عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2007, 10:41 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
طرزان القشيع is on a distinguished road
القصيبي يرفض وقف العمالة البنغالية

رفض وزير العمل السعودي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي دعوة بعض الكتّاب والمواطنين السعوديين إلى حظر استقدام العمالة البنغلاديشية إلى السعودية، إثر تزايد جرائمها. وقال - في حوار تنشره «الحياة» ، بالتزامن مع صحيفتي «اليوم» و«ايلاف»: «إن قرار منع الاستقدام من دولة صعب، تكتنفه اعتبارات عدة، ولا ينبغي أن يُتخذ بسهولة في مواجهة دول صديقة أو شقيقة». ووصف الأدب الروائي السعودي بأنه «غثّ»، لكنه قال إن الساحة الأدبية مع ذلك تشهد حراكاً.

ورفض تحميل وزارته مسؤولية عدم ملاءمة كفاءة 60 في المئة من السعوديين لشروط التوظيف. وقال إنه لا يستطيع أن يغير عقلية المجتمع، ولا أُسره، ولا مؤسساته التعليمية. «ما أستطيع فعله أن أجعل التدريب متوافراً لكل مواطن يرغب فيه». ورفض الادعاء بأن الوزارة تدخلت لمنع توظيف سعوديات راغبات في العمل «مدبرات منازل». وقال: «يجب أن نترك لكل مواطن ومواطنة الحرية التامة في اختيار العمل الذي يرغب فيه، ما دام عملاً شريفاً ومشروعاً». ورداً على سؤال حول تعلل الوزارة بعدم ملاءمة مؤهلات 60 في المئة من السعوديين لشروط سوق العمل، قال الوزير السعودي بانفعال ظاهر: «اسأل كل أسرة سعودية لماذا تقذف أبناءها في الشارع بأوراق لا قيمة لها، كالابتدائية أو الثانوية؟ اسأل نظام التعليم العام لماذا يسمح بتسرب هذا العدد الهائل من الطلاب من دون إكمال تعليمهم؟ اسأل نظام التعليم الجامعي لماذا الإصرار على تخصصات لا تقبل عليها السوق؟».
وحول اتهامات بوجود «فساد» في وزارة العمل، قال: «أسمع الكثير، كما تسمعون، عن فساد في الوزارة، إلا أنه للأسف الشديد يبقى ما أسمعه مجّرد كلام».
واتهم شريحة كبيرة من المواطنين بأنهم يحلو لهم تجاهل تشريعات العمل، سواء في ما يتعلق بالسعودة أو التدريب أو الاستقدام أو معاملة العمالة المنزلية. وقال: «هذه الشريحة لا تنتمي إلى فئة رجال الأعمال وحدها، بل إلى كل فئات المجتمع. مشكلتي هي مع هؤلاء، وهؤلاء وحدهم. والحق أقول إن أصحاب هذه الممارسات قوم يسعدني أن يكرهوني، ويشقيني أن يحبوني»

لقراءة ملخص الحوار
http://ksa.daralhayat.com/local_news...ccb/story.html



منقوووووووووووووووووول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طرزان القشيع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-12-2007, 10:53 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
هذا هو الكلام ، جزى الله القصيبي كل خير فهو عملة نادرة في هذا الزمان ، هكذا نحسبه والله حسيبه .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 12:50 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
الفيصل 2 is on a distinguished road
فأأأأأأأأأأأأأأأأأأشل يبرر الفشلللللللللللللللللللل في وزارته
ياخي المفروض يحفظ ما الوجه ويستقيل
اليس هو القائل سأقضي على البطالة خلال خمس سنوات الآن دبل الدبل البطالة
الذي اعلمه الان تزايد في صرف فيز العمال لشريحة معين من (؟؟؟) لما ذا لا يكن صريحا ويوقف التلاعب العلني بمنح الفيز والا كما يقول المثل( الجدار القصير كلن ينطه ) بس النظام يطبق على الضعوف وصغار التجار المساكين من لا حول لهم ولا قوة اما ناس آخرين فلم يتغير عليهم شيء والكل يعلم
القصيبي وزيرا قويا في قترة معينة لها ظروفها ومستوى المجتمع التعليمي والحضاري اما الان فلا اعتقد انه يصلح لان المجتمع لا يريد تبرير ولا الصاق التهم والتقصير بالجهات الاخرى نريد شفافية ومصارحة فاذا كان القصيبي لا يستطيع البوح بالاسرار وما يتم في وزارة العمل من تدخلات وتلاعبات فالاولى له ان لا يصرح او يستقيل من منصبة (لكن الكرسي حلو والمنصب له فتنة عجيبة )
نحن نريد ممن يتكلم ان يحترم عقول الناس فلا يضن القصيبي ان الناس الذين يستمعون له انهم هم الذين كانو في التسعينات مع احترامي للذين في التسعينات انهم اهل خير وفهم لكن الامور كانت لا تهمهم ولا يولن لها قدرا
اما نحن الان فكل شيء يمسنا بطريق مباشر او غير مباشر
انا الى الان لم ارى وزيرا او مسؤولا قال هذا خطأ من وزارتي او أخطأ في كذا أو من المفترض ان نعمل كذا أو استقال بسبب خطأ وجده الى متى التمسك بالمناصب على حساب مصالح الناس لكن اقول اعانهم الله على حيث النبي صلى الله عليه وسلم في ما معناه ( من ولى امرا من امور امتى فشق عليهم لم يرح رائحة الجنة ) ز
اعان الله الجميع الدنيا قصيرة ووقتها سريع ويبقى قيها العمل

آخر من قام بالتعديل الفيصل 2; بتاريخ 02-12-2007 الساعة 12:53 AM.
الفيصل 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 01:45 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة ابن القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في قلب الرس..
المشاركات: 2,847
قوة التقييم: 0
ابن القصيم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اّسر مشاهدة المشاركة
هذا هو الكلام ، جزى الله القصيبي كل خير فهو عملة نادرة في هذا الزمان ، هكذا نحسبه والله حسيبه .

ودي افوقك الراي بس ماقدرت
__________________
الحمدلله الذي اذل بالموت
رقااب الجبااابره
وحطم بالموت آمال الطوااغيت
ابن القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 02:04 AM   #5
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 16
قوة التقييم: 0
رساوي غيووووور is on a distinguished road
الله يكفينا شر البنقال

المشكله انهم يجبرونك عليها تطلب هنود او باكستاني
يقلون بنقالي وبس
على العموم مطلق عليهم في العالم
(فأرن اسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــا)
رساوي غيووووور غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مسؤولية المواطن في جرائم العمالة.. حان وقت المعالجة فنان تشكيلي واشكيلك المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 31-12-2007 10:48 PM
( القنبله الذريه الموقوته في مجتمعنا ..!! من يكتسحها قبل انفجارها..؟؟ ) مخاوي السحاب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 9 09-11-2007 10:07 PM
رصد مصور لجرائم العمالة الوافدة في السعودية .. (خاص بعصابات اليمانيين) البرج المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 21-10-2007 11:12 PM
ملف جرائم البنغاليين البدراني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 10 08-10-2007 03:38 PM
.. العمالة البنغالية تعبث بأخلاقيات المجتمع السعودي بانوراما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 24-06-2007 02:21 AM


الساعة الآن +3: 02:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19