عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-12-2007, 06:59 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
الباريسي اتفق معك في بعض أقوالك و أبرر الاسباب لك
أو لأن الفتوى كانت محدودة والجهل يعم الديار والمجتمع متمسك بالعادات والتقاليد
فكانت الفتوى لا تصدر إلا من شخص واحد دون دراسة وعناية وكان الفتوى تناسب البيئة من حولهم والمكان

كان البلد في بداية التطور ولا يؤمن بمبادئ الحضارة ويرى أنها نوع من التشبيه والإجرام
كانت العادات والتقاليد التي نجمت عن العرف والدين منها بعيد
قد ألقت بظلالها على عقولهم وخيمت على أفكارهم

أخي في ذالك الزمان ليس هذا الزمان
فذاك الدين كان قويا وكان متشدد وكان الإنغلاق يسكن البيوتات
أم الان فقد تغير الحال من حال إلى حال
واصلوا العلم وسعوا لإعلى الدرجات
تفهموا وقضى العلم على بعض التحجيرات
فأصبحوا بنعمة الله إخوانا
حامين لدين الله ومواصلين الدعوات
وأعتقد أن رجال ذالك الزمان
ليسوا رجال اليوم
الذين حموا عقيدتهم
وواصلوا سير الانفتاح
دمت
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-12-2007, 07:05 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
أهلا بأخي الغالي الباريسي من جديد .. فعلاً هذا الموضوع أكثر وضوحاً من السابق .. حتى من درجة وضوحه ظهر لنا كيف أنك ( مدلساً ) ( كاذباً ) .. فجزاك الله عنا خير الجزاء بلا أدلة وبينات .
أهلاً أخي رجل المستحيل.. وتعمدت الوضوح لكي يفهم الأغبياء والمتغابين
ومقبولة منك تلك الأوصاف



اقتباس:
قولك ( وكيف ننسى تحريمهم لتعليم البنات )

ولي في هذا الكلام وقفتين :
• أحضر لنا فتوى واحدة من علماءنا تقول بأن تعليم البنات محرم ( كما تقول أنهم كانوا يقولون ذلك ) لا تنسى بهذا الشكل .
• كيف يا ذكي يحرمونه والذي يرأس تعليم البنات آن ذاك واحدٌ منهم العلامة البراهيم شيخ بن باز .
• أعتقد أن الخلل والتناقض فيك أنت لا سيما حينما تردد أقوال سابقيك من هذا التيار المردود عليه سابقاً , فأحضر شيئاً جديداً يا أخي الغالي ولا تكون كالببغاء لهم .

عجيب أمرك,,, وهل قلت أنا أن العلماء الكبار هم من حرموه بل كانوا متحفظين عليه
وفي تحفظاتهم شاركوا بعض طلبة العلم فيما ذهبوا إليه دون تحريمه تحت شعار وقاعدة
(سد الذارئع)


بل من حرمه بعض من طلبة العلم(الجهل)!!

والذين قالوا وعللوا المنع والتحريم

أن خروج الفتاة للمدرسة ينافي القرار بالبيت

أن تعليمها سيؤدي إلى تعلمها كتابة الرسائل الغزلية واطلاعها على مالا يحمد في نظرهم من الكتب والثقافات المختلفة
أن جلب المعلمات سيكون من دول ينتشر فيها البدع والخرفات بما قد يؤد إلى ترسيخه في عقول الفتيات

رغم أن بعض المشائخ المعروفين تحفظوا على تعليم المرأة ومنهم
الشيخ عبدالله بن سليمان بن حميد رحمه الله والشيخ
محمد بن عبدالله بن حمدان رحمه الله

