عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2007, 02:25 PM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
فضيحة مع ثلاث رسائل صريحة



كلما ارتفع القرد إلى أعلى الشجرة بانت مؤخرته أكثر , وكلما خالفت تيار الرأي العام ارتفع أسهم الردود أكثر , فبقدر ما تصعد على النخلة الشماء ( التيار الديني ومؤسساته) بشكل عام , تظهر سَوءَة الفضيحة أكثر وأكثر , على مستوياتٍ ثلاث :

مستوى التفكير والعقليات , وأسماء مُعرفات سَابقات , وكشف قلوب مَريضات .

فعورة العقل الجهل , وعورة القلب اللسان , وسترهما جميعا يكون بالسكوت , ألم تسمع الكناني حينما قال :
الصَََََََََمتُ غُنمٌ لأقوامٍ و مَستَرَةٌ .. والقولُ في بَعضِهِ التضليلُ والفَندُ
لأن الإنسان لا يكشف سَوءة فِكره إلا كلامه , ولا يزيد فداحته إلا الملامة , في جدالهِ وفي خصامِه , ليفتضح أمره في مقامِه , فتبدو للآخرين عوراته : جهل عقله وفساد قلبه , و يا ليت أمثاله يَخصفون على أنفسهما من ورق العلم , , وريش الصمت , ولباس التقوى كمراقبة الله في القول , ليسترا ما بدا من سوآتهما الفكرية وأمراضهما القلبية . وسُميت ( سوءة ) لأن العاقل يسوءه أن تخرج عورته عكس الغير عاقل , خبيث النفس , وقليل الحياء والدين , فلا مانع أن تنكشف سوءته أمام العامة .

الرسالة الأولى

*لذلك أقول لأمثال هؤلاء : على رسلكم فإن أحسنتم فلأنفسكم وإن أسأتم فعليها, فالنقد البناء تتضح معالمه وضوابطه , فإن كان ذالك فأهلا بالمحب الكريم , ومَن مِنا لا يحتاج للنقد القويم . ( وهذه الصنف كُثر ولله الحمد وكَثر الله من أمثالهم ) , وبالنقيض أصحاب الحقد الذين غلفوه بالنقد , لأنك تكشفهم إما بلحن قولهم وزلات فِعلهم أو بتصريحات نهجهم , قأقول لهم : هداكم الله أينما كنتم , فكم هذه الآية تذكرني بكم {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ) .
وأُسَلي شفقتي عليكم وحسرتي رحمة بكم بتكملة الآية (فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) .

الرسالة الثانية

أما التيار الديني وأهله ومؤسساته فلسان حالهم مع الصنف الثاني كتلك الذبابة المسكينة التي قالت للنخلة , تأهبي لأنني سأطير عنكِ , فضحكت النخلة قائلة : وهل شعرت بك لكي أستعد لك !!
فهم سائرين على الدرب بروح متفائلة وعزيمة متفانية لأهداف سامية لأن يعلمون جيدا أن هذا من مُسلمات طريقهم الطريق المستقيم كما حصل مع قدوتهم محمد صلى الله عليه وسلم , ويعلمون جيدا أن الجنة حٌفت بالمكارة والنار بالشهوات .

وقفة مع مثال واحد وإلا فالأمثلة كثيرة لتقيس عليها


انكَشفت وسَقطت عِدة أقنعة , بعد أن كانت بمعرفاتها الجديدة ( مُبرقعة ) , وبِتصَنُعِهَا مُزيَفة و مُرقعة , لأن الذي يُظهر غير ما يُبطن , يَصعب عليه كتمان ما فيه من غليانِ خافيه , فتخرج حقيقته مُشرَعَة بأقمشةِ مُرَقعة , بزلات الكلمات وهفوات التوجهات , مع العلم أن الشق بات أكبر من الرقعة فلا داعي لكثرة الأقنعة .

