عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-12-2007, 02:57 PM   #41
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
أما الآن مع الفتاوى للشيخ بن عثيمين بهذا الأمر :
فإليك نص فتوى الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- فيما يتعلق بالدش منقوله من كتاب فتاوى إسلامية 4/377.
هل الدش (الصحن) حرام أم حلال؟
انتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى (الدش) الصحن الهوائي، حيث ينقل القنوات الخارجية الكافرة وغيرها التي تعرض فيها أفلام خليعة يظهر فيها التقبيل واضحاً والرقص الشبه عاري والكلام الساقط والبرامج التي تدعو إلى التنصير، فهل يجوز اقتناء مثل هذه الأجهزة والدعاية لها والتجارة فيها وتأجير المحلات لهم، علماً أن البعض يدعي أنه يشتريها لغرض مشاهدة الأخبار العالمية؟
فأجاب: قد كثر السؤال عن هذه الآلة التي تلتقط موجات محطات التلفزيون الخارجي وتسمى (الدش) ولا شك أن الدول الكافرة لا تألوا جهداً في إلحاق الضرر بالمسلمين عقيدة وعبادة وخلقاً وآداباً وأمنا، وإذا كان كذلك فلا يبعد أن تبث من هذه المحطات ما يحقق لها مرادها وإن كانت قد تدس في ضمن ذلك ما يكون مفيداً من أجل التلبيس والترويج، لأن النفوس لا تقبل -بمقتضى الفطرة- ما كان ضرراً محضاً.
ولكن المؤمن حازم فطن علَّمه الله تعالى كيف يقارن بين المصالح والمفاسد، وبين المنافع والمضار، وعنده من القوة والشجاعة ما يستطيع به التخلص من أوضار هذه المفاسد والمضار، وإذا كان أمر هذه الدشوش ما ذكر في السؤال فإنه لا يجوز اقتناؤها ولا الدعاية لها ولا بيعها وشراؤها لأن هذا من التعاون على الإثم والعدوان المنهي عنه بقوله تعالى: ولا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة:2].
فنسأل الله تعالى أن يهدينا وإخواننا صراطه المستقيم، وأن يجنبنا صراط أصحاب الجحيم من المغضوب عليهم والضالين. محمد الصالح العثيمين

ويلمع هنا سؤال من رجل المستحيل : ( أين تحريم الجنة لمن يمتلك الدش ) .
وهذه فتوى له(كي يقارن القارئ الكريم)


اقتباس:
محمد بن صالح العثيمين
في التحذير من إقتناء صحن استقبال البث الإعلامي [ الدش ] والاحتفاظ به 0 { في الخطبة الثانية من يوم الجمعة 25/3/1417هـ }

قال النبي صلى الله عليه وسلم : { ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة } وهذه الرعاية تشمل الرعاية الكبرى والرعاية الصغرى ، وتشمل رعاية الرجل في أهله ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الرجل راعٍ في أهله ومسؤول عن رعيته ) وعلى هذا فمن مات وقد خلف في بيته شيئاً من صحون الاستقبال { الدشوش } فإنه قد مات وهو غاش لرعيته وسوف يحرم من الجنة كما جاء في الحديث 0 ولهذا نقول إن أي معصية تترتب على هذا { الدش } الذي ركبه الإنسان قبل موته ، فإن عليه وزرها بعد موته وإن طال الزمن وكثرت المعاصي0

فاحذر أخي المسلم أن تخلف بعدك ما يكون إثماً عليك في قبرك 0وما كان عندك من هذه [ الدشوش ] فإن الواجب عليك أن تكسره (تحطمه) لأنه لا يمكن الانتفاع به إلا على وجه محرم غالباً ولا يمكن بيعه لأنك إذا بعته مكنت المشتري على استعماله في معصية الله ، وحينئذ تكون ممن أعان على الأثم والعدوان ، وكذلك إذا وهبته فإنك معين على الأثم والعدوان 0 ولا طريق للتوبة من ذلك قبل الموت إلا بتكسير هذه الآلة [ الدش ] 0 التي حصل فيها من الشر والبلاء ما هو معلوم اليوم للعام والخاص 0 أحذر يا أخي أن يأتيك الموت فجأة وفي بيتك هذه الآلة الخبيثة فإنها إثمها ستبوء به وسوف يجري عليك بعد موتك 0

هذا ماقاله العلامة فضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين رحمه الله حول صحون استقبال البث الإعلامي الدشوش



الشيخ ابن عثيمين رحمه الله اعتمد هنا في هذه الفتوى أعلاه على ضابط مهم وهو (غاش لرعيته)
لكي يخبرنا بأن من مات والدش في بيته فقد حرمت عليه الجنة,,,,


وهنا يلمع سؤال للباريسي الذي يلمع حقيقة وليس زيفاً:

فكيف فات على شيخنا هذا الضابط المهم والباب الكبير ,,,لكي لا يستخدمها في غيرها من الفتاوى التي
احضرها لنا رجل المستحيل؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!