وهذا هو نص المرسوم الملكي الخاص بتعليم البنات


الحمد لله وحده وبعد: فلقد صحت عزيمتنا على تنفيذ رغبة علماء الدين الحنيف في المملكة في فتح مدارس لتعليم البنات العلوم الدينية، من قرآن وعقائد وفقه، وغير ذلك من العلوم التي تتمشى مع عقائدنا الدينية، كإدارة المنـزل، وتربية الأولاد وتأديبهم، مما لا يخشى منه عاجلاً أو آجلاً أي تغيير على معتقداتنا، لتكون هذه المدارس في منأى عن كل شبهة من المؤثرات التي تؤثر على النشء، في أخلاقهم، وصحة عقيدتهم وتقاليدهم، وقد أمرنا بتشكيل هيئة من كبار العلماء الذين يتحلّون بالغيرة على الدين، لتشرف على نشء المسلمين في تنظيم هذه المدارس، ووضع برامجها، بمراقبة حسن سيرها فيما أنشئت له، وتكون هذه الهيئة مرتبطة بوالدهم حضرة صاحب السماحة المفتي الأكبر الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على أن تختار المدرسات من أهل المملكة أو غيرهم اللواتي يتحقق فيهن حسن العقيدة والإيمان، ويدخل إلى هذه المدارس ما قد سبق فتحه من مدارس للبنات في عموم المملكة ، وتكون جميعاً مرتبطة في التوجيه والتنظيم بهذه اللجنة تحت إشراف سماحته، مع العلم أن هذا التشكيل يتقدم الوقت الكافي بتهيئة وسائل التأسيس، ونأمل أن يكون ذلك في وقت قريب، والله الموفق ولا حول ولا قوة إلا بالله ) . ( سعود بن عبدالعزيز )
( انظر : جريدة أم القرى / يوم الجمعة 21 ربيع الثاني سنة 1379هـ ) .


وبإمكان العاقل الواضح أن يستشف ما بين الأسطر,,,, وأن هذا المرسوم صدر
بعد حرب وسجال طويلين من محاولة (منع) تعليم البنات,,,, كما وأن من تولاه هو الشيخ محمد بن ابراهيم(كحل وسط) وعدم تدريس سوى(العلوم الدينية وإدراة المنزل وتربية الأولاد) تدخل ضمن
الإتفاق والصلح من أجل سماح العلماء بتعليم المرأة
وهذا يعطي بعداً أكثر وضوحاً للموضوع,,,, على العموم سأختصر بتلونيها بالأحمر وهي بنود الصلح
حتى لا يأتي من يدعي عدم الفهم او أنه لا يفهم حقيقة




اقتباس:
قولك ( ووصفهم لمن يرسل بناته للمدرسة بـ(ديوث) والعياذ بالله )

أثبت لنا ذلك وإلا فالكلام كثير لأنني أستطيع أن أقول أنك تقول ذلك لكن أين البينة ؟!
قولك (غير مستغرب فالقذف عندهم اسهل من استعمال المسواك )
وفعلك هذا واتهماتك السابقة على كثير منهم ماذا تسميها ؟! ( وما زالت سلسلة التناقضات مستمرة والمفاهيم المغلوطة )

وهل تعتقد بأنهم سيكتبون تلك الأوصاف التي أطلقوها على عباد الله ويوثقوها في كتبهم !
ولكن بالعقل والمنطق

من المعلوم أن من يقتل ,,,, يمكن أن يجرح ويضرب
ومن يكفر ويستطيع ذلك,,,, يمكن أن يقذف ولكن القذف غير مقبول عرفاً
بقدر التكفير الذي تعودنا عليه وهناك تكفير ليس ببعيد ,,, أليس كذلك عزيزي!






اقتباس:
قولك (الآن جميع بناتهم في المدراس,,, ويستخدمون الفاكس
والبرقيات,,, والتلفاز أصبح لا يخلو بيت أحدهم من اثنين على اقل تقدير,,,)

لماذا يا أخي عندك مانع في ذلك , أثبت ما سبق ليكون هذا !! ( والله عجيب ) لا يكون بعد دخلت من خلال سلسلتك عليهم ( التي أسأل الله أن يكتب لك فيها الأجر بهذا المنتدى ويجازيك الله فيها خيرا الجزاء بما تستحق !! ) أنهم حرموا الفاكس والبرقيات كما هو قولك في تعليم البنات من غير بينة أو لكي يعتقد القارئ هذا من خلال سياق الكلام ( ما أجملك عندما تكون واضحاً ) .
لك ما أردت

كتب رئيس العلماء في عهد الملك عبد العزيز أيضا عن إدخال البرقيات اللاسلكية في الدولة قائلاً( وإنما الكلام في وضع البرقيات في الرياض وغيره من قرى نجد فلا يخفاك ما في وضعه من المفاسد العظيمة) (لسراة الليل هتف الصباح، ، وثيقة 18 صفحة 309)

