عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2007, 12:15 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
مصرع طالبتين وإصابة 27 في انقلاب حافلة طالبات التربية بالخرمة

لقيت طالبتان مصرعهما فيما أصيبت 27 في حادث انقلاب حافلة تقلهن قبل وصولهن إلى الخرمة قادمات من رنية. فيما أنقذت العناية الإلهية 10 طالبات تخلفن عن زميلاتهن ولم يلتحقن بالحافلة المنكوبة. وأكد مدير مرور الخرمة المقدم يحيى العقيلي، أن سائق الحافلة خرج عن مسار الطريق، وحاول الرجوع إليه مرة أخرى، لكن السرعة أدت إلى انقلاب الحافلة على الجهة اليسرى وزحفها لمسافة 20مترا تقريبا مما أدى إلى وفاة طالبتين وإصابة 27 طالبة إضافة إلى السائق.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لصحة الطائف سعيد الزهراني، أن الحافلة التي تعرضت للانقلاب كانت تقل 29 طالبة بكلية التربية في الخرمة، إضافة إلى السائق، وهو سعودي عمره 54 عاما يدعى عبدالله عبيد السبيعي.
وقال الزهراني إن صحة الطائف أمرت فور ورود بلاغ بالحادث بحالة بلاغ طبي أحمر، وهي عبارة عن حالة استنفار قصوى لمستشفى الخرمة العام، وأرسلت لموقع الحادث سيارات تابعة للهلال الأحمر ومستشفى الخرمة حيث نقلت الطالبتان المتوفيتان والمصابات إلى المستشفى، فيما حولت ثلاث حالات لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف نظرا لأنها حالات حرجة ومتوسطة. وأكد الزهراني خروج 10 حالات من مستشفى الخرمة بعد تلقي العلاج
المناسب، فيما بقيت بقية الحالات في قسم التنويم لاستكمال معاينتها وعلاجها. وأضاف أن الأهالي قاموا بنقل خمس حالات إصابتهن بسيطة إلى مستشفى رنية العام. وطمأن الزهراني أهالي الطالبات بأن مدير الشؤون الصحية بالطائف وجميع منسوبي الإدارة يولون الحادث اهتماما بالغا، ويحاولون تقديم الواجب في مثل هذه الحالات.
وطالب أولياء أمور طالبات رنية بإنهاء معاناتهن مع وسائل النقل والسفر اليومي بسبب عدم وجود كلية في رنية حيث ذكر المواطن رشود بن سحمان السبيعي أن لديه طالبة تدرس في جامعة بيشة وتخرج من المنزل يوميا الساعة الثالثة فجرا ولا تعود إلا عند السادسة مساء، وتلك معاناة كبيرة جدا لهن، فكلية خدمة المجتمع في رنية لا تستوعب سوى 250 طالبة، ولا يوجد فيها كثير من التخصصات المرغوبة في سوق العمل. وأضاف أن معظم المحاضرات تفوت على الطالبات بسبب التأخير في الوصول إضافة إلى التعب والخوف والإرهاق المصاحب للسفر.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

آخر من قام بالتعديل احلى البنات; بتاريخ 05-11-2007 الساعة 12:20 AM.
احلى البنات غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-11-2007, 12:25 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
كما ان مستشفى رنية ومستشفى الخرمة استقبلا حالات مصابة بالاغماء والهستيريا من هول الصدمة بخبر زميلاتهن المصابات والمتوفيات حيث انتقلت فرقة من الهلال الاحمر السعودي الى كلية التربية بمحافظة الخرمة ونقلت حالات من الطالبات المصابات بالاغماء .. واستنفر مستشفى الخرمة جميع طاقاته واستدعى جميع طاقمه الطبي لمواجهة هذة الحالات ..
احلى البنات غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
احتياج التعليم العام من الوظائف النسوية مذهلة المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 18-06-2007 12:37 PM


الساعة الآن +3: 11:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19