عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2007, 03:06 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
«مناقصات» الإنترنت.. تحقق لك أحلامك «مجانا»



موقع «إكسكلوسيف بيدنغ» الالكتروني



«مناقصات» الإنترنت.. تحقق لك أحلامك «مجانا»

مواقع إلكترونية تسمح بشراء المنازل والسيارات الفاخرة بأجزاء صغيرة من قيمتها




جدة: خلدون غسان سعيد
هل تريد شراء هاتف «آي فون» ببعضة سنتات أميركية، أو الحصول على أحدث طراز من السيارات الرياضية لقاء بضعة دولارات؟ هل تريد قسيمة شرائية بقيمة ألف دولار من أحد المتاجر المشهورة لقاء 5 دولارات؟ أو شراء حقيبة يد أصلية لإحدى الماركات الفرنسية المشهورة بدولار واحد؟ أو حتى الحصول على منزل أو خاتم ماسي ببضعة دولارات؟ يمكنك الحصول على جميع هذه الأشياء عبر الإنترنت إن قمت ببذل بعض الجهد، حيث أن هناك نزعة جديدة في عالم المزادات عبر الإنترنت هي الفوز عن طريق «المناقصة» وليس المزايدة. ويمكن للمناقص الفوز بسلعة ما أو الحصول على عرض خاص مثل السفر في إجازة على متن الدرجة الاولى في الطائرات وفي فنادق 5 نجوم، أو امتلاك منزل أو سيارة أو مجوهرات ثمينة أو دفع تكاليف الدراسة الجامعية أو تكاليف علاج، أو حتى شراء هاتف جوال جديد.
هذا وتقوم هذه المواقع ببيع السلع الجديدة فقط، وشروط الاشتراك والمناقصة فيها سهلة وبسيطة، حيث يجب على المستخدم التسجيل مجانا مع الموقع، ومن ثم إضافة مبلغ إلى رصيده، إما عبر خدمات بعض شبكات الدفع الإلكترونية (مثل شبكة «بي بال» Pay Pal المضمونة والآمنة التي تستقبل الدفعات عن طريق البطاقات الإئتمانية) أو الدفع بواسطة البطاقات الإئتمانية بشكل مباشر، ومن ثم البدء بالمناقصة. ويتم اختيار الرابح إن استطاع تسجيل أقل مبلغ فريد في نوعه من بين جميع المشتركين الآخرين. ويمكن لأي مستخدم يبلغ عمره أكثر من 18 عاما المناقصة على أكثر من سلعة، ويمكن الاشتراك من أي بلد في العالم، ويجب على المستخدم دفع رسوم إرسال السلعة إلى بلده. وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المواقع يسمح بمعرفة اسم الفائز في المناقصة، ومعرفة المبلغ الذي دفعه، وما دفعه جميع المشاركين. ويقوم النظام بإعلام المشتركين عن حالة المناقصة عبر البريد الإلكتروني أو في الموقع نفسه، ويمكن المناقصة في أي ساعة يريدها المستخدم.

وكمثال على ذلك، فإن قام أحد المشتركين بتسجيل مبلغ 4.01 دولار أميركي لقاء منزل مثلا، وقام شخص آخر بتسجيل 5.93 دولار، وقام شخص ثالث بتسجيل مبلغ 4.01 دولار، وقام غيره بتسجيل مبلغ 6.11 دولار، فإن النظام لن يقوم بإحتساب الأشخاص الذين سجلوا مبلغ 4.01 لأن هذا المبلغ ليس فريدا، بل تم تكراره أكثر من مرة واحدة. وعلى ذلك، فإن لم يقم شخص آخر بتسجيل مبلغ 5.93 دولار، فإن ذلك الشخص سيفوز بالمنزل نظرا لأنه قدم أقل مبلغ. وعلى ذلك، فإن تسجيل مبلغ 0.01 دولار هو أمر شائع جدا بين المستخدمين، وعلى الأغلب لن يفوز هذا المبلغ بأي سلعة يتم بيعها. ويمكن للمشتركين مشاهدة المبالغ التي يتم تسجيلها لمعرفة المبلغ الذي يجب عليهم استخدامه. ويمكن تسجيل أكثر من مبلغ في المزاد الواحد، وذلك للإطاحة بأقل رقم، ومن ثم تسجيل رقم آخر، لتصبح المنافسة شرسة جدا بين المستخدمين. وتقوم هذه المواقع بجني الأرباح عن طريق فرض رسوم محددة على كل مستخدم يقوم بالمناقصة على سلعة ما، أي أنه إن قام 5 آلاف مستخدم بالمناقصة على هاتف جوال لقاء 5 دولارات للاشتراك الواحد، فإن الموقع سيحصل على 25 ألف دولار أميركي لقاء بيعه هاتفا يبلغ سعره بضع مئات. وإن كان الامر يتعلق بسيارة فاخرة، فإن عدد المستخدمين سيرتفع بالتأكيد إلى أكثر من 50 ألف مستخدم، ليكون مردود الموقع من جميع المشتركين 250 ألف جنيه لقاء سيارة تبلغ قيمتها 150 دولارا أميركيا يتم بيعها لمشترك واحد بقيمة بسيطة. هذا وتحدد بعض المواقع عددا أساسيا للمشتركين لإتمام عملية البيع، وإن لم يكتمل هذا العدد، فإنه سيتم إلغاء المناقصة وإعادة مبالغ الاشتراك إلى أصحابها، أو سيتم تمديد فترة سريان المناقصة.

ويقدم موقع «إكسكلوسيف بيدنغ» Exclusive Bidding 5 فئات للمناقصة، هي المجوهرات والإلكترونيات والإجازات والأثاث والمنازل والرحلات الجوية. ويبلغ إجمالي قيمة السلع الفاخرة التي يقدمها الموقع حوالي 370 ألف جنيه استرليني، ويغلب طابع الشباب على رواده، حيث أن الكثير منهم يريدون الزواج ويبحثون عن إجازات أو كعكات للأفراح أو مبلغ من المال (يصل إلى 100 ألف جنيه استرليني) لشراء منزل لهم في بداية حياتهم. أما موقع «تريبير» Tribber فإنه يقدم مختلف السلع، ويقوم بعرض الزمن المتبقي لانتهاء المناقصة، وهو يقدم ميزة خاصة للمستخدم تتمثل في السماح للنظام بالمناقصة بين مبلغين بشكل آلي.

ولا توجد مخاوف أمنية من نشر معلومات المشتركين أو معلومات عن حساباتهم المالية نظرا لأن المشترك يقوم بالدفع باستخدام أحدث تقنيات الأمن، مثل Secured Sockets Layer SSL أو عبر شبكة آمنة مثل «بي بال». ولكن الخوف الأكبر هو من زيادة أحلام المشتركين واعتمادهم على المزادات التي يقدمها الموقع كأساس لحياتهم، أي أن العامل النفسي، وخصوصا الطمع، هو العامل المخيف في هذه المعادلة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مخترع (الإنترنت) يتحدث عن مستقبلها (عشق بدوي) منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 1 04-12-2007 01:31 PM
"شرطة جرائم الإنترنت" سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 1 13-08-2007 06:51 AM
تخفيضات جديدة لمزودي خدمة الإنترنت مع زيادة في السرعات &ميلانيلو& منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 2 07-08-2007 02:42 AM
مفضله القسم الأسلامي ..،المواضيع الهامه (( 4)) ابو سلطان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 03-08-2007 02:46 PM
أداب الإنترنت !..~^"حلا الروح"^~..! المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 30-05-2007 07:33 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.