عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-12-2007, 04:00 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
Thumbs up عفوتَ عن فتاة القطيف ، فمن يعفو عمن لا بواكي له ؟! < كشف بعض الحقائق >

أعلن وزير العدل : أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمره بالعفو عن العقوبة التعزيرية التي حكمت بها المحكمة الشرعية بحق فتاة القطيف ، وكما يعلم الجميع أنه ليس في هذا الحكم حد شرعي حتى يـُحرم الصفح عنه والشفاعة فيه ، بل هو حكم تعزيري مهما بلغت قوته فمرده إلى ولي الأمر . والعفو كما نعلم يصدر من ولي الأمر ، وهو أمر معتاد في رمضان والحج ، وأمر الملك بالعفو عن فتاة القطيف دليل على تأييده للحكم الشرعي ، ولكن ..؟!!

هل جاء العفو عن الفتاة من منطلق مراعاة المصالح الشرعية أم من شدة الضغوط الخارجية ؟!

وهل كلُ من أراد أن يتخلص من العقوبة الشرعية يحتاج إلى تدويل قضيته ويبيع وطنيته وقيامه بإثارة الإعلام والرأي العام الخارجي حتى يكون ذلك مبرر للعفو ؟!!

وهل فعلاً جاء العفو بناءاً على تلك الضغوطات ؟! وبسبب ما يسمى بالعولمة وتأثيرها على إلغاء السيادة الوطنية ؟!

ثمة شواهد في مخيلتي ، أعلم منها أن لولي الأمر سلطة العفو فيها ، ولكني أعود إلى نفس السؤال السابق وأقول : هل نحن من يدير سياستنا أم سياستنا تدار بالإعلام الخارجي ؟!

وعندنا أمثلة كثيرة على ذلك مثل : الممرضات البريطانيات القتلة ، والمفجرون البريطاني والكندي ..إلخ ، وحمزة المزيني ، ومعلم الفويلق محمد سلامة الحربي ، و محمد السحيمي ......... إلخ .

إن هذا الأمر وإن صح أن ولي الأمر مخولاً بكامل الصلاحية للعفو ، إلا أنه يعطي انطباعاً لكل مجرم أو مدافع عن مجرم أن يتعاون مع الجهات المجرمة الخارجية لكي تأجج مشاعر الناس ضد أحكامنا الشرعية ، وقد نص قرار لمجلس الوزراء قبل سنتين على تجريم ومسائلة من يتخابر مع الإعلام الخارجي ضد سياسة دولته .

أعجب من دولة بني صهيون .!! تغتصب وتنتهك الأرض وتصدر أحكاماً على البريء المظلوم والمنتهك المحروم بمئات السنين وعشرات المؤبدات ومثله مدى الحياة ، ثم تجد هذه الأحكام قبولاً ومصاغاً عند أولئك الفجرة من أعضاء الكونجرس وغيرهم من منظمات انتهاك حقوق الإنسان والدين والكرامة مما يسمى زوراً وبهتانا باسم ( منظمات حقوق الإنسان ) ، في وقت لم تستطع فيه تلك المنظمات الآثمة من استساغة حكم على فتاة ، الله أعلم بشأنها وسيرتها وسريرتها ، ثم إن شئت أن تعجب فأعجب لحال أعضاء الكونجرس الذين طمسوا أعينهم عن جرائم أبناء جلدتهم من خنازير أمريكا وعلوج الغرب في حق أخواتنا المسلمات بأرض أفريقيا والبلقان والعراق وأفغانستان ، ثم تثور ثائرتهم لقضية محددة ، معلومة أهدافهم وسعيهم خلفها .

والأعجب من هذا وذاك أن هذا الكونجرس الذي انشغل بقضايانا الداخلية ونسي جرائمه وجرائم جنوده وفتك وهتك أعراض الشريفات الحرائر من بنات جلدتنا يقف بكل صفاقة وجه ليعلن أن من يقاوم تلك الغطرسة وذلك الجور الفاحش النتن يعتبر منظمة إرهابية وجماعة عدوانية ، حقه القتل ومصادرة الأموال والمطاردة والملاحقة فوق كل أرض وتحت كل سماء !

إنني لا أحمل هؤلاء المسئولية على فجورهم بقدر ما أحملها أبناء هذا الدين العظيم ، لأن هؤلاء الكفرة ينطلقون من ممارساتهم تلك بمنطلقات عقدية أخبرنا الله تعالى عنها من قبل ، فقال : (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ) وقال : ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) وقال : ( وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ) .

ولا أدل على هذا من غضب خنزير أمريكا بسبب هذا الحكم الصادر على فتاة القطيف ، وانحباس مشاعره عن الغضب تجاه ما يصدر في حق إخواننا ، فضلاً عن أن يسمح بأحد من الناس كائن من كان بأن يغضب على أحكام محاكمه الجائرة وما قضية حميدان التركي وغضب الصحافة الأمريكية على الحكومة السعودية لأنها فقط طالبت بمعرفة خلفيات الحكم ضد المظلوم حميدان التركي . فمن سيغضب لهذا المظلوم ؟!

أما أبناء هذا الدين ، الذين شرفهم الله به وجعل لهم العاقبة والتمكين إن هم نصروا وعضو عليه بالنواجذ ، فتراهم يستجدون إعلام الغرب وثقافة الغرب وسياسة الغرب ويطلبون رضاهم حيث شاءوا ، ونسوا أن هؤلاء لن يرضوا بغير كفرنا وانسلاخنا من عقيدتنا .

أليس الأولى بنا أن نظهر لهم أننا أقوى حجة وأثبت منطلقاً وأرسخ عقيدة وأرسى بنياناً ..!

