن خالها كافر، وعمها كافر، وعمتها كافرة، فعندما يأتي هؤلاء الكفرة إلى هذا البيت يخشى على ابنته .. ريحانته .. سيدة نساء أهل الجنة، بل سيدة نساء العالمين إلا ما كان من مريم عليها السلام، يخشى على سيدة نساء العالمين (إني أخشى أن يفتنوا ابنتي) ، وحتى لا يظن رجلٌ أن الرسول عليه الصلاة والسلام يحرم على علي بن أبي طالب مطلقاً الزواج الثاني، قال عليه الصلاة والسلام في نفس الحديث: (أما إني لا أحرم ما أحل الله، ولكن لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله تحت سقفٍ واحد)، فانظر إلى قوله عليه الصلاة والسلام: (أما إني لا أحرم ما أحل الله) أي: من التعدد، فكيف لم يفصل الذين وضعوا هذا القانون المشئوم الأبتر إلى قول النبي عليه الصلاة والسلام. فهذا القول من أهواء الناس، والله تبارك وتعالى اللطيف الخبير، الذي هو أعلم بالناس منهم بأنفسهم، والذي شرع ذلك لهم، إنما هو لصالحهم، فنسبة النساء أكثر من نسبة الرجال؛ لأن الرجال معرضون للقتل في الحروب والعصابات والأوبئة، فيترتب عليه أن يكون عدد النساء أكثر من عدد الرجال. أيتها المرأة التي تسمع كلامي! أيتها المرأة التي مات زوجها عنها وهي شابة، أو طلقها زوجها وهي شابة! ألا تتمنى هذه المرأة أن تكون في كنف رجل. فالمرأة وقت وجود زوجها، تأبى عليه أشد الإباء أن يتزوج عليها وتهدده. فهذه المرأة إذا مات الزوج وهي لا تزال بعد شابة، فهل يُقضى عليها بالإعدام، وتقضي حياتها كلها بلا زوج..! ونقول للذين يدافعون عن حقوق المرأة -زعموا- ويقاومون الزواج الثاني! هذه المرأة لما مات عنها زوجها هل صارت وحشاً؟ أو صارت رجلاً؟ أو انتفى عنها وصف الأنثى، أو ما زالت امرأة؟ أليست هذه امرأة لها حقوق؟ فأين ذهب حقها؟ فالمرأة بعد وضعها الجديد ولو مضى على زواجها يوم واحد لا يعود بيت أبيها لها بيتاً، ولا تشعر فيه بالأنس والاستقرار؛ لأنها لا تعامل معاملة البنت البكر، حتى في بيت أبيها، فتنظر هي إلى حالها، من الممكن أن تكون هي المرأة القادمة التي يموت زوجها، أو يطلقها زوجها وهي شابة. إذاً: هي لابد أن تحب لأختها من الخير ما تحب لنفسها، لاسيما إذا كان الرجل عادلاً مستطيعاً.
نواره غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 07:20 PM   #45
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
الشرع أباح التعدد

والأصل في الأشياء الإباحة ولكن نحن من نقرر إذا كان لنا فائدة أو مصلحة تحصل بالتعدد

من ينكر أن التعدد يساعد في القضاء على العنوسة فها شخص يخالف المنطق

ولكن أن نجعل التعدد هو السبب الرئيسي والوحيد للقضاء على العنوسة فهذا خطأ

من الأولى أن تقوم حكومتنا بمنع منح تأشيرات الزواج من الخارج إلا في حالة الضرورة القصوى والذي يحضر معه ما يثبت ذلك

كذلك توعية أولياء الأمور في قضية المهور ومعالجتها ودعم الراغبين بالزواج بمنحهم إعانات غير مستردة أو قروض مسيرة

فنحن دولة نفطية دخلها يومياً يتجاوز المليار دولار أي في الشهر ثلاثين مليار دولار

أين تذهب!!