وهذا حديث للدكتور محسن العواجي عن هذا الأمر
روى لي الشيخ (ع) وهي حي يرزق أنه كان حدثاً في مجلس ذلكم الشيخ الجليل إبان الإشكالية الشرعية حول البرقية واللاسلكي، قال: إن الملك ضجر من تلكم التحفظات التي تواجهه على كل شي مستحدث، فأمهل العلماء يوماً كاملاً لحسم موقفهم الشرعي منها فاجتمعوا في بيت الشيخ من فجر ذلك اليوم حتى انتصف النهار دون التوصل إلى نتيجة وكان الشيخ (بن.ع) رحمه الله ممن عاش في الهند ورأي نعمة الهاتف و البرقية هناك لكنه لم يجرؤ على الوقوف في وجه التوجه العام للعلماء المجتمعين المتحصنين بـ(قلعة) سد الذرائع، فلجأ إلى صلاة الضحى تاركا المشائخ في التشاور والجدل العقيم، وفجأة دخل عليهم الملك في منتصف النهار قائلاً: لقد مللنا رفضكم لكل ما هو جديد، قلتم في السيارة ما قلتم والواحد منكم لا يتردد بالبحث عنها عندما يحتاجها لمرض أهله، وكلما أردنا تطوير بلادنا توجستم وتحفظتم، وهاأنتم في البرقية تختلفون ولكننا عازمون على تركيبها ولكم علينا أن نبدأ بإرسال آية الكرسي عند تشغليها، فإن مضت فهي من نعم الله التي فتحها علينا وإن تعثرت فيصدق توجسكم بأن الذي يحمل الكلام في اللاسلكي جن وشياطين.... ثم تركهم ومضى واليوم كل أبناء وأحفاد الفريقين يتمتعون بالبرق والهاتف والجوال، فرحمه الله ورحمهم رحمة واسعة.و السؤال: هل نعتبر موقفهم ذلك فتوى شرعية يحرم تجاوزها؟ أم أن الحقيقة التي لا مناص منها هو أنه رأي حذر ممن لا يفقهون بحقيقة البرقيات شيئا وأن الملك عبد العزيز كان فيها أفقه منهم بمصلحة الأمة علماً بأنه لم يحسب يوماً على أنه علماء عصره.



اقتباس:
قولك ( كان للشيخ ابن عثيمين رحمه الله فتوى بتحريم الجنة لمن يتملك الدش )

بهذا السياق افتريت على العلامة في قبره , وافتريت عليه وقولته ما لم يقل كحال المدلسين والمفترين من أعداء الدين إذ يحذفون ويبدلون فيها حتى تأتي على هواهم .. فاتق الله وخافه ..( عندي فتاوى الشيخ بهذا الصدد فأحضر لنا أنت أن الشيخ بن عثيمين رحمه الله له فتوى بتحريم الجنة لمن يملك الدش ) أي تمتلك الدش ما تدخل الجنة هكذا , بس أريد أن تذكر تلك الفتوى لكي يرى القارئ ( ضحالة فهمك بحيث افتريت على الشيخ )


لم أكن أريد الدخول في الأمر والتوسع به ولكن أردت ولك ذلك


محمد بن صالح العثيمين
في التحذير من إقتناء صحن استقبال البث الإعلامي [ الدش ] والاحتفاظ به 0 { في الخطبة الثانية من يوم الجمعة 25/3/1417هـ }

قال النبي صلى الله عليه وسلم : { ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة } وهذه الرعاية تشمل الرعاية الكبرى والرعاية الصغرى ، وتشمل رعاية الرجل في أهله ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الرجل راعٍ في أهله ومسؤول عن رعيته ) وعلى هذا فمن مات وقد خلف في بيته شيئاً من صحون الاستقبال { الدشوش } فإنه قد مات وهو غاش لرعيته وسوف يحرم من الجنة كما جاء في الحديث 0 ولهذا نقول إن أي معصية تترتب على هذا { الدش } الذي ركبه الإنسان قبل موته ، فإن عليه وزرها بعد موته وإن طال الزمن وكثرت المعاصي0

