عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-11-2007, 10:23 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حوادث معلمات مع حوداث أخرى



سيارة المعلمات تحطمت في الحادث

وفاة وإصابة 10 معلمات ومعلمين في حوادث مرورية

ردة الحارثي (الطائف) على حفول (حبونا) عبدالخالق الغامدي (الباحة)
أصيبت 3 معلمات وسائقهن بإصابات متفاوتة وذلك اثر اصطدام بين سيارتين على الطريق بين محاظفتي حبونا وثار في قرية المنتشر صباح أمس فيما كانت تقل 7 معلمات في طريقهن لمقار عملهن بمدارس محافظة ثار حيث اصطدمت سيارة بأخرى (غمارتين) أسفر الحادث عن إصابة 3 معلمات وسائقهن وتم نقلهم إلى مستشفى حبونا حيث تم تنويمهم، تابع الحادث مدير مندوبية حبونا لتعليم البنات صالح محمد السلوم الذي أكد بأن حالة المعلمات الصحية مطمئنة. باشرت الحادث الجهات الأمنية والهلال الأحمر، إلى ذلك أدى انفجار اطار إلى انقلاب سيارة كان يقودها المعلم فيصل الثبيتي الذي كان عائداً من مقر عمله في احدى مدارس الباحة إلى منزله بالطائف ظهر أمس على طريق الجنوب أسفر الحادث عن وفاة المعلم في الحال. هرعت إلى الموقع الدوريات الأمنية والدفاع المدني والهلال الاحمر وتم استخراج الجثة من تحت السيارة. وعلى طريق كراء بمحافظة العقيق اسفر انقلاب سيارة كانت تقل 3 معلمات عن اصابة اثنتين باصابات طفيفة فيما تعرضت الثالثة لكسر في الحوض تم نقل المعلمتين إلى مستشفى العقيق حيث تم تنويمها فيما غادرت زميلتاها المستشفى بعد تلقي العلاج. من جهة أخرى لقيت معلمة حتفها فيما أصيب معلم ومعلمة اثر اصطدام وجهاً لوجه بين سيارتين انقلبت احداهما تقل معلمة برفقة والدها وزميلتها وابنة عمها فيما كانت الأخرى تقل معلماً وذلك على طريق القريع صباح أمس.
أسفر الحادث عن اصابة المعلمة الأخرى برضوض وكسور وإصابة والد المعلمة المتوفاة برضوض وكسور متوسطة وكذا اصابة المعلم باصابة مماثلة كما أصيب عامل تصادف مروره وقت الحادث.
أثار نبأ الحادث الحزن والأسى بين طالبات ومعلمات مجمعي القريع ومهور للبنات حيث تعمل المعلمتان، وكذا وسط الطلاب والمعلمين في مدرسة الشعاعيب حيث يعمل المعلم.
باشرت الحادث الجهات الأمنية بقيادة الملازم وليد الزهراني اضافة إلى فرق من الدفاع المدني والصحة وتم سحب السيارتين من موقع الحادث ونقل المصابين الخمسة إلى مستشفى القريع حيث توفيت المعلمة (خ.ع) فيما تم تحويل المعلمة الأخرى إلى مستشفى الملك فهد بالباحة في حين تم تنويم والد المعلمة المتوفاة والمعلم والعامل بمستشفى القريع.
مدير مدرسة الشعاعيب مسفر الحارثي عبر أمنياته بالشفاء العاجل للمعلم المصاب ياسر الزهراني مشيرا إلى انه يقطع يومياً مسافة 160 كلم لمباشرة عمله.
وفي اتصال هاتفي من المستشفى قال المعلم ياسر الزهراني ان جميع محاولاته للنقل باءت بالفشل رغم مراجعاته المتعددة لتعليم الطائف ومركز اشراف حداد رغم انني أقطع يومياً مسافة 160 كلم بين منزلي في الباحة ومركز ميسان حيث مقر المدرسة التي أدرس فيها.
أما في مجمع مهور للبنات الذي فقد احدى المعلمات المتميزات فقد توقفت الدراسة وعطلت البرامج التي كان مقرراً ان تقام اليوم ومن بينها مجلس الامهات الذي كانت تشارك فيه الفقيدة فيما اصيبت احدى المعلمات بانهيار اثر سماعها خبر وفاة أعز صديقاتها بالمدرسة.
يذكر ان المعلمة المتوفاة متعاقدة منذ ثلاث سنوات وكانت تتطلع للنقل والتثبيت.
ووصفت المشرفة الزائرة (ع.م) المعلمة الفقيدة بأنها من أميز المعلمات اخلاقاً وعملاً.
ويقول شقيقها عطية الثقفي وهو يغالب دموعه.. حاولنا اقناعها بالبقاء في المنزل لعدم ترسيمها ولفشل محاولاتها للنقل على مدى ثلاث سنوات لكن اصرارها وحبها للعمل كان أكبر حيث فضلت الذهاب لاداء العمل رغم المصاعب وحوادث الطرق.
أما ابنة عمها وزميلتها المصابة فقد كانت هي الأخرى تنتظر الترسيم والنقل غير ان حلمها لم يتحقق حتى الآن.
من جهة أخرى قام مدير مركز الاشراف بحداد خلف الله بن محيا الثقفي وبرفقته مدير مندوبية تعليم البنات بحداد سعد المالكي والاخصائي زاهر الثقفي بزيارة للمعلم المصاب ووالد المعلمة المتوفاة وذوي المعلمة المصابة بمستشفيي القريع والملك فهد بالباحة للاطمئنان على صحتهم.


