عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2007, 06:24 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 193
قوة التقييم: 0
نبض القلم is on a distinguished road
الحاقا للموضوع انتهى المزاد على اللوحات المميزة كما وردني في رسالة اخرى وهي

( سجل مزاد لوحات السيارات الذي اقامه مرور الرياض اليوم مبيعات بقيمة 17.540 مليون ريال
وتم بيع اعلى لوحة بقيمة 6.4 مليون ريال وهي ( أأأ- 1111) فيما بيعت لوحة (أأأ-9999) بقيمة
3.5مليون ريال.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نبض القلم غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-11-2007, 06:39 AM   #12
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
! عطر الرحيل ! is on a distinguished road
عندهم فلوس بس ما يدرون وين يصرفونـها
الله يعينهم
رزق الهبل على المجانين
إلا ربع الملايين متأثرين بالغلاء :)
! عطر الرحيل ! غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2007, 10:27 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض القلم مشاهدة المشاركة
( سجل مزاد لوحات السيارات الذي اقامه مرور الرياض اليوم مبيعات بقيمة 17.540 مليون ريال
وتم بيع اعلى لوحة بقيمة 6.4 مليون ريال وهي ( أأأ- 1111) فيما بيعت لوحة (أأأ-9999) بقيمة
3.5مليون ريال.
مزايين إبل + مزايين لوحات = نفوق الإبل + إنفلونزا الطيور + حمى الوادي المتصدّع + حمى الضنك .

والله يقول : ( وإن عدتم عدنا ) ، وبلا ريب ( إن زدنا زاد الله ) إن خيراً فخير ، وإن شراً فشر .

{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16

فهل نحن منتهون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجو ذلك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2007, 10:36 AM   #14
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
زمناً فيه الفقير يشتد فقراً والغني يشتد غناءً
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2007, 10:36 AM   #15
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو أسامة مشاهدة المشاركة
مزايين إبل + مزايين لوحات = نفوق الإبل + إنفلونزا الطيور + حمى الوادي المتصدّع + حمى الضنك .

والله يقول : ( وإن عدتم عدنا ) ، وبلا ريب ( إن زدنا زاد الله ) إن خيراً فخير ، وإن شراً فشر .

{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً }الإسراء16

فهل نحن منتهون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجو ذلك .



مسألة: الجزء الثالث

الآية الثانية قوله تعالى : { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا }

فيها مسألة واحدة , وهي قوله : { أمرنا } : فيها من القراءات ثلاث قراءات : القراءة الأولى : أمرنا بتخفيف الميم .

القراءة الثانية : بتشديدها .

القراءة الثالثة : آمرنا بمد بعد الهمزة وتخفيف الميم .

فأما القراءة الأولى : فهي المشهورة , ومعناه أمرناهم بالعدل , فخالفوا , ففسقوا بالقضاء والقدر , فهلكوا بالكلمة السابقة الحاقة عليهم .

وأما القراءة الثانية : بتشديد الميم : فهي قراءة علي , وأبي العالية , وأبي عمرو , وأبي عثمان النهدي , ومعناه كثرناهم , والكثرة إلى التخليط أقرب عادة .

وأما قراءة المد في الهمزة وتخفيف الميم فهي قراءة الحسن , والأعرج , وخارجة عن نافع .

ويكون معناه الكثرة ; فإن أفعل وفعل ينظران في التصريف من مشكاة واحدة .

ويحتمل أن يكون من الإمارة , أي جعلناهم أمراء , فإما أن يريد من جعلهم ولاة فيلزمهم الأمر بالمعروف , والنهي عن المنكر , فيقصرون فيه فيهلكون .
وإما أن يكون من أن كل من ملك دارا وعيالا وخادما فهو ملك وأمير , فإذا [ ص: 183 ] صلحت أحوالهم أقبلوا على الدنيا وآثروها على الآخرة فهلكوا , ومنه الأثر : { خير المال سكة مأبورة ومهرة مأمورة } : أي كثيرة النتاج , وإليه يرجع قوله : { لقد جئت شيئا إمرا } . أي عظيما .

والقول فيها من كل جهة متقارب متداخل ; وقد قدمنا القول في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يغني عن إعادته .

وأكثر ما يكون هذا الفسق وأعظمه في المخالفة الكفر أو البدعة , وقد قال تعالى في نظيره : { ذلك من أنباء القرى نقصه عليك منها قائم وحصيد وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم فما أغنت عنهم آلهتهم التي يدعون من دون الله من شيء لما جاء أمر ربك وما زادوهم غير تتبيب وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } .

فهؤلاء قوم عصوا وكفروا , وهذه صفة الأمم السابقة في قصص القرآن , وأخبار من مضى من الأمم .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19