فمثل هؤلاء غَلو في أمرهم , لدرجة الاستهزاء بشعائر الدين مثال شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , التي بعض العلماء عَدَها الركن السادس للإسلام بوضع تصاميم كسفينة القراصنة ووضع السيوف وشعار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال ملتحين يمثلونها , ( ليحاكون ) كاريكاتيرات اليهود والنصارى في استهزاءاتهم في شعائر الدين والمسلمين بسيماهم كاللحى وغيرها ليواصل أبناء المسلمين مخططات المنافقين من المسلمين والحاقدين من اليهود والحاسدين من النصارى , و مَن الذي ينشر ها أبناء المسلمين الذي لا يعلمون أن مثل هذه التصاميم بصمة عار على الأمة الإسلامية أجمع وليست تعني فئة معينة من الناس فقط , ليصفق لهم أعداء الله , ويبتسم لهم إبليس لعنه الله .

والمشكلة ينشرها أصحاب العقول المحدودة , التي أعماها جَهلها عن النظرة البعيدة , فهم سطحيين النظرة لأبعد الحدود , لا يفكر إلا بنفسه والانتصار لهما مهما كان الثمن .

فالهوى أو الحقد أو الانتصار للرأي و مَا شابَهها , ُتقسي قلب صاحبها , وتجعل الإنسان يتنازل عن أهم مبادئه عوضاً عن دينه في سبيل تحقيق مُراده , وإذا وصل لهذه المرحلة فلا حوار معه يُفيد , لأنه في جداله وغيه سَيزيد , ويكفيه ما فيه من عقوبة , ( فما ضُرب عبدٌ بعقوبةٍ أعظم َ من قسوةِ القلبِ والنار وضعت لإذابة قساة القلوب ) كما قال ابن القيم , وأعلم أن قلوب الغيورين والغيورات تقطر شفقة لحوارهم و إنارتهم فالمؤمن يحب لأخيه ما يحب لنفسه , ولكن أمثالهم ( قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) فماذا تفعل غير تسفيههم وهو الحل الأمثل , لأنك كما قال الشافعي :
( فإن كَلمتُهُ فَرجتُ عنه .. وإن خَلَيتُه كَمَداً يموت )
فيموت فِكره وغِله في نحرهِ , ويموت موضوعه معه في قبر الصفحات , إلا إن تفرسَت في سطور أمثاله عاطفة الصدق , وملامح التبصير إلى الحق , فلا مانع من نُصحه عبر الخاص بالحجة والبرهان , لكي لا تأخذه العزة بالإثم إذا كان بالإعلان , فيسهل انسياقه للرجوع للحق , والحذر الحذر كل الحذر أن تخفض جناح الذل والتحبب له , واللف والدوران , لكسب قلبه وهو على خطأ , فأنت لست في مرحلة تقويم بل تعديل خطأ , لا سيما أن أمثال هؤلاء لا يَأخذها بطيب النية التي في خاطرك , بل يَعتبرها تودد بسم المداهنة , وملاطفة لكي يرجع عن كتاباته , فيزداد عُجُبه في نَفسِهِ , وينتفخ كالبالون في حجمه , وهو مجرد هواء من ثاني أكسيد الأخطاء , وذرات الحسد والكِبر في الهواء , بل تدعوه بلغة الواثق الناصح بالحكمة والموعظة الحسنة , وبيان ما وقع فيه من خطأ أو منهج مع التحلي بآداب النصيحة الشرعية .
فمثلا لو رجعنا للمثال السابق : أسألكم بالله وارجعوا لأهل العلم لترى ضحالة جهل أصحابها , واسأله :
ما حكم وضع رسومات تصميمية تستهزئ بشعيرة من شعائر الإسلام ؟! سواء بممثلين هذي الشعيرة أو بدونهم ؟! ( مع العلم أن الجواب واحد )
وعندما تجد الجواب ستعلم فداحة الخطب , وعِظم المصيبة , لمصممها أو ناشرها , وأنا الأمر وصل صميم الدين لهذا الناشر أو الفاعل , و " يُخشى " عليه من الكفر والعياذ بالله .( وأعلم ما أقول )