-------------------------------------------



السيارة التي كانت تقل المعلمتين بعد انقلابها تصوير: يحيى الفيفي
الطائف, نجران: ساعد الثبيتي, مرجع لسلوم

استمرارا لنزيف دماء المعلمات على الطرق في رحلتي الذهاب والعودة للمدارس, لقيت معلمة مصرعها وأصيبت 4 أخريات في حادثي تصادم بالطائف ونجران. ففي الحادث الأول لقيت معلمة مصرعها، وأصيبت أخرى بإصابات متنوعة أدخلتها في غيبوبة بعد تعرضهما لحادث مروري على طريق الطائف - الباحة السياحي بين منطقتي ثقيف ترعة والقريع أمس. وذكر المتحدث الرسمي للقطاعات الأمنية في محافظة الطائف النقيب تركي بن ظافر الشهري، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المعلمتين كانتا برفقة والد إحداهما في طريقهما إلى مدرستهما في منطقة القريع، وفي الطريق ارتطمت السيارة وهي من نوع "جيب" بسيارة أخرى "كابريس" يقودها معلم متجها إلى مدرسته في منطقة الشعاعيب.
ونتج عن الارتطام انقلاب السيارة "الجيب" وإصابة جميع من بداخلها. وبين الشهري، أن التحقيق مازال جاريا لمعرفة ملابسات الحادث.
وهرعت الأجهزة المختصة إلى موقع الحادث، وتم نقل المعلمتين إلى مستشفى القريع الذي لا يبعد كثيرا عن موقع الحادث، حيث تم نقل إحداهما بواسطة سيارة إسعاف المستشفى والأخرى بسيارة رسمية تابعة للأمن العام. وفي مستشفى القريع، تمت محاولة إسعاف المعلمتين والسائق إلا أن إحداهما لفظت أنفاسها على الفور، بينما تم تحويل المعلمة الثانية إلى مستشفى الملك فهد بالباحة. كما تم تنويم السائق والد المعلمة المتوفية في مستشفى القريع إثر إصابات بسيطة. وذكر طارق الثقفي ابن عم المعلمة المصابة أن حالتها حرجة للغاية حيث لا تزال في غيبوبة، نظرا لتعرضها لإصابة بليغة في الرأس وكسر في الحوض. وذكر الثقفي أن ابنة عمه معلمة لغة عربية في مجمع مهور، وأنها اعتادت الذهاب للمدرسة مع زميلتها معلمة التربية الإسلامية، التي يقوم والدها بإيصالها يوميا.
وكشف الثقفي عن الوضع الوظيفي للمعلمتين حيث أشار إلى أن المعلمتين تعملان على بند محو الأمية منذ 4 سنوات، وكانتا تنتظران الوظيفة الرسمية بفارغ صبر. وأشار إلى أنه في كل عام يعاد التعاقد معهما بحجة أن اللجنة الثلاثية المشكلة للنظر في أوضاع معلمات محو الأمية لم تنته من دراسة الموضوع. وانتقد الثقفي تجاهل أوضاع المعلمات على بند محو الأمية. الذي وصفه بمحو المعلمات اللاتي تعرضن للهلاك. وأشار إلى أن المعلمة المتوفاة غير متزوجة, أما الأخرى فهي متزوجة ولديها طفل عمره عامان ويعمل زوجها معلما في الخرمة. وقد فرقت بينهما الوظيفة فلم يلتقيا سوى في الإجازات الرسمية. وفي الحادث الثاني أصيبت ثلاث معلمات وشابان آخران بإصابات مختلفة إثر حادث تصادم صباح أمس في محافظة حبونا. وكانت 7 معلمات وسائقهن يستقلون سيارة من نوع صالون في طريقهن إلى مدارسهن محافظة ثار وعند قرية المنتشر اصطدمت سيارتهم مع سيارة من نوع "هايلوكس" يستقلها شابان في العقد الثاني من عمرهما, و نتج عن الحادث إصابة ثلاث معلمات والشابين بإصابات مختلفة وتم نقل الجميع إلى مستشفى حبونا العام لتلقي العلاج اللازم وباشرت الجهات الأمنية والهلال الأحمر موقع الحادث.
-------------------------------------------


