عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-12-2007, 10:17 PM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلب أمي الحنون..
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
بالعربي is an unknown quantity at this point
موضوع مثل هذا ... ومن شخص حاقد علي الدين ... ورجال الدين ... يجب أن لايراعا ولا يعطي أكبر من حجمه .... لانه صادر من شخص جاهل أو شخص منافق أو شخص غشيم....
قم بس قم...
بالعربي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-12-2007, 10:23 PM   #22
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلب أمي الحنون..
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
بالعربي is an unknown quantity at this point
موضوع مثل هذا ... ومن شخص حاقد علي الدين ... ورجال الدين ... يجب أن لايراعا ولا يعطي أكبر من حجمه .... لانه صادر من شخص جاهل أو شخص منافق أو شخص غشيم....
قم بس قم...
بالعربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2007, 10:28 PM   #23
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
يقول الأخ الغالي الباريسي : كان للشيخ ابن عثيمين رحمه الله فتوى بتحريم الجنة لمن يتملك الدش .


فأجبته :
بهذا السياق افتريت على العلامة في قبره , وافتريت عليه وقولته ما لم يقل كحال المدلسين والمفترين من أعداء الدين إذ يحذفون ويبدلون فيها حتى تأتي على هواهم .. فاتق الله وخافه ..( عندي فتاوى الشيخ بهذا الصدد فأحضر لنا أنت أن الشيخ بن عثيمين رحمه الله له فتوى بتحريم الجنة لمن يملك الدش ) أي تمتلك الدش ما تدخل الجنة هكذا , بس أريد أن تذكر تلك الفتوى لكي يرى القارئ ( ضحالة فهمك بحيث افتريت على الشيخ (

وسأذكر إجابته ( لكي تعلم أخي القارئ كما قلت له سابقا ضحالة فهمة فهذا الكلام الذي يقوله لا يصدر من شخص عرف منهج الشيخ جيدا خارج المملكة فكيف بشخص داخل السعودية ولكن قاتل الله الأهواء ) . إليك نص إجابته :


لم أكن أريد الدخول في الأمر والتوسع به ولكن أردت ولك ذلك


محمد بن صالح العثيمين
في التحذير من إقتناء صحن استقبال البث الإعلامي [ الدش ] والاحتفاظ به 0 { في الخطبة الثانية من يوم الجمعة 25/3/1417هـ }

قال النبي صلى الله عليه وسلم : { ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة } وهذه الرعاية تشمل الرعاية الكبرى والرعاية الصغرى ، وتشمل رعاية الرجل في أهله ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الرجل راعٍ في أهله ومسؤول عن رعيته ) وعلى هذا فمن مات وقد خلف في بيته شيئاً من صحون الاستقبال { الدشوش } فإنه قد مات وهو غاش لرعيته وسوف يحرم من الجنة كما جاء في الحديث 0 ولهذا نقول إن أي معصية تترتب على هذا { الدش } الذي ركبه الإنسان قبل موته ، فإن عليه وزرها بعد موته وإن طال الزمن وكثرت المعاصي0

فاحذر أخي المسلم أن تخلف بعدك ما يكون إثماً عليك في قبرك 0وما كان عندك من هذه [ الدشوش ] فإن الواجب عليك أن تكسره (تحطمه) لأنه لا يمكن الانتفاع به إلا على وجه محرم غالباً ولا يمكن بيعه لأنك إذا بعته مكنت المشتري على استعماله في معصية الله ، وحينئذ تكون ممن أعان على الأثم والعدوان ، وكذلك إذا وهبته فإنك معين على الأثم والعدوان 0 ولا طريق للتوبة من ذلك قبل الموت إلا بتكسير هذه الآلة [ الدش ] 0 التي حصل فيها من الشر والبلاء ما هو معلوم اليوم للعام والخاص 0 أحذر يا أخي أن يأتيك الموت فجأة وفي بيتك هذه الآلة الخبيثة فإنها إثمها ستبوء به وسوف يجري عليك بعد موتك 0

