عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-12-2007, 09:18 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
سمو وزير الداخلية (وكون هذه المنابر تتجه لأمور ثانوية أو أمور خارجية)

سمو وزير الداخلية / تصريح


الرياض 22 ذو القعدة 1428هـ الموافق 02 ديسمبر 2007م واس
عد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الإنجاز الأمني الأخير والمتمثل بإلقاء القبض على عدد من الخلاياء الإرهابية إنجازا وطني بأيدي ابناء الوطن ورجال أمنه وبدعم ورعاية دائمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وانجازا من الوطن للوطن ودرءا للشرور عن هذا الوطن وعن مقدراته وابناءه .
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سموه عقب رعايته اليوم للمؤتمر الهندسي السابع نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز في جامعة الملك سعود بالرياض .
وعن رأي سموه للعمل الفكري الحالي ومقارنته بالعمل الميداني في مكافحة الإرهاب قال سموه // نتمنى ان شاء الله ان يتحقق هذا , وهذا الان ماتعمل عليه جامعة الملك سعود , الحقيقة الجهد الفكري للاسف لم يصل الى الآن الى المستوى الذي نتمناه , لأنه لايكفي الجهد الأمني , فالجهد الفكري هو أولا يمنع وواقي لوصول هذه الافكار الشاذة الى أذهان الشباب , وأنه ينقي هذه الإفكار من هذه الافكار الدخيلة على الإسلام والمدعين بأنها نهج إسلامي والإسلام براء منه وكلها أساءة للإسلام , وهذا لا أقوله انا وحدي ولكن يقوله كل العلماء كل العقلاء كل الذين لديهم علم ولو محدود بالنواحي الشرعية , فهم أول من عمل ويعمل ضد الإسلام وهذا يحقق غايات جهات ذكرها الأسلام .. ويجب ان يكون هذا الجهد جهدا متميزا وبارزا وأن نرى نتائجه على أرض الواقع وهذا ما بدأت به الآن جامعة الملك سعود ونرجوا أن جامعاتنا جميعا تقوم بهذا ونأمل من الإعلام السعودي أن يسهم إسهاما فاعلا في هذا الأمر حتى ينور الأخطار ويدرء الأخطار عن أبناء هذا الوطن // .
وأضاف سموه // منابر المساجد وجدت من اجل توجيه الناس والمسلمين , وهذا هو المنبر الأساسي منذ ان أنزلت هذه الرسالة على محمد عليه الصلاة والسلام , وكان هذا المنبر هو الذي يوجه الناس ويعرفهم , وكون هذه المنابر تتجه لأمور ثانوية أو أمور خارجية ونحن نعاني من أمور هامة تمس الوطن والمواطن ومقدراته , هذا قصور وخطأ , ويجب أن تتحول الى الخطر الأكبر الذي هو الخروج عن الدين وعن ولي الأمر , وهؤلاء لايقلون بل قد يزيدون عن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ويجب أن نسميهم بالخوارج وأكبر من ارهابين وأكبر من الضالين وأكبر من كل شيء وخطرهم كبير , وأرجوا أن يعلموا هم , ووزارة الداخلية بذلت جهدا عن طريق المناصحة والحمد لله إستفاد كثير من بعض المتشبعين بهذه الافكار وسنستمر في هذا ولكن نرجوا أن تقوم الجهات الأخرى بجهدها حتى نتفرغ نحن إلى الجهود الأمنية // .



يتبع
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-12-2007, 09:23 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
كلام بالصميم