الرسالة الثالثة

*وأخيرا رسالتي الأخيرة للغيورين والغيورات :
لا تعينوا الشيطان على أخوكم الكاتب أو أختكم الكاتبة , بردودكم عليه و مطاولته حتى يصل الأمر إلى ما وصل إليه , بالمساس بشعيرة الدين نفسه , لأنني لا أعتقد أن أمثالكم يَخفى عليه أسلوب الناصح أو الناقد الواعي , ومثل هذه المواضيع واضح الحق فيها فلا داعي لكثرة الجدال فيها بالطالعة والنازلة , فيستفزكم أحد الجاهلين بدينكم , لتهبون مثل الأسود على ظبعةٍ بينكم , بل تأنوا ولا تستعجلوا , والحِكمة عين العقل , لأن ضرر ردودكم أكثر من نفعها , رغم صوابها وعِلميتها وجمالها , لكن الحصيف منكم والحصيفة يَعلم مَن يستحق الرد عليه وحواره , لكي لا يُعاقبكم الله بحمقه وجدالهِ وخواره , فهم أعقوبة على أنفسهم كيف بغيرهم وأكبر دليل توجههم ,
فلا تكونوا , فلا تكونوا , فلا تكونوا : جسورا يصعد عليها أمثال هؤلاء المساكين للشهرة بالمنتدى, وإن كانت شهرة بالفساد لكن هذا هو المراد , عند أمثال هؤلاء فكيف تساعدونهم على تحقيق مُرادَهم ونشر شرورهم ؟! بل ساعدوهم بأن ينتشروا ويُعرفوا بالخير , فالشخص ضعيف وسريع الافتتان , لا سيما أن الشيطان يجرى مجرى الدم بالإنسان . فبعضهم إذا اشتهر بمخالفته للدين وأموره , واصل هذا الأمر في مسارهِ وشؤونه , وهذه الفتنة كَشرت عن أنيابها , لتفترس مَن وقع في شِباكها , (وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ) , في كلا الاحتمالين في نظره أن الشهرة خير أم شر , وهذا اختبار من القهار , {لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ } أيضاً " وما كان هذا الفعل مِنَ الشيطان إلا ليجعله الله اختبارًا للذين في قلوبهم شك ونفاق، ولقساة القلوب ... " التفسير الميسر .
فما أجمل أن يتدبر و يتقبل أمثالكم هذه الرسائل البسيطة , لتكون بلسماً من طبيبٍ مُحب تأمل الجُرَح ليخيطه , ويأسف (إن) كان قد آلم بعض الأحبة رغم الحِيطة , فهذه طبيعة العلاج دائما إما مُره أو مؤلمة لكن النتيجة الشفاء أو التماثل للشفاء بإذن الله .

همسة للفائدة :
بدأت العطرات الفرنسية الباريسية شديدة التركيز , والتي هي سِمة من سماتها إلى هذا اليوم , لشدة الروائح الكريهة المنبعثة من أجساد الفرنسيين ( خاصة النصارى ) لعدم طهارتهم من الفضلات ( أكرمكم الله ) بالماء والصابون بل بالورق , ويظهر هذا جلياً في الحر و تصبب العرق , وهذا ينطبق على أصحاب الأفكار المنتنة , فأنت تحتاج لمناعة شديدة التركيز لكي لا تصلك روائح أفكارهم الكريهة بل ولا تخالط نسائم أنفاسك الكريمة لخبثها ومضرتها على المتلقي .