وفاة مدير التحاليل في مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة بعد الاعتداء عليه من قبل مجموعة من المراهقين




المدينة المنورة - تغطية وتصوير: خالد الزايدي
لفظ مدير قسم التحاليل في مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة أنس شيخ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابات متعددة في جسده إثر عراك شديد بينه وبين مجموعة من المراهقين الذين كانوا يمارسون لعبة كرة القدم قرب مستشفى الملك فهد.
وطبقا لإخوة المتوفى عبدالعزيز وعدنان وسمير وكمال وأحمد فإن شقيقهم كان متجها برفقة صديقه لزيارة قريبه المنوم في المستشفى وأثناء عبوره الشارع الرئيسي اعترضت مركبته مركبة أخرى من الشارع الفرعي جعلته يدوس على منبه السيارة مما أثار حفيظة قائد المركبة الأخرى فقام بملاحقته وإيقافه عنوة وبعد ملاسنة بين الطرفين تطور الحدث لاشتباك بالأيدي تدخلت على إثره أطراف خارجية لمساندة المراهقين أدى ذلك إلى نقل أنس إلى مستشفى الملك فهد في حالة حرجة جدا حيث دخل في غيبوبة تامة توفي على إثرها لاحقا.

شقيق المجني عليه الدكتور محمد شيخ أوضح ل "الرياض" أنه تقدم بشكوى لسمو أمير منطقة المدينة المنورة الذي طمأنه بأن العدالة ستأخذ مجراها.

إلى ذلك أكد المتحدث الإعلامي في شرطة المدينة المنورة العقيد محسن الردادي أنه تم القبض على الجانيين خلال ساعتين فقط من حدوث الجريمة ومازال التحقيق جاريا معهما لمعرفة ملابسات الحادثة.

من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي بصحة المدينة المنورة الأستاذ عادل شرف أن المتوفى دخل المستشفى فاقدا للوعي وبعد الكشف عليه اتضح أنه يعاني من توقف قلبي ورئوي وقد باشر الحالة الدكتور نبيل الحوراني استشاري القلب الذي قام بعمل إنعاش قلبي ورئوي وعاد القلب معه للعمل و لكن توقفه ألحق الضرر بالدماغ حيث بقي في غيبوبة تامة حتى توفي.

هذا و يعد (شيخ) من الكفاءات الصحية في المدينة المنورة حيث عمل في مستشفى الصحة النفسية لأكثر من (26) سنة كان خلالها مثالا للموظف المثالي المخلص في عمله ووفقا لمدير المستشفى الدكتور أحمد حافظ فإن (شيخ) امتاز بأخلاقه العالية وأدبه الرفيع حيث كانت تربطه علاقة ممتازة بكل زملائه.

و قد علمت "الرياض" من بعض المصادر أن المتوفى الذي يبلغ من العمر 48عاما ترك وراءه ثلاثة أطفال في عمر الزهور وزوجة تعاني من مرض عضال وتعمل معلمة في آبار الماشي وبفقد زوجها تكون بأمس الحاجة أن تنظر إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة إلى وضعها الإنساني و تكالب الظروف عليها ومساندتها في محنتها بنقلها إلى أقرب مدرسة من منزلها.


