عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-11-2007, 05:27 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عاجل المحكمة العامة بالرياض تبريء عضوي هيئة الأمر بالمعروف من قتل الحريصي

برأت المحكمة العامة بالرياض اليوم عضوي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( م . م ) و ( ع . ي ) ، والمتهمين بقتل المواطن سليمان الحريصي والذي توفي ربيع الآخر داخل مقر الهيئة في حي العريجاء بالرياض لعدم كفاية وصحة وواقعية الأدلة المقدمة من أصحاب الحق الخاص .

ذكر ذلك لـ(سبق) محامي عضوي الهيئة المحامي يوسف النقيدان ، والذي أوضح أن القضاة سعد الهزاني ، عبدالرحمن التويجري ، وعبدالرحمن الدريهم ، قد أصدرواً حكماً ببراءة عضوي الهيئة من التهمة الموجه لهما في قضية مقتل المواطن سليمان الحريصي ، حيث طالب وكيل الحريصي بالقتل تعزيراً لعضوي الهيئة ، فيما طالب بتعزير بقية أعضاء الهيئة والذين شاركوا في مداهمة منزل الحريصي والتي بدأت أحداثها بعد صلاة العشاء من يوم الأربعاء 5/ 5/ 1428هـ عندما قامت فرقة من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقاء القبض على سليمان حريصي في منزل اسرته في حي العريجاء غرب الرياض واقتادته ومن كانوا في المنزل الى مركز الهيئة وتوفى لاحقا.

الجدير بالذكر أن عضوي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيفرج عنهم فور الانتهاء من الأوراق الرسمية .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-11-2007, 05:46 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough




اقتباس:
عندما قامت فرقة من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقاء القبض على سليمان حريصي في منزل اسرته في حي العريجاء غرب الرياض
الله يرحمهـ .. و يغفر لهـ .. ليش ألقوا القبض عليهـ
!
عوافيـے ..



__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:17 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بسمـة ألــــــم مشاهدة المشاركة




الله يرحمهـ .. و يغفر لهـ .. ليش ألقوا القبض عليهـ
!
عوافيـے ..





أصدرت إدارة الحقوق العامة بإمارة منطقة الرياض اليوم بيانا توضيحيا ملابسات مقتل شاب بمركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فيما يلي نصه ..
إشارة لما نشر في بعض الصحف اليومية حول ملابسات مقتل شاب بمركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد مداهمة أعضاء الهيئة لمنزله ، وما ورد من تصريحات صحفية لعدد من الاشخاص ومن بينهم أقارب المتوفى ، وما انتهت إليه تلك الصحف من اسستنتاجات بشأن سبب الوفاة ، وحيث أن تناول الصحف للموضوع بهذه الطريقة لايخدم القضية وأطرافها ، كما أنه يوثر على مسار التحقيقات في القضية ، وحرصا من إمارة منطقة الرياض على إيضاح الصورة الحقيقية لما حصل نود أن نوضح مايلي ..

أنه سبق أن ورد للامارة خطاب من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، يتضمن أنه وردتهم معلومات عن قيام المتوفى وأخيه ببيع الخمر في منزلهم وطلبت الهيئة تفتيش المنزل والقبض عليهم وعليه صدر إذن التفتيش الموجه لكل من الشرطة وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبتاريخ 6 / 5 / 1428هـ تم الانتقال للمنزل المحدد وتم القبض على من بداخله وبعد تفتيش المنزل ضبط الاتي ..

/ 38 / قارورة خمر بالاضافة لجالون سعة 40 لترا مليئة بالخمر وعدد / 2 / قرف قات يزن / 380 جراما و/ 147 / حبة كبتاجون مخدر ورشاش كلاشنكوف يحمل تصريح اسم صاحب المنزل مع / 70 / طلقة رشاش حية وعدد / 22 / طلقة مسدس حية وعدد / 2 / سيف غدار ومبلغ مالي وقدرة ( 2587 ) ريال .

وقد توفي أحد الاشخاص الذين كانوا في المنزل وقد ذكر والد المتوفى أن وفاته كانت بسبب إصابته من جراء الضرب الذي حصل له من قبل أحد أفراد الهيئة .

كما ذكر أعضاء الهيئة تعرضهم للضرب ممن كانوا في المنزل أثناء قيامهم بالتفتيش وتم إيقاف جميع أطراف القضية بما فيهم أعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة .

وقد تم تعميد الجهات المختصة بالتحقيق في جميع ملابسات القضية سواء ما يتعلق بالمضبوطات أو تحديد سبب الوفاة أو مايتعلق بدعوى إساءة استخدام السلطة وذلك وفق ما تقضي به الانظمة والتعليمات ولاتزال القضية محل التحقيق .

وتهيب إمارة منطقة الرياض بجميع الصحفيين ورجال الاعلام والكتاب من خلال متابعتهم لهذه القضية أو غيرها من القضايا التي تحدث وتكون محل نظر القضاء أو التحقيق من الجهات الرسمية بعدم الاستعجال وطرح آراء قد تضر بمسار التحقيق كما تدعوهم إلى الالتزام بما يقضي به نظام المطبوعات والنشر في مادته التاسعة الفقرة السابعة والتي تنص على عدم إفشاء وقائع التحقيقات أو المحاكمات إلا بعد الحصول على إذن من الجهة المختصة والفقرة الثامنة من المادة نفسها والتي تنص على الالتزام بالنقد الموضوعي البناء الهادف إلى المصلحة العامة والمستند على وقائع وشواهد صحيحة .

ومنعا للاستنتاجات التي لاتخدم المصلحة العامة تم إعداد هذا البيان وسيصدر بإذن الله بيان توضيحي عن القضية بعد استكمال التحقيقات .



----------------------------------

دبي- العربية.نت
فتحت شرطة منطقة الرياض تحقيقا بعد أن ادعى مواطن سعودي يدعى علي الحريصي أن أخاه سليمان البالغ من العمر 28 عاما توفي إثر "تعرضه لضرب شديد" خلال مداهمة فرقة ميدانية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمنزل أسرته في حي العريجاء غرب العاصمة السعودية، مؤكدا أن أفراد الهيئة نقلوا شقيقه وهو ينزف من المنزل إلى مركز الهيئة وأنه لفظ آخر أنفاسه داخل المركز بعد تعرضه لمزيد من الضرب متهماً أعضاء الهيئة بالعريجاء بالتسبب في مقتل أخيه.

وشرح الحريصي ملابسات القضية لصحيفة "الوطن السعودية بقوله "داهمت فرقة الهيئة منزل أسرتي الكائن بحي العريجاء ليلة الأربعاء الماضي وقامت بتكسير عدد من أبواب المنزل والقبض على أخي سلمان، ومن ثم قاموا بضربه ضربا مبرحا، وقبضوا أيضا على بعض الموجودين بالبيت من بينهم نساء بتهمة ترويج الخمور"، واستطرد قائلا "إن الهيئة قامت بضرب أخيه بعد نقله إلى مركز الهيئة حتى الموت وذلك أمام أعين والده".

وأوضح الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ أن التحقيقات ما زالت جارية للتثبت من القضية وملابساتها.
فيما قال مساعد المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ عثمان العثمان "الموضوع فيه وفاة والتحقيق يجري لمعرفة الملابسات".

وعن رده على اتهام شقيق المتوفي لأعضاء الهيئة بقتل شقيقه، رد العثمان قائلاً "السلطات الأمنية تجري التحقيق مع أعضاء الهيئة لمعرفة ملابسات القضية ولمعرفة أية معلومات عن القضية اتصلوا بالمتحدث باسم شرطة الرياض".


-------------------------------------

رئيس (الهيئات) مؤكداً أن قضية منزل (العريجاء) نظامية واستمرارية التحقيقات:


الرياض - محمد العيدروس :
استغرب معالي الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم الغيث من أسلوب المبالغة والتعظيم التي يتعامل بها عند حدوث أي خطأ أو تجاوز من أعضاء (الهيئة) تجاه قضية ما.
وقال الشيخ الغيث: إن رجال الهيئة يخدمون البلد ويدعون للفضيلة ويحذرون من الرذيلة.. وبالتالي يجب أن يكون الجميع أصدقاء لهم وليسوا أعداء.
وتساءل في هذا الصدد: لماذا تتناسى وسائل الإعلام أي صفات لرجال الهيئات عند حدوث خطأ؟ ونحن ندعو للشفافية والمكاشفة.. إلا أننا لن نرضى التشهير بالأخطاء.

