عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-12-2007, 01:28 PM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 21
قوة التقييم: 0
أبو العوف is on a distinguished road
شاركني رأيك في هذه الصورة.................!!!؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذكر لي أحد الإخوة عن وجود صور أصنام في أحد الجوامع في محافظة الرس وفي يوم من الأيام ذهبت للجامع وصورة الزخرفة أترككم مع الصورة والتعليق عليها.........



وشكرأأأ
أبو العوف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-12-2007, 01:37 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة ابن القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في قلب الرس..
المشاركات: 2,847
قوة التقييم: 0
ابن القصيم is on a distinguished road
أي أصنام الله يرحم والديك .. لاوفي مسجد ..

هذي الزخرفه الأسلاميه تجي بأشكال متنوعه وتظهر باشكال عدة

لاكن جزاك الله ألف خير على حرصك .. ومشكوووور
__________________
الحمدلله الذي اذل بالموت
رقااب الجبااابره
وحطم بالموت آمال الطوااغيت
ابن القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 01:39 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
من جدك أنت والا ايش.؟؟؟؟

هذي أصنام





ياأخي الله عطاك عقل..... أنت انسان لك حريتك وكيانك وشخصيتك..... يعني لو يقول كل اعضاء المنتدى ان هذي نعم صورة اصنام مثل ماقال صديقك... راح تمشي وتقول لنفسك ( هذي اصنام)..

أخوي,لاتكون أمعه...
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 02:02 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
الممدوح is on a distinguished road
يا اخوان خلو عنكم الخرابيط الفاضيه
الممدوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 02:35 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
" ياابو العوف الله يرحم والدين جابوك وربوك هذي اصنام بالله خلك حبيب بس هذي زخارف اسلاميه معروفه من قبل مولد اجداد اجدادنا تجي انت تقول اصنام خليك حبيب بس وانتبه حق دراستك بس "
__________________
اللهم اغفر ل حبيبي وصديقي محمد ناصر القبلان واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب العالمين 🙏
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 05:17 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الرس
المشاركات: 5,126
قوة التقييم: 0
نوكيا will become famous soon enoughنوكيا will become famous soon enough
السلام عليكم

أولا هذة ليست أصنام
ثانيا هذة زخارف مرسومة على شكل وجوه وهذا لا يجوز
الزخارف الإسلاميه سميت اسلامية لأنها خالية من رسم الأرواح
لكن هذة الزخارف موجود بها صور أرواح
ثالثا ورد نهى عن الزخرفة داخل المساجد
فيجب ازالة الزخارف من المساجد
وهذا مبحث في ذلك نقلته من موقع الاسلام اليوم
حكم زخرفة المساجد: والحديث عن هذا المبحث وفق الآتي:
وضع المسجد في عهده صلى الله عليه وسلم. روى البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ثامن بني النجار على أرض كانت مملوكة لهم، فطلبوا ثوابها من الله تعالى، وكانت هذه الأرض فيها خرب ومقبرة للمشركين ونخل، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنخل فجذ وقطع، وبالمقبرة فنبشت، ثم قام ببناء المسجد مع أصحابه، وجعل سقفه من جزوع النخل، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ابنوه عريشاً كعريش موسى" [قيل للحسن البصري رحمه الله: وما عريش موسى؟ قال: إذا رفع يده بلغ العريش، يعني السقف] رواه ابن أبي شيبة، وحسنه الألباني.
- ثم بقي المسجد على حاله في عهد الصديق.
- وجاء عهد عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- فقام بتوسعة المسجد من ثلاثة جوانب وترك الجانب الذي فيه الحجرة النبوية فلم يوسعه من ناحيته.
ثم إن عمر رضي الله عنه قال للعامل في المسجد: "أكنَّ الناس من المطر وإياك أن تحمِّر أو تصفِّر فتفتن الناس" ذكره البخاري معلقاً.
- ومضى المسجد على ذلك، إلى أن جاء عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه، فقام ببناء المسجد بالحجارة المنقوشة، وجعل سقفه ساجاً، ووسع فيه أيضاً، وترك جانب الحجرة النبوية، وقد كره الصحابة رضي الله عنهم ما جعل فيه من النقش. وفي عهد الوليد بن عبد الملك تم إدخال الحجرة النبوية في المسجد.

معنى الزخرفة والتشييد:
قال ابن حجر: الزخرفة الزينة، وأصل الزخرف الذهب، ثم استعمل في كل ما يتزين به ا.هـ.
أما التشييد فقد نقل عن البغوي والمراد من التشييد: رفع البناء وتطويله، ومنه قوله سبحانه "في بروج مشيدة" وهي التي طُوِّل في بنائها".

