عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-11-2007, 11:01 PM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
توزيع الأراضي في الرس واختلاق الأعذار

منذ زمن ونحن نعيش لحظات توزيع الأراضي في الرس والبعض عاش الأحلام ومازال يعيش حلم امتلاك أرض تكون نواة لبيت المستقبل
ومع كل خبر يتم نشرهـ عبر وسائل الإعلام يتباشر الناس بقرب الفرج وحصول المبتغى ولكن ما تمر أيام إلا ويتعثر هذا المشروع بأعذار غريبة عجيبة !!
منها عدم تعاون رئيس قسم الأراضي ووقوفه لوحدهـ بوجه الرئيس والمجلس البلدي ولجنة الأهالي والشعب والمجتمع والقريب والبعيد والقاصي والداني
فسبحان من وهبه هذه القوة الخارقة التي جعلته يقف لوحدهـ أمام تلك الجموع الغفيرة ويحول بينها وبين تحقيق هدفها !
ثم يتكرر هذا السيناريو مرة أخرى ويتم الإعلان عن توزيع الأراضي

ويتكرر الفرح ثم ما نلبث قليلا حتى تخرج لنا عقبة أخرى

أن الأمر معقد وليس بالسهل ويحتاج إلى سنوات

ثم هذه الأراضي التي تطالبون فيها لا تساوي شيئا ولا تستحق هذا الجهد الذي سيبذله المسئولين ويأخذ من وقتهم وتفكيرهم

وعليه فلن يكون هناك توزيع وعليكم الصبر والاحتساب

ومع كثرة الحاجة وشدة الفقر وقلة الدخل وارتفاع الأسعار وزيادة إيجار المنازال لا يزال الناس يعيشون على أمل بأن يتملكوا قطعة ارض تخفف معاناتهم وتدفعهم للعمل بجد لبناء بيت حتى ولو كمفحص قطا ة

وإذا أردنا أن نتحدث بهدوء وبشكل صريح عن سبب تعثر مشروع توزيع الأراضي قد يكون منها مايلي:
1- أن المسئولين في الجهات الحكومية واللجان الأهلية من علية القوم ومن الأثرياء الذين لم يذوقوا مرارة الحاجة وذل الفقر
وعليه فقد يكونوا ممن أخذ الأمر ببساطة ولسان حالهم الدنيا بخير وما لم يأتي اليوم يأتي غدا
واما مصالحهم الخاصة فبذلوا لها الغالي والنفيس حتى غدت مضرب المثل في التميز والنجاح
ولهؤلاء نقول أنكم ستقفون أمام الله وسوف يسألكم عن كل صغيرة وكبيرة خاصة أنكم ممن رزقه الله هذه المكانة الإجتماعية التي جعلته محل ثقة عند ولي الأمر وكلمة مسموعة عند المسؤولين

ولا يعني أننا نتهم الجميع بالتقصير لكن لابد من بذل كافة الاسباب و إبراء الذمة والاستعداد للمحاسبة من الذي لاتخفى عليه خافية



وربما كان من الأسباب
النظام وتعقيداته والروتين الممل الذي يجعل المسئول يمل من المتابعة بسبب طول الوقت وكثرة المنعطفات التي لا تنتهي فربما نقص ورقة واحدة تحتاج المعاملة إلى أشهر حتى ترجع إلى مسارها الطبيعي
وهذه القضية حلها أن يتم توكيل الرجل المناسب لمثل هذه الأمور أو لجنة مختصة ليقوموا بالمتابعة حتى يُنهيها ويكون على يديه الفرج الذي ينتظرهـ الكثير

والتكاليف التعقيب مهما بلغت ستكون على حساب المحتسبين

وربما كان من الأسباب
أيدي خفية تتعمد تعطيل مثل هذا المشروع عبر سلطتهم ونفوذهم الرسمي والاجتماعي لأن مثل هذا المشروع لا يُشبع طمعهم وجشعهم فالمهم عند هذه الفئة الكسب حتى لو كان على حساب المستضعفين من الناس فتوزيع المنح يعني نزول قيمة الأراضي وإيجارات المنازل
فهذه إن كانت من الأسباب فقل على الدنيا السلام وعلى من ينتظر التوزيع أن يحسن العمل الصالح حتى يكون البيت الذي يحلم فيه بالجنة إن شاء الله
والسؤال الأخير الذي نوجهه لكل المسؤلين في الجهات الرسمية والاجتماعية ؟

