عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2007, 05:37 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
جواد الحق يدعوا أهل الرس للاستعداد والمكوث في المنازل وعدم الانشغال هذه الليلة

أدعوا كل عضوا وعضوة وزوار إلى الاستعداد الكامل والبقاء في المنازل أم شاشة التلفزيون هذه اليلة لمشاهدة أعظم حدث في التاريخ الكوني وفي العالم كله الساعة العاشرة مساء ليوم الخميس حيث تبث قناة العربية الاخبارية فلم وثائقي عن خادم الحرميين الشريفين الملك عبد الله على خمسة أجزاء يبداء الجزء الأول اليوم
فالبرنامج مليئ جدا بالوثائق التاريخة وسيتضيف شخصيات كبار بينها الرئيس الامريكي وتوني بلير وعدد من قادة العالم للحديث عن شخصية وانجازات الملك وحياته السياسة وتعامله مع القضايا وكذالك المخطط الليبي لاغتياله وسيرة هذا الملك العظيم
استعدوا استعادد كامل وعطلوا مصالحكم من أجل التعرف على إنجازات ملككم الكريم

ملاحظة الي عنده بزارين يحطهم بغرفة ويقفل عليهم حتى ما يزعجونه
أو يروح للأستراحة أفضل
وعلى النساء اللواتي لا يريدن المتابعة المكوث في المطبخ حتى الساعة 11


عن نفسي
من صباح اليوم وأنا مستعد استعداد كامل لمشاهدة الفلم
وقمت بتجهيز أشرطة فديوا لتسجيل الحدث العظيم
وقمت بأغلاق الجوال وتعطيل المصالح العامة ليتسنى لي المتابعة براحة تامة
وسوف أبقى من بعد المغرب في البيبت لا ستعداد النفسي لمتابعة الفلم الشيق
وضعت التلفزيون في غرفة خاصة حتى نفتك من الازعاج ولن يتابعه إلا أنا فقط لأتسجم مع الفلم
الله يبلغنا الفلم بكل خير
والسلام عليكم ورحمت الله
للأطلاع على أجزاء الفلم واحداثه أقراء التقرير التالي




وثائقي فريد من نوعه يتصفح أوراق الملك عبد الله الخاصة
سيرة العاهل السعودي في 5 أجزاء على العربية ابتداء من أول نوفمبر



دبي - العربية.نت

تبدأ قناة "العربية" في الأول من نوفمبر وحتى الخامس من الشهر عرض الحلقات الخمس لفيلم وثائقي هو الأول من نوعه عن حياة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. ويذيع الفيلم ملامح جديدة تذاع لأول مرة عن سيرة العاهل السعودي الإنسانية وأبرز مواقفه السياسية، من بينها قصة خلافه مع الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال شغله منصب ولي العهد ومحاولة اغتياله وطريقة تعامله مع الأزمة المالية التي تعرضت لها السعودية قبل سنوات.

ويزيح الفيلم الوثائقي النقاب عن أسرار التحديات التي واجهها الملك عبدالله بن عبدالعزيز في السياسية الخارجية والإصلاحات التي جرت داخل السعودية خلال السنوات العشر الأخيرة. وينظر الفيلم أيضا في حياة وإنجازات الملك الذي شاع وصفه بـ"ملك الإنسانية".

وتكشف الحلقة الأولى من الفيلم بإسهاب قصة الخلاف الذي كاد أن يكون الأخطر بين الرياض وواشنطن بسبب انحياز الإدارة الأمريكية إلى إسرائيل خلال الانتفاضة الثانية، حيث يتحدث الأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، عن غضب الملك عبدالله حين كان وليا للعهد في ذالك الوقت وإرساله رسالة قاسية إلى بوش.

ويقول الأمير بندر في الفيلم إن بوش بعد هذه الرسالة وعده بالاعتراف بوجود دولتين جنباً إلى جنب (فلسطين وإسرائيل) وذلك للمرة الأولى في تاريخ البيت الأبيض، لكن الملك عبد الله رفض ذلك قائلاً إنه "يريد شيئاً مكتوبا ومعلنا"، مما جعل إدارة بوش تقرر أن شهر سبتمبر 2001 سيشهد إطلاق مبادرة مثل هذه. وفي السنوات التالية أطلق الملك عبدالله مبادرة السلام العربية.

ويقول بوش في مقابلة خاصة بالفيلم إن الملك عبد الله "ليس صديقا فحسب بل صديق يهمني رأيه، وأنا أحترمه جداً رغم أننا نختلف في بعض الأحيان، إلا أنني احترم سياسته".