هل السبب هو خطئها!
لو لم تكن خطئاً لعاد وذكرها في غير فتاوى,,, أليس كذلك!
فالدليل والضابط واحد!

وإن كانت خطئاً
لما لم يصدر تراجع عنها ويبرئ ذمته... وهناك بعض الناس تقرأها وتأخذ بها!

والآن نعود للفتوى الأولى التي أحضرها لنا أخينا رجل المستحيل ونقرأها معاً

اقتباس:
: قد كثر السؤال عن هذه الآلة التي تلتقط موجات محطات التلفزيون الخارجي وتسمى (الدش) ولا شك أن الدول الكافرة لا تألوا جهداً في إلحاق الضرر بالمسلمين عقيدة وعبادة وخلقاً وآداباً وأمنا، وإذا كان كذلك فلا يبعد أن تبث من هذه المحطات ما يحقق لها مرادها وإن كانت قد تدس في ضمن ذلك ما يكون مفيداً من أجل التلبيس والترويج، لأن النفوس لا تقبل -بمقتضى الفطرة- ما كان ضرراً محضاً.
ولكن المؤمن حازم فطن علَّمه الله تعالى كيف يقارن بين المصالح والمفاسد، وبين المنافع والمضار، وعنده من القوة والشجاعة ما يستطيع به التخلص من أوضار هذه المفاسد والمضار، وإذا كان أمر هذه الدشوش ما ذكر في السؤال فإنه لا يجوز اقتناؤها ولا الدعاية لها ولا بيعها وشراؤها
ولنركز قليلاً في الفتوى الثانية أيضا

اقتباس:
الشيخ : الذي أرى أن توجد قناة إسلامية يتكلم بها علماء راسخون في العلم أهل عقيدة سليمة ,
ويبيّنون الحق بدون مهاترات أو منازعات أو سب للآخرين
, فهذه إذا وجدت نفع الله بها , وأرجو الله أن يحقق هذا لأن بقاء الناس لا يشاهدون إلا ما ينشر في هذه الفضائيات المدمرة ضرر عظيم لكن إذا وجدت قناة إسلامية يتكلم فيها علماء راسخون في العلم أقوياء في بيان الحق فلكل سلعة مشتري , أهل الباطل يروحون للباطل . وأهل الخير يذهبون إلى الخير , وإذا كانت القناة الإسلامية هذي مشيقة في العرض في طرح المسائل في الإجابة عن الإشكالات سوف ينصرف إليها أناس كثيرون حتى ممن لا يريدون هذا , فأسأل الله أن يحقق هذا عن قريب حتى يشتغل الناس به عن مشاهدة القنوات الفضائية الفاسدة المفسدة .


إذن وبناء على هذه الفتوى التي احضرتها بنفسك

ما رأيك يا رجل المستحيل بكل من:
1-الشيخ سلمان العودة والذي يظهر على قناة mbc الفاسدة(اليس هذا باب الدعاية لها ودعوة الناس لمشاهدتها وهي قناة باطل!)


2-الشيخ محمد العريفي وبرنامجه(مسافرون)والذي يظهر على القناة الفضائية اللبنانيةLBC حيث اللحم المكشوف وعلى عينك يا تاجر صاحبة برامج ملكات جمال لبنان وملابس البحر وكذلك ستار اكاديمي(أليس هذا من باب الدعاية لها!وهي قناة باطل)


3-الشيخ محمد النجيمي بطل برنامج مع الحدث على القناة الفضائية اللبنانية مع تلك المذيعة التي تطيح بالطير من السماء,,, لقد رحمتها في الأسبوع الماضي وهي خائفة مذعورة من زئير الأسد الشيخ سليمان الدويش وهو يزمجر ويزئر وهي تتتحدث متعلمثة من الرهبة والرعبة وتقول يا شيخ دويش يا شيخ دويش ارجوك ارجوك


