عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-09-2003, 05:05 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
البلد: الرس
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
ابو رميح is on a distinguished road
Lightbulb وقفات مع وزير الشؤون الإسلامية في حواره مع صحيفة الوطن

وقفات مع وزير الشؤون الإسلامية في حواره مع صحيفة الوطن

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وأصحابه أجمعين .. وبعد :
فهذه وقفات مع بعض ما نشر في صحيفة الوطن في حوارها مع وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ .. بتاريخ 23-24- 25 / 7/ 1424هـ فاقرأها وتدبرها .. هدى الله الجميع للحق ووفقهم لما يحب ويرضى :


قال الوزير : ( لأن فعل هذه التفجيرات في أي مكان - حتى طالتنا هنا في المملكة العربية السعودية - هذه كلها مضادة لأصل الشريعة والكتاب والسنة وإجماع أهل العلم . ) .

أقول : قوله : ( في أي مكان ) .. خطأ محض .. لأن أي مكان يشمل اليهود في فلسطين .. والروس في الشيشان .. والأمريكان في العراق وأفغانستان .. والهنود في كشمير .. وهؤلاء كلّهم محتلون لتلك البلدان .. فكيف يجعل الوزير مقاومة المسلمين لهم : ( مضادة لأصل الشريعة والكتاب والسنة وإجماع أهل العلم ) ..؟ { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } .

**********
قال الوزير : ( أولاً العنف والتطرف بدأ في عهد الخلفاء الراشدين. بدأ في عهد عثمان رضي الله عنه. وفي عهد علي كرم الله وجهه .) .

أقول : كان على الوزير أن لا يفرد علي رضي الله عنه بقوله : كرّم الله وجهه .. فإمّا أن يقولها لكلا الخليفتين رضي الله عنهما .. أو يدع ذلك لأنه لا وجه للتفريق .

**********
قال الوزير : ( لا .. هم يرون أن من لا يكون معهم ليس بمسلم صادق في إسلامه . ) .

أقول : إن لم يكن هذا تكفيراً لمن يعنيهم الوزير بقوله .. فماذا يكون ..؟ الكاذب في إسلامه كافر ليس بمسلم ..؟ ونقول للوزير : ( هم يرون ... ) { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } .

**********
قال الوزير : ( وليس معنى الدولة الإسلامية أنها لا بد أن تكون مثل دولة إسلامية قامت قبل سنين أو قرون. الدولة الإسلامية مهمتها كبيرة, وهي قد تتجدد وتتطور بحسب تحقيق المصلحة .) .

أقول : التجدد والتطور والتغير والمصلحة هل يشمل العقيدة ..؟ كما هو حاصل الآن ..؟

**********
قال الوزير : ( من ضمن الولاء أن توالي المؤمن وأن تعادي الكافر الذي يعاديك ويظلمك. لان الله جل وعلا قال " لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ", المسالم المعتدل المتفاهم, الذي ليس بينك وبينه عداء, هذا يشرع أن نبره ونحسن إليه اختياراً . ) .

