عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-12-2007, 05:16 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
فارقت طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً الحياة على يد والدها

غاب ضمير الوالد ليعذب أطفاله بالضرب المبرح والماء المغلي
ضحية جديدة للعنف الأسري تلفظ أنفاسها الأخيرة في الطوارئ

منصور الشهري (الرياض)تصوير: عبدالعزيز اليوسف
فارقت طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً الحياة قبيل لحظات من وصولها طوارئ المستشفى نتيجة التعذيب والضرب المبرح من قبل والدها فيما أدخلت شقيقتها الاخرى ابنة التسع سنوات المستشفى للعلاج من آثار التعذيب الذي لم ينج منه أيضا شقيقاهما 7 و8 سنوات. كان قسم الطوارئ بمستشفى الايمان جنوب الرياض استقبل قبل اسبوعين طفلة تعاني من حروق في وجهها وكدمات في مختلف أنحاء جسمها من اثر ضرب تعرضت له من والدها الذي نقلها بنفسه الى المستشفى حيث فارقت الحياة بسبب الضرب والتعذيب والحروق. وأوضح مصدر من داخل المستشفى لـ«عـكاظ» انه بعد الكشف على الطفلة «ش، م، ع» اتضح وجود آثار ضرب مبرح قديم وحديث في منطقة الظهر وتعرضها لسكب ماء مغلي على رأسها ما تسبب في إنسلاخ وجهها ومناطق مختلفة من جسمها.. مشيراً الى أن هذه الحالة كانت من أصعب الحالات التي استقبلها قسم الطوارئ اذ صدم أغلب العاملين فيه وأنه تم ابلاغ الشرطة وتحويل جثة الطفلة الى مركز الطب الشرعي.
التحفظ على الوالد
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ لـ«عـكاظ» ان الجهات الامنية تبلغت عن دخول طفلة لا تتجاوز عامها الثاني عشر برفقة والدها الى مستشفى الايمان وقد فارقت الحياة وفي جسدها كدمات وحروق مشيراً الى انه تم التحفظ على والدها وإيداع جثة الطفلة في مركز الطب الشرعي لتشريحها لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.
التحقيق في القضية
وكشف الشويرخ عن انتقال فريق من المحققين والمختصين لمقر سكن والدها والذي وجد فيه ابنيه 7 و8 سنوات وابنته 9 سنوات وقد تعرضت هي الأخرى للضرب المبرح فتم نقلها فوراً الى مجمع الرياض الطبي لتلقي العلاج اللازم.. مضيفاً ان الطفلة أكدت ان والدها هو من يقوم بضربها وشقيقتها المتوفاة.. وأنه تم تسليم الطفلين لعمهما الذي تعهد بالمحافظة عليهما كما تم إشعار ادارة العنف الأسري بوزارة الشؤون الاجتماعية وان القضية احيلت لهيئة التحقيق والادعاء العام لاكمال اجراءات التحقيق فيها.
تزايد حالات العنف
وفي حين أفادت المصادر ان والدة الاطفال مطلقة من والدهم واكد المشرف على مركز الطب الشرعي بالرياض الدكتور سعيد الغامدي تزايد حالات العنف الاسري والتعذيب وعدم اقتصاره على فئة عمرية معينة.. مرجعاً أسبابها الى ظروف مادية قاسية او وجود حالات انفصال بين الابوين او تعاطي رب الاسرة للمخدرات.
تشديد العقوبة
وطالب عضو مجلس الشورى ومستشار وزير العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان بايقاع أشد العقوبات على والد هؤلاء الاطفال بما يتناسب وجرمه الكبير.. مبيناً ان التأديب للأبناء له حدود وضوابط لكن هذا الأب نزعت من قلبه الرحمة حين قام بعقاب أبنائه عقاباً شديداً وهذه من الامور المحرمة حيث سيسأل أمام الله فيهم وظلمه لهم.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-12-2007, 06:16 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مواطن يقتل زوجته وشقيقها رمياً بالرصاص

محمد العميري (مكة المكرمة)تصوير: حسن القربي
أقدم مواطن في الاربعين من عمره على قتل زوجته وشقيقها رمياً بالرصاص داخل منزله بحي العدل بمكة المكرمة فجر أمس. ووفقاً لما ذكره عدد من المجاورين لمنزل الجاني فقد دعا القاتل شقيق زوجته للمبيت عندهم وفي ساعة متأخرة من فجر أمس أطلق رصاصتين من مسدس كان بحوزته على زوجته ليرديها قتيلة بعدها دخل إلى الغرفة المجاورة حيث ينام شقيق زوجته ليطلق عليه رصاصة في مؤخرة رأسه أردته قتيلا ثم توجه بسيارته إلى شرطة المعابدة حيث سلم نفسه معترفا بجريمته. باشرت الأجهزة الأمنية مسرح الجريمة بقيادة اللواء تركي القناوي مدير شرطة العاصمة المقدسة ومساعديه للأمن الجنائي ومدير التحقيقات الجنائية والطبيب الشرعي حيث تم رفع البصمات وتم تصوير الجثتين ونقلهما إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى إلى حين استكمال التحقيق وتصديق اعترافات الجاني بعد تمثيله للجريمة. من جهته أوضح الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة بانه تبين من خلال التحقيق المبدئي ان بين الجاني وزوجته خلافات عائلية سابقة تدخل فيها شقيقها مما آثار استياءه ليقدم على جريمته. وسوف يتم استكمال ملف التحقيق في القضية وتصديق اعترافاته شرعاً وتمثيل جريمته خلال الأيام القادمة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 12:32 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
لاحول ولا قوة الا بالله
__________________
صوت الريح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بــــــــــــــــــَــــــلقـِـــــــــــيــــــــ سُ التـــــي أبــكــتني ....!! Big_Brother المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 24 07-06-2007 06:41 PM
ما هو العمر المناسب للبس الفتاة الصغيرة الحجاب والعباءة ؟ صادق الوعد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 25-05-2007 04:40 PM


الساعة الآن +3: 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19