الراجي رحمة ربه
رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 01-11-2007 الساعة 02:31 PM.
رجل المستحيل غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2007, 02:47 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: مملكة سـبأ
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
بلقيس ، is on a distinguished road
أجدت وصف حالهم ، ووفقت كثيرا في تعليل سقمهم ، لذا لا أرى أن أعلق أكثر على ما بينته ووضحتَه
سوى أن أود أن ألفت إنتباه الجميع الى الرسالة الأخيرة /
اقتباس:
*وأخيرا رسالتي الأخيرة للغيورين والغيورات :
لا تعينوا الشيطان على أخوكم الكاتب أو أختكم الكاتبة , بردودكم عليه و مطاولته حتى يصل الأمر إلى ما وصل إليه , بالمساس بشعيرة الدين نفسه , لأنني لا أعتقد أن أمثالكم يَخفى عليه أسلوب الناصح أو الناقد الواعي , ومثل هذه المواضيع واضح الحق فيها فلا داعي لكثرة الجدال فيها بالطالعة والنازلة , فيستفزكم أحد الجاهلين بدينكم , لتهبون مثل الأسود على ظبعةٍ بينكم , بل تأنوا ولا تستعجلوا , والحِكمة عين العقل , لأن ضرر ردودكم أكثر من نفعها , رغم صوابها وعِلميتها وجمالها , لكن الحصيف منكم والحصيفة يَعلم مَن يستحق الرد عليه وحواره , لكي لا يُعاقبكم الله بحمقه وجدالهِ وخواره , فهم أعقوبة على أنفسهم كيف بغيرهم وأكبر دليل توجههم ,
فلا تكونوا , فلا تكونوا , فلا تكونوا : جسورا يصعد عليها أمثال هؤلاء المساكين للشهرة بالمنتدى, وإن كانت شهرة بالفساد لكن هذا هو المراد , عند أمثال هؤلاء فكيف تساعدونهم على تحقيق مُرادَهم ونشر شرورهم ؟! بل ساعدوهم بأن ينتشروا ويُعرفوا بالخير , فالشخص ضعيف وسريع الافتتان , لا سيما أن الشيطان يجرى مجرى الدم بالإنسان . فبعضهم إذا اشتهر بمخالفته للدين وأموره , واصل هذا الأمر في مسارهِ وشؤونه , وهذه الفتنة كَشرت عن أنيابها , لتفترس مَن وقع في شِباكها
أن يضعوها نصب أعينهم وأستأذن شريكتي في هذا المعرف بأن أضع هذا الإقتباس في زاوية توقيعنا ،
رجل المستحيل يبدو أن إدمانك على كتب ابن القيم زاد فكرك نورا وقلمك حبكة ،، فلاحرمنا الله من مداده ولاحرمك من مداد ملائكته الأطهار ،


بلقيس ،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بلقيس ، غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 05:17 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
المصيبة التي سوف تسقط المنتدى أن هذه المواضيع القيمة قليل ما تشاهد
أما تلك المواضيع السخيفة فأنظر إلى كثرة قرائها
لتعلم أكثر من يقرأ في المنتدى .... وياللأسف
المحمد غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 05:32 PM   #4
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
سليمان الهويمل is on a distinguished road
موضوع لا بأس به

لولا المبالغة في الوصف
__________________
سليمان الهويمل غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 01:20 AM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخواتي الفاضلات ( التوأمان الدعوي ) , أو عينان في رأس واحدة هي حب الدين , وربطتن على جبينكن اسم بلقيس شعار لكن , كم أخجلتني كلماتكن نصرة لدينكن وتشجيعاً لمن يحمل هم دينه , فلا حرمكن الله أجر ذلك .

وكم أفرحني وضع مقتطفاً من سطوري في توقيعكن , عسى الله أن يرحمني فيه ويأجرني , ويستفيد منه أحبتي في المنتدى , شاكراً لكن تواضعكن بوضع كلمات رجل فقير إلى ربه في توقعيكن , جعله الله في ميزان حسناتكن .

ويبقى السؤال :
كيف عرفتي أختي الفاضلة إدماني على كتب ابن القيم فهذا ما حيرني ؟!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 01:28 AM   #6
عضو مميز
 
صورة اميرة بكلمتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 132
قوة التقييم: 0
اميرة بكلمتي is on a distinguished road
اميرة بكلمتي غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 03:04 AM   #7
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


بــل هي منــك نـصيحـــة

مع تلـك الرسـائل الصـريحـــة ..

اخي الكريم رجــــل الـمـســـتحـيــل ..

ما أروع مـاسـطـّرتـه يـداك بوركـت في مسـعـاك

و يحتـار من يريـد الإختيـار و الاقتباس من كلامك

فكلـه درر ..

والمشكلة ينشرها أصحاب العقول المحدودة , التي أعماها جَهلها عن النظرة البعيدة , فهم سطحيين النظرة لأبعد الحدود , لا يفكر إلا بنفسه والانتصار لهما مهما كان الثمن .

