عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2003, 01:01 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تشكيل لجان نسائية سعودية في مركز الحوار الوطني

مصادر مطلعة تكشف لـ"إيلاف":

الجمعة 26 سبتمبر 2003 07:26
الرياض- ايلاف: كشفت لـ"إيلاف" مصادر سعودية مطلعة أنه يجري التحضير لتشكيل لجان نسائية سعودية للحوار الوطني تمثل مختلف المناطق والطوائف والأطياف الفكرية في البلاد في إطار تشكيل الهيئة العامة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الذي أعلن تأسيسه ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مطلع أغسطس/ آب الماضي.

وذكرت المصادر ذاتها، التي خصت " إيلاف " بالتفاصيل، أن اجتماعاً دعا إليه الأستاذ فيصل المعمر المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الرياض، يضم عدد من " الذكور" المطلعين على الحركة النسائية السعودية سيتم عقده يوم الاثنين القادم في رحاب المكتبة، حيث مقر مركز الحوار، من أجل اختيار النساء العضوات في اللجان المزمع تشكيلها.

وأشارت المصادر في حديثها لـ " إيلاف " أن اللجان النسائية سيراعى تمثيلها للطوائف السنية، والشيعية الأثني عشرية، والإسماعيلية، والصوفية، كما ستشمل أسماء نسائية نشطة سواء من التيار النسائي المحافظ أو الليبرالي.

وتأتي هذه الخطوة، التي يحيطها التكتم الشديد، في سياق الترتيبات التي تُجرى لتفعيل نشاطات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني المنبثق عن توصيات اللقاء الوطني للحوار الفكري الذي شهدته الرياض خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو/ حزيران 2003 وشارك به ولأول مره نحو 35 شخصية رجالية سعودية تمثل مختلف المذاهب الدينية في البلاد من سنة وشيعة وإسماعيلية وصوفية تداولت مواضيع الوحدة الوطنية، والغلو والتطرف، والعلاقات الدولية، ومواضيع أخرى متعددة. وحضي ذلك اللقاء بدعم ورعاية من ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.

وعلمت " إيلاف " أن لجان تحضيرية كانت تعمل خلال الفترة الماضية لتحديد موضوع وموعد عقد أول مؤتمر وطني بعد إعلان تأسيس المركز رسمياً في الثالث من أغسطس الماضي وأن الخطة الموضوعة تقتضي بحث موضوع محدد في كل لقاء عبر دعوة مختصين وباحثين في ذات المجال.

حمود الزيادي العتيبي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19