اقتباس:

أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ....مع امـرأةٍ تُقاسي ماتُقـاسي
إذا حاضت فأنت تحيض معها....وإن نفست فأنت أخو النفاسِ
وتقضي الأربعين بشـرِّ حالٍ....كَدابِ رأسُـه هُشِمت بفاسِ
وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً....ومحروما ً وتمعن في التناسي
تزوَّج باثنـتـينِ ولا تـبالي....فهذا حلُ والأربع لك بالحلالي
هل سنة المختار تُنسى....وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ ؟
أنت من حفظ سُنناً عِظـاماً....وكل الواجبات باحتراسِي
سُـنَّةُ التعـداد وهي شرعاً....لما لا تسعى لها في عزم وباسي؟
وشرع الله في قلبك و روحك....وسُنَّة سـيدنا منها اقِتـباسي
فخِض غِمار حربٍ أنت قائدها....من دون افتـتاني ولا ابتـئاسي
إن معاشر النساء بحرٌ....عظيم الموجِ وأنت له المراسي
وتبصرك إذا ما احتجتُ أمراً....يقوم له من حولك بالسباقي
وقد كنت تقضي يومك مُحتكراً....لكي لا تنام على السـطوحِ بلا لباسِي
ويطير النوم من عينك وتصحو....لقعـقعةِ النـوافذ والكراسي
يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه....ولا تُسقى ولبس من دون كاوي
وإن غلط العيال تعيث حذفاً....بأحذيةٍ تـمُّـرُ لتلطم الراسي
وتصرخ ما اشتريت لي احتـياجي....وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أنك تبوحُ بربعِ حرفٍ....ستحُذفُ بالقدورِ و بالتباسي
وحار الناس في أمرك....إذا سألوا عن اسمك قلت سمي
وضاع النحو والإعراب منك....ولخْبطتُّ الرباعي بالـخُماسي
وطلَّقتُ البـيان مع المعاني....وضيعَّت ُ الطـباق مع الجناسِي
تروحُ لتشتري كُتباً فتنسى....وتشتري الزيت أو سلك النحاسِي
تسير وتدور ُ من سوقً لسوقً....كأنِّك بعض أصحاب التكاسي
ولا تدري عن الأيامِ شـيئاً....ولا كيف انتهى العام الدراسي
فلما أن عجزتَ وضاق صدرك....وباءت أُمنـياتك بالإياسـي
دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلى....من الأنكـادِ في ظلِّ الـمآسي
فصارت حالتك تُدمي وتُبكي....قلوب المخلصـين لِما تُقاسي
فلا تسأم ولا تبقى حزيـناً....فقد جئـنا بحلٍ دبلومـاسي
تزوَّج حرمةً أُخرى لتحـيا....سـعيداً سـاِلماً من كل باسِي

نوارة اخطئتي في إيراد هذه القصيدة المهينة للمرأة التي ليس لها عنوان سوى استحقار انسانيتها


نوراة لا يمكنك أن تطالبي النساء بإن يقبلن بمنطق التعدد فالعاطفة تحكمهن

حتى أنتِ لو كنتِ في مكان آخر غير الذي فيه لقلتي مثل قولهن



رأيي الشخصي

أرفض التعدد إلا في حالات نادرة جداً جداً
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!

آخر من قام بالتعديل BREAKER; بتاريخ 05-11-2007 الساعة 07:31 PM.
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 07:29 PM   #46
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 3,360
قوة التقييم: 0
أميــــــ بدنياحقيرةــــــــرة is on a distinguished road
[QUOTE]
اقتباس:
يكون للرجال تواجد أكثر
[/QUOTE]
قولي من البداية انك تبغين الرجال هم اللي يردون عليك
المرة الثانية اكتبي الموضوع للرجال واوعدك اني ما ارد عليك
اقتباس:
أميرة وحقيرة
ههههههههههههه
وربي مادريت انك حاقدة كل هالحقد علي
وندعين التدين بعد <<والله انك من جنبة
اقتباس:
ردود بعض الفتيات صغيرات السن
تاركين الكبر لك والعقل
اذا كان العقل بهذا الاسلوب الله يغنينا عنة
اقتباس:
نرى تواجد للنساء أكثر للتهجم والنيل من شخصية الكاتبة
والله يا انتي اخذة بنفسك مقلب

اقتباس:
المستهدف من هذا الموضوع الرجال والنساء
سبحان الله التناقض قبل شوي تقولين الرجال والحين الرجال والنساء