أقول : هنا يقسم الوزير الكفار إلى قسمين .. ولكل قسم حكم .. كما هو ظاهر :
1- الكافر المعادي الظالم .. هذا نعاديه .
2- الكافر المسالم المعتدل المتفاهم .. الذي ليس بيننا وبينه عداء .. هذا لا نعاديه .. وإنما نبرّه ونحسن إليه .
واستدل الوزير بالآية على تقسيمه هذا .. مع أن الآية لم يذكر فيها أو في تفسيرها نفي وإلغاء معاداة وبغض جميع الكفار محاربين ومسالمين .. وإنما ذكر فيها الإحسان والعدل .. وتفسير الآية هو التالي : ( أي لا ينهاكم عن هؤلاء أن ( تبرّوهم ) [ تفعلوا معهم ما هو من البرّ ، كصلة الرحم ، ونفع الجار ، والضيافة ] ( وتقسطوا إليهم ) وتعدلوا فيما بينكم وبينهم [ بأداء ما لهم من الحق ، كالوفاء لهم بالوعد ، وإيتاء الأمانة ، وأداء أثمان ما تشترونه منهم كاملة غير منقوصة ] ( إن الله يحب المقسطين ) أي العادلين ، ومعنى الآية : أن الله سبحانه لا ينهى عن برّ أهل العهد من الكفار الذين عاهدوا المؤمنين على ترك القتال ، وعلى ألاّ يظاهروا الكفار عليهم ، ولا ينهى عن معاملتهم بالعدل ) .
وليت الوزير أتى بالآية التي بعدها معها .. ففيها بيانٌ وتشخيصٌ لحالنا مع الصليبيين اليوم .
فتقسيم الوزير خطأ محض .. والصحيح أن جميع الكفار يبغضون بغضاً خالصاً ويعادون لكن لا ينافي ذلك العدل معهم .. أمّا إسقاط وإلغاء بغض ومعاداة بعضهم فخطأ ومجانبة للحق .. قال الشيخ محمد بن عبد اللطيف – رحمه الله - : ( إعلم وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ، أنه لا يستقيم للعبد إسلام ولا دين ، إلا بمعاداة أعداء الله ورسوله ، وموالاة أولياء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ) الدرر السنية - جـ 8 ، ص437 .
وقال : ( والواجب على من أحب نجاة نفسه ، وسلامة دينه ، أن يعادي من أمره الله ورسوله بعداوته ولو كان أقرب قريب ، فإن الإيمان لا يستقيم إلا بذلك ، والقيام به ، لأنه من أهم المهمات ، وآكد الواجبات ) الدرر السنية - جـ 8 ، ص438 .
وقال : ( فلا يستقيم الإسلام ، ويقوم قائم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ويرتفع علم الجهاد ، إلا بالحب في الله والبغض فيه ، وموالاة أوليائه ، ومعاداة أعدائه ، والآيات على ذلك أكثر من أن تحصر ، وأما الأحاديث فأشهر من أن تذكر ) الدرر السنية جـ 8 ، ص447 .
وقال : ( فلا يستقيم للإنسان إسلام ولو وحد الله وترك الشرك إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغضاء ) الدرر السنية - جـ 8 ، ص331 .
قال الشيخ ابن باز – رحمه الله : ( وليس معنى بغضهم وعداوتهم أن تظلمهم أو تتعدى عليهم إذا لم يكونوا محاربين ، وإنما معناه أن تبغضهم في قلبك وتعاديهم بقلبك ولا يكونوا أصحاباً لك ، لكن لا تؤذيهم ولا تضرهم ولا تظلمهم ، فإذا سلّموا ترد عليهم السلام وتنصحهم وتوجههم إلى الخير )فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي –ص110 .
وقال : ( فلا يتعدى عليهم ولا يظلمهم مع بغضهم ومعاداتهم في الله ويشرع له أن يدعوهم إلى الله ويعلمهم ويرشدهم إلى الحق ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 111 .
وقال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – : ( لا شك أن المسلم يجب عليه أن يبغض أعداء الله ويتبرأ منهم ، لأن هذه هي طريقة الرسل وأتباعهم ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 113 .
وقال : ( وعلى هذا لا يحل لمسلم أن يقع في قلبه محبة ومودة لأعداء الله الذين هم أعداء له في الواقع ) . فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 113 .
وقال : ( أما كون المسلم يعاملهم بالرفق واللين طمعاً في إسلامهم وإيمانهم فهذا لا بأس به ، لأنه من باب التأليف على الإسلام ولكن إذا يئس منهم عاملهم بما يستحقون أن يعاملهم به ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 113 .
وقال : ( فكل كلمات التلطف التي يقصد بها الموادة لا يجوز للمؤمن أن يخاطب بها أحداً من الكفار ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 119 .