اقتباس:
وبعد ما مضى يا أحبة هل تتوقع في أحد الأيام أن يأتي إليك شخص ويقول لك أن العلامة بن عثيمين يقول : بتحريم الجنة لمن يتملك الدش !!علماً أن طالب أولى ابتدائي يعلم جيدا أن دخول الجنة ليس بيد البشر بل بأمر الله , فكيف يتوهم شخص آخر أن العلامة الفقية بن عثيمين يقول هذا...!!
لم نأتي بكلام من عندنا,,,, بل هي فتوى له وموثقة,,,ولكن أنت تحب ان تلعب في الألفاظ
وخاصة في لفظة(تملك) ,,,, سأخبرك معلوم أن من أشرك شركاً أكبر,,كفر,, والنار مصيره
,,, وإن مات وهو كذلك دخل النار,, وإن تاب دخل بإذنه تعالى الجنة,,,, كذلك الدش من امتلكه يدخل في حيز
(تحرم عليه الجنة نظراً لأنه غاش لرعيته) ,,فإن مات قبل أن يتوب من ذلك,,,,فقد حرمت
عليه الجنة,,,,,, أذن الخلاصة واحدة,,,,


الأمر واضح وجلي,,, فلا داعي للمكابرة أخي رجل المستحيل,,,, والدفاع عن جهل أو عناد

اقتباس:
وأخيرا : أوصيك ونفسي يا أخي الباريسي بكثرة الاستغفار والتوبة خاصة على ( التقول ) و ( الكذب ) على العلماء ورثة الأنبياء .
لا تقول ولا كذب فيما قاله الباريسي,,,, ولكن قل أنتم لا تريدون الإعتراف بإمكانية خطأ عالم
والآن
سؤالي والإجابة تكون بنعم أو لا:
هل العلماء معصومون؟




هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:01 PM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
رجل المستحيل

أنا أربأ بك عن هذا الموقف الذي تستجدي فيه مشاعر القراء

إن كان الحق معك,,سيكون واضح بدون شحذ عواطف
فقد اقتبس من حديثي ورد عليه ولا تتحدث بشكل عام وتتخرص
وتبلس الأمور

لديك ايقونة اقتباس فعليك بها ,,,, الله الله بها,,,,, أوصيك بها خيراً

وإن كان الحق لي ,, ما عليك سوى تكون شجاعاً,,,, وتقر به


في ردي الأخير ,,,, رد واضح على الفتوى التي اتيت بها

لا داعي للمكابرة والإستكبار والعناد
اقتباس:
مثل ماذكرنا ( على فرض ) أنك هناك تعارض , فدندنت حولها كثيراً , وهذا قاعدة فقهية إن كنت تجهلها فالخلل فيك وهذه مشكلتك ليست مشكلتنا , وهذه معروفة عند الأئمة الأربعة وعمل بها أهل العلم إذا التبس عليهم أمر في فهم فتوى فلكي يتأكدوا يطبقوا هذه القاعدة .
هل تلك القاعدة آية كريمة أو حديث صحيح!!

إذن لا تشترط ولا يلزم فيها الصحة!!
فهي من وضع بشر قد يخطئون وقد يصيبون
ومن خلال العقل الذي ترفض استعماله وفضلت ان تؤجره لغيرك

نتنتج أن غير صحيحة ولو (لو) (لو) كانت صحيحة في عصور سابقة حيث كان التوثيق
به صعوبة وكذلك مراجعة الفتيا القديمة ونقضها ونشر الفيتا الجديدة

ولكن الآن تغير الوضع وتقدمت وسائل البحث والتوثيق!!

وكما قلت وكتبت( إذا التبس عليهم أمر في فهم فتوى)
ولكن حين تكون مناقضة جملة وتفصيلاً
وليس مجرد لبس,, لأن الضابط الذي استخدم
في الأولى لم يُؤتي على ذكره ابداً في الثانية


فلا تجهل



هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الباريسي; بتاريخ 14-12-2007 الساعة 03:10 PM.
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:09 PM   #43
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 3,121
قوة التقييم: 0
سكون is on a distinguished road
أكتشفت كمشاهده صامته لمواضيع الباريسي بأن غرضه من هذه المواضيع ليس لإظهار الحق كما يدعي بل لكي يشتهر ويتكلم عنه الناس في كل مجلس ..