حكم زخرفة المساجد:
ذهب جماهير أهل العلم إلى كراهية زخرفة المساجد للأدلة التالية:
1- قوله صلى الله عليه وسلم "ما أمرت بتشييد المساجد" رواه أبو داود، وصححه الأرناؤوط.
قال العلامة الصنعاني، وقوله صلى الله عليه وسلم "ما أمرت" إشعار بأنه لا يحسن ذلك، فإنه لو كان حسناً لأمره الله به".
ثم قال "والحديث ظاهر الكراهة أو التحريم، لقول ابن عباس رضي الله عنه "لتزخرفُنّها كما زخرفتها اليهود والنصارى" لأن التشبه بهم محرم، وذلك أنه ليس المقصود من بناء المساجد إلا أن تكن الناس من الحر والبرد، وتزيينها يشغل القلوب عن الخشوع الذي هو روح جسم العبادة".
2- ما ورد عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: "إذا زخرفتم مساجدكم، وحليتم مصاحفكم فالدمار عليكم". والأثر أخرجه ابن المبارك في الزهد عن أبي الدرداء موقوفاً وله حكم الرفع. ورواه ابن أبي شيبة من طريق آخر مرسلاً، والمرسل حسنه الألباني. والحديث بالطريقين صححه في صحيح الجامع الصغير برقم (585) قال المناوي في فيض القدير: "أي حسنتموها بالنقش والتزويق" وقوله: "فالدمار عليكم" دعاء أو خبر".
3- حديث "لا تقوم الساعة حتى يتباهى الناس في المساجد" رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه وأحمد وابن حبان. وصححه الألباني.
قال المناوي: "فإن ذلك أي تزيين وزخرفة المساجد ينشأ من غلبة الرياء والكبرياء والاشتغال بما يفسد حال صاحبه، ففاعل ذلك بمنزلة من يحلي المصحف، ولا يقرأ فيه إلا قليلاً، وبمنزلة من يتخذ المصابيح والسجادات المزخرفة تيهًا وفخراً".
4- قول ابن عباس "لتزخرفنها كما زخرفتها اليهود والنصارى". رواه أبو داود والبخاري معلقاً. وتوسع ابن حجر في تعليق التعليق في الكلام على طرقه، ولا شك أن التشبه بهم يورث نوعاً من الولاء لهم، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من تشبه بقوم فهو منهم". رواه أحمد.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية "وهذا الحديث أقل أحواله أنه يقتضي تحريم التشبه بهم، وإن كان ظاهره يقتضي كفر المتشبه بهم، كما في قوله تعالى "وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ" [المائدة:51].
5- أن الزخرفة تفسد على الناس الخشوع في الصلاة.
فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أحرص الناس على الخشوع، ومن ذلك أنه صلى الله عليه وسلم دخل البيت ذات يوم فرأى فيه قرني الكبش، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم عثمان بن طلحة فقال له: "إني كنت رأيت قرني الكبش حيث دخلتُ، فنسيت أن آمرك أن تختمرها وفخمِّرها، فإنه لا ينبغي أن يكون في البيت شيء يشغل المصلي". رواه النسائي صححه الألباني.
قال الشوكاني: "والحديث يدل على كراهية تزيين المحاريب وغيرها مما يستقبله المصلي بنقش أو تصوير أو غيرهما مما يلهي، وعلى أن تخمير التصاوير مزيل لكراهة الصلاة في المكان الذي هي فيه لارتفاع العلة، وهي اشتغال قلب المصلي بالنظر إليها".



الزخارف لاتجوز داخل المساجد
فمن باب أولى ازاله صور الأرواح


نشكرك على حرصك على دينك
أثابك الله

أختك
نوكيا

آخر من قام بالتعديل نوكيا; بتاريخ 21-12-2007 الساعة 05:25 PM.
نوكيا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 05:38 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: حيث ولدت
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
يجدون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نوكيا مشاهدة المشاركة
ثالثا ورد نهى عن الزخرفة داخل المساجد
فيجب ازالة الزخارف من المساجد
حكم زخرفة المساجد:
ذهب جماهير أهل العلم إلى كراهية زخرفة المساجد للأدلة التالية:
2- ما ورد عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: "إذا زخرفتم مساجدكم، وحليتم مصاحفكم فالدمار عليكم".
أختك
نوكيا
الله يرحم الحال يا نوكيا
السالفة معاد هي بس بـ زخرفة, الحال اسواء بـ كثير
فإن كنت من اهالي الرس, فلا بد انك سمعت عن المسجد ابو الـ 5000000 الذي قامت ((((فاعلة خير)))) بـ التبرع له , كي يكون بأبهى حلله
والله المتسعان
فـ المساجد لم تعد مباني نظيفة ومكان للعبادة, وليتها فقط مزخرفه وانما اصبحت قصور كما مساجد السلاطين في دولة تركيا التي اصبحت اشبه بالمتاحف, ان دخلتها بهرك جمال البناء فيها او فخامته ونسيت انك اتيت لـ تصلي
تدفع لها مبالغ طائلة لو قسمت بـ طريقة اجدى على مساجد - مثل مساجد المحطات -من اجل تنظيفة بدل العفن الحاصل فيها لـ كان الأمر اجدى

لن اتوانى عن شكر اخي طارح الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
يجدون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2007, 06:20 PM   #8
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 10,697
قوة التقييم: 21
7MoOoDy will become famous soon enough
~~

هذي زخارف إسلاميه قديمه إسأل(جدكـ)وتتوصل لنتيجه إنشاء الله ...

~~
__________________
7MoOoDy غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2010, 11:04 AM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 43
قوة التقييم: 0
فهودي0555 is on a distinguished road
وش الموضوع اصنام انا اقول اصنام
فهودي0555 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2010, 12:05 PM   #10
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
الصورة لم تظهر
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
معلومات مختصرة عن سور القران الكرميم ( 1 ) صدى الرعد المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 07-09-2007 01:01 PM
أنظر إلى الصورة في الداخل ×××× خطيرة المهندس ماجد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 20-08-2007 08:04 PM
صـــــــــــــــور للتـــــــــــــــــصـــــــتامـــــــيـــــــم .. بروابط xb-2007 منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 14 04-08-2007 10:06 PM
شـــــــرح قــــــوائـــــــم الـــــــفــــــــتــــــــوتـــــــــوشـــــــوب xb-2007 منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 4 26-07-2007 07:54 PM
من يستطيع أكتشاف ألاعجاز في هذه السورة سالم الصقيه المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 13 24-05-2007 10:04 PM


الساعة الآن +3: 08:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19