عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-11-2007, 10:06 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الالقاب التي منحت للشيخ عايض القرني

أغلقوا محاكم التفتيش

د. عائض القرني



لن تسلموا من تصنيف الناس ولو كنتم في بروج مشيّدة، فإذا تكلّمت أو حاضرت أو كتبت أو ألَّفت فسوف يقوم أناس موكّلون بك ويصنِّفونك تماماً، فإن كنت طالب علم ومدحت آراء الفقهاء ونقلت عن أهل المذاهب فأنت عندهم مقلِّد متعصّب جامد، وإن أخذت بالدليل واعتمدت على النص فأنت ظاهري جلف، وإن رفعت صوتك وأغلظت في العبارة وأنكرت على بعض المخالفات فأنت (خارجي)، وإن أكثرت من البشارة وذكَّرت الناس بعفو الله وفتحت باب الأمل لهم في التوبة فأنت (مرجئ)، وإن رفقت بأهل الشأن وألنت لهم الحديث فأنت عالم سلطان مداهن، وإن كتبت عن الآخر ونقلت عن الغرب فأنت (ليبرالي)، وإن تحدَّثت عن التمدن وخبرات الغير فأنت (علماني)، وإن حاضرت عن الحكم وما والاه فأنت (إخواني)، وإن ذكرت الولاء والبراء فأنت (سروري)، وإن أكثرت من المبشرات وأعرضت عن المنكرات فأنت (تبليغي)، وإن حاضرت عن الخلافة فأنت (تحريري)، وإن دعوت إلى منهج السلف ونبذ الشركيّات والبدع فأنت (وهّابي)، وإن أكثرت من الشمائل والمدائح النبوية فأنت (صوفي)، وعندي كتابات ورسائل تحدثت عني من البعض فذكرت عني وأنا العبد الفقير أنني (حلولي) لبيت شعر قلته من قصيدة، وآخر ذكر أني (صوفي) لعبارة قلتها في شريط، وثالث ذكر أني (خارجي) لأن لي قصيدة وأنا طالب بالثانوية بعنوان (دع الحواشي وأخرج)، ومقصودي: أيها العالم أخرج للناس معلماً ومربياً ولا تكتفي فقط بتحقيق الحواشي، فقال الأخ معلّقاً على كلامي: فانظر إليه يا أخي كيف يقول: (دع الحواشي وأخرج) ومقصوده أخرج على والي الأمر!! فبالله عليكم هل في كلامي ما يُفهم عند المسلمين أو اليهود أو النصارى أن قصدي أخرج على والي الأمر، وذكر آخر أنني (مرجئ) لأنني أُكثِر من ذكر التوبة والرحمة حتى سهّلت المعاصي للناس، وأنا لا أنكر أن هذه المذاهب والجماعات والأفكار موجودة ولكن الإنكار على من نصبوا أنفسهم قضاةً على عباد الله يصنِّفونهم على كل كلمة وقصيدة ومحاضرة وكتاب، قال الزمخشري عن تصنيف الناس:
* إذا سألوا عن مذهبي لم أبُحْ به - وأكْتُمُه كتمانُهُ لـيَ أَسلَـمُ

* فإن حَنَفياً قُلتُ قالوا: بأنّـني - أُبيحُ الطِّلا وهو الشرابُ المحرّمُ

* وإن مالكيًّا قلتُ قالوا: بأنَّـني - أبيحُ لهم أكْلَ الكلابِ وهمْ هُمُ

* وإن شافعيًّا قلتُ قالـوا: بأنَّـني - أُبيحُ نكاحَ البِنْتِ والبنتُ تَحْرُمُ

* وإن حنبليًّا قلتُ قالـوا: بأنّـني - ثقيلٌ حُلُـوليٌّ بغيضٌ مُجَسِّـمُ

* وإن قلتُ من أهل الحديث وحِزْبِهِ - يقولون تيسُ ليس يَدْرِي ويَفْهمُ

* تَعَجّبتُ من هذا الزمانِ وأهِلـهِ - فما أحدٌ مِنْ أَلسْنِ الناس يَسْلمُ

* أيها الناس أغلقوا محاكم التفتيش في أذهانكم، وأوقفوا ثكنات التجسس والاستخبارات في عقولكم، وارفعوا المشانق التي نصبتموها للآخرين، ويا أيها العلماء والدعاة صونوا ألسنتكم من الخوض في ما نهى الله عنه، ويا أيها الكتّاب أغمدوا أقلامكم عن التجريح والتشويه والهمز واللمز والغمز ولا تحكموا إلا ببيّنة كالشمس في رابعة النهار (إلا من شهد بالحق وهم يعلمون)، أما الظنون والأوهام والوساوس فهي تليق بمرضى النفوس، فقراء القيم، خاوي الضمائر، يقول بنْ رشيد (بالشعبي):

