عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2007, 06:38 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 509
قوة التقييم: 0
آهات نت is on a distinguished road
سعوديتان تلتقيان والدهما العالق في دبي منذ 40عاماً

دبي - مكتب "الرياض" - علي القحيص:

قصة "فرج" المسن السعودي التي تناقلتها وسائل الإعلام الاماراتية منذ فترة فمنهم من ذكر أنه عاد الى موطنه في مدينة الدمام بعد ان أرسلت له المملكة وفداً رسمياً ومنهم من نفى أن يكون له علاقة بالمملكة وحول كل هذه التكهنات تقدمت "الرياض" لسعادة السفير حمود بن فراج بن نادر القنصل السعودي العام في دبي والامارات الشمالية وأفاد بأننا حين علمنا من وسائل الإعلام في الامارات أن هنالك كهلاً يرقد في مستشفى راشد توجهنا وزرناه وتبين انه لا يحمل أي وثيقة او اي مستند يدل على انتمائه ونظرا لحالته الصحية والإنسانية خاطبنا الجهات الرسمية لحل مشكلته وعودته الى المنطقة الشرقية اذا كان من مواطني المملكة ولكننا مازلنا بانتظار رد الجهات الرسمية لكي نتمكن من منحه تذكرة سفر مؤقتة ولم يزودنا أحد من ذويه بأي مستند او ورقة او إثبات او شهادة لكي نستند عليها وما زلنا ننتظر الرد لكي نقوم بإعادته الى ذويه كما يدعي، وكما تدعي ابنتاه، وفي حال وردنا اي مستند رسمي يستند عليه لعمل الاجراءات اللازمة لسفره سوف نقوم بذلك في الحال.




وبعد نشر صورته في وسائل الإعلام والتعرف عليه من قبل ابنتيه اللتين قامتا بزيارته في مستشفى راشد بدبي، الذي شهد قسم الامراض الباطنية فيه حدثا فريداً انهارت بسببه دموع الاطباء والممرضين والمرضى في المستشفى، حيث التقت امس الشقيقتان السعوديتان بوالدهما لأول مرة بعد فراق دام 40عاما.

وبدأت هذه القصة الإنسانية قبل 40عاما حين غادر المواطن السعودي فرج عبدالله مبارك جزيرة دارين القريبة من الدمام في رحلة بحرية الى الامارات، حيث نزل في دبي وعاش فيها لكنه لم يستطع العودة للدمام لعدم امتلاكه لأي اوراق رسمية تثبت هويته السعودية.

وترك فرج البالغ من العمر 80عاما ابنتيه في سن ما قبل المدرسة، وهما الآن سيدتان متزوجتان ولهما ابناء.





وظلت الابنتان تبحثان عن والدهما طوال الاربعين عاما الماضية ولم يستطيعا الوصول اليه، حتى نشرت صورته في صحيفة اماراتية.

وامس كان اول لقاء بينهما، اذ لم يصدق الاب وهو طريح فراش المرض انه يرى ابنتيه اللتان تركهما صغيرتين، ولم تصدق الشقيقتان ان والدهما يقف امامهما حي يرزق، بعد ان ظنتا انه قد فارق الحياة.

وفي مشهد إنساني بالغ التأثير انهارت دموع الابنتين ووالدهما الذي ظل يحتضنهما، ويقبلهما في مشاعر إنسانية يصعب وصفها.

وقالت خديجة الابنة الصغرى لفرج ل "الرياض" انها ظلت لسنوات طويلة تبحث عن والدها في الامارات، وكان آخر زيارة لها الصيف الماضي، لكنها لم تستطع الوصول اليه وظنت انه فارق الحياة، لكن بعد ان رأت صورته في صحيفة اماراتية، لم تصدق عينيها وغشي عليها من الفرحة.

