عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-11-2007, 05:28 PM   #41
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: عالم الذكرى
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
&تكفيني الذكرى& is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بودل مشاهدة المشاركة

أخي الكريم لاأحد ينكر أن القبائل العربية لها فضائل كثيرة لكن تاريخها أسود ملطخ بالدماء والسرق والظلم

فكل من يرى أن قبيلته هي أفضل القبائل فليعطيني اسم قبيلته وسوف أذكر لها تاريخها حتى يعرف الحقيقة المرة!!

الآن الفخر وكل الفخر هو التمسك بالدين والألتزام بتعاليمة فقط أماأمور الجاهلية لن تفيد أصحابها 00


كلام سليم100% لا عزه الا بالإسلام ولا فخر الابالدين
(( دعوها فإنها نتنه))..
حقيقه لا ينكرها الاجاااهل
&تكفيني الذكرى& غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-11-2007, 07:10 PM   #42
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
أقوال الحنبلية والشافعية والحنفية في تكافؤ النسب

هي للأعضاء للفائدة وليست للبودل الجميل


قال [الحنفية - قالوا: في الجواب عن الأمر الأول: إن الكفاءة هي مساواة الرجل للمرأة في أمور مخصوصة، وهي ست: النسب، والإسلام، والحرفة، والحرية، والديانة، والمال.]...[... ومن هذا تعلم أن العجمي ليس كفأً للقرشية ولا للعربية على أي حال...]


قال [الشافعية - قالوا: الكفاءة أمر يوجب عدمه عاراً. وضابطها مساواة للزوجة في كمال أو خسة ما عدا السلامة من عيوب النكاح، فإن المساواة فيها لا توجب أن يكون كل منهما كفأً لصاحبه فإن كان كل منهما أبرص، أو مجذوماً كان لكل منهما حق طلب الفسخ، ولا يقال: إنهما متساويان في العيب، لأن الإنسان يكره من غيره ما لا يكره من نفسه.
وتعتبر الكفاءة في أنواع أربعة: النسب. والدين. والحرية. والحرفة، فأما النسب صنفان: عربي، وغير عربي - وهو الأعجمي...]

قال [الحنابلة - قالوا: الكفاءة هي المساواة في خمسة أمور: الأول الديانة، فلا يكون الفاجر الفاسق كفأ للصالحة العدل العفيفة، لأنه مردود الشهادة والرواية، وذلك نقص في إنسانيته. والثاني: الصناعة، فلا يكون صاحب الصناعة الدنيئة كفأ لبنت صاحب الصناعة الشريفة، فالحجام والزبال لا يكونان كفأ لبنت التاجر والبزاز الذي يتجر في القماش. الثالث: اليسار بالمال بحسب ما يجب لها من المهر والنفقة، فلا يكون المعسر كفأ للموسرة، وضبط بأن لا تتغير حالها عنده عما كانت عليه في بيت أبيها. الرابع: الحرية، فلا يكون العبد والمبعض كفأ للحرة. الخامس: النسب فلا يكون العجمي - وهو ليس من العرب - كفأ للعربية، فإذا زوجها الولي من غير كفء وبغير رضاها كان آثماً، ويفسق به الولي).]



اقتباس:
طيب وين القبائل من المشاركة في الحكم 00لاطالوا بلح الشام ولا حمص 00
خرجوا من المولد بلا حمص 00بل أن أكثر القبائل الذين استعان بهم الملك عبدالعزيز هم أفقر الشعب!!
كل المسألة أن الملك عبدالعزيز رحمه الله استعان بهم كأجراء وعبيد لتحقيق أهدافه وبعدها (زبرهم وشاتهم)
وإذا كانوا هم من وحد الدولة بسواعدهم فأينهم قبل أن يأتي الملك عبدالعزيز ؟؟
فقط استخدمهم الملك عبدالعزيز كما استخدم الأمريكان المكسكيين وغيرهم للحرب في أفغنستان والعراق مع الفارق
أن الأخوان مسلمين والمكسكيين وغيرهم كفار0
في هذه الجزئية هناك الكثير من الحديث ولكن قوانين المنتدى تمنع التطرق إلى المواضيع السياسية
خصوصاً الساخنة لك أن تذهب إلى المنتديات السياسية وحينها تعرف بلح الشام وحمصه



اقتباس:
كل مافي الوجود آية من أيات الله حتى الضب!!
من المعضلات توضيح الواضحات
لكن أبتغي الأجر من الله في فتح هذا العقل


