عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-11-2007, 04:41 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: قلب مدريد
المشاركات: 1,550
قوة التقييم: 0
RaulBlanco7 is on a distinguished road
ظهور إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور في المزاحمية وضرما والخرج

الرياض (سبق) محمد العثمان :
ظهرت إصابات جديدة بأنفلونزا الطيور في كل من ضرما والمزاحمية بعد ظهورها بأحد مشاريع الدواجن لإنتاج أمهات الدجاج اللاحم بمحافظة الخرج ، وتلقت وزارة الزراعة بلاغاً من أصحاب مشاريع دواجن لانتاج البيض في ضرما والمزاحمية عن نفوق عدد من الطيور ، وقام فريق بيطري بأخذ عينات من الطيور النافقة في تلك المشاريع وإرسالها لمختبر التشخيص البيطري بالرياض وأظهرت نتائج التشخيص لهذه العينات إيجابيتها لفيروس مرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة .

وجاء في بيان وزارة الزراعة ما يلي :
أعلنت وزارة الزراعة أنه إلحاقاً لبيان الوزارة يوم الأربعاء 4/11/1428هـ حول ظهور إصابة بمرض أنفلونزا الطيور بأحد مشاريع الدواجن لإنتاج أمهات الدجاج اللاحم بمحافظة الخرج عن تلقي غرفة عمليات أنفلونزا الطيور بالوزارة بلاغين من أصحاب مشروعي دواجن لإنتاج البيض أحدهما في ضرما والآخر في المزاحمية بمنطقة الرياض وذلك مساء الأربعاء 4/11/1428هـ عن نفوق عدد من الطيور في هذين المشروعين .. كما تلقت مديرية الزراعة بمحافظة الخرج بلاغاً من صاحب مشروع دواجن لإنتاج البيض بمركز الهياثم التابع لمحافظة الخرج بمنطقة الرياض وذلك يوم الخميس 5/11/1428هـ عن نفوق عدد من الطيور بالمشروع ، وعلى الفور توجهت فرق بيطرية تابعة للوزارة وقامت بأخذ عينات من الطيور النافقة في تلك المشاريع وإرسالها لمختبر التشخيص البيطري بالرياض وأظهرت نتائج التشخيص لهذه العينات إيجابيتها لفيروس مرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة / H5n1 / وذلك بعد إجراء اختبار البلمرة العكسية / بي سي آر / / Pcr / إضافة إلى اختبار تلازن الدم ومنع تلازن الدم.

وقالت إنه بناءً على ذلك تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية حسب خطة الطوارئ لهذا المرض حيث تم إعدام جميع الطيور الموجودة والتخلص منها بالطرق الفنية السليمة المتبعة وتطهير المواقع ، كما تم القيام بمسح شامل للمنطقة المجاورة لتلك المشاريع للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى.

وأضافت وزارة الزراعة انه في نفس الوقت تم إبلاغ جميع الجهات ذات العلاقة بالمحافظات المعنية حيث تواجد المختصون من فروع الشؤون الصحية في المواقع المذكورة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم التأكد من سلامة الأشخاص المخالطين لهذه الطيور وكذلك إبلاغ البلدية والشرطة والدفاع والمدني بتلك المحافظات للدعم والمساندة. والوزارة تعزو أنه من شبه المؤكد أن مصدر هذه الإصابات هو الطيور المهاجرة.

وأكدت الوزارة على مربي ومنتجي الدواجن بتكثيف تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية للأمن الوقائي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للتأكد من عدم وصول الطيور المهاجرة إلى داخل الحظائر أو مخازن العلف أو مياه الشرب أو مياه التبريد.
ودعت أصحاب المشاريع والمواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ فوراً عن أي حالة اشتباه أو نفوق للطيور من خلال الاتصال بغرفة العمليات بالوزارة هاتف /014030911/ أو أقرب فرع لوزارة الزراعة والتذكير بضرورة التقيد بعدم صيد الطيور المهاجرة بكافة أنواعها بأي وسيلة كانت تلافياً للاحتكاك والمخالطة بطيور قد تكون مصابة.

كما تود وزارة الزراعة التأكيد على أن هذه الإصابات لا تمثل أي خطر أو ضرر في استهلاك الدواجن التي تنتجها مشاريع الدواجن في المملكة ، والتي تخضع دائماً للمتابعة والرقابة.
__________________
RaulBlanco7 غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-11-2007, 04:43 PM   #2
عضو فذ
 
صورة دندوشه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: ا لـ ـر سـ
المشاركات: 5,625
قوة التقييم: 0
دندوشه will become famous soon enough
الله يكفينا الشر


مشكور اخوي
__________________
دندوشه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تربت تييت تربت تييت أنا جيييت الأمبـــراطـور منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 15 24-06-2007 12:16 AM


الساعة الآن +3: 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19