عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2007, 07:00 AM   #1
N73
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 71
قوة التقييم: 0
N73 is on a distinguished road
زيادة رسوم رخص القيادة الخاصة من 75 الى >>> وياقلب لاتحزن

جريدة المدينة
شؤون محلية
الأحد 15 ذو القعدة 1428هـ الموافق 25 نوفمبر 2007م (العدد 16286) السنة الثالثة والسبعون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
زيادة رسوم رخص القيادة الخاصة من 75
إلى 400 ريال والعامة إلى 200 ريال
علي العميري – مكة المكرمة
حدد نظام المرور الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً وسيبدأ العمل به بعد 6 أشهر. مدة صلاحية رخص القيادة الخاصة ومدة رخص قيادة الدراجة النارية بعشر سنوات ورفع الرسوم للرخص الخاصة إلى 400 ريال بدلاً من 75 ريال لخمس سنوات وأما رخص القيادة العامة فتضل مدتها 5 سنوات ورفعت الرسوم إلى 200 ريال. وأعطى النظام ذوي الاحتياجات الخاصة الحق في الحصول على رخص قيادة بعد تقديم تقرير طبي يشير قدرتهم على القيادة.. وحظر النظام على أصحاب الورش القيام بأي إجراءات تعديليه في أصلاح المركبة أو تغيير شكلها إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك
وفي حالة المخالفة تعاقب في المرة الأولى
بغرامة قدرها ألف ريال وفي المرة الثانية تتضاعف الغرامة وفي المرة الثالثة تغلق الورشة ويغرم صاحبها بخمسة ألاف ريال. وأكد النظام أن صاحب المركبة إذا سمح لشخص أخر بقيادتها وليس لديه رخصة يعاقب بغرامة مالية لا تزيد على 900 ريال وإذا نتج عن ذلك حادث مروري يكون متضامناً معه في المسؤولية المادية وفق تقرير المحكمة المختصة.

وحدد النظام 73 مخالفة مرورية يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تقل عن 500
ريال ولا تزيد 900 ريال أو غرامة مالية لا تقل عن 300 ولا تزيد عن 500 ريال مع حجز المركبة أو بغرامة لا تقل 150 ريالاً أو بغرامة لا تقل عن 100 ريال وفقاً لنوعية المخالفة.

منقول


!!!!!زيادة رسوم رخص القيادة الخاصة من 75 الي 400 !!!!! - منتديات أعمال الخليج
N73 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-12-2007, 09:13 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلب أمي الحنون..
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
بالعربي is an unknown quantity at this point
والله القهر يمدين إلي شهر 3 من السنة الجديدة يغديهم يطبقونه بعد سنة علشان اغير رخصتي....
علي العموم اذا حسبت العملية كاملة مايزود عليك إلي 25 ريال فقط....
بالعربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 01:44 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 791
قوة التقييم: 0
الهدد is on a distinguished road
عادي يا جماعة !

تدرون لييييييييييييييييييييه

لأن الرخصة تحتاج إلى آلة

والآلة تحتاج إلى بترول

وأسعار البترول مرتفعة

وغنّ معي ( يا حمام زارينا ... )
الهدد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 04:06 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة ابن القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في قلب الرس..
المشاركات: 2,847
قوة التقييم: 0
ابن القصيم is on a distinguished road
احسن مافيهم هالعشر سنوات ماتطب المرور ولا يشوفونك
__________________
الحمدلله الذي اذل بالموت
رقااب الجبااابره
وحطم بالموت آمال الطوااغيت
ابن القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 04:14 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 684
قوة التقييم: 0
az000ze is on a distinguished road
مااااااااااااابقااااااااااا الا الخطووووووووووط السرررريعه اتصيرررررر بقرووووووووووش!!!
مشكووووووور على الخبر الراااائع!!!
ههههههههه
az000ze غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 05:46 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 255
قوة التقييم: 0
ابوعـايد is on a distinguished road
اقتباس:
ورفع الرسوم للرخص الخاصة إلى 400 ريال بدلاً من 75 ريال لخمس سنوات وأما رخص القيادة العامة فتضل مدتها 5 سنوات ورفعت الرسوم إلى 200 ريال

وشي الرخصة الخاصة و وشي العامة ؟؟!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوعـايد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 06:41 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
الحلم الجديد is on a distinguished road
هي وقفت على الرخصه

كل شي مولع ناااااااار ياحبيبي نااااااااار
__________________
الحلم الجديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 06:51 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
super-119 is on a distinguished road
كوده تخف الزحمة <<<<< متعقد منها
كح كح غبار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
super-119 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2007, 07:25 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
الفيصل 2 is on a distinguished road
هذا تظامن من مجلس الشورى ( المستودع حسب التسمية الصحيحة يعني اي واحد منتهية صلاحيته من المرتبة الممتازة يحول هناك) مع جشع التجار برفع الاسعار لكن على ما يقول المثل (ليتنا من حجنا سلمنا ) الظاهر بدل ما نوقف التجار عن حدهم بالزيادات نزيد معاناه الناس ونكمل الناقص ( وش على بالهم 50 الف راتب غير وغير وغير وعيالهم يدرسون بالخارج وكل شيء لهم موفر وشلوله يحسون بمعاناة الناس معاناة الناس مالها داعي تبحث والا تدرس
يا اخي مهما نبتدع من مجالس لتحسين الانظمة تظل عوجا
اللي قاهرني قبل فترة اشهر وهم منهين لائحة المرور وفيها تحديد جميع الرسوم للرخص وغيرها بس ما ادري وش هالتطوير اللي بعد ثلاثة اشهر يدرس ويقر
اللللللللللللللللله على العشوائية
وما اقول الا مثل الهدهد (يااااااااااااحمام زارينا ) وازيد ( ياليل سااااااهرها)
الفيصل 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-12-2007, 05:04 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 568
قوة التقييم: 0
الرساوي is on a distinguished road
حسبي الله عليهم
__________________
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
أبو سليمان
الرساوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أروع قصص الحب فارس555 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 19-11-2007 10:06 AM
الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم هنودي المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 1 11-09-2007 02:08 AM
معلومات مختصرة عن سور القران الكرميم ( 1 ) صدى الرعد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 07-09-2007 01:01 PM
أجـــــمـــــل دمـــــــعــــــة!!! ابو سلطان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 6 09-06-2007 12:07 AM
أحاديث نبوية خاصة بالقرآن الكريم دلع666 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 31-05-2007 10:32 AM


الساعة الآن +3: 11:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19