LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2007, 09:16 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي إذا لم تكن معي فأنت ضدي



دائما ما يحصر البعض نفسه في زاوية ضيقة جداً ويكون هاجسه ‏الانتماء لحزب معين أو لفئة بذاتها فتجد الواحد منهم ينافح عنها بكل ‏تعصب و تشدد فيرى أخطاءهم صائبة وينزههم عن كل عيب ولا يقف ‏الحد عند هذا فحسب بل يتعدى ذلك إلى أن يرى غيره خطأ فطبيعة هذا ‏
التعصب آخذ بالمبدأ القائل ( إذا لم تكن معي فأنت ضدي ) !! ‏

من خلال تصفحي لبعض الموضوعات في هذا المنتدى وجدت رائحة ‏التعصب قد فاحت فهذا ( مطوع ) وهذا ( علماني ) وذاك ( ليبرالي ) .. ‏
لماذا الواحد منا يصل لحد الغلو و التنطع لرأيه و فكره فيهمش آراء ‏الآخرين فيتكلم و بصيغة الجمع و يعمم في حكمه و كأنّه دخل في أعماق ‏الناس و كشف أسرارهم و يأخذ من خطأ الفرد عيباً على الجماعة . فيقول ‏‏: المطاوعة و أصحاب اللحى فعلوا و فعلوا و الهيئة عليهم كذا وكذا يا ‏أخي : من قال لك : بأن المطاوعة ملائكة أو أنّهم قرآن منزّل ومن هم ‏المطاوعة أصلاً برأيك "أن كل من قصر ثوبه وأرخى لحيته مطوعاً ( ملتزم ) ‏‏"المظاهر ليست مقياس فالمنافقون خالطونا من هذا المدخل يا أخي : الالتزام ‏مخبر ومظهر وخلق حسن وليس كما أردفت آنفا فالعجيب أن يعجب البعض ‏بنفسه فإذا قصر ثوبه و أطال ذقنه تجده لا يكلمك إلا من تعالي و يرى أنه ‏أفضل منك فلا يراك شيء لأنك حليق أو مسبل الثوب نعم قد ارتكب خطأ ‏و مخالفة ولكن لا تتصور أنه أقل منك على الإطلاق قد يكون عند الله - ‏تعالى - أفضل منك !! و أعلم يا أخي : أن المطلوب منك أكثر فبشاشتك ‏و احتوائك له ترّغيب لهدايته هذا من جانب . ‏
و أما الوجه الآخر تجد التفريط و التحامل على المطاوعة من الحزب الآخر و ‏وضع أخطاءهم تحت المجهر و يقوم بالتشهير يا أخي : لن تجد شخص خالي ‏من الأخطاء فالخطأ وارد, فكما قال الشاعر : ‏
ومن ذا الذي تُرضى سجاياه كُلُّها *** كفى المرءَ نبلاً أن تُعدَّ معايبه ‏
ولكن لماذا عينك لا ترى إلا العيب أين بعد نظرك ليتعدى الأخطاء . من هنا ‏بدأ التعصب و التحيز لذا لنرى بعين العقل ولا نتعنت و نجاهر ونغالط أنفسنا ‏
فلا بد أن تكون أحكامنا على الشخص بعينه لا على الجماعات . ‏
ولكم منا خالص التقدير
رد مع اقتباس
قديم 12-12-2007, 10:32 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فيلسوفة زمانها
ღ قلب 1 ما نفترق ღ
 

إحصائية العضو








افتراضي

لافض فوك

والله انك جبته على الجرح

المشكله لو علم عندهم يمكن ماعندهم من العلم شي

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2007, 10:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

شكرنا على مرورك
فيلسوفة زمانها !!
ألستي معي بأن البعض يُنافح و يُميز و يفتي و لو سألته عن شروط الصلاة لما أجاب ؟!

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2007, 10:52 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فيلسوفة زمانها
ღ قلب 1 ما نفترق ღ
 

إحصائية العضو








افتراضي

ههههههههههه
الا معك ونص ... اللي يناقشون بس عشان يثبتون الذات

(( ليه علامات التعجب جنب معرفي ))

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2007, 04:08 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

بالنسبة لعلامات التعجب لأن لدي تحفظ على كلمة ( فيلسوف ) ليس إلا . .