هذا ماقاله العلامة فضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين رحمه الله حول صحون استقبال البث الإعلامي الدشوش


انتهى

ولي هنا عدة نقاط :

( أخي القارئ الكريم هل كلام هذه الفتوى ) مثل كلام أخي الباريسي (فتوى بتحريم الجنة لمن يتملك الدش ) !!
هل فات على العلامة بن عثيمين هذه الكلمات القليلة المختصرة كما في قول الباريسي لكي يطيل الشيخ بالإجابة هكذا ما دام أن الأمر هكذا .
في نفس هذه الفتوى أستطيع أن أضح خطوطا مثل التي أظهرتها وأوضحتها باللون الأحمر تنافي يكفيني منها وهو ( غاش رعيته ) كظابط
لو قلت ما فهمت الفتوى كان ما يخالف أما أن تدلس على الشيخ فلا ثم لا .
في مثل هذه الأمور يا أخي الغالي إذا التبست عليك فتوى ارجع لفتاوى اخرى لنفس الشيخ لترى هل فهمك صحيح أما لا .
لو فرضنا ( لو فرضنا ) أنك وجدت هذا القول معارض لفتوى أخرى من فتاوى هذا العالم , فماذا تفعل ؟! .. تقول القاعدة ( إذا كان للعالم قولان متعارضان في الفتوى يؤخذ الآخر منها ) أي الذي حُرر أخيرا , وهذا معروف عند كثير من الأئمة فما بالك بالعلماء كالإمام الشافعي مثلا .
بالنسبة لي سألت أحد طلاب الشيخ الكبار في عنيزه فنفى ما ذهب إليه فهمك , بل اندهش واستغرب جرأة القائل على الشيخ هذا الكلام ..
أما الآن مع الفتاوى للشيخ بن عثيمين بهذا الأمر :

فإليك نص فتوى الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- فيما يتعلق بالدش منقوله من كتاب فتاوى إسلامية 4/377.
هل الدش (الصحن) حرام أم حلال؟
انتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى (الدش) الصحن الهوائي، حيث ينقل القنوات الخارجية الكافرة وغيرها التي تعرض فيها أفلام خليعة يظهر فيها التقبيل واضحاً والرقص الشبه عاري والكلام الساقط والبرامج التي تدعو إلى التنصير، فهل يجوز اقتناء مثل هذه الأجهزة والدعاية لها والتجارة فيها وتأجير المحلات لهم، علماً أن البعض يدعي أنه يشتريها لغرض مشاهدة الأخبار العالمية؟
فأجاب: قد كثر السؤال عن هذه الآلة التي تلتقط موجات محطات التلفزيون الخارجي وتسمى (الدش) ولا شك أن الدول الكافرة لا تألوا جهداً في إلحاق الضرر بالمسلمين عقيدة وعبادة وخلقاً وآداباً وأمنا، وإذا كان كذلك فلا يبعد أن تبث من هذه المحطات ما يحقق لها مرادها وإن كانت قد تدس في ضمن ذلك ما يكون مفيداً من أجل التلبيس والترويج، لأن النفوس لا تقبل -بمقتضى الفطرة- ما كان ضرراً محضاً.
ولكن المؤمن حازم فطن علَّمه الله تعالى كيف يقارن بين المصالح والمفاسد، وبين المنافع والمضار، وعنده من القوة والشجاعة ما يستطيع به التخلص من أوضار هذه المفاسد والمضار، وإذا كان أمر هذه الدشوش ما ذكر في السؤال فإنه لا يجوز اقتناؤها ولا الدعاية لها ولا بيعها وشراؤها لأن هذا من التعاون على الإثم والعدوان المنهي عنه بقوله تعالى: ولا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة:2].
فنسأل الله تعالى أن يهدينا وإخواننا صراطه المستقيم، وأن يجنبنا صراط أصحاب الجحيم من المغضوب عليهم والضالين. محمد الصالح العثيمين

ويلمع هنا سؤال من رجل المستحيل : ( أين تحريم الجنة لمن يمتلك الدش ) .