هداك الله يااخي...
سكون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:18 PM   #44
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها امل بكره مشاهدة المشاركة
لاتعليق بعد كلام الاخ رجل المستحيل
لاشلت يمينيك يااخي
الحوار ما زال قائم بيني وبينه
وحين وضعتي ردك لم أكن قد وضعت ردي عليه
واستعجلتي بحكمك قبل أن يترافع الطرفان
وإن دل ذلك على شيء ,,فهو شيء واحد,,,,
حكمك ,,,حكم قاصر,,,, ولكن أهلاً بك


شكراً مشجعة


هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:22 PM   #45
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها cool مشاهدة المشاركة
هلا والله الباريسي

مواضيعك تحفة

ودايما يصير به مضارب
أهلابك,,,,,

هل تعلم لما يحصل شد وجذب في مواضيعي من قبل البعض!
لأنه هؤلاء أصحاب عقول منسوخة,,,, فقط نسخ ولصق
العقل آخر الحلول لديهم,,, واذا تحدثت بالعقل ,,قالوا فلسفة

أم أقل لك أنهم لا يفقهون!



هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:31 PM   #46
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قـآٍيـد آلرِيـم مشاهدة المشاركة


..

السلام عليكم ,,
اخواني الاعضاء
اخينا العزيز ..الباريسي .. اتا بما يريد و كتبه في هذا الموضوع
اذ1 لم يكن يوافق آرائكم فناقشوه
فإما ان تقنعوه او يقنعكم بوجه نظره
كون الموضوع لم يعجبك فهذا لا يعني التقليل من قيمة الكاتب او الاستهزاء به
و اسمح لي اخي الباريسي على عدم التعليق على الموضوع لاني لا اعتقد ان عندي ما يفيد في هذا الشأن
شاكر لكم
..

.. قـآٍيـد آلرِيـم ..
أهلا بك,,,,يا قايد الريم

يا عزيزي أنا لست في موضع ضعف بل ولله الحمد والمنة من قبل ومن بعد
بل في موضع قوة

حين أرى صراخهم أعلم بأن الحجة أعيتهم فأنظر لحالهم وصراخهم وأقول
(الصراخ على قدر الألم)

وهؤلاء الصارخين أعلم يقيناً بأنهم لن يقبلوا بالحق ولو أتيت بمعجزة
ولكن عشمي الباقين من الاعضاء الذين لديهم عقول يقدرونها

فالعقل اشبه ما يكون بغرفة,,, فإن تركتها لفترة ,,تجدها قد اغبرت
فيجب أن تسمح لتيارات الهواء أن تدخل للعقل لتطرد هذا الغبار
مع وضع فلتر كي يفصل الجيد عن الضار

ولكن هؤلاء أغقلوا عقولهم باالأقفال وشموعه بالأحمر ثم أخذوا
المفتاح وبلعوه في بطونهم ,,,,, كي لا يفكروا أبداً في فتحه

لك شكري

هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:33 PM   #47
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمدلله
:

أهل بأحبتي الكرام من جديد , وبأخي الغالي الباريسي

يقول تعالى (لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ ) ويُعلق على هذه ابن القيم إذا ( قامت الحجة وتحقق البرهان , فلم يبق للاحتجاج والمخاصمة فائدة , فإن فائدة الاحتجاج ظهور الحق ليُتبع , فإن ظهر وعانده المخالف وتركه حجوداً وعناداً لم للاحتجاج فائدة .. )
لذا يا أحبتي أضع لكم هذه السطور القادمة من خلال متابعتكم للحوار لمن تابع , ونتائج حقيقة موضوع الباريسي لمن لم يُتابع بين الحقيقة والكذب , طبعاً من خلال الحوار الذي دار .