و أتعجب !! لماذا الموضوع بقدرة قادر يُنقل إلى الصفحة 3
وشكرا على الرد .

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2007, 04:25 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الهدد
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان بسيط


دائما ما يحصر البعض نفسه في زاوية ضيقة جداً ويكون هاجسه ‏الانتماء لحزب معين أو لفئة بذاتها فتجد الواحد منهم ينافح عنها بكل ‏تعصب و تشدد فيرى أخطاءهم صائبة وينزههم عن كل عيب ولا يقف ‏الحد عند هذا فحسب بل يتعدى ذلك إلى أن يرى غيره خطأ فطبيعة هذا ‏
التعصب آخذ بالمبدأ القائل ( إذا لم تكن معي فأنت ضدي ) !! ‏

من خلال تصفحي لبعض الموضوعات في هذا المنتدى وجدت رائحة ‏التعصب قد فاحت فهذا ( مطوع ) وهذا ( علماني ) وذاك ( ليبرالي ) .. ‏
لماذا الواحد منا يصل لحد الغلو و التنطع لرأيه و فكره فيهمش آراء ‏الآخرين فيتكلم و بصيغة الجمع و يعمم في حكمه و كأنّه دخل في أعماق ‏الناس و كشف أسرارهم و يأخذ من خطأ الفرد عيباً على الجماعة . فيقول ‏‏: المطاوعة و أصحاب اللحى فعلوا و فعلوا و الهيئة عليهم كذا وكذا يا ‏أخي : من قال لك : بأن المطاوعة ملائكة أو أنّهم قرآن منزّل ومن هم ‏المطاوعة أصلاً برأيك "أن كل من قصر ثوبه وأرخى لحيته مطوعاً ( ملتزم ) ‏‏"المظاهر ليست مقياس فالمنافقون خالطونا من هذا المدخل يا أخي : الالتزام ‏مخبر ومظهر وخلق حسن وليس كما أردفت آنفا فالعجيب أن يعجب البعض ‏بنفسه فإذا قصر ثوبه و أطال ذقنه تجده لا يكلمك إلا من تعالي و يرى أنه ‏أفضل منك فلا يراك شيء لأنك حليق أو مسبل الثوب نعم قد ارتكب خطأ ‏و مخالفة ولكن لا تتصور أنه أقل منك على الإطلاق قد يكون عند الله - ‏تعالى - أفضل منك !! و أعلم يا أخي : أن المطلوب منك أكثر فبشاشتك ‏و احتوائك له ترّغيب لهدايته هذا من جانب . ‏
و أما الوجه الآخر تجد التفريط و التحامل على المطاوعة من الحزب الآخر و ‏وضع أخطاءهم تحت المجهر و يقوم بالتشهير يا أخي : لن تجد شخص خالي ‏من الأخطاء فالخطأ وارد, فكما قال الشاعر : ‏
ومن ذا الذي تُرضى سجاياه كُلُّها *** كفى المرءَ نبلاً أن تُعدَّ معايبه ‏
ولكن لماذا عينك لا ترى إلا العيب أين بعد نظرك ليتعدى الأخطاء . من هنا ‏بدأ التعصب و التحيز لذا لنرى بعين العقل ولا نتعنت و نجاهر ونغالط أنفسنا ‏
فلا بد أن تكون أحكامنا على الشخص بعينه لا على الجماعات . ‏

ولكم منا خالص التقدير


أخي إنسان بسيط :

كنتُ - وما زلتُ - أقول بأن التحزُّب شرٌّ كلّه

والتعصُّب في التحزُّب دمار شامل يفوق أسلحة الدمار الشامل

ولو بُلينا بعدوٍّ غازٍ - نسأل الله الأمن والإيمان - لكفيناه قتالنا بقتال بعضنا البعض ، ولجلس على كرسيّه متفرّجا في وطننا الذي أمسى بنا حلبة

شكرا لموضوعك


















التوقيع



كن أصلاً ولا تكن نسخة؛ فالأصل واحد والنسخ متعدّدة
رد مع اقتباس
قديم 13-12-2007, 06:21 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

شكرا أخي الهدد على هذا التعقيب
ولك مني الأحترام على مرورك .
ودمت منصفاً . !!

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:40 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8