ان الرسول اغير الخلق <<لا يحضرني الحديث الان
فكيف تبغينا اننا نرضى ان الزوج يتزوج ثانية
والله مادريت ان هوس الزواج يسوي هالاشياء
ويخلي الوحدة ترضى تكون زوجة ثانية وا مسيااااااار
الله يعافينا من مما ابتلاكي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أميــــــ بدنياحقيرةــــــــرة غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 08:14 PM   #47
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
نوارة ..من قال لك أن غيرة الرجل أشد من غيرة المرأة حبيبتي أنت غلطانة كلامك شيء والواقع شيء أخر..
شكلك مقفلة على نفسك ولاتقرين قصص اللي حواليك ..حبيبتي المرأة غيووووورة وغيرتها تفوق غيرة الرجل بكثييييييير ..
وبعدين كلامك عن الصحابي علي رضي الله عنه وبنت الرسول صلى الله عليه وسلم فيه شيء من عدم الصحة وأنا سبق وقرأت القصة في منتدى الساحات المفتوحة وإن استطعت سوف انقلها لكي كاملة ..
كل هذا من أجل التعدد ..طيب هل ترضين لإبنتك قرة عينك ان تأخذ رجل له 3 نساء ..أكاد أجزم أن جوابك بلا ..لأنك حتما تريدين لها الخير كله تريدين أن تعيش ملكة في بيتها وصدقيني الرجل المعدد لن يعطيها حقها وسوف ترجع لكي كلما صارعند زوجاته وسوف تجدينها حزينة وحتما سوف تحزنين لأجلها..
أنت تتكلمين هذا الكلام لأنك لم تشعري بشعور المرأة الحقيقية أو لأنك نزعت منك براكن الإنوثة فلم ولن تشعري بمعنى أن يكون زوجك ليس لك وحدك ..
لاتحاولي ٌناع الرجال هنا بالزواج على زوجاتهم فربما أفسدتي حياة أحدهم أو لربما فتحت أبواب كانت مقفلة حينها سوف ترجع عليك دعوات زوجته فخافي الله وعودي لطبيعتك الإنثوية لأن الرجال حتما لايتقبلونك مطلقا ولايتقبلون كلامك لأنه يخالف فطرتك التي فطرك الله عليها ..
كوني امرأة حقيقية إذا أردت الزواج لأنك لو تزوجت الأن فستفشل حياتك لأنك للأسف رجل بصورة امرأة ..
مرة أخرى أكررها لك ..لو كنت رجلا لم ولا ولن أقبلك زوجة لي ماحييت ..
__________________
.
.
| وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ |
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 09:04 PM   #48
ღ قلب 1 ما نفترق ღ
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 4,588
قوة التقييم: 0
miss a will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نواره مشاهدة المشاركة

5- على الرجل أن ينتبه لعدة امور:
- ألا يقارن بين زوجاته ، إلا إذا ظهر ذلك كما حصل مع الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها، حتى لا يكسر من نفوس زوجاته، وحتى تتنافس الكل منهن على إرضاءه ، فالبوح سيجعل الأبعد عن قلبه تتحطم ، وتعيش معه دون روح ومن أجل العيال فقط.
- أن يعطي حقوقهن كاملة.
- إذا كان عند واحدة فلا يفكر في الأخرى ، وكأنه الوحيدة عنده. (منقول من شريط بحر الحب للشيخ ابراهيم الدويش).
- ألا يفكر بالطلاق بعد الزواج من الثانية باحد الزوجتين ( سواء الأولى أو الثانية) لأن إحداهافاقت الثانية ، فلا بد من وجود الفروق الفردية ، ولا يدخل تحت ضغوط إحداهن لتطليق الأخرى.
-ألا يفاجئ الزوجة الأولى بزواج الأخرى ، بل يخبرها ، ولكن ينتبه من أن تكون الصيغة صيغة استئذان.


6- على الرجل أن يفكر في وقته وقدرته الجسدية والمادية : هل يستطيع أن يؤدي حقوق الزوجتين وحقوق الأبناء من تربية وإعالة ....
فكثير نرى من الفقراء والذين يعملون طوال النهار ، ولا يجد أحدهم وقت لتربية أبنائه أو الاهتمام بهم متزوج من أكثر من واحدة ولديه العديد من الأبناء. بينما ترى الرجل الذي لديه الفائض من المال والوقت متزوج واحدة ، وعامل مثل الغربيين ولو وبنت فقط ، وياليت مربيهم تربية صحيحة ، وإنما تاركهم للسائق والخادمة ، والله المستعان - إلا من رحم الله.
والله المره أجودية ..
تقول اذا اعرست على رجالكم منب مخليته يطلقكن ..
وأبخليه يمهدلكن الموضوع مهب فجأه ماتدرين الا وهي مدرعمة بوسط البيت



أ.نوارة
ياعزيزتي هل حقاً تريدين الزواج ؟ < استحت نواره < بالحيل
جربتي الزواج عن طريق هذا المنتدى ويبدو أنه فشل
والان تكررين الغلطه,وهذا مااستغربته عليك
فيبدو لي أنك انسانه فطينه وذهينه بسم الله عليتس
وهناك طرق اخرى, مادري جربتيها أو لا ..
فيه قناة اسمه زواج ترسلين مواصفاتك واللذي منه
وعاد الله الله عطيهم من هالرخيص
وراح تلقين الي يرضيك , لا وبعد فيه رسااويين لو تبين !!
وأتمنى لك التوفيق وحياة سعيده
وظل راقل ولا ظل حيطه ..

