عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2007, 12:42 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
صراحتك ... وين توديك ؟؟؟

كثيراً ما نسمع مقولة "الصراحة راحة "

ولكن .. هل صدقت هذه المقولة ؟؟

فالصراحة مطلب أساسي في كثير من علاقاتنا الاجتماعية

فعلاقتنا مع أصدقائنا ترتكز على الصراحة ..

العلاقة الزوجية أيضاً لا بد أن تعتمد على الصراحة من أجل المحافظة على حياة مستقرة

فالكثير منا يعتبر الصراحة جرأة وخطوة نحو الأمام

ولكن الكثير من الناس يعتبر الصراحة قلة أدب

ولكن .....

هل تساءلتم يوماً .. ما مفهوم الصراحة لديكم ؟

إلى أي مدى تكون الصراحة مجدية ؟

متى تكون سلبية ؟

هل حدث لك موقف من صراحتك ..... شاركنا به

لكم مني أرق تحية
احلى البنات غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-12-2007, 12:59 AM   #2
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
الأخت حلى البنات

الصراحة كلمة جميلة يجب أن تفعل ولكن للأسف أصبح البعض يخلط بينها وبين البجاحة ...

الصراحة من وجهة نظري هي قول الحق مجتنبا المجاملات منسق للعبارات بعيدة عن التجريح أو قلة الذوق والأدب
هذا هو مفهوم الصراحة عندي

وستكون مجدية إن كانت خارجة من قلب صادق بقصد توضيح ما التبس أمره أو إرشاد لطريق صحيح بعيد عن المجاملات والكيد والمكر
وتكون خلاف ذلك وسلبية إن كانت الصراحة تجرح الشخص إما بسوء اختيار الكلمات ..أو كان لها أهداف سيئة

بالنسبة للمواقف كثيرة ولكن لاتحضرني الآن

أخيرا أشكرك على اختيار الموضوع ونحن دائما بحاجة للصراحة الصادقة
تقبلي مروري وشكرا


وهذا رابط للأخت خوية القمر نفس الفكرة
][هل ندمت يوما على صراحتك
__________________
انستقرام : demooo9090

آخر من قام بالتعديل الديمووو; بتاريخ 05-12-2007 الساعة 01:02 AM.
الديمووو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 01:24 AM   #3
أمير القوافي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,129
قوة التقييم: 13
راعي طويله is on a distinguished road
ماكل صراحه راحه
لانها لازم تكون في وقتها ومكانها
واحيان ما نحتاج لها ويكون السكوت احسن من الصراحه خصوصا اذا كان مالها فايده وراح وقتها
على قولة المثل خلها بالقلب تجرح ولا تطلع وتفضح

نشكرك احلا البنات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي طويله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 05:34 AM   #4
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
جميل تلك الصراحة عندما تكون من الطرفين المتصارحين
الزوج والزوجة او الصديق وصديقة او الزميل وزميلة
لكن عندما تكون من احد الطرفين تنقلب الى استغلالا وسؤ معاملة
قد تصل الى ابتزاز احد الطرفين
وقد تتحول الى درجة السماجة في هذا التعامل الغير اخلاقي
شكرا لك على هذا الطرح
وننتظر المزيد من هذه الاطروحات والكتابات الاجتماعية المفيدة

تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 12:36 PM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
ارى ان الصراحه مهمه جداً في عمليات البيع والشرى والحياه الزوجيه
__________________
صوت الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 12:46 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الديمووو مشاهدة المشاركة
الأخت حلى البنات

الصراحة كلمة جميلة يجب أن تفعل ولكن للأسف أصبح البعض يخلط بينها وبين البجاحة ...

الصراحة من وجهة نظري هي قول الحق مجتنبا المجاملات منسق للعبارات بعيدة عن التجريح أو قلة الذوق والأدب
هذا هو مفهوم الصراحة عندي

وستكون مجدية إن كانت خارجة من قلب صادق بقصد توضيح ما التبس أمره أو إرشاد لطريق صحيح بعيد عن المجاملات والكيد والمكر
وتكون خلاف ذلك وسلبية إن كانت الصراحة تجرح الشخص إما بسوء اختيار الكلمات ..أو كان لها أهداف سيئة

بالنسبة للمواقف كثيرة ولكن لاتحضرني الآن

أخيرا أشكرك على اختيار الموضوع ونحن دائما بحاجة للصراحة الصادقة
تقبلي مروري وشكرا

وهذا رابط للأخت خوية القمر نفس الفكرة
][هل ندمت يوما على صراحتك
أشكر لك مداخلتك التي أثرت الموضوع
احلى البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 12:51 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها راعي طويله مشاهدة المشاركة
ماكل صراحه راحه
لانها لازم تكون في وقتها ومكانها
واحيان ما نحتاج لها ويكون السكوت احسن من الصراحه خصوصا اذا كان مالها فايده وراح وقتها
على قولة المثل خلها بالقلب تجرح ولا تطلع وتفضح

نشكرك احلا البنات
الشكر لك على مشاركتك .. وأتفق معك أن السكوت أو المجاملة
في بعض الأحيان أفضل من الصراحة
احلى البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 12:57 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الرعد مشاهدة المشاركة
جميل تلك الصراحة عندما تكون من الطرفين المتصارحين
الزوج والزوجة او الصديق وصديقة او الزميل وزميلة
لكن عندما تكون من احد الطرفين تنقلب الى استغلالا وسؤ معاملة
قد تصل الى ابتزاز احد الطرفين
وقد تتحول الى درجة السماجة في هذا التعامل الغير اخلاقي
شكرا لك على هذا الطرح
وننتظر المزيد من هذه الاطروحات والكتابات الاجتماعية المفيدة

تحيتي
كل الشكر لك على مرورك العطر ...
احلى البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 01:00 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,543
قوة التقييم: 0
احلى البنات is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صوت الريح مشاهدة المشاركة
ارى ان الصراحه مهمه جداً في عمليات البيع والشرى والحياه الزوجيه


تشرفت بمرورك .. شكراً لك
احلى البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 01:39 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
قمة الوفاء is on a distinguished road
ما أجمل الصراحة والجرأة في الحق ولكن أن يحفها الأدب واحترام آراء الآخرين والتفاعل مع اختلاف أذواقهم بما لاينافي الدين ولا يعد مداهنة او نفاقاً مع الآخرين ..

النبي صلى الله عليه وسلم امام الصرحاء وامام التقدم وامام الجراة في نقل الحق والصدع به ، ومع هذا فقد قالت عائشة رضي الله عنها واصفة له عليه الصلاة والسلام ( ماكان رسول الله فاحشاً ولا متفحشاً ...) وكان أشد حياء من العذراء في خدرها ..

فهذه هي الصراحة المطلوبة ، وشتان بينها وبين الوقاحة وسوء الأدب ، وهذا امر غاية في الدقة وهو مزلة اقدام ومختلف افهام لدى الكثير .. والرشيد من وفقه الله للحق ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل قمة الوفاء; بتاريخ 06-12-2007 الساعة 01:44 AM.
قمة الوفاء غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
][هل ندمت يوما على صراحتك *خوية القمر* منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 16 30-06-2007 08:55 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.