فاحذر أخي المسلم أن تخلف بعدك ما يكون إثماً عليك في قبرك 0وما كان عندك من هذه [ الدشوش ] فإن الواجب عليك أن تكسره (تحطمه) لأنه لا يمكن الانتفاع به إلا على وجه محرم غالباً ولا يمكن بيعه لأنك إذا بعته مكنت المشتري على استعماله في معصية الله ، وحينئذ تكون ممن أعان على الأثم والعدوان ، وكذلك إذا وهبته فإنك معين على الأثم والعدوان 0 ولا طريق للتوبة من ذلك قبل الموت إلا بتكسير هذه الآلة [ الدش ] 0 التي حصل فيها من الشر والبلاء ما هو معلوم اليوم للعام والخاص 0 أحذر يا أخي أن يأتيك الموت فجأة وفي بيتك هذه الآلة الخبيثة فإنها إثمها ستبوء به وسوف يجري عليك بعد موتك 0

هذا ماقاله العلامة فضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين رحمه الله حول صحون استقبال البث الإعلامي الدشوش







اقتباس:
قولك ( ولا حتى مع المذيعة في ذلك البرنامج )
أثبت لنا أن أحد علماءنا خرج في القنوات الفضائية مع مذيعة جالس بجانبها ( وما زالت سلسلة التدليس مستمرة )
إذن برأيك أن ذلك لا يكون سوى بالجلوس بجانبها!!
ماذا عن التواصل بالصوت والصورة أليس ذلك يجعلك في قلب المكان والحدث!!


اقتباس:
قولك (لا مانع من اختلاط في بيت احدهم مع خادمته )
ليه يا غالي لا يكون بنظرك محرم استضافة الشغالة للبيت أو حرموها كما هو سياق كلامك الذي يوحي بذلك بقصد التدليس والتلبيس ( أدلتها موضوعك ) , وبالنسبة لي لا أستغرب ذلك فأنت دلست على العلامة بن عثيمين التي فتاويه سريعة الاقتناء فكيف بغيرهم ممن تحتهم .

أنظر للأعلى حتى تعلم من المدلس!


اقتباس:
ودمت باريسياً مُدلساً
بإمكاني أن أكيل لك نفس الألفاظ ولكن ليس من عادتي
كما هي لديكم,,,, وسأترفع عن ذلك


هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الباريسي; بتاريخ 13-12-2007 الساعة 07:14 PM.
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 07:07 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن القصيم مشاهدة المشاركة
بــــــــــــــــــــــــــــــــــس
عطونا الشاي




هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 07:09 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: حيث ولدت
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
يجدون is on a distinguished road
الرفض هي سمة يحب ان يتصف بها الرافضون لـ كل جديد في كل عصر , مسمينه امرا مستحدث, وقد يكون مبتدع ويصفونه ب، البدعه المحرمه.. كل ماستحدث امراً قاموا بـ الرفض وكأنه هو المتسبب الوحيد في غضب الرب, والكوارث الطبيعية التي تعبر عن غضب الله بـ رئيهم
, ولكن سرعان ماتتغير المباديء بدون ان نعلم ماهو السبب وماهو المبرر

وبما انك تطرقت لـ تعليم البنات’ فسأذكرك بـ حادثة اقرب وهي دمج ادارة تعليم البنات بوزارة المعارف!!!... حيث قالوا عنها انها ام الكبائر وكارثة لن يحمد عقباها و و و و ....... ومن ثم, ابنائهم مازالوا يتعلمون بل يعملون في تلك الوزارة التي قالوا عنها انها غير صالحة بعد
كيف, لماذا, متى تغيرت تلك المباديء والقيم!!! لا أحد يعلم
قصر النظر سيمه من سيماتهم, فهم يرفضوا بدون ان يفكروا... فقط لـ مجرد الرفض!!!
نسوا ان التغير حتمي


شكرا لك سيد الباريسي
قول سلام لم يمس الدين بـ شيء
بل واقع أولئك الرافضون
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل يجدون; بتاريخ 13-12-2007 الساعة 07:12 PM.
يجدون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 07:32 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة أنشودة المطر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,373
قوة التقييم: 0
أنشودة المطر is on a distinguished road
البارسي طاب يومك ولم يطب ممشاااااااااااااااك 00
أنشودة المطر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 07:47 PM   #16
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مفتاح مشاهدة المشاركة
لا حياة لمن تنادي............................................. ..............
تنفخين بقربة مشقوقة............................................ ...
بإذن طين وبإذن عجين............................
الحبل على الغارب............