نصيحه
(النسوان زي الفريك مايحبوش الشريك )
لاتقربين رجالهم يقلبونها فوق راسك


تردد القناة عندي
تبينه علمين ..
__________________
شكراً
miss a غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:37 PM   #49
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
نواره is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها برونزية مشاهدة المشاركة
نوارة ..من قال لك أن غيرة الرجل أشد من غيرة المرأة حبيبتي أنت غلطانة كلامك شيء والواقع شيء أخر..
شكلك مقفلة على نفسك ولاتقرين قصص اللي حواليك ..حبيبتي المرأة غيووووورة وغيرتها تفوق غيرة الرجل بكثييييييير ..
أن غيرة الرجل أكثر من المرأة ، ولعلها تكون من الحكم التي جعلت للرجل ان يتزوج ب 4 ، ولم يحل للمرأة إلا الزواج بواحد. ولعلكم تلحظون أن بعض الرجال قد يعاكس بعض النساء وقد يكون معهم علاقات ، ولكنه إذا رأى زوجته -خاصة - أو أحد محارمه تتكلم مع رجل أو شك لأقام الدنيا وأقعدها ، حتى لو لم يكن من أهل الدين والصلاح. ولذلك عالج الرسول صلى الله عليه وسلم للشاب الذي جاءه يستأذن فقل أوترضاه لأمك ..... فأثار غيرته لعلاج المشكة.
الغيرة فطره في كل البشر وعندما نتحدث عن الأعراض فغيرة الرجل على محارمه أكبر من المرأة وصدقيني أنا علاقاتي واسعه وأسمع وأعرف كثير وقصص النساء كثيرة ولكن تختلف من إمرأة إلى آخرى حسب الإتزان

وبعدين كلامك عن الصحابي علي رضي الله عنه وبنت الرسول صلى الله عليه وسلم فيه شيء من عدم الصحة وأنا سبق وقرأت القصة في منتدى الساحات المفتوحة وإن استطعت سوف انقلها لكي كاملة ..
أتمنى عليكي أن تنقليها هنا كما هي.. ربما هناك قصور بفهمك لما قرأتي هناك

كل هذا من أجل التعدد ..طيب هل ترضين لإبنتك قرة عينك ان تأخذ رجل له 3 نساء ..أكاد أجزم أن جوابك بلا ..لأنك حتما تريدين لها الخير كله تريدين أن تعيش ملكة في بيتها وصدقيني الرجل المعدد لن يعطيها حقها وسوف ترجع لكي كلما صارعند زوجاته وسوف تجدينها حزينة وحتما سوف تحزنين لأجلها..
سوف أحزن أكثر عندما تتزوج ذكر لا يتحمل مسئولية بيت وأولاد وتصاب بإحباط وصدمه لكل الأحلام والأماني التي كانت تتخيلها...المشكلة ليست في التعدد ولكن في بعض الرجال والنساء سوى كانت الزوجة الأولى أو الرابعة

أنت تتكلمين هذا الكلام لأنك لم تشعري بشعور المرأة الحقيقية أو لأنك نزعت منك براكن الإنوثة فلم ولن تشعري بمعنى أن يكون زوجك ليس لك وحدك ..
أتمنى عليك للمره الأخيره عدم تقييم أنوثتي لان الأنوثه لا تعني التصرف بإسم العاطفة وإغفال العقل...

لاتحاولي ٌناع الرجال هنا بالزواج على زوجاتهم فربما أفسدتي حياة أحدهم أو لربما فتحت أبواب كانت مقفلة حينها سوف ترجع عليك دعوات زوجته فخافي الله وعودي لطبيعتك الإنثوية لأن الرجال حتما لايتقبلونك مطلقا ولايتقبلون كلامك لأنه يخالف فطرتك التي فطرك الله عليها ..
برونزية تحدثتي كثيراً عن الأنوثة وهي كلمه تحمل مفاهيم مختلفة وحسب مفهومك هي إغفال الشرع و العقل حتى في الأحكام المنصوص عليها والتمسك بتأويل غير صحيحه حسب الهوى وبإسم العاطفه وهذا ما يقبله الرجل الجاهل فقط وأنا بغنى عن هذا النوع من الرجال وأتمنى أن تكون أنوثتك جذابه له
كوني امرأة حقيقية إذا أردت الزواج لأنك لو تزوجت الأن فستفشل حياتك لأنك للأسف رجل بصورة امرأة ..
مرة أخرى أكررها لك ..لو كنت رجلا لم ولا ولن أقبلك زوجة لي ماحييت ..