**********
قال الوزير : (لعن الكفار منسوخ , النبي صلى الله عليه وسلم لعن أقواما من الكفار, و نزل عليه قول الله جل وعلا " ليس لك من الأمر شيء, أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون ". العلماء يقولون إن لعن الكافر بعينه منسوخ. وليس مشروعاً أن تلعن الكفار . ) .

أقول : يقول ابن كثير - رحمه الله - : ( لا خلاف في جواز لعن الكفار ) .. فكيف نسخ الوزير لعن الكفار ..؟ وليته بيّن للأمّة من هم الكفار المسالمون اليوم .. الذين أصدر حكمه بعدم لعنهم .. { إن الله لعن الكافرين } .. أفلا نلعن من لعنه الله ..؟؟
قال ابن كثير - رحمه الله - :
لا خلاف في جواز لعن الكفار، فأما الكافر المعين فقد ذهب جماعة من العلماء إلى أنه لا يلعن لأنا لا ندري بما يختم اللّه له‏.‏ وقالت طائفة أُخرى‏:‏ بل يجوز لعن الكافر المعين، واختاره ابن العربي ولكنه احتج بحديث فيه ضعف، واستدل غيره بقوله عليه السلام‏:‏ ‏(‏لا تلعنه فإنه يحب اللّه ورسوله‏)‏ قاله عليه السلام في قصة الذي كان يؤتى به سكران فيحده فقال رجل‏:‏ لعنه اللّه ما أكثر ما يؤتى به‏.‏‏.‏الحديث فدل على أن من لا يحب اللّه ورسوله يلعن، وقد كان عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه ومن بعده من الأئمة يلعنون الكفرة في القنوت وغيره، واستدل بعضهم بالآية ‏{‏أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين‏}‏ والله أعلم‏.‏
مختصر ابن كثير .. سورة البقرة .. الآية رقم ‏(‏159 ‏:‏ 162‏)‏


**********
قال الوزير : ( اللعن شيء والدعاء شيء آخر. الدعاء على الكافر فيه تفصيل وضحناه. الدعاء على من ظلم هذا حق لك أن تدعو على من ظلمك. النبي صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ " واتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب " فالكافر إذا كان ظلمنا واعتدى علينا، فإن جزءاً من الدفاع أن تدعو عليه. لكن الكافر المسالم إن تعميم الدعاء على غير الظالم , هذا ليس مأموراً به فالدعاء هو جزء من السلاح الذي توجهه على من ظلمك , وعلى من اعتدى عليك . أما المسالم لا يدعى عليه . )

أقول : سبق بيان خطأ الوزير في تقسيمه .. وأما الدعاء على الكفار فجائز ..

**********
قال الوزير : (- هذا المشروع هو في خطواته النهائية إن شاء الله تعالى، وهو يهدف إلى تسخير جميع الطاقات في مجتمعنا ودولتنا من جميع شرائح المجتمع إلى أن تصب في مكافحة الغلو بجميع أنواعه. لاشك أن وجود الغلو يمنع من تحقيق وسطية الشريعة. وأنا مقتنع أن وسطية الشريعة والأخذ بالوسطية هي الوسيلة المضمونة لاستمرار بقاء تمسك الناس بهذه الشريعة، لذلك رغبنا أن تكون مكافحة الغلو (وهو الزيادة في الأمر عن حد من الحدود الشرعية) هذا الغلو يجب أن تسخر له جميع الطاقات. فمن معالم البرنامج أن نستفيد من العلماء والدعاة وخطباء المساجد وكل الاتجاهات الدينية . ونستفيد من ذوي التخصصات الأدبية من أدباء وشعراء وكتاب القصة وكتاب المسرح لوضع مسرحيات وقصص، وكذا المؤرخين.
يحققون أهدافاً شرعية؟
- أهداف شرعية وطنية.
وسوف يكون هناك دور لعلماء الاجتماع وعلماء النفس والأطباء وخاصة الطب النفسي لدراسة هذه الأشياء وتقديم رؤية لها. وسوف يشمل البرنامج ويشترك فيه النساء وشرائح المجتمع من طبقات الإعلاميين والصحفيين وفق رؤية معينة. وكذلك رجال الأعمال. )