لن يفعلوا له أي شيء فبمثله تكثر المشاركات التي فيها ازدهار للمنتدى ، قالوها فصدقناهم.
وأنصح جميع الإخوة الطيبين أن لا يناقشوه لكي يموت غيضاً قاطعوه وقاطعوا مواضيعه فهذا هو الحل الأخ ولن أعطيه أكثر من حقه وأقول غالي مبسوطين منه المعازيب ، وقد ناقشناهم كذا مرة ولا فائدة أشتهر الرس إكس بي بمثل هذا العفن وللأسف من أجمل المواقع التي تنتسب للرس ولكن ما باليد حيلة.

فيصدق قول القائل :

خلا لك الجو فبيضي واصفري ونقري ما شئت أن تنقري

يكفيه هذا التنكيل من أخونا رجل المستحيل.
أذن تنكيل!!
هل نحن في معتقلات!
لقد أضحكني ردك كثيراً ,,, حتى شعرت بألم في بطني

هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 08:20 PM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 791
قوة التقييم: 0
الهدد is on a distinguished road
أخي الباريسي مع شكري لك :





أولا : قلت:



اقتباس:

قبل عقود ,,,حين حٌرم التلفاز والبرقيات وكثير من إختراعات العلم


والسيارة التي كان يسمونها حصان ابليس,,, وكيف ننسى تحريمهم لتعليم البنات




ووصفهم لمن يرسل بناته للمدرسة بـ(ديوث) والعياذ بالله,,, غير مستغرب فالقذف


عندهم اسهل من استعمال المسواك,,,, وأول مدرسة افتتحت بالقصيم للفتيات تم


افتتاحها تحت حماية من الحرس الوطني السعودي,,,, خوفاً من يقوموا


بغزورة مباركة,,, على هؤلاء المسكينات,, طلباً لمغفرة من الله وجنة عرضها السموات والأرض


,,,,




بغض النظر عن صحة ما يروى من عدمه ، ألا ترى - أخي - أن المشكلة في المجتمع نفسه وليس في ( واو الجماعة ) و ( ميم الجمع ) وما تعود إليه في كتاباتك !



هذه هي حال المجتمع ( المنغلق ) وأعني به غير المطل على مجتع آخر وهو مصطلح معروف في علم الاجتماع ، فهو مجتمع يخاف من الجديد ويرفضه ، فإن كان مجتمعا ينتمي إلى دين حرّمه ، وإلا هدّدت السياسة بتقفّي أثر من يراه ، أو ربطته بقوى خفية لا ترى .. وهكذا




تقول : قبل عقود ... ! وأقول لك : ما ذا ترجو من مجتمع كان ( قبل عقود ) يأكل بعضه بعضا ويسوم القوي فيه الضعيف سوء العذاب ؟! أم أن هؤلاء الذين يأكلون ويسومون هم الفئة الذين تعود إليهم ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) !




المشكلة أخي كانت - ولا تزال - في المجتمع وليس في فئة دون أخرى ،،


في المجتمع الذي يرى الفرد فيه أنه على حق وغيره على باطل مهما كان !



ومن هؤلاء الذين ينتمون إلى ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) إلا من تربية المجتمع الذي تربيت أنت فيه !


مجتمع يرفض الآخر وإن كان على حق






ثانيا : قلت :



اقتباس:

الآن ينكرون كل هذا وأن هذا لم يحصل


نهائياً,,,,وانقلبوا على أعقابهم,,,,الآن جميع بناتهم في المدراس,,, ويستخدمون الفاكس



والبرقيات,,, والتلفاز أصبح لا يخلو بيت أحدهم من اثنين على اقل تقدير,,,



لا تزال - أخي - تستخدم ( واوك ) و ( ميمك ) ،، مع أن المشكلة في المجتمع وأنا وأنت من هذا المجتمع ،،


من الأمور التي قد تؤدي إلى إنكار ما حدث – إن كان حدث فعلا – رؤية المجتمع لنفسه أنه الأصح دون سواه ،،





ثالثا : قلت :


اقتباس:

كان للشيخ ابن عثيمين رحمه الله فتوى بتحريم الجنة لمن يتملك الدش,,,


أنت قرأت خطبة الشيخ رحمه الله كما فهمت منها ، وأنت حر في ذلك ،،



لكن ينبغي أن تدرك أن الشيخ رحمه الله لم يكن يرضى – أبدا – أن يحكم أحدٌ على أحد بجنة أو بنار فكيف يرضى ذلك لنفسه ، واسأل من تثق به من طلابه ! وإن أردت غير ذلك دليلا فتصفّح ما تشاء من فتاويه !



