عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:17 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 737
قوة التقييم: 0
TOSHIBA is on a distinguished road
عاجل : الأمن السعودي يحبط عملية استهدفت منشأة نفطية في المنطقة الشرقية

عاجل : الأمن السعودي يحبط عملية استهدفت منشأة نفطية في المنقطة الشرقية ، وبحسب بيان اوردته وزارة الداخلية ، فقد سقطت الخلية الإرهابية المكونة من ثمان أشخاص يقودهم شخص غير سعودي . والتفاصيل لاحقاً
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
TOSHIBA غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:20 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصدر بوزارة الداخلية / تصريح

الرياض 18 ذو القعدة 1428هـ الموافق 28 نوفمبر 2007م واس
صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن قوات الأمن وهي تقوم بواجباتها في متابعة ورصد التحركات المشبوهة للمتأثرين بالفكر الضال في ضوء التطورات الإقليمية والدولية ، والذين جعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي الغير للإساءة إلى دينهم ومجتمعهم ووطنهم وعملوا على تأجيج الفتن والخروج إلى المناطق المضطربة والتستر على المطلوبين وتمويل عملياتهم التي استهدفت الوطن في أمنه ومقدراته.
ومن خلال المتابعة الأمنية في الأشهر القليلة الماضية تمكنت قوات الأمن بحمد الله من القيام بعمليات استباقية أسفرت عن إحباط مخططات حاقدة ونتج عنها ضبط العديد من المتورطين في تلك الأنشطة واقتضت المصلحة عدم الإعلان عن تلك العمليات في حينه وذلك على النحو التالي :
أولاً : بفضل من الله تمكن رجال الأمن من إحباط هجوم وشيك على منشأة نفطية مساندة في المنطقة الشرقية وذلك بعد أن تم تهيئة المنفذين وتحديد موعد التنفيذ حيث تم القبض على خلية مكونة من ثمانية أشخاص يقودهم أحد المقيمين والذي أوضح الطريقة التي تم بها تجنيد أعضاء الخلية وذلك من خلال البدء بتبني التكفير كمنهج حياة ومن ثم تأكيد مشروعية القتال في الخارج والتركيز على تهيئتهم كانتحاريين حيث يسهل عليه بعد ذلك إقناعهم بمكان التنفيذ سواءً في الداخل أو الخارج.
ثانياً : القبض على خلية مكونة من ( اثنين وعشرين ) شخصاً ممن يحملون الفكر التكفيري ويروجون له وشكل قسم منهم فريق اغتيالات لاستهداف العلماء ورجال الأمن.
ثالثاً : ضبط خلية يقودها أحد المتسللين ( وهو خبير في إطلاق الصواريخ ) قامت بالتخطيط لتهريب ثمانية صواريخ عبر الحدود إلى المملكة بهدف تنفيذ عمليات إرهابية وقد تم القبض على ( ثمانية عشر ) من المنتمين لهذه الخلية.
رابعاً : من خلال عمليات أمنية متتالية في عدد من مناطق المملكة تم القبض على ( مائة واثني عشر ) شخصاً من المرتبطين بدوائر تنسيق خارجية تعمل على تسفير المغرر بهم إلى المناطق المضطربة بهدف المشاركة في تلك الأحداث وتبني المنهج التكفيري وأنشطته الإجرامية ومن ثم العودة إلى المملكة بقصد الإخلال بالأمن ونشر الفتنة والفوضى.

خامساً : بالنظر إلى خطورة تمويل الأنشطة المشبوهة في الداخل والخارج فقد تمكنت قوات الأمن وبعد متابعة دقيقة من القبض على ( اثنين وثلاثين ) من السعوديين والمقيمين الناشطين في توفير الدعم المالي لأتباع الفكر الضال.
سادساً : تم القبض على ستة عشر شخصاً في المدينة المنورة شكلوا خلية إعلامية تهدف إلى الترويج لأفكار الفئة الضالة وما يتبعها من تكفير وتحريض وتأييد للأعمال الإجرامية وعملوا على إصدار نشرة أسموها ( صدى الرافدين ) لتكون بديلاً لمطبوعاتهم السابقة كما تولت مجموعة منهم تنسيق سفر المغرر بهم للقتال في المناطق التي تشهد صراعات عسكرية.
ومن خلال تنفيذ هذه العمليات الأمنية تم التحفظ على مضبوطات متنوعة ووسائط معلوماتية عديدة يتعذر الإفصاح عنها حالياً مراعاة لمصلحة المتابعة الأمنية القائمة لتلك العمليات ، كما توصل التحقيق إلى معلومات عن أشخاص لهم علاقة بما تقدم ذكره ، ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتدعو أولئك الذين وضعوا أنفسهم في محل الاشتباه أو تم التغرير بهم للسفر إلى مناطق مضطربة إلى المبادرة بمراجعة أقرب جهة أمنية في المملكة أو ممثلية لخادم الحرمين الشريفين لمن هو متواجد في الخارج لإيضاح موقفهم وسوف يؤخذ ذلك في الاعتبار عند معالجة وضعهم خاصة وأن الله قد فضح هذه الفئة الضالة وأبان مقاصدهم الحقيقية والتي لا تخدم أحد سوى أعداء الدين والوطن ، والله الهادي إلى سواء السبيل.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:21 PM   #3
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
وكذلك القبض على 208 متورطين في علاقات مع القاعدة


