عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2007, 09:51 PM   #1
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
معاناة 73 طالبة بعشيرة .منهن 33 ينقلهن جمس واحد !!

عشيرة الرس ابتدائية
فقط وتطلعات بناتها للمتوسطة !!
ازدحام بالنقل يهدد بالأمراض وأذى الطالبات



بلدة عشيرة الواقعة بالجنوب الغربي
من محافظة الرس
أنشئت بها مدرسة ابتدائية للبنات عام 1414هـ
ويبلغ عدد طالباتها 44 طالبة
وكغيرها من المدارس وفرت
حكومة خادم الحرمين
الشريفين وسيلة لنقل الطالبات
من والى هذه المدرسة
إلا أن الغريب
أن تكون هذه الوسيلة
بهذا الازدحام المشين والمؤذي
للطالبات الضعيفات
وبهذه الطريقة حيث يتم نقلهن بواسطة جمس صالون
بعد أن فككت مراتبه جميعها بواقع33
ثلاث وثلاثين طالبة دفعة
واحده فإذا قدر لك أن تقترب من
هذا الجمس وهو يزدحم بالطالبات
فلن تسمع إلا أنين الصغيرات
جراء الازدحام فلك
أن تتخيل ثلاث وثلاثين طالبة
وكل طالبة تحمل حقيبة مدرسية بيدها
ويتم نقلهن إلى منازلهن وقد
يسلك هذا الجمس محملا
بالطالبات
بعض الطرق الترابية الوعرة
مما يزيد المعاناة .

هذه المعاناة لم تمنع كثيرا
من الطالبات مواصلة
تحصيلهن العلمي
وطموحهن كغيرهن من الفتيات
لكن هناك من بقين في البيوت
هذا الطموح يصطدم ايضا بعائق اخر
هو عدم فتح مدرسة متوسطه
لهن في بلدتهن فاقرب
مدرسة لهن تبعد ب 30 كم وبلا نقل أيضا .
فماذا يقول الاهالي عن هذا الوضع .
* منذ عام على هذا الوضع
التقينا السائق عايض جابر المطيري
أثناء صعود الطالباتالى هذا الجمس
فقال هذا الوضع من العام الماضي
ونحن نعيشه وأنا مضطر
لإيصال ونقل الطالبات
بهذا الشكل وقد طالبنا وشرحنا
الوضع للإدارة
بالرس ولم يستجيبوا لمطالبنا
وأنا اخلي مسؤوليتي وذمتي
أمام الله وأمام المسؤلين فالبنات يتزاحمن
ويتاذين ويصيبهن ما يصيبهن
من الزحام ما الله به عليم .

* بعض الطالبات في البيوت
وبقول منصور الشلاحي
احد أوليا أمور الطالبات
عدد من بناتنا امتنعن
عن الدراسة وفضلن البقاء
بالبيوت بسبب يسبب ما تشاهده
من زحام في النقل
ونأمل من المسؤلين التجاوب مع
معاناة بناتنا في توفير نقل آخر .
وقد راجعنا ادارة التربية
والتعليم بالرس بهذا الخصوص
عدة مرات ولكن لم نجد
التجاوب مع الأسف .
كما إن ما يقارب الأربعين طالبة
لم يستطعن مواصلة تحصيلهن
العلمي بالمدارس المتوسطة بالرس
أو بالقرى المجاورة
لعدم وجود نقل فاضطر البعض من الاهالي
لإيصال بناته يوميا والكثيرات
بقين في بيوتهن لعدم
استطاعت أهاليهن إيصالهن يوميا .
* نتطلع إلى متوسطة
كما يقول المواطن
داخل بركة المطيري
أقوم يوميا وبسيارتي الخاصة
بنقل ما تبقى من
الطالبات إلى بيوتهن القريبة
من المدرسة بحكم
عملي كحارس لها
وارى المعاناة اليومية للطالبات
وما يتعرضن
له عند الركوب والنزول
من الجمس ويقول نأمل
أن تحل هذه المشكلة التي لا ترضي
الله ثم المسؤلين
بأسرع وقت كما وأكد على
إن كثيرا من الطالبات لا يستطعن
الذهاب الى المدارس المتوسطة
لبعدها عن البلدة مما يضطرهن
البقاء في منازلهن بلا تعليم مما يؤكد
حاجة البلدة إلى مدرسة متوسطه .