فالهوى أو الحقد أو الانتصار للرأي و مَا شابَهها , ُتقسي قلب صاحبها , وتجعل الإنسان يتنازل عن أهم مبادئه عوضاً عن دينه في سبيل تحقيق مُراده , وإذا وصل لهذه المرحلة فلا حوار معه يُفيد , لأنه في جداله وغيه سَيزيد , ويكفيه ما فيه من عقوبة , ( فما ضُرب عبدٌ بعقوبةٍ أعظم َ من قسوةِ القلبِ والنار وضعت لإذابة قساة القلوب ) كما قال ابن القيم , وأعلم أن قلوب الغيورين والغيورات تقطر شفقة لحوارهم و إنارتهم فالمؤمن يحب لأخيه ما يحب لنفسه , ولكن أمثالهم ( قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) فماذا تفعل غير تسفيههم وهو الحل الأمثل , لأنك كما قال الشافعي :
( فإن كَلمتُهُ فَرجتُ عنه .. وإن خَلَيتُه كَمَداً يموت )
فيموت فِكره وغِله في نحرهِ , ويموت موضوعه معه في قبر الصفحات , إلا إن تفرسَت في سطور أمثاله عاطفة الصدق , وملامح التبصير إلى الحق , فلا مانع من نُصحه عبر الخاص بالحجة والبرهان , لكي لا تأخذه العزة بالإثم إذا كان بالإعلان , فيسهل انسياقه للرجوع للحق .


كـلام اتفـق به معك 100%

محبـــك / ســـــــــــــــــاري ،،،،



::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 09:05 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
عمت صباحاً يا رجل المستحيل


اقتباس:
وصل صميم الدين لهذا الناشر أو الفاعل , و " يُخشى " عليه من الكفر والعياذ بالله .( وأعلم ما أقول )

حقيقة لا أظنك تعلم ما تقول.... حديثك هذا يمهد إلى تكفير مسلم.. والقول بردته.... وأنت تعرف خطورة هذا الشيء على نفسك قبل غيرك....

اقتباس:
بدأت العطرات الفرنسية الباريسية شديدة التركيز , والتي هي سِمة من سماتها إلى هذا اليوم , لشدة الروائح الكريهة المنبعثة من أجساد الفرنسيين ( خاصة النصارى ) لعدم طهارتهم من الفضلات ( أكرمكم الله ) بالماء والصابون بل بالورق , ويظهر هذا جلياً في الحر و تصبب العرق ,

يا عزيزي سئمنا من هذه الهرقطات... منذ أن كنت صغيراً وأنا أسمع بهذا الشيء... وتقول الحكمة النازية(أكذب..أكذب..حتى يصدقك الناس) المجتمع بدأ بإطلاق الكذبات وراء بعضها تتراً على هذا الغرب.... صدقناها... ولكن حين كبرنا لم نرى شيء..
بعضهم تنبعث منهم روائح كريهة كما تنبعث من بعض افراد مجتمعنا النظيف

اقتباس:
وهذا ينطبق على أصحاب الأفكار المنتنة , فأنت تحتاج لمناعة شديدة التركيز لكي لا تصلك روائح أفكارهم الكريهة بل ولا تخالط نسائم أنفاسك الكريمة لخبثها ومضرتها على المتلقي .
من كان لديه الحق وله بصيرة وهو مقتنع...لن يتأثر بأفكار أي كان.... لأن لديه الإيمان بأفكاره...إلا اذا كان داخلياً غير مؤمن بها.... و فرضت عليه فرضاً... حينها جعل الله له عقل يستطيع أن يميز الصالح من المفسد

رجل المستيحل نصيحة مني لا تنصب نفسك وصي على عقول الناس



وهنا سأوجه رسائل:

الأولى:لـ(هزيم الرعد)العزيز

أن ما فهمته من رد أخي رجل المستحيل كان خطأ كبيراً.... فأنى لي أن أفعل ذلك....وأن أتطاول على رب الأرباب وباسط الأرض ورافع السماء(لتمنيت الموت قبل ان أفعل شيء كهذا)....الأخ رجل المستحيل مطالب بتوضيح في هذه النقطة للأخ هزيم الرعد الذي فهم كلامي خطأ بناء على رد اخي رجل المستحيل علي