من السبب في توقف مشروع توزيع الأراضي ؟

ماذا استفدنا من وجودكم حول ولي الأمر والمسئولين في الدولة وقت الزيارات الرسمية لهذه المحافظة ؟

مللنا الكلام والتنظير ولم نعد نصدق دعاوى النجاح !

في الرس أراضي شاسعة تكفي ألاف الناس وقريبة جدا

ومع ذلك لكي حتى تملك ارض مساحتها 600م لابد أن تتحمل الديون وتمكث سنوات تجمع الريال على الريال لأن بعض الأراضي البائع يرفض فتح الحراج الا بمائة الف ريال

مص لدمائنا ونحن أحياء ! وتلاعب نراهـ بأعيننا في وضح النهار ! ثم يخرج لنا من يخرج ويقول نحن أحسن من غيرنا !

أين من يدّعون الغيرة والمحبة لهذه المحافظة !

المسئول الأمين هو الذي يعترف بالحقيقة حتى لو لم يقدم شيئا

لا المسئول الذي يذر الرماد في العيون !

اللهم من وقف ضد مصالح الناس في هذه المحافظة اللهم عجل بزواله وأبدلنا خيرا منه يا ارحم الراحمين
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 24-11-2007 الساعة 06:28 AM.
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-11-2007, 12:01 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 658
قوة التقييم: 0
البتار2008 is on a distinguished road
الاخ: سابح ضد تيار
أشهد بالله أن كلامك عين الصواب ... و أقول لقد أصبت أصبت أصبت ... و فقك الله
و حسبنا الله و نعم الوكيل على من كان السبب
البتار2008 غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 12:28 AM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 26
قوة التقييم: 0
الزعييم is on a distinguished road
الاخ سابح ضد تيار
كلامك هو الواقع100%
الزعييم غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 02:15 AM   #4
عضو بارز
 
صورة سلام عليكم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 575
قوة التقييم: 0
سلام عليكم is on a distinguished road
دليل إجراءات أعداد واعتماد مخططات تقسيمات الأراضي السكنية
تقديم
شهدت مدن المملكة العربية السعودية خلال العقود الماضية توسعاً عمرانياً هائلاً ، وذلك تلبية للطلب المتزايد على المساكن نتيجة للنمو السكاني وقيام الدولة يحفظها الله بتوزيع منح الأراضي السكنية للمواطنين وتقديم قروض صندوق التنمية العقاري التي ساهمت بشكل فعال في بناء المساكن ، ومواكبة لذلك فقد قامت وزارة الشئون البلدية والقروية باعتماد العديد من مخططات تقسيمات الأراضي السكنية الحكومية والخاصة في المدن والقرى تلبية للطلب المتزايد على الأراضي السكنية ، وبما أن البعض من تلك المخططات لم تأخذ الوقت الكافي لدراستها وتنفيذها فقد ظهرت بعض السلبيات في المخططات السكنية القائمة ، وقد حرصت هذه الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة لتخطيط المدن على دراسة المخططات السكنية القائمة للاستفادة من إيجابياتها والعمل على وضع الحلول الملائمة لسلبياتها ، ولذلك فقد وضعت برنامجاً خاصاً لتطوير المخططات السكنية ، ومن الأعمال التي تم إنجازها في هذا البرنامج إعداد هذا الدليل الذي يهدف إلى تسهيل وتنظيم إعداد المخططات السكنية الحكومية والخاصة بما يضمن الوصول إلى بيئة عمرانية ملائمة وتوفر للسكان الراحة والأمان وتقلل تكلفة إنشاء وصيانة البيئة الأساسية ، ويحتوي هذا الدليل على إجراءات إعداد واعتماد مخططات تقسيمات الأراضي السكنية بما في ذلك الإجراءات الإدارية والفنية والأهداف والسياسات التصميمية والمعايير التخطيطية بالإضافة إلى استمارة تدقيق مخططات تقسيمات الأراضي السكنية التي تسهل متابعة المخطط واستكمال طلبات اعتماده .
والوزارة تأمل مع تطبيق هذا الدليل أن يتم الارتقاء بإسلوب إعداد تقسيمات الأراضي بما يتلاءم مع متطلبات السكان وتحقيق المصلحة العامة .
والله المــوفق