__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-11-2007, 09:57 PM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,121
قوة التقييم: 0
سكون is on a distinguished road
Angry

كسروا خاطري هالبنيات..

الله يعينهم .. مشكور اخوي على نقلك لمعاناتهم ولعل وعسى ان يسمعها احـــــــــــــــد ..
سكون غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 09:57 PM   #3
عضو متألق
 
صورة بانوراما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
بانوراما is on a distinguished road
فعلا معاناة !!!

يعطيك العافيه

مشرفناالغالي

سيف الرعد

تقرير رائع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بانوراما غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:04 PM   #4
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طالبة علم مشاهدة المشاركة
كسروا خاطري هالبنيات..

الله يعينهم .. مشكور اخوي على نقلك لمعاناتهم ولعل وعسى ان يسمعها احـــــــــــــــد ..

اهم شئ
يحسون فيهم اللي بالادارة
شكرا لمرورك
وتضامنك مع الصغيرات

__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:05 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
عفاك الله يا سيف الرعد
الله يعين وين إدارة التعليم عن هذا
نرجوا من المسؤليين الاهتمام بذالك
وأظن مسؤلي الرس ماهم خسراننين شيء
ليش ما يقدمون مدرسة لهم وليش ما يسهلووووووووون عملية النقل
الله يعين
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:09 PM   #6
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بانوراما مشاهدة المشاركة
فعلا معاناة !!!

يعطيك العافيه

مشرفناالغالي

سيف الرعد

تقرير رائع
بانوراما

الله يعافيك

شرفت بمرورك

يا هلا
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 10:49 PM   #7
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
33 طالبه في سياره واحده (جمس) ..!

أعتقد لو ذكر لي ان مثل هذا يحدث في أفريقيا أو في الدول الاسيويه الفقيره لربما ترددت قليلاً في تصديق هذا

ولكن أن يحدث هذا في الدوله الأولى في العالم المصدره للنفط فهذه هي المصيبه ..!

حسبي الله على من كان السبب بهذا ..

يعطيك الف عافيه اخي سيف على طرح هذه القضيه الحساسه ونتمنى أن نرى رد إدارة التعليم بهذا الشأن

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 11:15 PM   #8
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough






مستكثرين عليهم نتفة باص يا مال الدقم
؟
الله يكون بعونهم ..
مشكور سيف ..
تحياتيـے ..



__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 11:21 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 164
قوة التقييم: 0
أمة الله is on a distinguished road
اقول

الله لايوفق مدير تعليم البنات بالرس


حسبي الله و نعم الوكيل

على قول المثل (( النار ماتحرق إلا رجل واطيها ))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أمة الله غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2007, 11:59 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
قمر نجد is on a distinguished road
اخواني
هل الصورة والخبر صحيح ؟؟؟؟
هل يعقل هذا ؟؟؟!!!!
كيف ولماذا هذا العدد
هذا مو جمس 0000 طبق بيض!!!!!
وين ابو صالح عن بيضنا عفوا اقصد بناتنا وهالصورة الحلوة
عدلت فاامنت فنمت
الا وين المرور عنهم او مطنشين كالعادة
قمر نجد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أسماء تويكس منتدى التربية والتعليم 1 13-09-2007 06:05 PM
<<فضـــــــ: أسماؤكم: ـــــائح >> °o .إنسـ خفايا ــانة. o° منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 25 22-08-2007 08:25 PM


الساعة الآن +3: 02:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19