هذه قراءتك للخطبة ، أما قراءتي أنا فالشيخ حكم على الغاش لرعيته بأنه في النار بناء على النص ، ومن يدخل ( الدش ) فقد غش ، والفرق بين القراءتين – بارك الله فيك – واضح ، ولا تحملها على التفلسف فهي حيلة ضعيفة .




رابعا : قلت


اقتباس:

بعد سنين طوال,,, هل سيقولون لم نحرم قيادة المرأة للسيارة!


وأقول لك : وماذا بعد ؟!


أترى المشكلة في الاعتراف ، فإذا ما اعترفوا زالت المشكلة ؟!


أم تريد أن يكتب المعترف ذلك خطّيا للأجيال القادمة ؟!



المشكلة يا أخي – وسبق أن قلتها – في المجتمع نفسه وأنا وأنت منه ! يرى أنه الأصح ، وكل من فيه يرى أنه الأصح !


وربما ترجمت أنت ذلك بسطريك الأخيرين :



اقتباس:

كيف يُغير هؤلاء ارائهم وافكارهم بين ليلة وضحاها


هل لهشاشة فكرهم وضعفه دور كبير!




فهم في نظرك ذوو أفكار هشّة وضعيفة – وإن ترجمتها على شكل سؤال - ؛ لأنهم يغيرون آراءهم وأفكارهم بين ليلة وضحاها ،،



حسنا : ماذا ترى في توقّف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في زواج المسيار بعد أن أجازه ؟!


وهل ترى أن تغييره للحكم بعد أن أجازه دليلٌ على ضعف فكره وهشاشته ؟!



أقولها – أخي – للمرة الثالثة أو الرابعة : إن كنت محمِّلا أحدا فحمّل المجتمع كاملا لا من تعنيهم بـ ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) ، فالمجتمع تربّى على عدم الاعتراف والتراجع إلا من رحم ربك .
__________________


كن أصلاً ولا تكن نسخة؛ فالأصل واحد والنسخ متعدّدة
الهدد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 08:22 PM   #18
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الرس
المشاركات: 5,126
قوة التقييم: 0
نوكيا will become famous soon enoughنوكيا will become famous soon enough
ومالفائدة من كتابتك لهذا الموضوع
أيها الباريسي والله ان كلامك ليدخل من أذن
ويخرج من الأخرى دون أدنى تأثير
ولكن نشفق على نفسك منك
فارفق بها ياأخ الإسلام
واستغفر ربك ليوم لايسرك فيه ما كتبت

الله يهديك ويهدينا للخير والصلاح

أختك نوكيا
نوكيا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 09:56 PM   #19
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمد لله
سأرقم الردود على عدد الاقتباسات .

الاقتباس الثاني : التي تحت عنوان ( وكيف ننسى تحريمهم لتعليم البنات ) .
لم ترد على نقطة واحدة من الوقفات التي ذكرتها .. بل تجميع حكي هو بالحقيقة ( حجة ً ) عليك ( لا ) لك . فشكراً لك .
ولكن شدني في ردك على الاقتباس هذا المقطع (عجيب أمرك,,, وهل قلت أنا أن العلماء الكبار هم من حرموه ) وهذا لي معه ثلاث وقفات :
الأولى : عندما تذكر التحريم والجواز فهذا شأن ورثة الأنبياء من العلماء فمن الطبيعي أن يذهب تفكيرنا لهم .
الثانية : أمرك مؤسف جداً إذا كنت تتبع كل شخص يحلل ويحرم وهو ليس من أهل العلم ثم تأتي هنا وترمي هذا على أهل الدين والذين يمثلهم أهل العلم في مسائل التحريم والتحليل , إذن الخلل بسابقيك من الكُتاب الذي نقلت عنهم معنى هذا الكلام , والذين يُمثلون تيار معين بات معروفاً لغالب الناس .
الثالثة : كيف علمت أن العلماء كانوا ( متحفظين عليه ) يا ترى على دخلت نياتهم وفتشت عن ما في قلوبهم .