اكتشفت أن أخي الغالي الباريسي يجهل في أمور الدين مثل مفهوم الاختلاط والقواعد الفقهية مثل ماذكرنا سابقاً كتعارض الفتوى إن وجد . الشيء الكثير مما يؤدي لشطحات كثيرة .
إن اقتنع بفقرة مما قلت ( لا يذكر ) ذلك , بل يتجاهل هذه الفقرة , فلا تعلم هل معناه اقتناعه وبالتالي الإقرار أم التجاهل بنية الاستكبار .
* لا يتورع في تقويل العلماء ما ليم يقولون والتكذيب عليهم حتى لو كان ( الخلل ) في فهمه فهو يعتقد أن المشكلة فيهم والحقيقة المشكلة فيه هو كما حصل مع العلامة بن عثيمين ( فما بالك بمن هو أصغر من العلامة علماً هل سيتورع بالكذب عليهم لا أعتقد ذلك فإذا تجرأ على الشمس التي لا تغطى بغربال فيكف بالنجوم ) .
الدخول بالنيات إذا أتت منه أطلق عليها ( قراءة أفكار ) وإذا فعله محاورة قال : دخول نيات ( أعلمنا يا أحبة أين الخلل ؟! )
متحامل وبقوة على أهل الدين ويعتقد أن هذا المتبع لأوامر دينه بما نقله لنا ورثة الأنباء أننا ( مستعبدين ) وليسوا أحراراً , ونسي الفاضل أننا بالحقيقة عبيد لما قاله الله ورسوله ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) فمن الطبيعي أن نحترم ورثة الأنبياء وحملة علم الكتاب والسنة .
يتميز بحشو الكلام لكي يتوهم القارئ بأن رد على الفقرة وهي بالحقيقة ( لف ودوران وهروب عن طريق غير مباشر ) .
* لا يتورع بإطلاق الاتهمات على أهل الدين والكذب عليهم .
يتصادم كثيراً مع الأعضاء لأنه ينطلق معهم من خلال ( فهمه ) هو فقط , فيتحجر على رأيه , ويتقوقع على فكره , وبالتالي ينغلق حول نفسه عند الحوار فتجده لا يتراجع عن شيءٍ كتبه لو تبين له ذلك , بل ( يلف ويدور ويحشو كلام ) .
مفاهيم مغلوطة كثيرة عنده عن الحرية وعن الدين وأهله وخذ مثالاً على ذلك يُغيضه أننا نحترم أهل العلم والدين وأنا هذا استعباد , مع أننا بالحقيقة نحترمهم ليس لذواتهم وإنما لما يحملونه من علم الكتاب والسنة .
يقيس مثل هذه الأمور على الأراء ( النادرة ) ويترك متعمدا الأراء الكثيرة من أهل العلم كما هي عادة ( تيارهم ) ونقولات ( أسيادهم ) ومعروف أن الحُكم لا يُبنى على الشاذ .
مكابر بدرجة جنونية , ويُجيد الهروب كالمفحط حينما يسير بسرعة جنونية من الشرطة , فيبدأ باللف والدوران , ودخول دهاليز الأحياء وهكذا .
وأخيرا إليك الموضوع أحبتي الكرام بعد الحوار , والإثباتات , وبعد استشفاف الحقيقة من حوارنا معه , وتستطيع أن تتأكد من ذلك من خلال تتبع الحوار , فإليك صياغة موضوع بعد بيان الحقائق .

( سألون ما قاله حقيقي باللون الأحمر أما الباقي الذي كذب فيه فسألونه باللون الأبيض " لأنها بنظره كذبة بيضاء " كما هي عادته بقلب المفاهيم )

قبل عقود ,,,حين حٌرم التلفاز والبرقيات وكثير من إختراعات العلم
والسيارة التي كان يسمونها حصان ابليس,,, وكيف ننسى تحريمهم لتعليم البنات

ووصفهم لمن يرسل بناته للمدرسة بـ(ديوث) والعياذ بالله,,, غير مستغرب فالقذف
عندهم اسهل من استعمال المسواك,,,, وأول مدرسة افتتحت بالقصيم للفتيات تم
افتتاحها تحت حماية من الحرس الوطني السعودي,,,, خوفاً من يقوموا
بغزورة مباركة,,, على هؤلاء المسكينات,, طلباً لمغفرة من الله وجنة عرضها السموات والأرض
,,,,


الآن ينكرون كل هذا وأن هذا لم يحصل
نهائياً,,,,وانقلبوا على أعقابهم,,,,الآن جميع بناتهم في المدراس,,, ويستخدمون الفاكس
والبرقيات,,, والتلفاز أصبح لا يخلو بيت أحدهم من اثنين على اقل تقدير,,,

كان للشيخ ابن عثيمين رحمه الله فتوى بتحريم الجنة لمن يتملك الدش,,, ولكن لم يعيروا لها انتباه ,,فها هم يتسابقون في الظهور على القنوات الفضائية
ارهاب وتهريب وارعاب من الإختلاط وما يجر من كوراث ومصائب,,, ولكن
لا مانع من اختلاط في بيت احدهم مع خادمته,,,, ولا حتى مع المذيعة في ذلك البرنامج

متناقضين أليسوا كذلك!

ماسبب كل هذا!