د/ محمد بن إبراهيم الجار الله
وزير الشئون البلدية والقروية

الإجراء الأول : دراسة الموقع والوثائق
1- بالنسبة للأراضي الخاصة والحكومية الواقعة ضمن مدن لها مخطط هيكلي :
1-1 على الأمانة / البلدية القيام بتوضيح موقع الأرض المطلوب تخطيطها على المخطط الهيكلي للمدينة وفي أي مرحلة من مراحل النطاق العمراني مع التصديق على المخطط من قبل المساح ورئيس قسم المساحة (وضع الأسماء وتاريخ التصديق) .
1-2 على الأمانة / البلدية التأكد من ملائمة الموقع للتخطيط ومطابقته للاستعمال المخصص للموقع ضمن المخطط الهيكلي للمدينة . وفي حالة طلب تعديل الاستعمال يدرس الموضوع من قبل الجهة التخطيطية المختصة وتوضح مبررات التعديل ثم يرفع الموضوع للوزارة لأخذ الموافقة على تعديل الاستعمال . أما بخصوص الأراضي الزراعية في حالة طلب تعديل استعمالها فيتم استكمال الإجراءات النظامية حول تعديل الاستعمال (من حيث أخذ موافقة وزارة الزراعة وموافقة وزارة الشئون البلدية والقروية على التعديل ) .
1-3 إذا كانت الأرض المطلوب تخطيطها حكومية ولم تحدد في المخطط الهيكلي للمدينة أولويتها في التخطيط تقوم الجهة التخطيطية المختصة بالمنطقة بتوضيح المواقع المفضل للبدء في تخطيطه ووضع الفكرة التصميمية للموقع وربطه في المخطط الهيكلي والمخططات المجاورة ثم يرفع للوزارة لأخذ الموافقة على تخطيطه .
1-4 على الأمانة / البلدية التقيد بتطبيق الأنظمة والاشتراطات الخاصة بمرحلة التنمية الواقع بها المخطط .
1-5 بالنسبة للأراضي الخاصة . فيجب على الأمانة / البلدية استكمال ما يلي :
1-5-1 التأكد من سريان مفعول الصك الشرعي للأرض .
1-5-2 التأكد والمصادقة على تطبيق الصك الشرعي على الأرض المراد تخطيطها وفي حالة عدم تطابق الصك الشرعي على الأرض من حيث المساحة أو الحدود أو الأطوال فيعدل الصك الشرعي للأرض حسب الطبيعة .
1-5-3 أخذ إقرار على المالك بعدم التصرف في الأرض أثناء إجراءات إعداد أو تعديل المخطط حتى يتم اعتماده وتبتيره على الطبيعة .
2- بالنسبة للأراضي الخاصة والحكومية الواقعة ضمن قرى ليس لها مخطط هيكلي :
2-1 إذا لم يكن للمدينة / القرية المطلوب تخطيط مواقع بها مخطط هيكلي فعلى الأمانة / البلدية تجنيد كافة الإمكانات الفنية لعمل المخططات الهيكلية اللازمة مع توضيح المواقع الصالحة للتخطيط وأولوياتها في التخطيط وعلاقتها مع المخططات المعتمدة والمنشآت القائمة مع تحديد أفضل اتجاه لنمو المدينة / القرية ، ويمكن الاستعانة في ذلك بالمكاتب الهندسية / الاستشارية بالتنسيق مع وكالة الوزارة لتخطيط المدن .
2-2 رفع المخطط الهيكلي المقترح للمدينة/ القرية إلى الوزارة لأخذ الموافقة على اعتماده ويوضح على هذا المخطط الموقع المطلوب تخطيطه واستكمال المعلومات المطلوبة عن الموقع والموضحة في استمارة تدقيق مخططات تقسيمات الأراضي وارفاقها مع المعاملة عند رفعها للوزارة .
الإجراء الثاني : إعداد المخطط الأولي للموقع