أما الفتوى الأخرى فهي صوتية للإثبات الكتابي والصوتي :
الشيخ محمد بن صالح العثيمين .. لابأس باقتناء الدش إذا وجدت قناة إسلامية بهذه الشروط


السائل : فضيلة الشيخ أجزل الله مثوبته , وأقال عثرته , ورفع درجته في الدارين .

الشيخ : ولعموم المسلمين .

السائل : آمين يا كريم .

السائل : البعض من الإخوة يرى أن وجود قناة شرعية تزاحم تلك القنوات الهابطة التي تبث عن طريق الدش تسوّغ اقتنائه . أرجو بيان ما يراه فضيلة الشيخ .

الشيخ : الذي أرى أن توجد قناة إسلامية يتكلم بها علماء راسخون في العلم أهل عقيدة سليمة ,

ويبيّنون الحق بدون مهاترات أو منازعات أو سب للآخرين , فهذه إذا وجدت نفع الله بها , وأرجو الله أن يحقق هذا لأن بقاء الناس لا يشاهدون إلا ما ينشر في هذه الفضائيات المدمرة ضرر عظيم لكن إذا وجدت قناة إسلامية يتكلم فيها علماء راسخون في العلم أقوياء في بيان الحق فلكل سلعة مشتري , أهل الباطل يروحون للباطل . وأهل الخير يذهبون إلى الخير , وإذا كانت القناة الإسلامية هذي مشيقة في العرض في طرح المسائل في الإجابة عن الإشكالات سوف ينصرف إليها أناس كثيرون حتى ممن لا يريدون هذا , فأسأل الله أن يحقق هذا عن قريب حتى يشتغل الناس به عن مشاهدة القنوات الفضائية الفاسدة المفسدة .

السائل : طيب يا شيخ يُخشى أن تكون هذه مسوّغ لمن لم يحصل على الدش يشتري الدش بحجة ينظر إلى هذه القناة !!

الشيخ : نعم يشتري الدش بهذه الحجة . أليس الآن عندنا إذاعة القرآن كلها سليمة وأناس عندهم ( روادي ) وما يستمعون إلا إلى إذاعة القرآن , ما دام عندنا مصلحة محققة فالأوهام هذي مطرحة لا عبرة بها .
إلى آخر المقطع وهو موجود للحفظ بهذا
للحفظ :
http://www.islamgold.com/rmdata/128_...at_islamyah.rm


وبعد ما مضى يا أحبة هل تتوقع في أحد الأيام أن يأتي إليك شخص ويقول لك أن العلامة بن عثيمين يقول : بتحريم الجنة لمن يتملك الدش !!
علماً أن طالب أولى ابتدائي يعلم جيدا أن دخول الجنة ليس بيد البشر بل بأمر الله , فكيف يتوهم شخص آخر أن العلامة الفقية بن عثيمين يقول هذا .

وأخيرا : أوصيك ونفسي يا أخي الباريسي بكثرة الاستغفار والتوبة خاصة على ( التقول ) و ( الكذب ) على العلماء ورثة الأنبياء .