أقول : هل يريد الوزير بالغلو .. الجهاد في سبيل الله ..؟ أم تكفير الكافرين ..؟ أم معاداة الكفار المسالمين المعتدلين المتفاهمين ..؟ وبماذا ستشارك النساء في محاربة الغلو ..؟ وهل طبقات الإعلاميين والصحفيين هي المؤهلة لمحاربة الغلو الذي يعنيه الوزير ..؟ وهل زالت مظاهر الشرك والكفر والفساد والإفساد واختفت معالمها ..؟ وهل هناك ظاهرة حقيقية منتشرة في هذا المجتمع اسمها الغلو ..؟

**********
قال الوزير : ( ما فيه شك أن سب المذاهب الإسلامية غلو. أولاً أن السب ليس من صفة المؤمن. وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم " ليس المؤمن بالسباب ولا الشتام ولا الفاحش ولا البذئ " فالتعامل مع من يخالف سواء كان يخالف في بدع أو يخالف في ما فيه جواز المخالفة تحسن محاورته للمصلحة. المذاهب الإسلامية منها مذاهب في إطار السنة والجماعة. ومنها في غير إطار السنة والجماعة. مثل الشيعة وغيرهم. سب المذاهب ليس ديناً. ولا يرتضى. ولا يوجد أحد من أهل العلم يسب مذهباً من المذاهب بإطلاق. لأنه ليس من شيمتنا السب. لكن نرد عليهم، ونتحاور معهم للمصلحة العليا . )

أقول : قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – في رسالته في الرد على الرافضة :
1- ( فانظر أيها المؤمن إلى حديث هؤلاء الكذبة ) .
2- ( وما أقبح ملة قوم يرمون إمامهم بالجُبن والخور والضعف في الدين مع أنه أشجع الناس وأقواهم . ) .
3- ( ما أضيع صنيع قوم يعتقدون في جمهور النبي صلى الله عليه وسلم الفسق والعصيان والطغيان ) .
4- ( فلو كان في هؤلاء القوم خير لما تكلموا في صحب النبي صلى الله عليه وسلم وأنصار دينه إلا بخير ، لكن الله أشقاهم فخذلهم بالتكلم في أنصار الدين كل ميسر لما خلق له ) .
5- ( فهذه وما شاكلها تسوّد وجوه الرافضة الفسقة المنكرين خلافة الصديق رضي الله عنه ) .
6- ( فانظر إلى كلام هذا الملحد تجده من كلام الرافضة ، فهؤلاء أشد ضرراً على الدين من اليهود والنصارى ) .
7- ( ما أشنع مذهب قوم يعتقدون إرتداد من إختاره الله لصحبة رسوله ونصرة دينه ) .
8- ( فانظر إلى هؤلاء الكذبة الفسقة ماذا ينسبون إلى أهل البيت من القبائح حاشاهم ) .
9- ( قالوا فعل ذلك تقية قبحهم الله ، وقد وردت نصوص كثيرة عن علي وأهل بيته دالة على براءتهم عنها وإنما إفتراها عليهم الرافضة لترويج مذهبهم الباطل ) .
10- ( ومن يقذف الطاهرة الطيبة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة كما صح ذلك عنه فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن آذاني في أهلي " ) .
11- ( إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما إكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبينا ) فأين أنصار دينه ليقولوا نحن نعذرك يارسول الله فيقومون بسيوفهم إلى هؤلاء الأشقياء الذين يكذّبون الله ورسوله ويؤذونهما والمؤمنين فيبيدونهم ويتقربون بذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويستوجبون بذلك شفاعتهم ، اللهم إنا نبرأ اليك من قول هؤلاء المطرودين ) .
12- ( فأي خير في قوم إعتقادهم يوجب كفرهم ) .
13- (فانظر أيها المؤمن إلى سخافة رأي هؤلاء الأغبياء يختلقون ما يرده بديهة العقل وصراحة النقل ) .
14- ( أن المتعة كانت حلالاً ثم نسخت وحرمت تحريماً مؤبداً ، فمن فعلها فقد فتح على نفسه باب الزنا ) .
15- (وبهذا وأمثاله تعرف أن الرافضة أكثر الناس تركاً لما أمر الله وإتياناً لما حرّمه ، وإن كثيراً منهم ناشئ عن نطفة خبيثة موضوعة في رحم حرام ، ولذا لا ترى منهم إلا الخبيث إعتقاداً وعملاً ، وقد قيل : كل شيء يرجع إلى أصله ) .
16- ( فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل الملّة ، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القُبُل والدبر ، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد الزنا ، حمانا الله وإياكم معاشر الإخوان من إتباع خطوات الشيطان ) .
17- ( ومنها أن اليهود مسخوا قردة وخنازير ، وقد نقل أنه وقع ذلك لبعض الرافضة في المدينة المنورة وغيرها بل قد قيل إنهم تمسخ صورهم ووجوههم عند الموت والله أعلم ) .