المرأة الحقيقية ياعزيزتي هي إنسانة بعقل أما من هيً أنانية مع أقرب الناس لها بإسم العاطفة فهذه كالعقربه
نواره غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:43 PM   #50
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
نواره is on a distinguished road
حصر حق الزوج في التعدد بوجود ضرورة أو عيب في الزوجة

نحن في مسألة إنكار تعدد الزوجات صرنا كالنصارى بكل أسف، حتى إنك قد تجد رجلاً ينسب إلى الالتزام في هذا الباب -أيضاً- كالعوام، فحين يتزوج زوج ابنته بأخرى يأتيه قائلاً: لماذا تتزوج على ابنتي؟ هل ابنتي فيها عيب؟ هل ابنتي مقصرة في شيء؟ فنقول: هل الزواج الثاني لابد أن يكون عن تقصير من الأولى؟! أو بسبب علة فيها؟! من الذي قال ذلك؟ والله تبارك وتعالى يقول: فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ [النساء:3] والكلام السابق رد لهذا، إذا لم يرد ذكر للعلة فلو قال الرجل: أريد الزواج بالثانية بلا علة، فالزواج بها يشرح صدري، ويقربني من ربي، ويمكنني من أن أتمتع بالمتعة الحلال، وهذا هو مقتضى اللفظ: (انكحوا ما طاب لكم) فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ [النساء:3]. لكن حين يأتي هؤلاء وينزعون الكلمة من السياق، ويقدمون للناس أحكاماً مبتورة: أن الزواج الثاني لا يكون إلا لعلة، ولابد من استشارة الزوجة الأولى في الزواج؛ لأن الرسول عليه الصلاة والسلام فعل ذلك!! وأنا لا أدري أهذا كذبٌ على الله عز وجل أم جهلٌ، وكلاهما مر، هل النبي صلى الله عليه وسلم لما أبى أن ينكح علي بن أبي طالب على ابنته إلا أن يطلقها كان من هذا الباب؟ لا. إن استدلالهم بهذا الحديث يذكرني بمن يقول: إن مكر النساء وكيدهن أعظم من كيد الشيطان، فتقول له: كيف يكون ذلك ولا يوجد أعدى من الشيطان الرجيم؟ يقول لك: يا أخي! هذا في القرآن، قال الله عز وجل: إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ [يوسف:28]، وقال بالنسبة للشيطان: إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا [النساء:76]، فبين أن كيدهن عظيم، وأن كيد الشيطان كان ضعيفاً، واضح جداً من القرآن. وليس الأمر كما يزعم؛ لأنه إنما استل هذه الجملة من السياق، واستلال الجملة من السياق بغير نظرٍ إلى السباق واللحاق جريمةٌ في حق المعنى، ففي قوله تعالى: إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ [يوسف:28] نقول: نعم، إذا قورن كيدهن بكيد الرجال؛ لأن الناس ما هم إلا رجلٌ وامرأة، فإذا قورن كيد الرجال بكيد النساء كان كيدهن عظيماً فعلاً، لكن كيد الشيطان.. لماذا كان ضعيفاً؟ عندما تقرأ السياق يتضح المقام، قال تعالى: الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا [النساء:76] (ضعيفاً)؛ لأنه مقابل بكيد الله، فصار ضعيفاً لذلك الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ [النساء:76]، وهو معهم وناصرهم، اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا [البقرة:257] ، وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ [النساء:76]، أي: يا أيها الذين آمنوا -الذين مولاهم الله- قاتلوا أولياء الشيطان؛ لأن الله مع الذين آمنوا، والشيطان مع الذين كفروا، فصار هناك مقابلة فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا [النساء:76]؛ لأنه مقابل بكيد الله عز وجل، فما معنى أن نأخذ شطر آية مع شطر آية أخرى ونضربهما ببعض؟!
نواره غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اعطيني 500 ريال واعلمك اذا زوجك متزوج عليك او لا شموع تحت المطـر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 24 20-11-2007 12:38 AM
اسرع الطرق ليلبي زوجك طلباتك !!!!! امير الورد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 7 16-08-2007 12:30 AM
كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك ؟ ابو سلطان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 4 12-06-2007 06:11 PM


الساعة الآن +3: 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19