رجل المستحيل الراجي رحمة ربه
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 12:00 AM   #24
:: غرور أنثى ::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلــ امي ــــــب
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
امل بكره is on a distinguished road
لاتعليق بعد كلام الاخ رجل المستحيل
لاشلت يمينيك يااخي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
امل بكره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 01:18 AM   #25
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صوت الريح مشاهدة المشاركة
صدقت يامفتاح افضل شيء مقاطعة مواضيعه المنحرفه
مثل مقاطعة الصناعات والمنتجات الأمريكية,,,ينادون بها ويصرخون
وجلهم سيارتهم من فورد إلى جمس


هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 01:24 AM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحيى العدالة مشاهدة المشاركة
الباريسي الله يهديك ويفكنا منك

أنا مدري أنت وشتبي من خلال مواضيعك التي تدس فيها السم مع العسل
ولست أدري أنت شيعي ولا علماني ولا بعثي ولا نصراني ولا مخترعلك ديانه مزبطها على مزاجك
ومشاء الله عليك عاملي فيها عالم أنت الظاهر شيطانك مريد ؟ فأصبح يلعب على راسك يامسكين.
يا خي كفى أستهتار بالدين وأهلة ؟

كل ما أقوله الله يهديك

سؤال تحيي العدالة

هل تعتبر ما قلته يدخل من باب النصيحة!
كما ختمت ردك

تقول شيعي أو علماني أو نصراني لا تهمني المسميات
وانا سبق وقلت واعيد وأقول أنا وبكل فخر

مواطن سعودي مسلم ,,,,,ولكني خارج دائرة لا أرى لا أسمع لا أتكلم

وكفى استهتاراً بالعقول والمتاجرة بها ورهنها لدى الآخرين


هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 01:26 AM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جواد الحق مشاهدة المشاركة
الباريسي اتفق معك في بعض أقوالك و أبرر الاسباب لك
أو لأن الفتوى كانت محدودة والجهل يعم الديار والمجتمع متمسك بالعادات والتقاليد
فكانت الفتوى لا تصدر إلا من شخص واحد دون دراسة وعناية وكان الفتوى تناسب البيئة من حولهم والمكان

كان البلد في بداية التطور ولا يؤمن بمبادئ الحضارة ويرى أنها نوع من التشبيه والإجرام
كانت العادات والتقاليد التي نجمت عن العرف والدين منها بعيد
قد ألقت بظلالها على عقولهم وخيمت على أفكارهم

أخي في ذالك الزمان ليس هذا الزمان
فذاك الدين كان قويا وكان متشدد وكان الإنغلاق يسكن البيوتات
أم الان فقد تغير الحال من حال إلى حال
واصلوا العلم وسعوا لإعلى الدرجات
تفهموا وقضى العلم على بعض التحجيرات
فأصبحوا بنعمة الله إخوانا
حامين لدين الله ومواصلين الدعوات
وأعتقد أن رجال ذالك الزمان
ليسوا رجال اليوم
الذين حموا عقيدتهم
وواصلوا سير الانفتاح
دمت
كان ذلك الزمن,,,زمن جهل,,,فأستغلوا ذلك,,, ولكن ليس الآن


هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 01:40 AM   #28
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يجدون مشاهدة المشاركة
الرفض هي سمة يحب ان يتصف بها الرافضون لـ كل جديد في كل عصر , مسمينه امرا مستحدث, وقد يكون مبتدع ويصفونه ب، البدعه المحرمه.. كل ماستحدث امراً قاموا بـ الرفض وكأنه هو المتسبب الوحيد في غضب الرب, والكوارث الطبيعية التي تعبر عن غضب الله بـ رئيهم
, ولكن سرعان ماتتغير المباديء بدون ان نعلم ماهو السبب وماهو المبرر

وبما انك تطرقت لـ تعليم البنات’ فسأذكرك بـ حادثة اقرب وهي دمج ادارة تعليم البنات بوزارة المعارف!!!... حيث قالوا عنها انها ام الكبائر وكارثة لن يحمد عقباها و و و و ....... ومن ثم, ابنائهم مازالوا يتعلمون بل يعملون في تلك الوزارة التي قالوا عنها انها غير صالحة بعد
كيف, لماذا, متى تغيرت تلك المباديء والقيم!!! لا أحد يعلم
قصر النظر سيمه من سيماتهم, فهم يرفضوا بدون ان يفكروا... فقط لـ مجرد الرفض!!!
نسوا ان التغير حتمي