هجمات 11 سبتمبر

ويؤكد الفيلم أن الحكومة السعودية حذرت إدارة بوش قبيل أحداث الحادي عشر من سبتمبر من وجود تهديد قد يطال تأثيره الولايات المتحدة، إلا أن المسؤولين الأمريكيين لم يأخذوا هذه التحذيرات على محمل الجد.


قضية لوكربي

ويوضح الفيلم الدور السعودي في حل قضية لوكربي بين بريطانيا وليبيا بعد أن طلبت لندن وسيطا يمكن أن يوثق به. وتم ذلك التدخل عن طريق الأمير بندر بن سلطان الذي قاد مجهودات مضنية على إثرها تم الوصول إلى صفقة تقضي بدفع ليبيا تعويضات لأسر الضحايا مقابل فك الحظر عنها.

محاولة اغتيال الملك عبدالله بن عبدالعزيز

ويتطرق الفيلم إلى التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز حين كان وليا للعهد وذلك عن طريق تفجير موكبه لدى مروره قرب الحرم المكي في مدينة مكة المكرمة، وهي المؤامرة التي سجن على إثرها ستة ضباط تابعين للاستخبارات الليبية برفقة متورطين آخرين.


مليار ونصف مسلم

ويسرد الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد كيف قاطع الملك عبدالله الرئيس الصيني الذي تحدث عن نفط السعودية ووصفه لها بأنها قوة عظمى، وقال له الملك عبدالله: قوتنا في الحرمين الشريفين وإن كان لديكم مليار ونصف إنسان فنحن لدينا مليار ونصف مسلم.


عملية "شد الأحزمة"

ويتناول الفيلم في حلقته الثانية الشؤون السعودية الداخلية، و الأزمة المالية التي تعرضت لها السعودية قبل عدة سنوات وطلب الملك خلالها بعملية "شد الأحزمة" وتقليص النفقات، إلا انه رفض رفضاً قاطعاً وقف الصرف المالي على قطاعي الصحة والتعليم. كما أنه رفض فكرة الاستدانة من البنوك الأمر الذي يتحدث عنه وزير المالية إبراهيم العساف.
ويعرض الفيلم طلب الملك تخصيص 26% من ميزانية الدولة للتعليم والصحة، ومحاسبته بعض الوزراء الذين تأخروا في تنفيذ مشروعاتهم رغم أنهم حصلوا على الأموال اللازمة.

توطين الوظائف

وفي خضم هذه الأجواء المشحونة بعد بدء تطبيق عملية توطين الوظائف يحكي وزير العمل غازي القصيبي عن قصته حين ذهب إلى الملك عبد الله وهو في قمة إحباطه النفسي بسبب الضغوط التي واجهته وما خلفه ذلك من هجوم كبير على الوزير، وهو ما واجهه الملك عبد الله بن عبد العزيز بكل هدوء قائلا له "إنها مهمة كبيرة ويجب أن تقنع الناس بها".

عبدالله الإنسان


أما الحلقة التي تتناول عبد الله الإنسان، فيتحدث فيها أخوته وعلى رأسهم ولي عهده الأمير سلطان الذي روى قصة وفاء الملك عبد الله لأخيه الراحل الملك فهد في مرضه، فحينها رفض الملك عبد الله الذي كان وليا للعهد أن يوقع على أي ورقة باسمه طالما أن أخاه حي.

وتحدث أيضا عن قصة محاولات توقيع الاتفاقية اليمنية حين تفاجأ وقت ذهابه إلى صنعاء أن الجانب اليمني أدخل تعديلات على نصوص الاتفاقية مما جعله يتصل بالرئيس على عبد الله صالح الساعة السادسة صباحاً يبلغه بأن "الكلام تغير" وأنه لا بد وأن يخبر الملك عبد الله بالتغيير، إلا أن الرئيس صالح أخبره بأنه موافق على كل شيء ولن يتم التعديل.

وأدلى وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز بشهادته عن دعم الملك عبد الله له في ما يختص بالحرب على الإرهاب قائلاً أنه فوضه بصلاحيات كاملة. وأشار إلى حجم شعبية الملك بين مواطني بلاده.

أما الأمير سلمان فقد تحدث بحميمية لا حدود لها عن أخيه الأكبر وخصوصاً عن تلك الرحلة الخارجية التي كانت الأولى في حياة الأمير سلمان مع الملك عبد الله. وكانت تلك الرحلة إلى فرنسا. وروى الأمير سلمان قصة طريفة عن تلك الزيارة كونهما كانا يلبسان لباسهم السعودي وكانا مثار دهشة الفرنسيين.