كل ما قلنا أنتهينا من هذه الزمرة الخارجة والفئة الضالة عادت

شكراً أخي توشيبا
__________________


في بلادنا لا تنمو غصون الزيتون!
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:23 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
شكرا لنقل الخبر

الله يعينهم ويقويهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أميرة فقيرة غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:25 PM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: في الرس
المشاركات: 2,421
قوة التقييم: 0
البرج is on a distinguished road
مشكوووووووووووور على الخبر
البرج غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:29 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
اللهم احمي بلادنا من كيد الأشرار

أسلوب جديد أستهداف رجال الدين للأسف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:35 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 192
قوة التقييم: 0
رايق ومتضايق is on a distinguished road
اسال الله ان يحفظ البلاد ويبارك بجهود الرجال المخلصين
رايق ومتضايق غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:44 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
المغترب is on a distinguished road
ياساتر الله يكفينا شرهم
المغترب غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 06:57 PM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بيان سابق للداخلية




عام / مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / تصريحالرياض 11 ذو القعدة 1427 ه الموافق 02 ديسمبر 2006 م واس
صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن قوات الامن وبتوفيق من الله تمكنت من رصد ومتابعة العديد من التحركات المشبوهة للمتأثرين بالفكر الضال الذي جعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي الغير للإساءة الى دينهم ومجتمعهم ووطنهم واتخذوا من تكفير المسلمين وسيلة لاستباحة الدماء والاموال وعملوا على تأجيج الفتنة والتغرير بحدثاء الاسنان وتجنيدهم للخروج للمناطق المضطربة إضافة الى التستر على المطلوبين وتمويل عملياتهم التي تستهدف الوطن في أمنه ومقدراته وقوت أبنائه .
ومن خلال المتابعة التي استهدفت الاحاطة بتفاصيل هذه التحركات والتحقق من كل من طالته الشبهة تبين ارتباط هؤلاء المتورطين بعناصر خارجية استغلت حركة الزوار والمعتمرين لتهريب الاشخاص بهدف تدريبهم في الخارج واعادتهم للعمل داخل الوطن تحقيقا لاحلامهم المريضة في خلق بيئة مضطربة فيه.. وعلى ضوء ذلك تم اتخاذ الاتي ..
اولا.. بتاريخ 19 / 8 / 1427ه وبعد متابعة أمنية تم القبض في عملية استباقية بمدينة الرياض على واحد وثلاثين شخصا منهم أربعة مقيمين والبقية سعوديون وذلك بعد أن تبين أنهم شكلوا خلية ارتبطت تنظيميا بما كان يخطط له سبعة من المنتمين للفئة الضالة تم التعامل معهم بمدينة الرياض يوم الجمعة الموافق 27 / 5 / 1427ه وأعلن عن ذلك في حينه وقد اتضح ان هذه الخلية على وشك التحرك بعد أن اصدروا الفتاوى التي تبيح لهم خطف الأبرياء والمساومة عليهم وقتلهم والسطو على التجار والبنوك كما أباحوا ارتكاب المحرمات إمعانا في إخفاء نواياهم وأهدافهم .. كما كان من بينهم من كتب وصيته على أن تعلن بعد تنفيذه لعمل انتحاري يستهدف الابرياء الآمنين ومقدرات الوطن وقد نص فيها على اعتناق الفكر التكفيري كما ضمنت رسائل الى الوالدين وآخرين يبرر فيها هلاكه منتحرا والعياذ بالله .
ثانيا . في عملية أمنية بدأت بتاريخ 18 / 9 / 1427ه تم القبض على ستة سعوديين في منطقة الجوف شكلوا خلية دأبت على استخدام عوائلهم في التستر على مطلوبين وتهريبهم الى الخارج مرتبطين بوسطاء هناك لتسهيل مآربهم .