واضافت اخبرني مسؤول في قنصلية المملكة في دبي ان والدي سيعود خلال اسبوع على الاكثر، لكن مضى ما يقرب من شهر ولم يعد، فأتيت انا وشقيقتي الى دبي بمساعدة اهل الخير لنرى والدنا.

وتقول "طيبة" الابنة الكبرى لفرج، ظللنا في انتظار والدنا منذ ان علمنا ان القنصلية السعودية سوف تعيده لنا، لكن لم يتحقق ذلك، ونحن لن نطق صبرا، فجئنا اليه لنعود به الى ارض الوطن.

وناشدت طيبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التدخل لاعادة والدهما الى وطنه ليعيش ما تبقى من عمره بين احفاده.

وقال فرج ل"الرياض" والدموع في عينيه: الحمد لله اني رأيت ابنتي، هذه هي اللحظة التي انتظرتها منذ عشرات السنين، لقد فقدت الامل في اني سوف اراهما قبل موتي، الآن سوف اموت وانا مستريح.

واضاف انا مشتاق لأن ارى بيتي الذي ولدت وعشت فيه، وارى احفادي الذين كبروا ولم ارهم ابداً في حياتي، واتمنى من سلطات المملكة اعادتي الى جزيرة دارين لادفن في ارضها.

وروى فرج انه من مواليد جزيرة "دارين" وينتمي الى قبيلة بن علي، وفي مرحلة شبابه كان يعمل في مهنة الصيد، وقبل سنوات طويلة تزيد عن اربعين عاماً غادر الجزيرة في تجاه الامارات في رحلة صيد لم يعد بعدها الى بيته، وزوجته وابنتيه خديجة وطيبة.

ويشير الى انه عندما نزل دبي كانت مازالت منطقة بدائية يبيع فيها التجار المياه على حميرهم، ولم تكن تعرف مظاهر البناء الحديثة، وعمل في بداية ايامه بالامارات في مهنة الصيد، اذ كان يصطاد من الخليج ويبيعه في اسواق دبي ليعيش بثمنه، وظل على هذا الحال لسنوات طويلة.

ويكمل فرج: عملت في خدمة بعض المزارع بالامارات، ثم خدمة المواشي، وآخر عمل لي كان في مزرعة يملكها سعودي في منطقة العوير في دبي، وكنت اقوم بهذا العمل مقابل الحصول على الماء والطعام!

لكن ساءت صحتي لكبر سني، ولم اعد احتمل العيش في العراء وسط الحيوانات، وتسببت درجة الحرارة الشديدة في الصيف الاخير لتدهور حالتي بصورة كبيرة، فنقلني مالك المزرعة للمستشفى، وبعد علاجي رفض العودة لاستلامي.

ويمضي قائلاً "كلما حاولت العودة الى المملكة افشل لأني لا املك اوراقاً تثبت جنسيتي، فقبل اربعين عاماً لم يكن هناك جوازات سفر، ولم تكن سلطات دبي تطلب منا تصاريح لدخولها.

ويضيف والدموع تغرق عينيه "ماذنبي انا حتى اظل حبيساً هنا في المستشفى، اريد ان اعود الى بلدي لاموت بين اهلي".

ويلفت الى ان "مسؤولين في القنصلية السعودية والمنطقة الشرقية في المملكة زاروه في المستشفى واستمعوا الى قصته على وعد بإعادته الى بلده لكن لم يحدث ذلك حتى اليوم".
آهات نت غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-11-2007, 08:04 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: بين بحرين
المشاركات: 348
قوة التقييم: 0
منبر is on a distinguished road
سبحان الله

تفاصيل القصه جميع أهل دارين يعرفونها ويعرفون هذا الرجل جيداً

ولكن الأعلام لديه قدره عجيبه في تكييف الحقائق كيفما شاء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منبر غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2007, 08:10 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,711
قوة التقييم: 0
mosafr is on a distinguished road
الله يوفق الجميع
mosafr غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2007, 11:23 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
الله يجمعهم على خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أميرة فقيرة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19