بعد استمكال إجراءات اختيار الموقع وربطه بشبكة الطرق والمخططات القائمة أو المعتمدة وأخذ موافقة الوزارة على تخطيطه يتم إعداد المخطط الأولى للموقع وفقاً لإجراءات التالية :
1 – إعداد الرفوعات المساحية للموقع
على البلدية في حالة المخططات الحكومية القيام بإعداد الرفع المساحي للموقع ، وأما في حالة المخططات الخاصة فيتم ذلك من قبل الملاك عن طريق مكتب هندسي / استشاري مصنف وتحت إشراف البلدية ، وفي كلتي الحالتين يشترط أن يتم إعداد الرفع المساحي وفقاً للأسس والخطوات الآتية :
1-1 إعداد الرفع المساحي للموقع المطلوب تخطيطه (بعد تطبيق حدود وأطوال الصك الشرعي في حالة الأراضي الخاصة) محدداً عليه قياسات كل ضلع مع بيان مقياس زوايا الانكسارات للإضلاع وضرورة إقفال مضلع الموقع بدقة .
1-2 اختيار نقاط مساحية ثابتة للأرض يمكن الاستناد عليها والرجوع إليها وقت الحاجة .
1-3 أن تكون خارطة ارفع المساحي مبنية على نقاط الشبكة الجيوديسية الوطنية بالمملكة NGN ونظام التسطيح (الإسقاط) المستخدم في المملكة UTM مع ملاحظة إنه إذا كانت الأرض واقعة في إحدى لوحات الخرائط التفصيلية مقاس (1/100) فلا داع لعمل خريطة مساحية جديدة بل يكتفي بتحديث الخريطة التفصيلية وتحديد إحداثيات الحدود الخارجية للأرض وتوقيعها على الخريطة (وضع بتر خرسانية على جميع أركان الأرض المطلوب رفعها مساحياً وذلك لاستخدامها أثناء الرفع المساحي وأثناء تنزيل المخطط التفصيلي على الطبيعة).
1-4 ربط الرفع المساحي (الإطار الخارجي) بمعلم ثابت قريب كالطرق القائمة أو الموقع المبنية أو المخططات المعتمدة .
1-5 يجب أن يحتوي الرفع المساحي النهائي للموقع على ما يلي :
1-5-1 توضيح طبوغرافية الموقع وتحديد مجاري السيول / الشعاب / المسايل / الجبال وكذلك جميع الإحداثيات على الموقع مثل المباني ، المزارع ، الأسوار ، المقابر ، الآبار ، الأرض السبخة أو الرخوة ، الطرق أو الواردة في صك الملكية ، شبكات وخطوط المرافق العامة (الكهرباء ، المياه ، الهاتف ، الصرف الصحي ) القائمة أو المعتمدة أو المقترحة .
1-5-3 ملكية الأراضي (خاصة ،حكومية) للموقع .
1-5-4 رسم الرفع المساحي النهائي للأرض وما حولها على خريطة / خرائط مقاس A0 ,A1 , A2 واختيار مقاس الخارطة حسب حجم الأرض
ووفقاً لمقياس (500:1،100 أو 2500) مع توضيح اتجاه الشمال واتجاه القبلة على الخارطة وتاريخ ‘عداد الرفع المساحي مع تصديقه من قبل المساح المختص ورئيس قسم المساحة وختمه بخاتم البلدية المختصة بعد تصديق صاحب الصلاحية من الأمانة / البلدية .
1-5-5 إعداد تقرير عن مدى ملاءمة التربة لإقامة الإنشاءات من جهة مختصة فنية من قبل البلدية أو مكاتب خاصة معتمدة .
2- دراسة علاقة الموقع بالمخططات والمنشآت والمجاورة
قبل البدء في إعداد المخطط التفصيلي للموقع تجب دراسة علاقة الموقع بالمخططات والمنشآت المجاورة سواء كانت قائمة أو معتمدة وذلك لتوضيح الآتي :
2-1 نوعية ومواقع الخدمات القائمة أو المعتمدة وشبكة المرافق والشوارع وتأثير ذلك على تصميم الموقع .