**********
قال الوزير : ( نحن في المملكة يجب أن لا يكون لدينا تمييز. فلم تقم المملكة على تأسيس المذهبيات والفرق. وإن كانت موجودة. لكن يجب أن ينصهر الجميع في إطار الدولة وخدمة المصالح الواحدة. وأن يفهم الجميع إنه ليس لدينا تمييز. وهذه الأنشطة إن كان المقصود منها تأسيس فرق. أو تأسيس انفصال (عن السياق الاجتماعي) فهذا يضاد التجمع الواحد. فيجب أن ينصهروا في توحيد الموجود مثل الأنشطة الثقافية والأدبية وغيرها.
تقصد أن لا يكون هناك نشاط انعزالي؟ وإنما في إطار السياق الاجتماعي؟
-الجميع واحد، من حق كل مواطن أن يشارك في أي نشاط وفي أية جمعية أو مؤسسة قائمة حالياً بصرف النظر عن توجهه . )


أقول : هنا إلغاء وإقصاء للفوارق العقديّة .. وجعل العقيدة أمراً نظرياً فقط .. فالجميع تجمعهم الوطنية .. فالدين لله والوطن للجميع .. لا تمييز بين من يحب الصحابة وبين من يلعنهم ويكفرهم .. لا تمييز بين من يحب أمهات المؤمنين وبين من يلعنهن ويكفرهن .. لا تمييز بين من يعبد الله لا يشرك به شيئاً وبين من يشرك بالله .. انظر إلى قوله : ( يجب أن لا يكون لدينا تمييز - يجب أن ينصهر الجميع في إطار الدولة وخدمة المصالح الواحدة - وأن يفهم الجميع إنه ليس لدينا تمييز - الجميع واحد - بصرف النظر عن توجهه - ) .
قالت اللجنة الدائمة : ( ولأمر ما سعى جماعة من علماء الأزهر المصريين مع القمي الإيراني الرافضي في أعقاب الحرب العالمية الثانية وجدّوا في التقارب المزعوم ، وانخدع بذلك قلّة من كبار العلماء الصادقين ممن طهرت قلوبهم ولم تعركهم الحياة وأصدروا مجلّة سمّوها مجلة " التقريب " وسرعان ما انكشف أمرهم لمن خدع بهم فباء أمر جماعة التقريب بالفشل ، ولا عجب فالقلوب متباينة والأفكار متضاربة والعقائد متناقضة وهيهات هيهات أن يجتمع النقيضان أو يتفق الضدان ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 130 .