وإلى نص الحديث الذي أدلى به معالي الشيخ إبراهيم الغيث ل «الجزيرة» ووسائل الإعلام ظهر أمس:
* ما أحدث مستجدات قضية وفاة (مواطن) داخل مركز هيئة العريجاء.. وأبعاد ما حدث؟
- لا جديد حول الموضوع حتى الآن باعتباره لا زال تحت التحقيق، ونؤكد أن عملية التفتيش تمت وفق الأنظمة والتعليمات وإذا استجدت أمور أخرى سيتم إبلاغ الصحافة في حينها.

* إذاً.. أنتم تقرون وقوع الحادثة؟
- الحادثة وقعت وانتهت، ولسنا في طور التأكد منها، ولكن هذه الأمور تحكمها أنظمة وتعليمات، ولذا فإن الرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف لن تستعجل بأي تصريح أو معلومات إلا بعد انتهاء التحقيقات حتى تتبين الأمور وتتضح.

* قيل إن متطوعين شاركوا في عملية المداهمة في تلك الواقعة؟
- هذه الوضعية سيكشفها التحقيق، وجميع الأعضاء المتورطين في الحادثة لا زالوا تحت التحقيق، وهيئة التحقيق والادعاء العام مهتمة للغاية بالموضوع، وإمارة الرياض تتابع الوضع أولاً بأول، وسيحاسب من أخطأ.

* معالي الشيخ دعني أسألك: لماذا تتعاظم أخطاء رجال الهيئة وهفواتهم وتتفاعل في المجتمع دون سواها؟
- سؤالك هذا أوجهه بدوري إلى زملائك رجال الإعلام، فهم أدرى مني بهذه القضية.
وأتساءل: لماذا إذا حصل الخطأ من رجال الهيئة يتم تكبيره وتعظيمه، والمفروض أن نزن بميزان العدل والنصف، وأن نعدل بين الناس جميعاً، وهذا ما تدعو إليه حكومتنا الرشيدة، ويجب أن تتكامل الأجهزة الحكومية والإعلامية.

* إذاً.. هل هناك أعداء لرجال الهيئة وجهازها؟
- ما المسؤول بأعلم من السائل. ولكن من المفروض ألا يكون لنا أعداء، فرجال الهيئة يخدمون البلد ويدعون إلى الفضيلة ويحذرون من الرذيلة، إذاً فالمفروض أن يكون الجميع أصدقاء لهم، وتعلمون أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صمام أمان، والدولة لم تضع هذا الجهاز إلا لقناعتها بأن الجهاز يخدم البلد والمواطن؛ وهو جهاز حكومي وليس تطوعياً أو جمعية خيرية. كما أنه يساند ويساعد مع جميع الأجهزة الأمنية.

* يلاحظ معالي الشيخ أن هناك تداخلاً بين أعمال الهيئة وبقية الأجهزة الأمنية، كيف يمكن علاج ذلك؟
- هناك نظام الإجراءات الجزائية، حدد عمل كل إدارة حكومية، وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنطلق من منطلقات رسمية وأنظمة مرعية، فلا تجتهد من قبل نفسها.

* هل لديكم أرقام عن أعضاء هيئة عوقبوا أو تم إيقافهم على خلفية تجاوزات (ما) حدثت؟
- لا فائدة من أن أذكر أرقاماً حسابية. فالأصل في رجال الهيئة ألا يتجاوزا. وإذا حدث وتجاوزا فهذا طارئ عليهم وليس أصلاً فيهم. ولكنهم يظلون بشراً يخطئون ويصيبون، وهذا لا يعني أنني أدافع عن خطأ المخطئ، فالمخطئ يعاقب والمحسن يكافئ.
يا سيدي.. لرجال الهيئة حسنات كثيرة، ولعل سيئاتهم تنغمر في بحر حسناتهم. وهنا أتساءل: لماذا إذا حصل خطأ أو تجاوز يتم تناسي جميع الحسنات.
ويجب أن ننظر إلى جهاز الهيئة كبقية الأجهزة الحكومية، ويحاسب موظف الهيئة كغيره.