أفلا قمنا بإثارة ما يسترونه من خزيهم ..!!!!!! بدل أن ننفق الأموال الطائلة في نشر خزينا من خلال الإعلام الهابط الذي لا يصل إلى أدنى المستويات من القبول فضلا على أن يكون ممثلاً لنا وناطقاً باسمنا ومخبراً عن حضارة ومدافعاً عن حقوقنا .

إن الخزي الذي ينشره بعض أبناء هذه البلاد حتى بلغ أقاصي الدنيا بمجهودات فردية لا يعبر عن توجه الدولة ولا والمجتمع ، وذلك من خلال قنواتهم العاهرة مثل الـ mbc والـ lbc و art وروتانا والخليجية ...........إلخ .

يجب أن يقابله شرفاً شرعياً يبين حقيقة ما نحن عليه ، دولة ومجتمعاً ، من أخذ لهذا الدين وتحاكم إليه .

أما أن يتولى السفهاء من أبناء هذه البلاد نشر رسالة عاهرة عنا , ونبقى نحن ندافع دفاع المتهم المتلبس بالتهمة , ونبذل الجهود في بنيات الطريق ونترك الأولى والأهم ، فإن هذا هو ما يتمناه عدونا ويفرح به ، ويضيق له صدر محبنا والمشفق علينا .

وأيظاً حتى لا تصل الرسالة مقلوبة للغيورين والأخيار من داخل هذه البلاد وخارجها ، فإننا نتطلع إلى عفو مماثل لذوي الصلاح والتقى من غير المتلبسين بجرم ثابت ، حتى لا يكون العفو مقتصراً على أهل الخزي دون غيرهم .

أقول هذا وأنا على ثقة أن أناس من الغوغاء سيقتحمون الصفوف بإشارات مفادها أن ذلك من السياسة الحكيمة والفقه العظيم حين تكبح جماح الغرب الفاجر وتمنع تدخلاته عن أمور أعظم من قضية تافهة كهذا ، والحق يقال أن الغرب إنما تجرأ علينا لثقته بأننا نقف بمبادئنا على أرض هشة تنهار عند أدنى إشارة أوتلويح ، ولذلك فقد تجرأ حتى في أخص خصوصياتنا والذي يعتبر من التدخل السافر وامتهان الكرامة والاعتداء على الحقوق ، أما يكفينا مثلاً أن عصابة الكونجرس التي أعلنت احتجاجها هي من يطالب بعدم المساس بالجندي الأمريكي والتغاضي عن أي جريمة يقترفها خارج حدوده ويمنعه من المحاكمة بغير المحاكم الأمريكية التي ما أن يرد إليها المجرم في حق أعراضنا إلا ويمنح وسام البراءة ، وكأنه يقال له : نعم ما صنعت ، إن عصابة الكونجرس ترى أن أي تدخل من أي فرد في العالم في أحكام المحاكم الأمريكية الجائرة تدخل في سياسة وسيادة أمريكا ، ومع هذا فقد قاموا بكل قذارة بالضغط لمنع أن تأخذ العدالة مجراها .

فيا للعجب .. حين نضع قيادنا بأيدي غيرنا ممن لا يسوؤهم إلا ما يسرنا ، ولا يسرهم إلا ما يسوؤنا ، مبررين ذلك كله بأنه اتقاء لشر أعظم ، وأي شر أعظم من هذا الذي يحل بنا ليل نهار ، فلم تسلم عقيدتنا من الاعتداء ، ولم يسلم ديننا من السخرية والاستهزاء ، ولم يسلم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من الاحتقار والازدراء . تدخلوا في مناهجنا وفي قيمنا وأخلاقنا وتعاملاتنا واقتصادنا ، وهاهم اليوم يعلنوها صريحة : < رفض قضائنا الشرعي > .

إن المتأمل لِما يدور في هذه الساحة من صراع بين أهل الباطل ومن معهم من المنهزمين المحسوبين على هذا الدين وبين أهل الخير الذين وقفت طائفة منهم موقف المشدوه ووقف آخرون موقف المدافع ووقفت ثلة موقف المعصرن لهذا الدين وتطويعه ليكون متواكباً مع متغيرات العصر حتى أصبحنا نرى إسلاماً غير الذي كنا نعرفه ، ودين غير الذي ندين به ، أقول : أن المتأمل لذلك يجد أن الحرب ضروس ، وأن النصر لن يكون إلا للثابت على مبادئه ، المستمسك بعقيدته ، المتبرئ من عدوه ، أما المنهزم والمميع والمعصرن والمرجف والمنافق فإلى مزبلة التاريخ ولا كرامة .




نقـــــــــله لـــــــــــــــكم
جــــــــــــواد الحــــــق

كتــــــــــــــــــــبه
أبو لجيـــــــــــــــن إبراهيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-12-2007, 04:12 PM   #2
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
الله يستر
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أمر ملكي بإعفاء فتاة القطيف من الجلد والسجن الثاقب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 16 18-12-2007 12:56 AM
أمر ملكي بإعفاء فتاة القطيف من الجلد والسجن سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 17-12-2007 11:52 AM
الامير خالد بن طلال يصف المدافعين عن فتاة القطيف (طراطير) sltan المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 03-12-2007 09:58 PM
الدرس المنسي في قضية ( فتاة القطيف ) المحمد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 27-11-2007 07:22 PM
مجلس القضاء قرر زيادة تعزير المدُعّى عليهم في قضية فتاة القطيف ابو صالح الرس المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 22-11-2007 09:02 PM


الساعة الآن +3: 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19