الثانية:لــ(شهد البحر)العزيزة

الأسماء لا تهم.... الأهم ما تنطق به هذه السماء.... ربما أنا على حق... وربما على خطأ....ولكن الشيء الذي أثق به
هو معارضتي أن يرتبط الحق بفئة من الناس فإن قالوا فهو الحق وإن لم يقولوا فهو الباطل


كل كلام ابن آدم يٌؤخذ ويُرد ما عدا الرسل



رجل المستحيل,,, وإن أختلفت معك بالفكر,,, ولكن لك من الإحترام شيء كبير في نفسي,,, فمها تعديت علي بالحديث,,فلن أنتصر لنفسي....





هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الباريسي; بتاريخ 02-11-2007 الساعة 09:12 AM.
الباريسي غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 02:59 PM   #9
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road

أذكر ان الدكتور الحضيف ذكر في أحد لقاءته أنه هناك ثلاثة أمور تستهلك دائما في الكتابات للوصول إلى
بريق الشهرة سريعا وهي " الدين ، الجنس ، السياسة " وذكر أن الأوليان لهما نصيب كبير من الإهتمام
بخلاف الأخير ، وان كان حديث الدكتور عن الكتابة الأدبية ولكن أرى أنها لاتحصر في الأدب وأهله فقط
بل حتى في خارج فنه ، وهذا مايلاحظ في كتابات الشبكة عموما أو الصحف .
وهذة الثلاثة ليست فوق النقد وإنما مشكلة البعض أنه لايجيد أبجديات النقد ووسائله بل يتشبث باسمه لمجرد
تفريغ نزواته وحساباته وهذا ماذكرته أستاذي رجل المستحيل :
اقتباس:
لأنك تكشفهم إما بلحن قولهم وزلات فِعلهم أو بتصريحات نهجهم
أما قولك :
اقتباس:
ومثل هذه المواضيع واضح الحق فيها فلا داعي لكثرة الجدال فيها بالطالعة والنازلة , فيستفزكم
أحد الجاهلين بدينكم , لتهبون مثل الأسود على ظبعةٍ بينكم , بل تأنوا ولا تستعجلوا , والحِكمة عين العقل ,
فقد أخذتُ به ..

مقال أشبه براية بيضاء نصبت وسط رايات ممزقة يلفها السواد .
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.

آخر من قام بالتعديل شعرة معاوية; بتاريخ 02-11-2007 الساعة 03:05 PM.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2007, 06:15 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road

لله درك يا رجل المستحيل

حاولت أضيف على موضوعك مالقيت إلا :

( وقل جاء الحق وزهق الباطل )

فهل تحتاج الشمس إلى تعريف

أتعجب ممن أتخذ الفسى والظراط سلاحاً له

بل البعض يكشف سترة بنفسه

عجباً

لك أن تتخيل رجلاً يحاول أن يستر الشمس كي لا تشرق

هو في ذلك مضرب مثل

سبحان الله

ولاأدهى من ذلك أن تجد من يؤيد كلامه 100%

( إنهم كالأنعام بل هم أضل سبيلا )

وإذا قمت بالذب عن رجال الدين وصفوك بالأجير

سبحان الله

جزاك الله خير رجل المستحيل وكفيت ووفيت

وسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
انتبهوا من رسائل الجوال ( تم اصدار فاتورتك ) !!! محب الجميع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 6 29-10-2007 09:45 AM
بنت اكلت 10 موزات شوفوا وش صار فيها !!! رنوووووم منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 39 12-09-2007 11:47 PM
سنة ميلادية تجتمع فيها ثلاث سنوات هجرية سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 05-08-2007 02:44 PM
علاج العقم والاسقاط بإذن الله ابو ريما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 16-06-2007 03:39 PM
سعودي يدخل عروسه العنايه المركزه بعد ثلاث ساعات من زواجهما بانوراما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 25 30-05-2007 02:33 PM


الساعة الآن +3: 10:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19