عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2003, 11:09 PM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الهيئة.. تأييد ومعارضة

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قطاع وطني هام قوي رجاله على ماضعف الغالبية عنه وأقاموا الركن السادس للإسلام فأثبتوا أنفسهم ونالوا احترام المجتمع , ولكن لك إيجابي سلبيات ولاشيء يتم كما يجب فقد كثرت الشكاوى الفردية من بعض رجال الهيئة لاالهيئة نفسها ولأن الناس هنا لايعرفون وسطاً ولاخطط إصلاحية انقسموا بين مؤيد ومعارض , والمؤيدون يستشهدون بإيجابيات الهيئة وأثرها البين في حماية المجتمع بإذن الله والمعارضون يستشهدون بسلبيات بعض رجال الهيئة والحوادث التي نعيشها ونعرف شخصياً ضحاياها ويعممون الحكم على رجال الهيئة كلهم بل ويغالي بعضهم ويناقش جدوى الهيئة نفسها , والمشكلة أكبر مما نعتقد لأن رجال الهيئة يعملون باسم الدين الإسلامي مما قد يفهمه البعض بأن سلبياتهم سلبياته , وهنا يجب أن نقف للبحث عن الأسباب ومعالجتها واقتراح الحلول ومناقشتها ثم تطبيقها لئلا يتسع الشرخ بين مؤيدي ومعارضي الهيئة الذين يشكلون بالجملة مجتمعاً إسلامياً واحداً لامجال فيه للانقسامات . وبرأيي فإن أكبر خطأ تمارسه الهيئة هو عدم قيامها على نظام محدد , فالصلاحيات فيها عائمة واختيار رجالاتها لايقوم على أسس وشروط معينة , والمساحة الفردية فيها كبيرة جداً في الوقت الذي تنال أو تدفع فيه الهيئة نفسها ثمن هذه المساحة . الكثير من رجال الهيئة يجهلون تماماً القواعد الدعوية ويعملون بالاجتهاد فقط الذي يهدم أكثر مما يبني إن لم يدعم بالمعرفة . إن علم النفس التربوي وسيكولوجية المراهقة والطفولة والنواحي النفسية الأخرى أمور مهمة جداً لايعرف الغالبية العظمى من رجال الهيئة عنها شيئاً , ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم خير قدوة فقد كان أكبر داعٍ وأعظم مفكر وأعرف الناس بكيفية التأثير في النفوس على اختلاف الأعمار والأجناس والقدرة الفكرية { ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك} ومع ذلك فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يضعف يوماً في دعوته كما قد يفهم البعض أني أنادي به ولكنه اختار لها دائماً الطريق الأجدى للتأثير في النفوس لأنه لم يكن يهتم إلا بالغاية من دعوته ومحاولة تحقيقها مهملاً الجوانب الانتقامية أو تلك التي ترضي نزعة السيطرة وفرض الرأي وهي نزعات مرضية موجودة في بعض رجال الهيئة بحكم كونهم بشر . فمتى يعرف بعض رجال الهيئة وهم أكبر المسيئين إليها أن اللين غير الضعف وأن من بعد التفكير إهمال بعض الجوانب لأجل الغاية الكبرى وبحثاً عن الهدف من الشيء كله .
إن أعداء هذه الأمة يحاولون في هذا الوقت بالتحديد بث الفرقة فيها وتجزيئها أحزاباً ومذاهب ولايخلو مجتمع من المشاكل واختلاف الرؤى والأفكار ولكنا متى أهملنا مشاكلنا وتعامينا عنها ضرب بها العدو جسد الأمة فتفرقت شيعاً وشغلنا عنه ببعضنا.
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-09-2003, 11:51 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
طرح رائع وموفق وهذا ماينقصنا الجراة في مكاشفت انفسنا وايجاد الحلول لمواضيع جوهرية فعلا

بس الفرزدق ماعتقد انك بتسلم
الله يستر عليك ماطير من المنتدى لان هذا الطرح سبق وان طرحتة منذ مدة ونفذت من عدة محاولات اغتيال داخل هذا المنتتدى لاكن الله سلم
فغادرت للمنفى الاجباري وصرت اتجول بين المنتديات اللتي والله الحمد شرفتني بعضها بطلبات الاشراف لديها لاكن والله يعلم عمق حبي وحنيني لمنتدى انا منه وفيه اعتز ابيت الا ان اعود بعد ان سعدت بوجود اعلام كانت غائبة او مهاجرة او مهجرة مثلي
وبوجود مشرف عام هدفة وجل اهتمامة الرقي بالمنتدى والبلد اللتي ينتمي اليها

فمن كلي قلبي ادعو لك بالتوفيق والسلامة لك من كل مكروه
لان طرحك فعلا كما اسلفت رائع ولا تشوبه شائبه
لاكن نظرية سوء الضن اللتي مع كل اسف نئن تحتها هي اللتي سوف تسود على الردود على طرحك
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2003, 11:33 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
الفرزدق تشكر اخوي علي موضوعك وطرحك

الغلا يعلم الله انني معجب بطرحك واسلووبك

لكن اخي عليك بالصبر

والوقت هذا ماحد يسلم

مع التحيه ؟؟؟؟


سلمان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2003, 12:05 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
سم هثم سم اخوي الغالي سلمان
على قولت المثل ((اللي صبرنا اول الشتى يصبرنا على تالية))
وحاظر وتسلم على توجيهك ياغالي
الغلا غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2003, 12:38 AM   #5
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
سؤال برئ:

أين تختفي الأصوات الجهورية عند الطرح والمناقشة في المساحة التي يلتقي فيها الواقع الديني بالواقع الاجتماعي؟؟؟
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2003, 01:43 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : { مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَاسْتَطَاعَ أَنْ يُغَيِّرَهُ بِيَدِهِ فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَاكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ } .

نفهم هذا الحديث على ان البداية هي التغير باليد. ثم اللسان . ثم القلب.

والصحيح ان البداية هي الانكار بالقلب ثم اللسان ثم اليد.


للفائدة.


تحياتي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2003, 06:10 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: جده
المشاركات: 117
قوة التقييم: 0
as9999 is on a distinguished road
اشكرك على هذه المشاركة الرائعة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
as9999 غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2003, 10:18 AM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: سعوديا عريبا
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
ابو محمد 2002 is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

أنا أقول أن رجال الهيئه ليسوا سوى مجرد بشر يخطئون مثل غيرهم


وأقول كما قال صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز ال سعود

إذا اخطأ رجل من الهيئه هل نغلق جميع الهيئات في المملكه الجواب لا

لاننا إذا اعتمدنا في هذة الحالة على الاغلاق إذا لابد من إغلاق المستشفيات إذا اخطأ دكتور في العمليه وقس على هذا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو محمد 2002 غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2003, 10:41 AM   #9
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الأخ أبو محمد أشكرك على إبداء رأيك في الموضوع.. وأتفق معك تماماً في ماقلت..
ولكن كيف نعالج أخطاء رجال الهيئة؟؟
بل كيف نقضي على أسباب هذه الأخطاء؟؟
بدون أن نغلق مراكز الهيئة..

الإخوة سالم الصقيه.. سلمان.. الغلا..
أشكر لكم مشاركتكم..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19