* يتردد معالي الشيخ أن أعمالكم دائماً تحاط بالسرية وأن أفرادكم لا يحاسبون؟
- عمل الهيئة ورجالها واضح وجلي، ونحن لا نعمل في الخفاء، بل تحت أشعة الشمس الواضحة.
وأعمالنا ليست سرية أو مخفية عن المواطن أو الإعلام، ولكني لا أريد أن أستبق الأحداث بل نريد أن تتبين الأمور وتتضح.
وهذه ليست أول قضية تفتيش لمنزل مشبوه يقوم بها رجال الهيئة. فهناك عدد من الأحداث المشابهة التي تمت ولكن الخطأ يقع، والخطأ إذا وقع فإننا نحاسبه، وتقوم الأجهزة الحكومية بالتحقيق والمتابعة. ولا يجوز أن (يدّعى) على الهيئة ما لم تقله، أو أن ينسب إليها ما لم يحصل. قد يحدث من بعض أعضائها خطأ ولكنهم يحاسبون.

* معالي الشيخ لنعود إلى قضية مقتل المواطن داخل مركز هيئة العريجاء.. هي صحيح أنكم لم تأخذوا الإذن الرسمي للمداهمة؟
- (الهيئة).. لا يمكن لها أن تنطلق أو تداهم أو تفتش إلا بتعليمات رسمية وحسب الأنظمة المرعية. وسنعلن جميع التفاصيل الكاملة، بعد استيفاء هيئة التحقيق والادعاء العام لجميع ملف القضية.

* هل لا زلتم تعانون من مشكلات المتعاونين والمتقمصين لشخصياتكم؟
- نحن لا نريد لأي متعاون أن يقوم بعمل يدوي أو تنفيذي، وإنما المتعاون يقدم بلاغه وتعتني به أجهزة الدولة؛ بمعنى يكتب ملاحظته ويقدمها فقط. وبالتالي تقوم (الهيئة) بتطبيق التعليمات على هذه الإخبارية، وبعد تحققها وتثبتها منها، تأخذ الإذن من الجهات الرسمية وتقوم بعملها، ولكن في بعض الحالات يعاني رجالات الدولة والأمن من انتحال بعضهم لشخصياتهم.
ولكننا إذا تبلغنا عن شيء من ذلك، نسارع بالإبلاغ عن المسألة في حينها.

* ولكنكم لا زلتم تتحسسون من مواقف رجال الإعلام معكم؟
- على العكس.. نحن نقدر رجال الإعلام كثيراً، ولكن الإعلام إذا وضع النقاط على الحروف ولم يزد أو ينقص أوفى بالحقيقة. نحن نسعى إلى الشفافية ونشكر كل من أبدى إلينا ملاحظات.. ولكنني أتساءل هنا: هل ترضى أنت أن يتم التشهير بك إذا ارتكبت خطأ ما؟!
__________________

عبدالله الشمري الرياض :
علمت الوئام من مصدر مطلع على نتائج التحقيقات في الدعوى التي تقدم بها المواطن سامي حريصي ضد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحجة قيامهم بضرب شقيقه حتى الموت بأنه ربما يتم الكشف عن نتائج التحقيقات منتصف الاسبوع المقبل بعد استيفاء كامل التحقيقات مع الأطراف المعنية بالقضية وهي : أعضاء الهيئة الذين باشروا الحادثة وأسرة المتوفى وفرع مكافحة المخدرات والشرطة .

وأضاف المصدر بأن هناك أنباء عن قيام والد القتيل بإدلاء بتفاصيل جديدة ربما تحسم القضية لصالح الهيئة .
هذا وتعتزم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القيام برفع دعوى ضد صحيفة الوطن في حالة حسم القضية لصالح أعضاء الهيئة وذلك بحجة التشهير .


---------------------
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:36 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
الواسطات تلعب دور
غليص ولد رماح غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 07:15 PM   #5
عضو فذ
 
صورة ๑вάиđàя๑ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: SAUDI ARABIA
المشاركات: 5,711
قوة التقييم: 0
๑вάиđàя๑ is on a distinguished road

..


يعطيك العافية


..
__________________
Most people walk in and out of your life, but only FRIENDS leave footprints in your heart
๑вάиđàя๑ غير متصل  
قديم(ـة) 29-11-2007, 11:36 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الرأس ليس موضعاً للقتل لانعدام الآلة
المحكمة تخلي سبيل عضوي الهيئة في قضية الحريصي