**********
قال : ( الحوار إذا كان المقصود منه الوصول إلى فهم الآخر أو إفهامه. والوصول للحق، والمقصود منه التعاون وإبعاد التأثيرات النفسية التي تولد العداء. هذا مطلوب . )

أقول : كلام الوزير هنا .. إجابة عن سؤال حول الحوار بين الأديان .. والعجب أن الوزير جعل التأثيرات النفسية هي التي تولد العداء ..؟ فليته بيّن عند أي الحزبين هذه التأثيرات ..؟ أمّا المسلمين فإن عداءهم للكافرين واجب شرعي وركن ركين .. وليس مجرد تأثيرات نفسية .. هذه حقيقة لا تحجب .. ولا تخفى على من له معرفة بالكتاب والسنة .. إن معاداة الكفار والبراءة منهم هي طريقة الرسل وأتباعهم .. قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – : ( لا شك أن المسلم يجب عليه أن يبغض أعداء الله ويتبرأ منهم ، لأن هذه هي طريقة الرسل وأتباعهم ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 113 .

**********
قال الوزير : ( الله جل وعلا أمر بالمجادلة بالتي هي أحسن والنبي صلى الله عليه وسلم حاور اليهود والنصارى. بل إنه أسكن النصارى في المسجد وحاورهم في مسجده عليه الصلاة والسلام. مع أنهم غير مسلمين. لأن هذا الحوار له فائدة في هذا الأمر. فالحوار بين الأديان والمذاهب إذا كانت أهدافه سليمة الشرع يأمر به . )

أقول : إذا كان الحوار بضوابطه الشرعية فنعم .. أمّا أخذ الصور وتوزيع الابتسامات أمام الكاميرات وأخذهم بالأحضان ومصافحة نساءهم والاختلاط بهنّ ومداهنتهم .. والتنازل عن شيء من حكم الله أو شيء من الكرامة .. وعدم دعوتهم إلى الإسلام .. وعدم إظهار العزّة بدين الإسلام .. فهذا لا يسمى حواراً بين الأديان .. بل اجتماع ولقاء وإذلالٌ للمسلمين والإسلام .
قالت اللجنة الدائمة : ( فكيف يرجو عاقل يعرف إصرارهم على الباطل وتماديهم في غيهم عن بيّنة وعلم حسداً من عند أنفسهم واتباعاً للهوى – التقارب بينهم وبين المسلمين الصادقين – ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 127 .
وقالت أيضاً : ( إن من يحدث نفسه بالجمع أو التقريب بين الإسلام واليهودية والنصرانية كمن يجهد نفسه في الجمع بين النقيضين بين الحق والباطل بين الكفر والإيمان ) فتاوى علماء البلد الحرام – جمع : خالد الجريسي – ص 128 .


**********
قال الوزير : ( وزارة الشؤون الإسلامية تنطلق أولاً من نصوص الشرع ، ثم توجيهات ولاة الأمور. وأعتقد أن الدولة قامت بالرعاية لجميع مواطنيها ولم تفرق بينهم على أساس مذهبي أو عرقي. بل ساوت بين الجميع في الحقوق ودفع المظالم. والوزارة جزء من ذلك. ونرحب بالتعاون والحوار والفهم، على أساس صحيح وشرعي، وليس على أساس تأسيس حزبيات أو أحزاب أو مذهبيات أو نحو ذلك. إنما كلنا نشترك في هذا الوطن الواحد، وإننا مسلمون وتحت دولة واحدة. في ظل هذا الإطار لا مانع. أما أن يستفاد من هذه الأشياء في تأسيس حزبيات وتقرير تفتيت المجتمع أنا ضد هذا . ) .

أقول : نصوص الشرع لا تسمح للرافضة بما يقومون به ..؟ وعدم التفريق بين المسلمين والكافرين شرخ في جدار العقيدة .. والعدل مطلوب مع الجميع .. لكن يجب محاسبة ومجازاة من ينتسب للرافضة وللمشركين .. والمشرك ليس مسلماً .. والرافضة لا يعتبرون أهل السنة مسلمين .. ولا يعتبرون السعودية وطنهم .. وانظر إلى الصور التي يرفعونها .. والجهة التي يتوجهون إليها .. يرفعون صور ملاليهم وآياتهم في إيران والعراق .. ويتجهون إلى قم والنجف .. فأي وطنية عند هؤلاء ..؟

