عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2007, 09:35 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: وين ما اتجهت
المشاركات: 1,007
قوة التقييم: 0
هذال ابو فهد is on a distinguished road
كيف تحرج من يكرهك

كيف تحرج من يكرهك..!!


لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ، فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهو ما سيثير استغرابه

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً .. فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً . في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس ، فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع تدريجياً في دائرة الإحراج ، بداء من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه .. وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ، بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..
من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل . فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائماً ثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ، ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة ....
القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل
هذال ابو فهد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-12-2007, 09:55 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة ابن القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في قلب الرس..
المشاركات: 2,847
قوة التقييم: 0
ابن القصيم is on a distinguished road
صـــحيـــح مــشـــكور
__________________
الحمدلله الذي اذل بالموت
رقااب الجبااابره
وحطم بالموت آمال الطوااغيت
ابن القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2007, 11:03 PM   #3
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
إذا قام بانتقادي من يكرهني امام الجميع لاأستطيع سوى أن أدخل لسانه في حلقه ..هذا أقل شيء أفعله..
أما ان لم يشير إلي فالسفه أفضل طبعا بعد التعمد لإحراجه ..
لأنني لو سكت مع شخص كهذا فستكون فرصته..
شكرا لك..
__________________
.
.
| وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ |
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2007, 11:36 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 136
قوة التقييم: 0
شايم is on a distinguished road
قالها صفوة الخلق محمد صلى الله عليه وسلم


"ليس الشديد بالصرعه ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب"


لكن للأسف وين اللي يعمل بها في هذا الوقت


وأتأسف على نفسي قبل أن أتأسف على غيري
__________________
يابن آدم يلعن الله مختالٍ فخور من تواضع تحت ربه يعليه درجه
لجل ماتدخل جهنم على شان الغرور للعرب حاول تواضع وتعطيهم وجه
شايم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 12:57 AM   #5
أمير القوافي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,129
قوة التقييم: 13
راعي طويله is on a distinguished road
مشكووووووووووووووور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي طويله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 02:58 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 393
قوة التقييم: 0
MGOoODi is on a distinguished road
يعطيك العافيه
MGOoODi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 03:06 AM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
حور*** is on a distinguished road
أنا من رايي اذا انتقدني مباشره أناظره وابتسمله بعد من غير رد علشان يموت من القهر (الخسران يقطع المصراااان)
واذا كان النقد غير مباشر بالعكس اشاركه بالموضوع وانتقد اللي يسووووون هالتصرفات
يعني كأنه مايقصدني علشان يطب مع الدريشه من القهرررررررررر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حور*** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 03:10 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: بعالـــــمي!!
المشاركات: 1,346
قوة التقييم: 0
الطائر الحزين is on a distinguished road
ويقول المثل(اذاأتتك المذمة من ناقصن فهي الشهادة لك بأنك كاملا")
وتسلم الأيادي على الموضوع الرائع,,,,
__________________
الطائر الحزين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 10:25 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: قلب مدريد
المشاركات: 1,550
قوة التقييم: 0
RaulBlanco7 is on a distinguished road
حكيم والله يابو فهد ولايهونون الربع الباقين
__________________
RaulBlanco7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2007, 04:05 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,828
قوة التقييم: 0
سموالكاتب is on a distinguished road
أبداع وتسلملنا ياأبو فهد يالغالي
لا تحرمنا مثل هاالمواضيع المميزه
سموالكاتب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لمني بشوق و أحضني....بعادك عني بعثرني* MمشااعلM المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 14 23-10-2007 10:23 AM
أسماء تويكس منتدى التربية والتعليم 1 13-09-2007 06:05 PM
معلومات مختصرة عن سور القران الكرميم ( 1 ) صدى الرعد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 07-09-2007 01:01 PM
موبايلي تطلق (البلاك بيري بيرل) للأفراد لأول مرة في المملكة سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 3 28-05-2007 05:53 PM
هـــــــــــنا أكثـــــــــــــر من 400 تدرج للفوتوشوبــ |!|!|!|!|!| xb-2007 منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 5 28-05-2007 01:08 AM


الساعة الآن +3: 11:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19