الرياض: عبدالله بن فلاح

انتهت جلسات النظر في المحكمة العامة في الرياض أمس، إلى قرار بصرف النظر عن القضية المرفوعة من قبل ورثة المواطن سلمان الحريصي ضد اثنين من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف.
وكان الحريصي توفي في شهر مايو الماضي في أعقاب مداهمة عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مركز هيئة العريجاء غرب الرياض لمنزل عائلته بتهمة ترويج خمور وممنوعات.
وحسب الكلمة الأخيرة التي قالها القضاء أمس، فإنه تم صرف النظر عن القضية، كما لم تتم إدانة العضوين التابعين للهيئة اللذين رفع الورثة ضدهما قضية بتهمة القتل العمد لسلمان الحريصي.
وجاء في النص الذي تلاه القاضي أمام أطراف القضية "أن الذي انتهى عليه التحقيق أن المتوفى تعرض للضرب على رأسه بالقدم، فلا الآلة قاتلة ولا الموضع مقتل، فالرأس ليس من المقاتل، إذا كان الضرب بلا آلة (...) وعلى فرض ثبوت قيام أحد المدعى عليهما بضرب المتوفى بقدمه على رأسه، فلا يعني ذلك أنه عمد إلى قتله لأن العمدية يستدل عليها إما بالآلة وإما بموضع القتل، وكلاهما منعدم في هذه القضية".
وانتهى قرار المحكمة بالنص على "صرفنا النظر عن دعوى المدعي بقتل المدعى عليهما (تحتفظ الصحيفة باسميهما)
وأخلينا سبيل المدعى عليهما من الدعوى وأفهمنا المدعي بأن لموكليه يمين المدعى عليهما على نفي دعواهم متى شاؤوا، وبذلك حكمنا كما جرى إفهام المدعي بأن دعواه بتعزير بقية أعضاء الهيئة ليست من اختصاص هذه المحكمة، وبعرض الحكم على المدعي وكالة قرر عدم القناعة فجرى تسليمه نسخة الحكم حالا، وأفهم أن مدة الاعتراض ثلاثون يوما من هذا اليوم (أمس)، إذا لم يقدم اعتراضه خلالها فإن حق موكليه في تقديم الاعتراض يسقط، وترفع المعاملة إلى محكمة التمييز، دون لائحة (...)".
وحسب ما قاله الوكيل الشرعي لورثة الحريصي يحيى الحريصي، برر القضاء المكلف بالنظر في القضية صرف النظر عن الدعوى بقوله "إن الدعوى إن كانت تدفع مضرة أو تجلب منفعة فلا ينظر لها"، ولفت إلى أن أعضاء الهيئة الذين شهدوا كانوا يحاولون دفع الضرر عن أنفسهم.
وأكد أن القاضي طلب من عضوي الهيئة المتهمين خلال جلسة أمس اليمين بأنهم لم يضربوه ولم يقتلوه، ولم يفعلوا لأنه رفض اليمين التي طلبها القاضي من المتهمين.
وأكد الوكيل الشرعي لورثة الحريصي أنه سيتقدم بلائحة اعتراض على الحكم خلال 30 يوما. وصدر الحكم أمس في سبع صفحات، بعد جلسة شرعية هي الخامسة منذ بدء النظر في القضية أمام المحكمة.
وكانت المحكمة العامة عقدت أولى جلسات النظر شرعا في القضية نهاية شهر أكتوبر الماضي والتي طالب خلالها الوكيل الشرعي لورثة المواطن الحريصي بتنفيذ حكم القصاص ضد اثنين من أعضاء الهيئة وقد أجل النظر في القضية من قبل القضاة لمدة أسبوع.
يذكر أن الوكيل الشرعي لورثة سلمان الحريصي يحيى مفرح الحريصي طالب خلال صحيفة الدعوى التي قدمها للقضاة خلال الجلسة الأولى بالقصاص من عضوي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتهمين لقتلهما سلمان بن محمد الحريصي ـ حسب ما ورد في صحيفة الدعوى.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الأمير سلمان: الدولة أعطت هيئة الأمر بالمعروف السلطة لتغيير المنكر باليد سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 27-11-2007 09:42 AM
قضية حميدان التركي ومظاهر الرقّ المعاصرة في أمريكا سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 9 16-09-2007 01:44 PM
شـــــــرح قــــــوائـــــــم الـــــــفــــــــتــــــــوتـــــــــوشـــــــوب xb-2007 منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 4 26-07-2007 07:54 PM
هيئة الامر بالمعروف ..... أبو متعب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 16-06-2007 01:56 PM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. أوقفوا هذا النزيف!! (2/1) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 15-06-2007 09:54 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.