بعد سنين طوال,,, هل سيقولون لم نحرم قيادة المرأة للسيارة!

هذا لا يعني بأنني أؤويد قيادة المرأة....كلا,,,
بل يعني ويهمني ايضاً كيف يُغير هؤلاء ارائهم وافكارهم بين ليلة وضحاها
هل لهشاشة فكرهم وضعفه دور كبير!



هنا الباريسي

ملاحظة : بالنسبة للبرقيات قاس على الأراد النادة كما قلنا سابقا فكيف يُبنى حكم على الشاذ من الأراء .

وإلى لقاء قريب مع الأحبة الكرام , وسأعدكم أنني سأدعي للجميع في الحج خاصة أخي الغالي الباريسي .

محبكم رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:50 PM   #48
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
بالأمس كنت أتحاور مع أحد الأعضاء الأعزاء في الماسنجر
وكنت أقول أن رجل المستحيل أكثر الأقلام المعارضة
الي احترمها في المنتدى

ولكنك اليوم برأيي انتكست انتكاسة قوية,,,, فلا تقتبس الكلام ولا ترد عليه
فقط تضع كلام من طرف واحد,,,, حتى لا يحاول القارئ الربط بين حديثك
وحديثي,,,, وتدخل فيه اسلوب الإستعطاف العلماء والعلماء ونحترمهم
وانا احترمهم ايضاً ولكن هذا لا يعني أن كل ما يقولوه هو صحيح ولا يقبل الخطأ أبداً أبداً

فرق بين الإحترام وبين وضع هالة من القداسة الآلهية عليهم
إلا اذا كنت تراهم معصومون ,,,, فأخبرنا بارك الله فيك


كل هذا في محاولة يائسة ويائسة جداً لإثبات خطئي...وانا لا أقول انني
لا اخطئ ,,,, ولكن اثبت خطئي,,,, ولا تتحجج بأعذار أوهى من بيت العنكبوت
وبما أنك اقحمت نفسك في الحوار وتصديت له,,, فأكمل





وما زلت لم ترد على:
1- أن العلماء كانوا متحفظين بشدة على تعليم البنات,,, ولم يوفقوا الا بعد حين من الدهر
2- فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وحديثي المنطقي والواضح حولها,,, والقياس على فتاوى آخرى
3- رأيك بالمشائخ سلمان العودة ومحمد العريفي ومحمد النجيمي وسليمان الدويش وظهورهم على قنوات
الفساد والعهر

حتى يظهر الطيب من الخبيث؟؟

وأضحك هنا كثيراً حين قرأت حديثم عن نتائج الحوار بيني وبينك:

فبأي شريعة يكون الخصم هو الحكم!!!!!!!!!!!!!!

هذا يوضح العقلية المتفتحة ,,, والتي تحاور لأجل الحق

وهذا يريني كيف هي النزعة الشخصية,,,لرفض رأي غير رأيه
حتى أنه يحاول أن يكون وصياً على عقول القراء ويملي عليهم
النتائج

اليست لهم عقول!
ويستطيعون معرفة ذلك!!

ولكن هذا من باب الوصاية على عقول العباد الذي تعودوا عليه

وهذا ما اتحدث عنه

شكراً لك لإثباتك ذلك



لا تنساني من دعائك على صعيد عرفة ,,,, ونفسك ايضاً,,,, فكلنا بحاجة
لرحمة الله ومغفرته ولو اتكلنا على اعمالنا بدون رحمة الله لكبت وجوهنا في النار





هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الباريسي; بتاريخ 14-12-2007 الساعة 04:00 PM.
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 03:59 PM   #49
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 427
قوة التقييم: 0
طالب الحق is on a distinguished road
قبح الله وجهك يالباريسي
__________________




لاتنسى ذكر الله
طالب الحق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-12-2007, 04:11 PM   #50
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: مكان فيه اشياء كثيرة مختلفة عن بعضها تأخذ شكل الانسان
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
الباريسي is on a distinguished road
نسيت أن أقول

رجل المستحيل يقول

اقتباس:
بالنسبة للبرقيات قاس على الأراد النادة كما قلنا سابقا فكيف يُبنى حكم على الشاذ من الأراء
.

هل يعتبر رجل المستحيل رأي رئيس العلماء والعلماء في عهد الملك عبدالعزيز
جميعهم اصحاب رأي شاذ!!!


أفتنا في أمرنا



تحية اجلال وتقدير لأخواننا المفحطين




هنا الباريسي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الباريسي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19