اللهم احفظ بلادنا من شر الأشرار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 10:15 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الان على القناة الاولى
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2007, 10:19 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وأكد سمو وزير الداخلية في إجابته على سؤال عن نسبة غير السعوديين من غير النظاميين الذين قبض عليهم مؤخرا وعددهم 208 أن نسبة المتخلفين مزعجة موضحا أن للمتخلف صفات مختلفة سواء كانت عن طريق العمرة أو الزيارة مشددا سموه على أن أسوأهم هم العمالة السائبة والذين أتوا على كفالة مؤسسات أو أشخاص أو شركات ويتركون سائبين ليس لهم عمل وقد يكون هناك من يستفيد منهم .
وبين سموه أن الجهات المختصة ومنها وزارة الداخلية تبذل جهد مكثف في محاربة المتخلفين وقال // لو أسهم المواطن في مع الجهات الرسمية في هذا الأمر لكن قضي على هذا الأمر , لأنه من يسكن هؤلاء ومن يعيشهم ومن يشغلهم ومن يؤمن لهم المواصلات والنقل , لو لم يجد مكان يسكن فيه ولا سيارة ينتقل بها ولا إنسان يشغله لن يبقى سيخرج من البلد , والجهد مطلوب من الجميع .
وأكد سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز أن للاقامة الغير مشروعة مخاطر كبيرة منها أخذ فرص للعمل من الشباب السعودي إلى جانب أتجاههم للاعمال غير المشروعة مفيدا أن الجرائم التي تحدث لابد أن يكون فيها هذا العنصر نصر مشددا سموه على أهمية منع الجريمة قبل حدوثها وأن هذا هو واجب رجال الأمن لأن رجل الأمن مطلوب منه منع الجريمة وإكتشافها عند حدوثها داعيا سموه المواطنين والمؤسسات والشركات إلى بذل الجهود اضافة إلى الجهات الحكومية المسئولة .
وحول الإستعدادات لموسم الحج أوضح سموه أنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة مؤكدا ثقته بالله سبحانه وتعالى ثم بجميع العاملين في خدمة الحجاج وبمقدمتهم الأجهزة الأمنية بأن نحقق حجا سليما ليؤدي حجاج بيت الله جميعا حجهم بيسر وسهولة ويعودوا الى أوطانهم سالمين غانمين إن شاء الله مستشهدا سموه بمواسم الحج الماضية لتأكيد هذا الواقع مؤكدا سموه أنه سيتم توظيف الكثير من القطاعات الأمنية السعودية لخدمة حجاج بيت الله وتسهيل حركتهم والحفاظ على أمنهم .
وقال سموه // إن شاء الله بعد أيام ليست بكثيرة سنقول أن شاء الله في الموقع الذي نقول الحمد لله ان وفق الله الجميع لتأدية هذا الواجب العظيم الذي لا تقوم به الا هذه البلاد قيادة وشعبا // .
وعن أهمية أعلان اسماء وصور ال 208 المقبوض عليهم أكد سموه ضرورة عرض ذلك داعيا سموه رجال الاعلام أن يكون لديهم خلفية امنية لان المظهر ليس المهم ولكن المهم وهو النتائج مشيرا سموه إلى أن بعض الاعلانات والتسرع فيها تأثيرا على نفس التحقيقات مؤكدا أن كل شيء سينشر في حينه وبكل التفاصيل وسيتم وضع المواطن أمام كل الحقائق وبالصورة الحقيقية وفي وقته ان شاء الله.
وأكد سموه أهمية تقديم مصلحة التحقيق والوصول الى الحقائق قبل الناحية الاعلامية مفيدا سموه أن هناك متحدث على مستوى المناطق أوالشرط أو على مستوى وزارة الداخلية على إستعداد للإجابة على أي سؤال يخطر في بال أي سائل سواء كانت صحافة أو وسائل اعلام اخرى أو كتاب .
وفي سؤال عن أهمية تجفيف منابع تمويل الإرهاب أجاب سموه قائلا // بالنسبة للممولين لاشك انهم اخطر من المنفذين , وهذا عمل جدا سيء ضد العقيدة والوطن ونتعبرهم بالدرجة الاولى من المجرمين في حق الأوطان وسنصل اليهم إن شاء الله , واحب اقول اننا الى الان جففنا كثيرا من منابع الدعم والتمويل وأتمنى إن شاء الله أن نصل اليهم جميعا // .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-12-2007, 12:02 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وفي سؤال عن دور الدعاة تجاه كشف مخططات الفئة الضالة أجاب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز قائلا // بيان وزارة الداخلية أوضح ان الدعاة الذين يتحدثون عن هذا الامر سواء في المجال العام أو في المساجد أو في وسائل الاعلام أو الذين حتى في مجالسهم والذين يستنكرون هذه الامور ويرددونها بين الناس من قناعة بما لديهم من علمهم وعقولهم ومعرفتهم بحقيقة الإسلام هؤلاء لاشك أنهم بالتاكيد مؤثرون أكثر , ولكن نرجوا أن يكون الموضوع اكثر شمولا واكثر وضوحا // داعيا سموه من لديه القدرة لايضاح الأمور أن يتحدث ويدافع عن دينه ووطنه .
وأشار سموه إلى أن المسلم يتصف بصفة لايتصف بها أحد غيره وهو الايمان بالله عز وجل وأن قدره سيأتيه في وقت معين ولايستطيع أن يرد الآجال إلا الله عز وجل وأنه لا مجال للخوف وأن ماقدر الله سيكون .
وأفاد سمو وزير الداخلية أن أعداء الدين وأعداء الوطن لاشك أنهم سيستهدفون كل فاعلية في هذا الوطن أو كل مؤسسة لها وزنها ولها قيمتها مؤكدا سموه أنهم ولله الحمد مدحورون وان توفيق الله كان حليفا لأجهزة الامن معربا عن شكره لكل من شارك في هذا النجاح الذي هو نجاح للوطن .
وقال // أبشركم أن أجهزتكم الأمنية الآن تقف في مصاف أرقى الدول في الإنجاز , وسبق ان قيل لكم وأوضح أن الذي أفشل من العمليات اكثر من 180 عملية , لو لاسمح الله أن 30 بالمائة نجحت منها لكانت مأساة كبيرة بالنسبة للوطن ولمقدراته // .
وعن رأي سموه بلجنة المناصحة أوضح أنها أعطت ولله الحمد نتائجها وفعلا أطلق سراح أكثر من ألف شخص كلهم رجعوا إلى الصواب وتفهموا الخطأ راجيا من الله أن يزداد العدد .
وحول الجهات الخارجية التي تمول العمليات الإرهابية وذكرها بيان وزارة الداخلية قال سموه // قيل في البيان خارجية , أما من هي وكيف هي فكل هذه الأشياء في وقتها ستقال // .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-12-2007, 12:20 AM   #6
أمير القوافي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,129
قوة التقييم: 13
راعي طويله is on a distinguished road
مشكووووووووووووووور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي طويله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نتائج وصـــور مسابقة الإذاعةالمتميزة بين ثانويات الرس الداخلية قلم الصديق منتدى التربية والتعليم 9 18-11-2007 09:00 AM
عرض اسماء الطلاب الناجحين بثانويات الرس TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 36 02-10-2007 06:21 AM
صدور حركة النقل الداخلية للمعلمين في عنيزة البرج منتدى التربية والتعليم 5 26-08-2007 04:14 PM
أسماء الطلاب العشر المجاميع الأوائل في اختبار الثانوية العامة في القصيم وحائل بانوراما منتدى التربية والتعليم 1 26-06-2007 02:37 AM
الأمير نايف: كل مَن يقف على المنبر يمثل الدولة.. وعليه أن يتكلم بلسانها سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 21-06-2007 10:08 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.