2-2 علاقة الموقع بالبيئة الطبيعية المجاورة كالجبال والأودية والمناطق الخضراء والمزارع والبحار ومدى تأثير ذلك على اتجاه الحركة (سيارات ومشاة) وتوجيه المباني .
3 – إعداد المخطط التفصيلي للموقع وفقاً للأهداف والأسس والمعايير التخطيطية الآتية :
3-1 الأهداف العامة لتخطيط المناطق السكنية :
3-1-1 إيجاد بيئة عمرانية ملاءمة توفر للسكان الراحة والأمان .
3-1-2 تقليل تكلفة وصيانة البيئة الأساسية .
3-2 السياسات التصميمية :
3-2-1 يجب أن يتكامل المخطط المطلوب اعتماده مع المخططات المجاورة ومخطط المدينة / البلدة / القرية .
3-2-2 يجب أن يساعد التصميم على تعزيز شعور السكان بالانتماء والمسئولية تجاه الحي .
3-2-3 يجب أن يحقق توزيع استعمالات الأراضي وتنظيمات البناء قدر من الخصوصية على مستوى الحي والوحدة السكنية .
3-2-4 يجب تشجيع حركة المشاة في الحي السكني في أماكن آمنة وممتعة .
3-2-5 يجب منع المرور العابر للسيارات من اختراق الحي السكني .
3-2-6 يجب أن يقسم السكان في مجموعات صغيرة .
3-2-7 يجب أن تقلل أطوال الشوارع (ويقصد بذلك تقليل نسبة أطوال الشوارع في الهكتار أو في الكيلو متر مربع ) .
3-2-8 يجب أن تصل السيارة إلى جميع قطع الأراضي .
3-2-9 يجب أن يكون التخطيط ملائماً لطبوغرافية الموقع والمنشآت القائمة فيه.
3-2-10 يجب أن تتوفر الخدمات بمساحات كافية وفي مواقع ملائمة حسب احتياجات السكان مع مراعاة الخدمات القائمة والمعتمدة في المناطق المجاورة وتأثيرها على المخطط موضوع الدراسة .
3-2-11 يجب أن توفر المواقف اللازمة للسيارات وفقاً للمعايير التخطيطية الخاصة بكل استخدم .
3-2-12 يجب أن تراعى خصائص التراث العمراني المحلي عند تصميم الحي السكني وفق احتياجات السكان .
3-2-13 يجب أن يحتوي المخطط على قطع أراضي متفاوتة المساحة لتسهيل التكامل الاجتماعي .
3-3 المعايير التخطيطيـة :
3-3-1 الأراضي العـامـة * :
أ – ملاعـب الأطفـال
- يجب توفير ملعب لا تقل مساحته عن 400م2 لكل 20 وحدة سكنية وأن لا يعتبر الأطفال شارعاً تجميعياً محلياً للوصول إليه .
ب- الحدائـق العـامـة
- يجب توفير مساحة 5،6م2 للفرد بحيث لا تقل مساحتها على المستوى الحي عن 5000م2 وأن تكون طبوغرافية موقعها ملائمة للملاعب وألا يعبر المشاة المخدومون شارعاً رئيسياً للوصول إليها .
ج – الشـوارع والمواقـف
- يجب ألا تزيد المساحة الكلية للشوارع عن 20% من المساحة الكلية للمخطط .
- يجب ألا تزيد مساحة الأراضي العامة وتشمل الشوارع + المواقف + الساحات وممرات المشاة + ملاعب الأطفال + الحدائق العامة عن 33% من المساحة الكلية للمخطط مع ملاحظة أن الأراضي غير الصالحة للتنمية داخل الموقع لا تدخل ضمن هذه النسبة مثل الأودية والجبال والمنحدرات الشديدة.
- يجب أن يتماشى تصميم الشوارع والمواقف مع المستويات الكنتورية للموقع وبما يحقق تصريف مياه الأمطار / السيول .
الي آخر الكلام.....
ــــــــــــــ