الأمير سلمان قال إن حرص الملك عبد الله على مهرجان الجنادرية يشير إلى التغييرات التحديثية التي طرأت على البلاد "لن نفرط في تراثنا" على حد ما رواه. كما انه تحدث كيف كان يحول له المعاملات التي تأتي على شكل شكاوى ضد إمارة منطقة الرياض قائلا له "هي من ذمتي إلى ذمتك".

أبناء الملك يتحدثون لأول مرة

وفي الجزء الخامس والأخير يتحدث أبناء الملك للمرة الأولى عن والدهم. وروى الأمير تركي بن عبد الله قصة مؤثرة عن والده الذي أنقذه حين كاد أن يغرق، وكيف انه كان رافضا في البداية أن ينضم إلى سلك الطيران الحربي، مما أثار حزنه إلى أن جاءه أخوه الأمير متعب موفداً من الملك عبد الله يبلغه بالموافقة.

وأوضح الأمير منصور كيف أن والده أمر بضربه بسبب شكوى ضده من قبل أحد أصدقائه الذي اعتدى عليه. وينشر الأمير خالد، وهو أكبر أبناء الملك، واحداً من الخطابات التي أرسلها له والده وفيها توجيهات أبوية له.

وروى الأبناء الأمراء عن والدهم الملك حين كان يحكي لهم قصص معاناته في الصغر وكيف أنه يعتبر "الحرس الوطني" واحدا من أغلى أبنائه إليه.


دموع الملك عبدالله

أما الأمير عبد العزيز بن فهد فقد روى قصة دموع الملك عبد الله بعد أن رفع إحدى جلسات مجلس الوزراء بسبب إرهاق الملك فهد. ولمح الأمير الشاب عمه وعيناه تتلألآن بالدمع بسبب حالة أخيه الصحية.

وأبرز ضيوف الفيلم الرئيس الأميركي بوش وتوني بلير وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الذي تحدث عن صراحة الملك الشديدة قائلاُ إن كل دول الخليج والعالم العربي ترى أنه هو القائد. وأشار إلى أنه رجل صريح جدا لدرجة تشعر فيها بأنه غاضب منك.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/10/22/40676.html
جواد الحق غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2007, 05:52 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough




اقتباس:
وعلى النساء اللواتي لا يريدن المتابعة المكوث في المطبخ حتى الساعة 11
بالله

شكلك متحمس بالحيل الله لا يضرك ..
شكريات ع التنبيه ..
و تمنياتي لك بمشاهده ممتعه

تحياتيـے ..



__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 06:09 PM   #3
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: مدغشقر ,,
المشاركات: 7,086
قوة التقييم: 0
ღ صمتــي كـــلام ღ is on a distinguished road
Talking

..

اقتباس:
ملاحظة الي عنده بزارين يحطهم بغرفة ويقفل عليهم حتى ما يزعجونه
°°« حشـــا دجــاج
»°°

تشكـــرات ع التنبيـــهـ ..


تحياتي
..



..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ღ صمتــي كـــلام ღ غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 06:30 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
إييييييييييييييييييييه أعلمك عاد وش بنستفيد ياحسرة خلن أجلس مع عجيزي واسولف معه أبركلي هي اللي بتنفعني

يعطيك العافيه جواد
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 06:59 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
الحجاج بن يوسف is on a distinguished road
والله لو انه العشر الاوخر من رمضان ماسويت كذا !!!!!!!!
لكن خل عنك الساسيه ابركلك

امزح مشكور يا ج و ا د ا ل ح ق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحجاج بن يوسف غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 06:59 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 329
قوة التقييم: 0
أبو رؤى is on a distinguished road
الله من الفضايح من شاكلة مدغشقر و تعوذو من الشيطان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو رؤى غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 07:10 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
حسافه عندنا مناسبة الليلة
محب الجميع غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 07:58 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: رساااوي
المشاركات: 327
قوة التقييم: 0
المطلوب is on a distinguished road
::

سنتابع هذا ابومتعب يستاهل ..


::
__________________
دام عزك يا وطن
المطلوب غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 08:01 PM   #9
عضو اسطوري
 
صورة بنت الشياهين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 15,209
قوة التقييم: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road

طيب للي مايشوف تلفزيون ولايفكر بعد

بس حبيت اخطم خخخخ
مشكور جواد ع هالنشاط
__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2007, 09:35 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
افا ياجواد عندك دش

يستاهل ابو متعب :) من يسمر قدام التلفزيون علشانه
ابو مها غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM
هنـــا حركة النقل الداخلي لعام 1427هـ - 1428هـ العنود منتدى التربية والتعليم 11 02-08-2007 03:45 PM
حركة نقل المعلمات الداخليه صمهود منتدى التربية والتعليم 8 22-07-2007 05:04 PM


الساعة الآن +3: 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19