عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2003, 01:53 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
نص اعترافات الليبيين المتهمين بالاعتداء على وزير الخارجية

نص اعترافات الليبيين المتهمين بالاعتداء على وزير الخارجية السعودي؟؟
القاهرة: صالح رجب
في أسرع قضية يشهدها القضاء المصري قرر قاضي محكمة الجيزة حجز قضية الاعتداء على وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل للحكم إلى غد الاثنين. وشهدت المحاكمة التي استمرت نحو ساعة ونصف الساعة إجراءات أمنية مشددة بعد اعتداء ليبيين من أقارب المتهمين على مصور صحفي يعمل لصحيفة الأخبار المصرية بسبب قيامه بعمله وتصويره للمتهمين في زنزانتهما في المحكمة.
وكانت جلسة المحاكمة في قضية التعدي على الأمير سعود الفيصل قد بدأت في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة في محكمة الجيزة في مدينة السادس من أكتوبر (22 كيلومترا غرب القاهرة) حيث أثبت القاضي حضور المتهمين الليبيين محمود البشير أحمد شفشة وفتحي البشير أحمد اللذين حضرا إلى المحكمة في سيارة تابعة لمصلحة السجون وسط حراسة أمنية مشددة.
وقبيل بدء جلسة المحاكمة بدقائق اقتيد الليبيان مكبلين بالأصفاد إلى داخل حجز المحكمة التي نظرت في 68 قضية في ساعة واحدة قبيل قضية الاعتداء على الأمير سعود الفيصل التي تحمل الرقم 69 ، وارتدى الليبيان الملابس البيضاء فيما أطلق المتهم الأول لحيته، أما الثاني فبدت عليه علامات الوجوم والخوف الشديدين من المصير الذي ينتظره والحكم الذي يمكن صدوره.
وتلا ممثل النيابة في بداية الجلسة قرار الاتهام، وطالب بتطبيق أقصى العقوبة على المتهمين الليبيين طبقا للمواد 242 و306 من قانون العقوبات في واقعة السب والقذف والاعتداء على دبلوماسي (الأمير سعود الفيصل) خلال مشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية العرب، وطلب من المحكمة توقيع عقوبة السجن ثلاث سنوات على المتهمين.
وأثبت ممثل النيابة اعترافات المتهمين الليبيين في التحقيقات التي جرت معهما، كما أثبت مذكرة الرائد محمد مختار ضابط الحراسة المصري الذي كان مكلفا بمرافقة الأمير سعود الفيصل خلال مشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية العرب. وبعد أن انتهى ممثل النيابة قام رئيس فريق الدفاع المصري المحامي سراج حسنين بتفنيد الاتهامات الموجهة إلى الليبيين استنادا إلى تضارب أقوال الشهود بالنسبة لواقعة التعدي فضلا عن أن الأمير سعود الفيصل لم يتقدم بأي بلاغ رسمي إلى السلطات الأمنية المصرية فضلا عن أن أوراق المحكمة لم تتضمن أي تقرير طبي عن واقعة الاعتداء.وأثبت المحامي في بداية الجلسة اعتذارا رسميا من المتهمين الليبيين وأسرتيهما إلى الأمير الفيصل، مشيرا إلى أنه رهن توليه لهذه القضية بتقديم الاعتذار لسموه وقال لـ"الوطن": "إننا نكن كل التقدير للأمير سعود الفيصل ولا يمكن أن ننسى مواقفه الوطنية فهو قبل أن يكون صاحب سمو ملكي فهو صاحب سمو أخلاقي، وهو ما رفع مكانته, ووالده الملك فيصل في قلوب الشعوب العربية خاصة المصريين الذين لا يمكن أن ينسوا مواقفه العربية ومنها دعمه المطلق لمصر في حرب أكتوبر". ووصف المحامي الأمير سعود الفيصل بأنه غصن يافع ثري في شجرة آل سعود ولا يمكن لأحد أن يقبل الإساءة إليه، مشيرا إلى أن موكليه لم يدركا أنه وزير الخارجية السعودي إلا بعد محاولتهما التعدي عليه في فندق "الفورسيزون". وناشد المحامي الأمير سعود إنقاذ موكليه وقال: "إننا نناشد كرم الأمير وسعة صدره في إنقاذ مستقبل شابين عربيين، أوقعا نفسيهما في ورطة كبيرة دون عمد أو قصد"، فيما رفض المتهمان تصويرهما وطلبا من المحكمة منع التصوير فاستجاب القاضي لطلبيهما وتم سحب فيلم مصور الأخبار من قبل أمن المحكمة.
وفيما كان القاضي يعلن حجز القضية للحكم غداً كان رجال الأمن يسحبون المتهمين إلى سيارة الترحيلات في طريقهم إلى سجن طرة في جنوب القاهرة.




