LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2007, 06:40 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ركن الزاوية
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي خادم الحرمين يوجه بدعم الأرز وحليب الأطفال وتوقعات بانخفاض الأسعار الى25%

الرياض - علي الرويلي واحمد بن حمدان:
اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قرارا بصرف إعانة دعم مقطوعة للأرز المستورد بواقع ألف ريال للطن، وزيادة إعانة لحليب الأطفال من ريالين إلى 12ريال للكيلو جرام.
وقال الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية، إن التوجيهات الكريمة شملت تكليف اللجنة الوزارية للتموين بوضع الضوابط اللازمة ومتابعة ومراقبة تنفيذ هذه التعليمات.

من جهتهم توقع خبراء اقتصاديون أن تساهم مبادرة دعم إعانات الأرز والحليب التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين في خفض الأسعار 25%.

وقال محمد الشعلان عضو لجنة المواد الغذائية في غرفة الرياض، إن صرف إعانة مقطوعة للأرز المستورد بواقع ألف ريال للطن الواحد ستساهم في خفض أسعار الأرز مابين 20- 25%.


ونفى محمد الشعلان عضو لجنة المواد الغذائية في غرفة الرياض ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية والغذائية بسبب شائعات رفع مرتبات موظفي الدولة، مرجعا الارتفاعات المتتالية للمنتجات الغذائية والاستهلاكية التي شهدها السوق السعودي إلى الارتفاعات العالمية.

وقال الشعلان ل"الرياض" إن أي زيادة مستقبلا على أسعار المنتجات ستكون متعبة للتاجر والمستهلك، مؤكدا استقرار أسعار الأرز الحالية في السوق السعودي.

وقال محمد الشعلان إن رفع مرتبات موظفي الدولة لن يساهم في رفع أسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية، في حال إقراره،مستبعدا استغلال التجار في رفع الأسعار.

من جهته، أكد عبدالله بلشرف نائب الرئيس في مجموعة بلشرف المتخصصة في تجارة الجملة، ان هذا التوجه غير مستغرب من خادم الحرمين الذي عودنا على اهتمامه بالمواطنين وأحوالهم وتخفيف الأعباء عليهم.

وقال إن هذه المبادرة من شأنها المساهمة في تخفيض الأسعار لسلعتين رئيسيتين هما الأرز والحليب التي يعتمد عليهما المواطن في معيشته اليومية، متوقعا إن تساعد على تخفيض أسعار الارز25%.

وأضاف بلشرف:"نحن كتجار جملة سنعمل من جهتنا على دعم هذه المبادرة من خلال المحافظة على اسعار السلع مستقرة للتخفيف على المواطنين".

إلى ذلك قال خلف بن رباح الشمري عضو غرفة الرياض إن الأرز والحليب يشكلان أهم سلعتين للمستهلك، مشيرا إلى إن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لهاتين السلعتين سيكون له مردودات ايجابية.

وقال الشمري إن أي زيادة في رفع رواتب موظفي الدولة ستؤثر على الإنفاق، مشيرا إلى وجود علاقة وطيدة بين رفع رواتب الموظفين وزيادة الأسعار، لاتستطيع مقاومتها أي دولة على حد قوله.

وقال الشمري إن موظفي الدولة يقتطعون 50% من ميزانية الدولة سنويا، مؤكدا إن أي زيادة في رواتب موظفي الدولة سيزيد من الإنفاق.

وقال عضو غرفة الرياض ان مواكبة هذا القرار الحكيم بفتح وظائف في قطاع الأمن والأجهزة الحكومية سينعكس إيجابا على المواطن السعودي.
جريدة الرياض
اليوم الأحد 29 ذي القعدة 1428 هـ - 9 ديسمبر 2007م - العدد 14412

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:07 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8