الأبل وردت فيها العديد من الآيات


فلنتأمل الآن قوله تعالى :
( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت . و إلى السماء كيف رفعت . و إلى الجبال كيف نصبت . و إلى الأرض كيف سطحت . فذكر إنما أنت مذكر . )

في هذه الآيات الكريمة يخص الله ت سبحانه و تعالى ـ الإبل من بين مخلوقاته الحية، و يجعل النظر إلى كيفية خلقها أسبق من التأمل في كيفية رفع السموات و نصب الجبال و تسطيح الأرض



و حسب الإبل فضلاً أن الله جعلها خير ما يهدى إلى بيته المحرك و جعلها من شعائره :
( و البدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف فذا وجبت جنوبها فكلوا منها و أطعموا القانع و المعتر كذلك سخرها لكم لعلكم تشكرون )

قال تعالى:
(قل هذه ناقة لها شرب ولكم شربَ يوم معلوم ولا تمسوها بسوءٍ فيأخذكم عذاب يوم عظيم)

وقال تعالى:
(وياقوم هذه ناقة الله لكم آية فذروها تأكل في أرض الله ولا تمسوها بسوء فيأخذكم عذاب قريب . فعقروها فقال تمتعوا في داركم ثلاثة أيام ذلك وعد غير مكذوب)

وقال تعالى:
( ولما فتحوا متاعهم وجدوا بضاعتهم ردت إليهم يا أبانا ما نبغي هذه بضاعتنا ردت إلينا ونمير أهلنا ونحفظ أخانا ونزداد كيل بعير ذلك كيل يسير )

وقال تعالى:
(قالوا نفقد صواع الملك ولمن جاء به حمل بعير وأنا به زعيم)

وقال تعالى:
(وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة فضلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا)

وقال تعالى :
(فقال لهم رسول الله ناقة الله وسقياها)

و في الحديث الشريف : " لا تسبوا الإبل فإن فيها رقوء الدم و مهر الكريمة "

(و رقوء الدم لأنه كانت تدفع بها الديات في حوادث القتل . و لنتأمل الأدب الراقي في النهي حتى عن سب الحيوان ) .


وها هو الله يقسم بالأبل

قال تعالى (وإذا العِشار عطلت)




والآن هل فقهت يا مسكين العقل فضل الأبل

وهل علمت الآن كيف أنها تستحق الأحتفاء بها هذه (عطايا الله)

وهل علمت أن البون شاسع بينها وبين الضب

ولكن أنت كن فقط مع اصدقائك من فصيلة البودل
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!

آخر من قام بالتعديل BREAKER; بتاريخ 06-11-2007 الساعة 07:12 PM.
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 07:15 PM   #43
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
للفائدة






صورة لكلب من فصيلة البودل


__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 07:17 PM   #44
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: لندن
المشاركات: 3,402
قوة التقييم: 0
حورية بحر is on a distinguished road
خارج الموضوع!!!!!!

بودل وطاح بين يدين BREAKER......الله يستر


يظهر ان لك من توقيعك نصيب ياBREAKER
__________________
{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
حورية بحر غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 07:27 PM   #45
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حورية بحر مشاهدة المشاركة
خارج الموضوع!!!!!!
بودل وطاح بين يدين BREAKER......الله يستر
يظهر ان لك من توقيعك نصيب ياBREAKER

أهلا بالعزيزة حورية بحر

لست أغضب أكثر من أن يأتي جاهل يتكلم فيما لا يفقه ويزيد عليها بحقده وحسده

ولكن لله در الحسد ما اعدله بدأ بصاحبه فقتله
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 08:45 PM   #46
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
بودل is an unknown quantity at this point
Wink

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة
أقوال الحنبلية والشافعية والحنفية في تكافؤ النسب

هي للأعضاء للفائدة وليست للبودل الجميل


قال [الحنفية - قالوا: في الجواب عن الأمر الأول: إن الكفاءة هي مساواة الرجل للمرأة في أمور مخصوصة، وهي ست: النسب، والإسلام، والحرفة، والحرية، والديانة، والمال.]...[... ومن هذا تعلم أن العجمي ليس كفأً للقرشية ولا للعربية على أي حال...]