"الوطن " تحصل على نص اعترافات الليبيين المتهمين بالاعتداء على وزير الخارجية السعودي

القاهرة: صالح رجب
حصلت "الوطن" على نص اعترافات المتهمين الليبيين محمود بشير أحمد شفشة وفتحي بشير سعد المحجوب في محاولة التهجم على الأمير سعود الفيصل، وذلك في التحقيقات التي جرت أمام المسؤولين الأمنيين ومن قبل النيابة قبيل بدء محاكمتهما أمس أمام محكمة الجيزة:
المتهم الأول :
# ما هي تفاصيل اعترافك؟
**أنا موجود بمصر منذ حوالي 40 يوماً وكنت مقيماً بشقة مفروشة بالكوم الأخضر بمنطقة الهرم في شارع المستشفى في بناية رقم 29 ،وأقمت فيها أنا وصديقي فتحي قبيل انتقالنا إلى فندق "الفور سيزون" الذي شاهدنا فيه الأمير سعود الفيصل الذي أعرف هيئته وشكله من صوره في التليفزيون، وتأكدت أنه شخصية سعودية كبيرة ،أما سبب تهجمي عليه فلأنني داخليا مشحون ضد السعوديين بسبب قيام ولي العهد بسب القذافي في مؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ، وعندما شاهدت الأمير الفيصل (... هاجمته وشتمته).
# متى وأين حدث ذلك؟
**اليوم ( 8 سبتمبر) في حوالي الساعة 6.30 مساء في فندق "الفورسيزون."
# أمام من حدث ذلك؟
**أمام العاملين بالفندق والحراسة والشرطة.
## ما هو التعدي الواقع منك على وزير الخارجية السعودي؟
**أنا شتمته (... وهاجمته بيدى).
## هل حدثت بوزير الخارجية السعودي إصابات من هذا الاعتداء؟
**ما أعرفش أيه اللي حصل له؟
## ما هي الألفاظ التي قمت بالتعدي بها على وزير الخارجية السعودي؟
** قلت له (....).
## ما سبب هذا الاعتداء؟
** لأنهم أهانوا القائد القذافي في التليفزيون وقالوا إنه عميل أمريكي.
## ما هو دور المتهم الثاني في الاعتداء على وزير الخارجية السعودي؟
** أنا الحراس مسكوني وما أعرفش فتحي عمل أيه بالضبط.
ما هو قصدك من التعدي على وزير الخارجية السعودي؟
انا اعتبر ذلك رد اعتبار للقائد القذافي ولكل الليبيين.
## ما هي علاقتك بالسيد وزير الخارجية السعودي؟
** لا.
## هل سبق اتهامك في قضايا مماثلة بجمهورية مصر العربية؟
** لا.
## منسوب إليك أنك قمت بالتعدي بالسب والشتم والضرب على السيد وزير الخارجية السعودي فما قولك؟
** أيوا حصل فعلا .
## هل لديك أقوال أخرى؟
** لا.
المتهم الثاني
وبمناسبة وجود الثاني أمامنا شرعنا في سؤاله فأجاب:
اسمي فتحي بشير سعد المحجوب 32 سنة تاجر ملابس بطرابلس ومقيم بفندقنا بالغرفة 716 فندق الفورسيزون أحمل جواز سفر ليبي رقم 202275 صادر طرابلس وحالتي الاجتماعية أعزب
## ما قولك فيما جاء في المذكرة المقدمة من السيد الضابط قائد حرس وزير الخارجية السعودي وما جاء في أقوال الشهود؟
** حصل فعلا وأنا أعترف، أنا موجود بمصر من أربعين يوما مع صديقي بغرض السياحة والعلاج وكنا مقيمين بشقة مفروشة 29 شارع المستشفى بالكوم الأخضر في الطابق السابع قبل انتقالنا إلى فندق الفورسيزون واليوم أثناء وجودنا في الفندق شاهدنا الأمير السعودي ونحن في ليبيا لدينا ضغينة ضد السعوديين بعد واقعة سب ولي العهد للقذافي في شرم الشيخ فقام زميلي محمد البشر بمهاجمته وشتمه وقام الحراس بالقبض علينا.
## متى وأين حدث ذلك؟
** اليوم الساعة 6.30 تقريباً بفندق الفورسيزون
## أمام من حدث ذلك؟
**أمام العاملين بالفندق وأفراد الحراسة.
## ما هو التعدي الواقع منك على وزير الخارجية السعودي؟
** أنا لم أتمكن من ذلك لأن الحراس الخاصين بالأمير من أفراد الشرطة قاموا بالقبض علي فوراً.
## ما هو التعدي الذي وقع من المدعو محمد البشير على السيد وزير الخارجية السعودي؟
** محمد البشير هاجم الأمير وشتمه.
## هل حدثت ثمة إصابات بالسيد وزير الخارجية السعودي؟
** معرفش.
## ما هي الألفاظ التي تعدى بها المدعو محمد البشير على السيد وزير الخارجية السعودي؟
** هو شتمه ولا أذكر الألفاظ بالضبط.
## ما هو دورك في الاعتداء على السيد وزير الخارجية السعودي؟
الشرطة قامت بالقبض علي فوراً ولم أستطع فعل شيء.
## ما هو سبب التعدي على وزير الخارجية السعودي؟
** لأن السعوديين شتموا القذافي في قمة شرم الشيخ.
منسوب إليك تهمة التعدي بالسب على وزير الخارجية السعودي ومحاولة التعدي عليه بالضرب؟
** أنا الشرطة قبضت علي فوراً ولم أفعل شيئا.
## هل لديك أية سوابق أو اتهامات بجمهورية مصر العربية؟
** لا.
## هل لديك أقوال أخرى؟
** لا .