ثالثا. في عملية أمنية بدأت بتاريخ 19 / 9 / 1427ه تم القبض على خمسة أشخاص من جنسيات مختلفة من بينهم سعودي واحد كانوا على ارتباط فكري وتنظيمي بمطلوب قاموا بإيوائه والتستر عليه قبل ان يلقى ذلك المطلوب مصرعه في عملية أمنية بحي المباركية بمدينة الدمام بتاريخ 30 / 7 / 1426ه اعلن عنها في حينه .
رابعا. في عملية أمنية بدأت بتاريخ 22 / 9 / 1427ه تم القبض على ستة عشر عنصرا من بينهم مقيمان والبقية سعوديون ممن يعتنقون الفكر الضال وذلك في عدة مناطق شملت مكة المكرمة والرياض وجازان والجوف حيث كانوا على ارتباط بوسطاء بالخارج لتأهيل وتدريب الافراد ثم تأمين عودتهم للعمل في الداخل .
خامسا. بتاريخ 4 / 10 / 1427ه قامت قوات الامن بعمليات متزامنة في مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل اسفرت عن القبض على أربعة واربعين عنصرا جميعهم سعوديو الجنسية حيث شكلوا تنظيما يعتنق اعضاؤه الفكر التكفيري وقد عملوا على نشره والترويج له وتمجيد الفئة الضالة اذ كان لبعضهم ارتباط بعناصرها الاجرامية كما قاموا بتأسيس ما اسموه لجان مالية وشرعية واعلامية لتنفيذ مخططاتهم في داخل الوطن اضافة الى التحريض على سفر الافراد للمناطق المضطربة وتيسيره لهم .
سادسا. وفي عملية امنية بدأت بتاريخ 5 / 10 / 1427ه بمنطقة حائل تم القاء القبض على خلية مكونة من اربعة عشر عنصرا من بينهم مقيم واحد والبقية سعوديون عملوا على نشر الفكر التكفيري والترويج له من خلال الوسائط الالكترونية وغيرها اضافة الى تمويل انشطة تخدم التوجهات الضالة.
سابعا. وفي عملية بدأت بتاريخ 8 / 10 / 1427ه تم القبض في منطقة القصيم على خلية مكونة من ثمانية اشخاص سعوديين يعتنقون الفكر الضال ويحرضون على تسهيل سفر الافراد للمناطق المضطربة بطريقة غير مشروعة اضافة لارتباطهم بعناصر مطلوبة.
ثامنا. في عملية أمنية بدأت بتاريخ 8 / 10 / 1427ه تمكنت قوات الامن من القاء القبض في المدينة المنورة على خلية مكونة من اثني عشر عنصرا اثنان منهم سعوديان والبقية مقيمون من جنسيات مختلفة حيث كانوا على تواصل مع عناصر خارجية تسعى لجمع الاموال وتجنيد الافراد وترحيلهم الى اماكن الفتن للتدريب والتهيؤ للاعمال الاجرامية .
ومن خلال تنفيذ هذه العمليات الامنية تم ضبط اسلحة وأموال بعملات مختلفة ووثائق ووسائل اتصال واجهزة حواسيب ووسائط الكترونية تفصح عن الفكر الذي يحمله هؤلاء وتكشف عن اهدافهم الاجرامية كما توصلت التحقيقات الجارية الى معلومات عن اشخاص اخرين لهم علاقة بما تقدم ذكره ولاهمية معرفة حقيقة موقف هؤلاء الاشخاص فقد اشعر ذووهم بالايعاز لهم بمراجعة اقرب جهة امنية او مراجعة اقرب ممثلية لخادم الحرمين الشريفين لمن هو متواجد في الخارج لايضاح موقفهم والا فسوف يعتبرون من ضمن المطلوبين امنيا الذين سيعلن عنهم وتطبق بحقهم الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.. والله الهادي الى سواء السبيل .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-11-2007, 07:03 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
الثاقب is on a distinguished road
شكرا على الخبر ونتمنى أن نرى حكم الله في هؤلاء المخربين
الثاقب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تعيين 2145 معلمة على المستوى الأول بجميع مناطق المملكة TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 6 26-11-2007 05:26 PM
هنـــا حركة النقل الداخلي لعام 1427هـ - 1428هـ العنود منتدى التربية والتعليم 11 02-08-2007 03:45 PM
حركة نقل المعلمات الداخليه صمهود منتدى التربية والتعليم 8 22-07-2007 05:04 PM


الساعة الآن +3: 04:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19