الاقتباس الثالث : والذي من جوابك له (وهل تعتقد بأنهم سيكتبون تلك الأوصاف التي أطلقوها على عباد الله ويوثقوها في كتبهم !
ولكن بالعقل والمنطق
)

فأقول في هذا : وهل من العقل والمنطق أننا سنصدقك من غير بينة ( عجباً منك ) , وهذا أيضاً ( رد ) عليك ( لا ) لك , إذ أنه أبان زيف قولك وضعف حجتك , وبما إنك كنت ( حاضر ) ذلك الوقت على ما ( يبدوا ) هذه الأحداث ما رأيك أن تأتي بالشهود ؟! ) لأنه لم يبقى إلا هذا الحل لكي أسايرك على ما تريد , ( أجل ) كانوا يقولونه كلام بس ما وثقوه ( بصراحة مالهم حق ) كان نصحتهم يا غالي !! ( بصراحة من صدقك تتكلم بالمنطق والعقل وهذا ردك ) ( هل هذا ممسك عليهم أو حجة ) .
وهذا الاقتباس الثالث ( ولم ) تجيب على ما طلبته لعدم وجود الإثبات بل كل مافي الأمر أنهم ( كانوا يقولون كلام " بس " ما وثقوه بكتبهم ) !!.

الاقتباس الرابع :
أما ردك في هذا فلي معه وقفات :
1. أما في مسألة البرقيات ( فصدقت ) حيث أن فئة من العلماء استغربته حيث كان شيئاً يُجهل فاستنكروه , وهنا أعتذر لك بذلك .
2. باقي فتوى ( الفاكس ) الله لا يهينك .
3. أما مسألة السواليف وكنت أنا بمجلس وهذا في مجلس ( فهذا لا يتناسب معي في إثبات الحقائق كأمر أساسي ) لذلك هذا لا يهمنا مع احترامي طبعا للدكتورالفاضل محسن العواجي .

الاقتباس الخامس : ( فتوى بن عثيمين )

فهذه سأفردها برد لوحدها لكي لا أطيل في هذا الرد ( لكن ) ما أريد أن تعرفه ( أن الخلل في فهمك الفتوى وليس بالفتوى نفسها أو الشيخ ) .

الاقتباس السادس : ( الاختلاط )
طلبت منك إثبات ذلك فأجبت بأسئلة , كما هي عادتك ( حشو كلام ) حتى لو كان خارج طلب محاورك ( هل يا ترى لكي يتوهم القارئ الغير متابع أنك رددت على ذلك ؟! ) .

همسة في هذا الأمر :
( للفائدة ممكن أجيبك على أسئلة في هذا الخصوص إن أردت مثل أسئلتك مثلاً هذه التي سألت لكن في موضع آخر بعد أن ننتهي من حوارنا أو في نفس هذا المكان كما تريد على شرط بعد أن ننتهي ) .

الاقتباس : السابع

قلت لك مدلساً ( وأعلم ما أقول جيداً ) كما أخبرتك سابقاً بجملة ( أعلم ما أقول جيداً ) في موضوع آخر .

الاقتباس الثامن :
ذكرت بمن يسأل عن دم البعوضة وهو يقتل بشر .

وأخيرا ً دمت باريسيا واضحاً ( ولا تزعل ) ومدلساً حتى تتراجع عن قولك على الشيخ بن عثيمين .

محبك رجل المستحيل
الذي يجدة نشوة في حوارك أمثالك الغالين
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 10:03 PM   #20
عضو بارز
 
صورة ابو زياد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: (في ربوع بلادي)
المشاركات: 457
قوة التقييم: 0
ابو زياد is on a distinguished road
يااخي انت ماتتوب تبغى اذكر للاعضاء اللي دار بيننا انا وانت ماارتدعت الطرد للساعتين ماكفاك ماهذبتك قال تعالى <ولاتحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار <الباريسي اصلح نفسك وبعدين تعال انثر سمومك في هذا المنتدى كل ماتكتب سابقا وحاضرا ومستقبلا ستشهد عليك اناملك بما كتبت ....وهالمره باذن الله رايح نسويلك delete
__________________
(لاأله ألا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)
ابو زياد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19