أما بالنسبة لشهادة مدير الفندق دوج هاوسلي الكندي الجنسية وهو من مواليد 18 يناير 1956 والتي حصلت " الوطن" عليها فأثبت فيها أنه في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم 8 سبتمبر 2003 أثناء وصول الأمير سعود الفيصل للفندق قام اثنان بالتعدي على الأمير خلال مرور سموه من بوابة أمن الفندق وقام أحد المعتدين بسب الأمير وسط حالة من الصراخ باللغة العربية، فيما قام الأمن المرافق لسموه وأمن شرطة السياحة بالتصدي للمعتدين والقبض عليهما وقمنا بتوصيل سمو الأمير إلى الجناح المخصص له في الفندق.
وحصلت "الوطن" على نص مذكرة رئيس طاقم الحراسة المصري المرافق لسمو الأمير سعود الرائد محمد مختار والتي أثبت فيها أنه في تاريخ 8/9/2003 الساعة السادسة والنصف، وأثناء وصول الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي إلى فندق الفورسيزون مقر أقامته، لوحظ لنا تحديداً بمنطقة المصاعد وجود أحد الأشخاص يقوم بالتعدي بالسب على سموه قائلا (يلعن .........) ومحاولاً التعدي على سمو الأمير بيديه وكان بصحبته شخص آخر، وتمت السيطرة على الموقف في حينه بعد منع الأول من الوصول للضيف بمعرفة الحراسة المرافقة ،وتم إخلاء الطريق أمام سموه والقبض على الشخصين اللذين تبين بعد فحصهما مايلي:
الأول: الاسم محمود البشير أحمد شفشة ليبي الجنسية مواليد 1973 بالزاوية بليبيا ويحمل جواز سفر رقم 675494 صادر من ليبيا
الثاني: الاسم فتحي بشر سعد المحجوب ليبي الجنسية مواليد 1976 طرابلس - ويحمل جواز سفر قم 202275 صادر من ليبيا - ويعملان بالتجارة من واقع أقوالهما علماً بأن إقامتهما بفندق الفورسيزون من يوم 7/8/2003 و تم تسلميهما إلى السيد الرائد / تامر شرف ضابط شرطة السياحة بفندق الفورسيزون وقام بعرضهما على جهاز مباحث أمن الدولة.



----------

منقووووووووول


مع التحيه...


سلمان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-09-2003, 12:04 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
الحمد لله الذي عافانا .. وهذه جهاله منهم
اتوقع ان يعفوعنهم بعد ان يثبت الحكم

سبحان الله حقد على شعب مسلم بأكمله !!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2003, 12:07 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اصدرت محكمة جنح الجيزة بمصر امس حكما بادانة احد المتهمين في قضية الاعتداء على وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل، وقضت بسجن المتهم محمود البشير (رجل اعمال) سنة مع الشغل والنفاذ، والزمته بدفع المصاريف الجنائية، بينما برأت المتهم الثاني فتحي البشر سعد (صاحب مسبك). وقام محامي المتهمين الليبيين بتقديم استئناف للحكم، وحددت له محكمة استئناف القاهرة جلسة 11 اكتوبر (تشرين الأول) المقبل لنظره.
وكانت محكمة جنح الجيزة قد عقدت جلستها صباح امس وسط اجراءات امنية مشددة، وتم ايداع المتهمين قفص الاتهام وهما يرتديان ملابس السجن البيضاء. وقال رئيس المحكمة عبد العظيم العشري انه ثبت من التحقيقات ان المتهمين تعديا على وزير الخارجية السعودي. وقال رئيس المحكمة في غرفة المداولة للصحافيين عن الحيثيات التي استند اليها في صدور الحكم انه اصدر حكمه ضد المتهم الليبي محمود البشير «بسبب سلوكه الذي ينطوي على اهانة ممثل دولة داخل الاراضي المصرية، وهو ما يعد استخفافا بأمن هذا البلد ،ودون اعتبار لما قد يترتب على ذلك من اساءة الى هيبة الدول، مما يؤدي الى قطع اواصر الاخوة بين الاشقاء العرب».

وتحددت جلسة 11 الشهر المقبل لنظر في الاستئناف ، وتم ترحيل المتهم المدان الى سجن طره لقضاء العقوبة، بينما تم ترحيل المتهم الثاني الى مديرية الامن لتحرير مذكرة الافراج عنه وتسليمه الى سفارته وترحيله من البلاد جزاء لما ارتكبا !!!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.