شكرا لك سيد الباريسي
قول سلام لم يمس الدين بـ شيء
بل واقع أولئك الرافضون


أهلا,,,يجدون

هل تذكرين عندما دمجوا ادراة تعليم البنات بوزراة المعارف ,,كيف قامت قائمتهم حينها
أتذكر أن أخي ,,,أحضر لي,,شريط كاسيت,,, تم توزيعه في مدرسته عنوانه(شهيدة العصر)
أظنه للشيخ المنجد ,,,, وفيه إثارة على الدولة ودعوة مبطنة للخروج على ولي الامر ,,
والقول بعلمانية بعض المسؤولين الكبار في الدولة,,, أناس غريبين,,, وحينما,,لم يروا
أحد ألقى لهم بالاً,,,,, خرسوا وصمتوا,,,, وسأستمرت بناتهم في الدراسة تحت ظل الوزراة



أنه سد الذرائع,,,تلك القاعدة التي أصبحت شعاراً يتحججون به ويتذرعون




هنا الباريسي



هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 01:59 AM   #29
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
بغض النظر عن صحة ما يروى من عدمه ، ألا ترى - أخي - أن المشكلة في المجتمع نفسه وليس في ( واو الجماعة ) و ( ميم الجمع ) وما تعود إليه في كتاباتك !
هذه هي حال المجتمع ( المنغلق ) وأعني به غير المطل على مجتع آخر وهو مصطلح معروف في علم الاجتماع ، فهو مجتمع يخاف من الجديد ويرفضه ، فإن كان مجتمعا ينتمي إلى دين حرّمه ، وإلا هدّدت السياسة بتقفّي أثر من يراه ، أو ربطته بقوى خفية لا ترى .. وهكذا
تقول : قبل عقود ... ! وأقول لك : ما ذا ترجو من مجتمع كان ( قبل عقود ) يأكل بعضه بعضا ويسوم القوي فيه الضعيف سوء العذاب ؟! أم أن هؤلاء الذين يأكلون ويسومون هم الفئة الذين تعود إليهم ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) !
المشكلة أخي كانت - ولا تزال - في المجتمع وليس في فئة دون أخرى ،،
في المجتمع الذي يرى الفرد فيه أنه على حق وغيره على باطل مهما كان !
ومن هؤلاء الذين ينتمون إلى ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) إلا من تربية المجتمع الذي تربيت أنت فيه !
مجتمع يرفض الآخر وإن كان على حق
كان المجتمع منغلق,,,,لما لم يساعدوه في الإنفتاح وهم المتعلمون الدارسون الفاهمون
لما استغلوا إنغلاق المجتمع وجهله,,,, وزادوه أنغلاقاً,,,
الحمدلله على أن حكام هذه البلاد كان واعين عاقلين,,, وإلا لكنا في مصاف
الصومال وجيبوتي







اقتباس:
ثانيا : قلت :


لا تزال - أخي - تستخدم ( واوك ) و ( ميمك ) ،، مع أن المشكلة في المجتمع وأنا وأنت من هذا المجتمع ،،
من الأمور التي قد تؤدي إلى إنكار ما حدث – إن كان حدث فعلا – رؤية المجتمع لنفسه أنه الأصح دون سواه ،،

المجتمع نفسه,,, أول ما تم تدوال هذا الأمر ,,استخدموه ,,,, المجتمع أكثر وعياً وفهماً وإدراكاً
ولكنهم هم يحاولون إختطافه إلى المجهول




اقتباس:
أنت قرأت خطبة الشيخ رحمه الله كما فهمت منها ، وأنت حر في ذلك ،،

لكن ينبغي أن تدرك أن الشيخ رحمه الله لم يكن يرضى – أبدا – أن يحكم أحدٌ على أحد بجنة أو بنار فكيف يرضى ذلك لنفسه ، واسأل من تثق به من طلابه ! وإن أردت غير ذلك دليلا فتصفّح ما تشاء من فتاويه !
هذه قراءتك للخطبة ، أما قراءتي أنا فالشيخ حكم على الغاش لرعيته بأنه في النار بناء على النص ، ومن يدخل ( الدش ) فقد غش ، والفرق بين القراءتين – بارك الله فيك – واضح ، ولا تحملها على التفلسف فهي حيلة ضعيفة
.