* ما يستشكْ يا حسين كودْ الردييّنْ - وألا ترى الطيّبْ وسيعٍ بطانَهْ

-----------------------------------------------

الالقاب التي منحت للشيخ عايض القرني أذا كان جميع هذه الالقاب أطلقت عليه

ماذا بقي

وهذا دليل ان لن يسلم أحد من كلام الناس ورسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

لم يسلم من كلام الناس.



مقلِّد متعصّب جامد،

ظاهري جلف،

(خارجي)،

(مرجئ)،

عالم سلطان مداهن،

(ليبرالي)،

(علماني)،

(إخواني)

(سروري)،

(تبليغي)،

(تحريري)

(وهّابي)

(صوفي)
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-11-2007, 10:28 PM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
نقل رائع أخي سالم فبارك الله فيك ونفع بك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2007, 10:42 PM   #3
عضو مميز
 
صورة ربيع الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
ربيع الرس is on a distinguished road
مقال أكثر من رائع للدكتور عائض .....
فعلا لامس الجرح ...........وهذا الامر لايعانيه وحده بل هو مرض منتشر في بلادنا العربيه كلها ......

تسلم على النقل سالم

تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ربيع الرس غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 12:29 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
الحـالم is on a distinguished road
تشكرات افندم
الحـالم غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 05:45 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: يعني وين بكون ،،
المشاركات: 413
قوة التقييم: 0
طروادة is on a distinguished road
نفس ردي في موضوعك الثاني

عندي احساس ان المقال هذا
كتبه بعد مقاله عن سلمان العودة

شكرا لك
طروادة
طروادة غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 09:48 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
الشيخ عائض هو من أكثر الدعاة معرفة بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو من الدعاة المحببين لقلبي فجزاه الله خير الجزاء
محب الجميع غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 01:15 PM   #7
:: غرور أنثى ::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلــ امي ــــــب
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
امل بكره is on a distinguished road
url=hcom]
[/url

لله دره من داعيه وشيخ انا بصراحه من المشايخ المقربين لنفسي ولقد حزنت حينما علمت اعتزاله وردت لي الفرحة بعد رجوعه
وهو بري مما يقولون براءة الذئب من دم يوسف حاربهم الله
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
ويكفينا من ابداعاته كتابه الذي اهداه لكل محزون ومهموم ولايستغني عنه أحد بعد القران والسنه
والذي ااستوحاه من القران والسنه ودراسا ت
غربيه وشرقيه وهو الكتاب الذي بيع منه مليون نسخه
جزاه الله خير واكثر من امثاله

آخر من قام بالتعديل امل بكره; بتاريخ 24-11-2007 الساعة 01:18 PM.
امل بكره غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 04:56 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 207
قوة التقييم: 0
حارث الضاري is on a distinguished road
قسم بالله إن الذي محلي عائض القرني هذه الألقاب ...لانها ألقاب من جميع المشارب وهي تعطي إشارة على سعة علم الرجل وفقه للعصر الحالي.. فجزاه الله خيراً
حارث الضاري غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اخر كتاب اشتريته (شاركونا القراءه) بعثره المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 195 12-11-2008 12:49 AM
تعيين 2145 معلمة على المستوى الأول بجميع مناطق المملكة TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 6 26-11-2007 05:26 PM
.•.°.• فكر بصوت مسموع.. وبعثر حروفك بهدوووء.•.°.• ( دعوة عامة) جنى المحبة المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 369 01-11-2007 07:20 AM
قصة انتشار ظاهرة الإماء والجواري في المجتمع الحجازي سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 18-08-2007 11:54 AM
تحسين أوضاع 6584 معلمة على المستوى الثاني العنود منتدى التربية والتعليم 18 28-07-2007 02:17 AM


الساعة الآن +3: 08:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19