00000000000000


قال [الشافعية - قالوا: الكفاءة أمر يوجب عدمه عاراً. وضابطها مساواة للزوجة في كمال أو خسة ما عدا السلامة من عيوب النكاح، فإن المساواة فيها لا توجب أن يكون كل منهما كفأً لصاحبه فإن كان كل منهما أبرص، أو مجذوماً كان لكل منهما حق طلب الفسخ، ولا يقال: إنهما متساويان في العيب، لأن الإنسان يكره من غيره ما لا يكره من نفسه.
وتعتبر الكفاءة في أنواع أربعة: النسب. والدين. والحرية. والحرفة، فأما النسب صنفان: عربي، وغير عربي - وهو الأعجمي...]

قال [الحنابلة - قالوا: الكفاءة هي المساواة في خمسة أمور: الأول الديانة، فلا يكون الفاجر الفاسق كفأ للصالحة العدل العفيفة، لأنه مردود الشهادة والرواية، وذلك نقص في إنسانيته. والثاني: الصناعة، فلا يكون صاحب الصناعة الدنيئة كفأ لبنت صاحب الصناعة الشريفة، فالحجام والزبال لا يكونان كفأ لبنت التاجر والبزاز الذي يتجر في القماش. الثالث: اليسار بالمال بحسب ما يجب لها من المهر والنفقة، فلا يكون المعسر كفأ للموسرة، وضبط بأن لا تتغير حالها عنده عما كانت عليه في بيت أبيها. الرابع: الحرية، فلا يكون العبد والمبعض كفأ للحرة. الخامس: النسب فلا يكون العجمي - وهو ليس من العرب - كفأ للعربية، فإذا زوجها الولي من غير كفء وبغير رضاها كان آثماً، ويفسق به الولي).]


كالعادة الدباشة متأصلة فيك

كل هذا الكلام الذي أتيت به يؤكد كلامي 00

طيب لو تقدم شخص عربي أصيل ولكنه فاسق لخطبة فتاة وبنفس الوقت تقدم خضيري لخطبة نفس الفتاة

ولكنه تقي محمود الصفات 00

فمن سيكون الأفضل أمام الشرع يجاهل00 الأصيل الفاسق أم الخضيري التقي!؟

ولماذا زوج رسولنا الكريم زيد لزينب!!

إن أكرمكم عندالله أتقاكم 00فالله سبحانه لايهمه النسب ولا لون البشرة ولاكثرة المال 00إنما التقوى فقط



00000000000000000

في هذه الجزئية هناك الكثير من الحديث ولكن قوانين المنتدى تمنع التطرق إلى المواضيع السياسية
خصوصاً الساخنة لك أن تذهب إلى المنتديات السياسية وحينها تعرف بلح الشام وحمصه

000000000000000

يارجال التاريخ عارفينه زين وشف قبايلنا وقبايلكم أكثر الناس وقوفاً عند الجمعيات الخيرية للبحث عن الصدقات

ولاحصلوا بلح الشام ولاحمصه فقط أستأجرهم الملك عبدالعزيز رحمه الله لتحقيق أهدافه0!!




من المعضلات توضيح الواضحات
لكن أبتغي الأجر من الله في فتح هذا العقل


الأبل وردت فيها العديد من الآيات


فلنتأمل الآن قوله تعالى :
( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت . و إلى السماء كيف رفعت . و إلى الجبال كيف نصبت . و إلى الأرض كيف سطحت . فذكر إنما أنت مذكر . )

في هذه الآيات الكريمة يخص الله ت سبحانه و تعالى ـ الإبل من بين مخلوقاته الحية، و يجعل النظر إلى كيفية خلقها أسبق من التأمل في كيفية رفع السموات و نصب الجبال و تسطيح الأرض



و حسب الإبل فضلاً أن الله جعلها خير ما يهدى إلى بيته المحرك و جعلها من شعائره :
( و البدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف فذا وجبت جنوبها فكلوا منها و أطعموا القانع و المعتر كذلك سخرها لكم لعلكم تشكرون )

قال تعالى:
(قل هذه ناقة لها شرب ولكم شربَ يوم معلوم ولا تمسوها بسوءٍ فيأخذكم عذاب يوم عظيم)

وقال تعالى:
(وياقوم هذه ناقة الله لكم آية فذروها تأكل في أرض الله ولا تمسوها بسوء فيأخذكم عذاب قريب . فعقروها فقال تمتعوا في داركم ثلاثة أيام ذلك وعد غير مكذوب)