**********
قال الوزير : ( هل الوزارة ترعى وتخدم مساجد الطائفة الشيعية؟
- نعم
* وتبنون لهم المساجد؟
- نعم نبنيها، لأن الدولة هي المسؤولة. وهذا موجود منذ أيام الملك عبد العزيز.
* أجل في تعتيم على هذه المسائل؟
- في عدم فهم. أنتم تكتبون عن الوزارة ولاتعرفون ما تقوم به. فالوزارة تبني المساجد ولا تفرق بين منطقة وأخرى أو طائفة وأخرى .)


أقول :
الطائفة الشيعية في البلاد السعوديّة .. كفّرها جدّ الوزير مفتي البلاد - رحمه الله - .. وله فتاوى قويّة ضدها وضد فتح المجال لها .. كما أن للعلماء قبله وبعده فتاوى ظاهرة معلنة واضحة في تكفير طائفة الشيعة - الرافضة - .. وأنه لا تقارب ولا وحدة معهم حتى يخرجوا من الشرك والكفر ويدخلوا في دين الإسلام ..
وإذا كانت الطائفة الشيعية - الرافضة - في هذه البلاد طائفة كافرة مشركة خبيثة - كما هي فتاوى علماء هذه البلاد - فكيف تعينهم الوزارة على كفرهم وشركهم ..؟ بل كيف يصرّح بهذا ويعلن على أنه وسطية واعتدال ..؟
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة .... بل أنت تدري فالمصيبة أعظم
إنّ سياسة تقديم التنازلات لن يجني أصحابها من ورائها الخير .. بل هي دافع لكل كافر ومشرك ومنافق ومفسد ليقوم بالضغط من أجل الوصول إلى مراده ومبتغاه .. ومن طلب رضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ..

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وأصحابه أجمعين ..
/ أبو عبد الله الواضح .. يوم الثلاثاء 26/7/1424هـ





اللهم انصر المجاهدين في سبيلك ، وفرِّج عن المستضعفين من المسلمين في كلِّ مكان .
ـــــــــــــــــــــ
{ ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد }
" فكم رجل متورع عن الفواحش والظلم ، ولسانه يفري في أعراض الأحياء والأموات ، لا يبالي ما يقول "
( في صحيح الترغيب للألباني بسند حسن لغيره أن غلاماً استشهد يوم أحد فوجد على بطنه صخرة مربوطة من شدة الجوع فمسحت أمه التراب عن وجهه ثم قالت : هنيئاً لك يا بني الجنة ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وما يدريك لعله كان يتكلم فيما لا يعنيه )
" إن من أخص خصائص المسلم سلامة المسلمين منه يداً ولساناً "
(وفي الحديث : وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه المسلم بغير حق )
( ثبت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال في مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال ) " وهي عصارة أهل النار "
( وفي رواية للإمام أحمد : ومن رمى مسلماً بشيء يريد شينه به ، حبسه الله على جسر جهنم حتى يخرج مما قال )
" وقد ثبت أن أبا الدرداء رضي الله عنه قال : أيما رجل أشاع على امرئ مسلم كلمة هو برئ منها ليشينه بها كان حقاً على الله أن يعذبه يوم القيامة في النار حتى يأتي بنفاذ ما قال "

منقول من شبكه الفوائد الاسلاميه
والله اعلم
ابو رميح......


واخيرا اختم هذا الموضوع بقول الامامان احمد وابن مبارك رحمهما الله حيث قالا:
" إذا اختلف الناس في شيء فانظروا ماذا عليه أهل الثغور فإن الحق معهم لأن الله يقول { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } "
الفتاوى (28/442).
http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-09-22/affair.htm



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ابو رميح; بتاريخ 24-09-2003 الساعة 05:11 PM.
ابو رميح غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-09-2003, 09:54 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
نقل مفييييييييييد جدآ... جزاك الله خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19