------------------------------------

محاسب وافد يؤم العاملين في الصلاة يختلس 750 ألفاً
كشفوه في الترحيل بعد أن سلم نفسه للجوازات

ابراهيم علوي (جدة)تصوير: محمد المالكي
بعد أن اختلس 750 ألف ريال من عهدته كمحاسب في احدى الشركات قرر (العوضي فوزي شعبان) من جنسية عربية تقديم استقالته طالباً منحه استمارة خروج نهائي متذرعاً بأنه يرغب في الاستراحة بعد مشوار عمل طويل وحاجة ابنائه لتواجده بقربهم.المسؤولون في الشركة حاولوا جاهدين اثناءه عن قراره باعتباره مؤتمن لديهم ومعروف بتدينه حيث كان يؤم العاملين في الصلوات ولا يبخل عليهم بالنصائح الدينية بين حين وآخر. وبعد ان فشلت كافة محاولات اثنائه عن قراره منحه المسؤولون عن الشركة جواز سفره لانهاء اجراءاته لثقتهم في شخصه. وهنا اختفى العوضي عن الانظار حيث كان يرتب لأمر آخر حيث غادر الرياض إلى جدة وسلم نفسه لدوريات الجوازات مدعياً انه متخلف عمرة متمنياً ان تفلح خطته في الهرب بأمواله المختلسة. الشركة من جهتها أجرت مراجعة روتينية للحسابات التي كان يقوم بها واتضح ان هناك عجزاً يزيد عن 70 ألف ريال. عندها تمت مخاطبة الجهة القانونية لمراجعة الحسابات بشكل كامل وظهر ان العجز 700 ألف ريال لذا تم على الفور ابلاغ الجهات الأمنية في جدة والرياض والمنطقة الشرقية وتم نشر صوره والتي لدى الشركة ويظهر فيها وهو صاحب لحية سوداء ويلبس نظارة طبية وبعد مرور عده أيام على البلاغ وخلال المراجعة الروتينية للنزلاء في ادارة الوافدين بجدة لاحظ احد رجال الجوازات وجود شبه كبير بين احد الأشخاص وصورة المختلس فقام من فوره بإحضار الصورة وقام بمطابقتها ولكن كان هناك اختلاف كبير بينهما كون الصورة التي بالتعميم لشخص ذي لحية فيما الموجود امامه حليق الدقن دون نظارة ولكن حسه الامني غلب عليه فقام بمراجعة الاسماء فكانت كذلك مختلفة فالذي امامه اسمه (نجاح سرحان) فيما الاخر المبلغ عنه (العوضي فوزي شعبان ) ورغم ذلك اخبر رؤساءه بان الموقوف هو نفس الشخص حيث به بعض الجوانب البسيطة المتشابهة.
وبناء على تأكيدات المشرف على التوقيف لجالية المتهم طلب مدير ادارة الوفدين بمنطقة مكة المكرمة العقيد حسين بن يحي الحارثي من صاحب الشركة الحضور للتعرف على الشخص وعند حضوره ومشاهدته الصور تعرف عليه على الفور وقال: نعم هناك اختلاف في الصور ولكنه هو الشخص الذي نبحث عنه وبذمته 750 الف ريال وطلب مشاهدته وما ان دخل حتى تعرف عليه المختلس والذي اشار الى انه غادر الرياض الى جدة حيث قام بتسليم نفسه لدوريات الجوازات وادعى انه متخلف عمره ويريد المغادرة بعد ان تعب من التخلف ومخالفة النظام لذا تم تسليمه ادارة الوافدين حيث كان يمني نفسه بالهرب وتم القبض عليه.
فرز المرحلين
العقيد حسين الحارثي مدير ادارة الوفدين اشار الى ضبط المختلس ثم بعد ان وصل الى ادارة الوافدين حيث شرع رجال الجوازات في تفحص اوراقه المرفقة ومطابقته بكافة التعاميم التي ترد اليهم من كافة الجهات المعنية للبحث عن مطلوبين او فارين عقب تنفيذهم لجرائم حدثت وما هي الا لحظات حتى استطاعت فرقة الفرز الخاصة بجنسيته من التعرف عليه وكشف حقيقته وتم الاتصال بالجهة التي قدمت البلاغ للتعرف عليه بدورها وقال: ان الادارة تقوم بفرز كافة الوافدين المرحلين والتأكد من صحة المعلومات التي يدعيها كل وافد مشيرا إلى ان لكل جنسية مجموعة من الضباط والأفراد يعملون على فرز المرحلين ويقومون بالتأكد من صحة البيانات ومطابقة البلاغات الموجودة لدى ادارته مع الوافدين الذين يتم العمل على تسفيرهم وترحيلهم ومطابقة مواصفات وصور البلاغات مع المرحلين .
بصمة العين واليد
وقال: ان جهاز البصمة الذي تم العمل عليه للعين واليد حقق نتائج ملموسة في هذا المجال وتم ضبط عشرات المخالفين واصحاب السوابق والمطلوبين على ذمه قضايا سابقة حيث تم تسليمهم للجهات المعنية وقال: كذلك تم الكشف عن عدد من المطلوبين على ذمه قضايا القتل عقب ان تم التعميم عنهم بالبصمات.
يذكر ان الجوازات تخضع المسلمين الى ادارة الوافدين للكشف بواسطة جهاز البصمة وذلك للتأكد من سجل البصمات لديه كما يتم التعميم على سفارات وقنصليات بلادهم بهدف معرفة ما اذا كان يمتلك اقامة نظامية من عدمه او وجود أية مطالبات من قبل اشخاص اخرين من نفس جنسية الشخص المسلم الى ادارة الوافدين او من جنسيات اخرى وهو ما سجل العديد من الضبطيات لصالح رجال الجوازات.
حسن موسى مقبول وكيل الشركة التي كان يعمل بها المحاسب المختلس قدم شكره للجوازات مؤكداً بأن تحركهم السريع احبط كل مخططاته للهرب كوننا منحناه كل الثقة بعد ان عمل لدينا 10 سنوات لم تفلح في ان يكون أهلاً للثقة واضاف الجوازات بذلت جهودا كبيرة حتى تم ضبطه داخل ادارة الترحيل على الرغم من تغيير شكله بشكل كبير فقد حلق لحيته وخلع نظارته ورغم ذلك جرى القبض عليه واضاف وجدت كل التسهيل من الجوازات في سبيل انهاء المعاملة.