النص واضح ولا يحتاج إلى تأويل أو تفسير وقراءتك شيء خاص بك,,لا يلزم الآخرين






اقتباس:
حسنا : ماذا ترى في توقّف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في زواج المسيار بعد أن أجازه ؟!
وهل ترى أن تغييره للحكم بعد أن أجازه دليلٌ على ضعف فكره وهشاشته ؟!
لست في نقاش حول شخصية العلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله,,,, ولا في دراسة فتاواه بل أنا ذكرت
فتاواه ليس في سبيل التشكيك فيها,,,, ولكن لكي اضرب مثلاً كيف ان الآخرين لا يتبعون هذه الفتوى

اقتباس:
أقولها – أخي – للمرة الثالثة أو الرابعة : إن كنت محمِّلا أحدا فحمّل المجتمع كاملا لا من تعنيهم بـ ( واو جماعتك ) و ( ميم جمعك ) ، فالمجتمع تربّى على عدم الاعتراف والتراجع إلا من رحم ربك .
يتحمل المجتمع جزء,,, ولكن تذكر,,هذه الأمور حدثت حين كان المجتمع غارقاً في غياهب الجهل
والجاهل لا يؤخذ عليه كثيراً,,, ولا يلام ,,,بقدر ما يلام من كان يتولاه ويتولى شؤونه,,,, ويتحكم به



هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 02:25 AM   #30
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نوكيا مشاهدة المشاركة
ومالفائدة من كتابتك لهذا الموضوع
أيها الباريسي والله ان كلامك ليدخل من أذن
ويخرج من الأخرى دون أدنى تأثير
ولكن نشفق على نفسك منك
فارفق بها ياأخ الإسلام
واستغفر ربك ليوم لايسرك فيه ما كتبت

الله يهديك ويهدينا للخير والصلاح

أختك نوكيا

فائدة الموضوع هي إحقاق الحق وذكر الحقيقة دون تزييف وتشويه
أما أن كلامي يدخل من أذن ويخرج من الأخرى
لا غريب فأنتي من هذا المجتمع الذي ربى الأطفال منذ صغرهم
على إغلاق العقل وقفله,,,, فأصبحوا كالآلآت أو كأنسان آلي
يتم التحكم فيه عن بعد,,, بكبسة زر يفعل ذلك,,وبكبسة زر لا يفعل
العقل شيء ثانوي


استغفر الله عدد ما نطق الإنسان وما نطق
استغفر الله عدد الشجر
استغفر الله عدد البشر
استغفر الله عدد ما نعلم
استغفر الله عدد ما لا نعلم
استغفر الله عدد ما ظلت السماء
استغفر الله عدد كل شيء
استغفر الله عدد ما سبح المسبحين
وكبر المكبرين وعصى وتاب التائبين
استغفر الله عدد كل حرف خط
استغفر الله عدد ما ظلم البشر البشر
استغفر الله عدد ما الاغبياء من البشر
استغفر الله عدد ما أعلم وما لا أعلم وما سأعلم وما ملا سأعلم به
استغفرك ربي واتوب لك
الحمد الله عدد مداد كلماته وزنة عرشه وعظيم سلطانه
الحمد الله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه



الله اكبر كبيرا والحمد الله كثيرا وسبحان الله بكرا واصيلا ً

سبحانك اللهم ربي الحليم الرحيم سبحانك علام الغيوب


لكي شكري

هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الباريسي; بتاريخ 14-12-2007 الساعة 02:27 AM.
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.