أول كانت البلديات تمد وتخطط وتمنح اراضي على وقت الجارلله

لكن جاء طويل العمر متعب وقال لا اذا تم اعتماد المخطط الهيكلي المرحلة الثالثه
تكون هي الأخيرة حتى عام 1450هــ
وكذا اكلوا تبن رؤساء البلديات والمواطنين

انتم شوفو خريطة الرياض وشوفوا كيف صايرة كأنه رأس رجال وفيه مرض (ثعلبة ) !!
الثعلبة هذه اراضي لسموه على اربع خمس كيلوا وفي وسط الرياض
مثال بسيط مخرج 14 يجيك مسشتفى المواسات يمينك انت رح يسار بعده في 5كيلو تجيك ارض كبــــــــــــــيرة مره طولها اربعه كم في اربع كم لمين !!!

الدنيا متدهورة

يا حليلك يا الجارالله

آخر من قام بالتعديل سلام عليكم; بتاريخ 24-11-2007 الساعة 02:19 AM.
سلام عليكم غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 05:02 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
راجح is on a distinguished road
سيف العدالة وابورؤى ماتشوفون انكم تماعطتوا الشوش وسفهتوا الموضوع


سابح شاكر لك موضوعك والذي يهم الطبقة الكادحة والكادحة فقط
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راجح غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 06:10 AM   #6
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
اخي سابح

لوكنا حيوانات في بريطانيااوامريكا كان اصبحنا بحال افضل من حالنا هذه

ولكن نقول

اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
اللهم من وقف او تسبب في قطع ارزاق الناس ان تعجل بزواله من هذه الدنيا وان تبدلنا خيرا منة
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 07:46 AM   #7
عضو بارز
 
صورة البحر الراكد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
البحر الراكد is on a distinguished road
بارك الله فيك سابح ضد تيارعلى ما أوردت ..
أنا لا أعلم متى يكون لمحافظنا الغالي كلمة تسمع ومنفعة لأهل البلد يقوم بها ..هل يعقل بأنه لايستطيع عمل شيء؟؟
يا أخي يجمع كبار أهل البلد ويدخلون على أمير المنطقة ووزير البلديات و إن لم ينفع ذلك يدخلون على أبو متعب ويشرحون له كامل الوضع وتتم متابعة الأمر حتى يحصل المراد.. أما الحاصل الآن تلاعب وتأخير في مصلحة المواطن و المحافظ حاط يده على خده ولا كأنه شايف أو سامع شيء !! و الله شيء يقهر..
حسبي الله ونعم الوكيل على من إئتمنه ولي الأمر على عمل لم يقوم به على الوجه المطلوب نسأل الله أن يزيله ويأتي بمن هو أهل له..آمين
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر
لاحول ولا قوة إلا بالله
البحر الراكد غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 10:04 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
بارك الله فيك
محب الجميع غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 10:49 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
الله المستعان

الرس لا ينقصها مسؤولون ،،، ينقصها غيرة و حب من المسؤول للمواطن كما يحب لنفسه،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2007, 03:32 PM   #10
عضو مبدع
 
صورة سندباد الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: في المنزل
المشاركات: 1,675
قوة التقييم: 0
سندباد الرس is on a distinguished road
لا تعليق مع الشكر لك سابح
__________________
سندباد الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM
هنـــا حركة النقل الداخلي لعام 1427هـ - 1428هـ العنود منتدى التربية والتعليم 11 02-08-2007 03:45 PM
حركة نقل المعلمات الداخليه صمهود منتدى التربية والتعليم 8 22-07-2007 05:04 PM


الساعة الآن +3: 06:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19