وقال تعالى:
( ولما فتحوا متاعهم وجدوا بضاعتهم ردت إليهم يا أبانا ما نبغي هذه بضاعتنا ردت إلينا ونمير أهلنا ونحفظ أخانا ونزداد كيل بعير ذلك كيل يسير )

وقال تعالى:
(قالوا نفقد صواع الملك ولمن جاء به حمل بعير وأنا به زعيم)

وقال تعالى:
(وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة فضلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا)

وقال تعالى :
(فقال لهم رسول الله ناقة الله وسقياها)

و في الحديث الشريف : " لا تسبوا الإبل فإن فيها رقوء الدم و مهر الكريمة "

(و رقوء الدم لأنه كانت تدفع بها الديات في حوادث القتل . و لنتأمل الأدب الراقي في النهي حتى عن سب الحيوان ) .


وها هو الله يقسم بالأبل

قال تعالى (وإذا العِشار عطلت)




والآن هل فقهت يا مسكين العقل فضل الأبل

وهل علمت الآن كيف أنها تستحق الأحتفاء بها هذه (عطايا الله)

00000000000000

وهل في هذه الأدلة التي أنت ذكرتها دليل لعمل مزايين الأبل !! سبحان الله جهل مطبق وضع الشئ في غير مكانه!!

وكل هذه الأيات التي أتيت بها يعرفها رسولنا الكرام والصحابة الكرام ورغم ذلك لم يتجمعوا حول شبك بعارين لاأختيار

أحلى البراطم 00ولم يتغزلوا بها كما يفعل بعض الجهلة00


سبحان الله في السابق كنا نضحك على الهولنديين بتدليعهم لأبقارهم وعلى الأمريكان بعشقهم لكلابهم وأبتلانا الله

ببعض الجهلة ليفعلوا مثلهم 00وليتهم أهتموا بتربية الجمال لاأنفاق لحمها في سبيل الله للفقراء فكل أهتماهم

البحث عن براطم جميلة 00واعيباه00لم يفعله السلف ولاغيرهم من الخييرين0




لم أناقش عالماً إلا غلبته...ولم أناقش جاهلاً إلا غلبني


توقيعك جميل ولكنك لست كفؤ لحمله ورحم الله من قاله

فطيلة حياتي لم أجد أجهل منك يامن تحارب رجال الدين والهيئات 00فهل هناك جهلاًً أكثر من شخص يعادي الله في مواضيعه!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بودل غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 08:49 PM   #47
~أحاسيسـ مشوههـ~
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: فــوق هــآم السحـــآب
المشاركات: 2,410
قوة التقييم: 0
..غرور عجمية.. is on a distinguished road
والنعم فيه

.
.
__________________
..×][لآ تخلط أوراق الهوى..كلن ترى له مستوى][×..


يا صاحبي الغرور غير الثقه .. بس انا مغروره من باب الثقه

واثـق الـخـطـوة يـمـشـي مــلــكــاً. . ! !
..غرور عجمية.. غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 09:08 PM   #48
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
بودل is an unknown quantity at this point
Smile

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حورية بحر مشاهدة المشاركة
خارج الموضوع!!!!!!

بودل وطاح بين يدين BREAKER......الله يستر


يظهر ان لك من توقيعك نصيب ياBREAKER

يبدو أن العصبية القبيلية دغدغت مشاعرك !!

دعيها فإنها منتنه 00حتى لوكان ذلك في سرك!!

وتأكدي أن الأقزام مهما بلغوا يبقون أقزام 00BREAKER عينه منهم فمن يحارب رجال الدين فهو قزم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل بودل; بتاريخ 06-11-2007 الساعة 09:17 PM.
بودل غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 09:15 PM   #49
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
بودل is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BREAKER مشاهدة المشاركة





صورة لكلب من فصيلة البودل





يقولون هالكلب شايفنه بمزاين أبلكم يدور براطم جميلة خاصة إذا كان الكلب بصفة نائب سفير أمريكي !!

يبدو أن الذين يعشقون الكلاب الأمريكية من القبائل الأصيلة كثير !!



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بودل غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2007, 10:07 PM   #50
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
الموضوع أخذ منحا خارج نطاق الاحترام

فيجب احترام الردود وتقبلها ومناقشتها


على كل حال مزايين الأبل غطاء واناء يحمل بين جانبيه العنصرية القبلية المقيته

وبالنسبة للهوساوي أريدك تذكر بلال فيكفيك

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19