------------------------------
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-11-2007, 10:32 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يكفينا شر هالحوادث ..

رحم الله من توفى وشفى من أُصيب ..

شكراً سالم

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 29-11-2007, 10:34 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مستشار بأمانة مكة ورئيس بلدية ضمن المتورطين في انهيار فندق الغزة


مكة المكرمة: فهد الثبيتي

أحال رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة ملف قضية فندق لؤلؤة الخير المعروف بفندق الغزة إلى المحكمة العامة بعد استكماله، وذلك لإصدار الأحكام الخاصة بالحق الخاص بالوفيات والإصابات والتلفيات، بالإضافة إلى الحق العام.
واكتمل ملف القضية من جميع النواحي ورفع إلى رئيس الهيئة أول من أمس الثلاثاء لتوقيعه، وإحالته إلى المحكمة العامة.
وكان الفندق قد انهار في موسم الحج قبل الماضي مخلفا عددا من القتلى والمصابين.
وكشفت مصادر لـ "الوطن" أن المدانين والمتهمين في القضية عددهم 9 أشخاص من أمانة العاصمة المقدسة، من بينهم مهندسون ومراقبون على رأسهم مستشار بالأمانة بالمرتبة الثالثة عشرة، ورئيس بلدية بالمرتبة السابعة، ومسؤول رفيع المستوى من وزارة التجارة، بالإضافة إلى مستثمري الفندق السابق والحالي، والمكتب الهندسي الذي قام بإصدار التصريح.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 29-11-2007, 10:34 AM   #4
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough


..

رائع سالم ,,

يعطيكـ العافية

..


.. قـآٍيـد آلرِيـم ..

قآيد الريم غير متصل  
قديم(ـة) 29-11-2007, 10:45 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 3,073
قوة التقييم: 0
أميرة فقيرة is on a distinguished road
سالم
دائما مبدع في كيفية نقل الاخبار
شكرا لك

ويارب يكفينا شر الحوادث
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أميرة فقيرة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وجاءت سكرة الموت ( عبرة لكل من يريد أن يعتبر ) ابو سلطان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 28-12-2007 10:25 PM
100 رسالة حبّ..إليك. أمة اللّه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 53 23-12-2007 05:32 PM
ماذا تفعل عند خروجك للبر هذال ابو فهد المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 01-12-2007 08:37 PM
33 سببا للخشوع في الصلاة RaulBlanco7 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 13 28-09-2007 03:25 AM
~*¤ô§ô¤*~ هبـــــــوب ~*¤ô§ô¤*~ في لقاء خاص قمـ الرياض ــر المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 113 16-08-2007 08:46 PM


الساعة الآن +3: 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19