عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-12-2007, 06:10 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
ركن الزاوية is on a distinguished road
الفلكي الزعاق يفسر انخفاض درجة الحرارة



صورة الأقمار الصناعية لأجواء المملكة حسب موقع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة
الرياض - بندر الناصر:
شهدت المناطق الوسطى والشرقية والشمالية في المملكة منخفضاً جوياً بارداً بشكل مفاجئ صبيحة أمس انخفضت خلاله درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها في العاصمة الرياض.. حيث وصلت إلى 9درجات.
وأكد الفلكي الدكتور خالد الزعاق ان البرد المتناهي لم يحل حتى الآن وفي قادم الأيام ستتوالى هجمات البرد ارتفاعاً بدرجة قارسة، فالمرتفع السيبيري الآن اجتاح بلاد الشام ويقترب من المملكة والخليج بهجمات متصاعدة تكون كل هجمة أشد وطأة من سابقتها وخاصة بعد انتصاف موسم المربعانية.

مضيفاً ان شمال ووسط وشرق الجزيرة العربية تعرضاً خلال هذين اليومين لهجمة برد شرسة وتمثل ذلك بهبوب بانخفاض حاد في درجة الحرارة وهبوب رياح شمالية غربية سريعة ومثيرة للغبار والأتربة نتيجة مرورها على مساحات واسعة وشاسعة من الأراضي المفتقرة للمطر الأمر الذي جعل الرؤية تتدنى في المناطق الصحراوية علماً بأن البرد اللاسع الآن أمر متوقع ويسمى برد "الانصراف" إذ ان الشمس بلغت في يوم الجمعة أعلى مد لها من جهة الجنوب وستبدأ الآن بالانصراف متجهة إلى الشمال والمثل العامي يقول "لا برد إلا بعد الانصراف ولا حر إلا بعد الانصراف" أي لا يأتينا البرد الفعلي الذي يدخل مع الإنسان في فراشه إلا بعد انصراف الشمس وبحساب العرب هذا البرد يسمونه برد القلب ويقول العرب (إذا طلع القلب جاء الشتاء كالكلب) ونجم القلب يرى الآن. وفي العرف العلمي يسمى برد المرتفع السيبيري ففي بطاح سيبيريا يستوطن هناك مرتفع جوي يدخل علينا منه لسان من الهواء البارد ومن مظاهره صفاء تام في الجو وزرقة في السماء وتتأثر به بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط والعراق والشام وشمال شبه الجزيرة العربية ولا تتأثر به بقية بلدان الخليج والنصف الجنوبي من شبه جزيرة العرب.
ركن الزاوية غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-12-2007, 06:27 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 179
قوة التقييم: 0
البروفيسور is on a distinguished road
الله يستر ويحمينا

تقبل مروري اخوي ركن الزاوية
البروفيسور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 09:48 AM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اللهم ارحم أخواننا المشردين في كل مكان


أما نحن فالبرد عندنا فاكهة يحلو معه الجلوس حول النار والتمتمع بالاكل وشرب الحليب فالحمد لله
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 11:08 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,711
قوة التقييم: 0
mosafr is on a distinguished road
اللهم ارحم أخواننا المشردين في كل مكان
mosafr غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 02:47 PM   #5
مشرف منتدى اللغة الإنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: Manchester, England
المشاركات: 3,926
قوة التقييم: 14
S H A D O W will become famous soon enough
مع هذا البرد تذكروا أنه هناك عوائل ضعيفة في مدينتكم

فيا من تنعم بالدفئ في بيتك ساعد من تعرفه من المحتاجين بأي طريقه

مشكور أخوي
S H A D O W غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 02:53 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
الله الله بشرب الحليب والزنجبيل وقربو الفروة

اللهم لك الحمد والشكر لا تأثير علينا ولكن على الضعفاء منا والمشردين

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 03:01 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها S H A D O W مشاهدة المشاركة
مع هذا البرد تذكروا أنه هناك عوائل ضعيفة في مدينتكم

فيا من تنعم بالدفئ في بيتك ساعد من تعرفه من المحتاجين بأي طريقه

مشكور أخوي

صدقت الله يعطيك العافيه
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 03:05 PM   #8
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البروفيسور مشاهدة المشاركة
الله يستر ويحمينا







~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~رساوي لهـ كلمتهـ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 03:07 PM   #9
√*آلورد ع ــــشقي *√
 
صورة ღاتعبني غروريღ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,265
قوة التقييم: 0
ღاتعبني غروريღ is on a distinguished road
اقتباس:
الله الله بشرب الحليب والزنجبيل وقربو الفروة

اللهم لك الحمد والشكر لا تأثير علينا ولكن على الضعفاء منا والمشردين

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ღاتعبني غروريღ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2007, 03:36 PM   #10
عضو متألق
 
صورة سيف تميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: القصيم _ المـدينة
المشاركات: 805
قوة التقييم: 0
سيف تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ركن الزاوية مشاهدة المشاركة


صورة الأقمار الصناعية لأجواء المملكة حسب موقع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة
الرياض - بندر الناصر:
شهدت المناطق الوسطى والشرقية والشمالية في المملكة منخفضاً جوياً بارداً بشكل مفاجئ صبيحة أمس انخفضت خلاله درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها في العاصمة الرياض.. حيث وصلت إلى 9درجات.
وأكد الفلكي الدكتور خالد الزعاق ان البرد المتناهي لم يحل حتى الآن وفي قادم الأيام ستتوالى هجمات البرد ارتفاعاً بدرجة قارسة، فالمرتفع السيبيري الآن اجتاح بلاد الشام ويقترب من المملكة والخليج بهجمات متصاعدة تكون كل هجمة أشد وطأة من سابقتها وخاصة بعد انتصاف موسم المربعانية.

مضيفاً ان شمال ووسط وشرق الجزيرة العربية تعرضاً خلال هذين اليومين لهجمة برد شرسة وتمثل ذلك بهبوب بانخفاض حاد في درجة الحرارة وهبوب رياح شمالية غربية سريعة ومثيرة للغبار والأتربة نتيجة مرورها على مساحات واسعة وشاسعة من الأراضي المفتقرة للمطر الأمر الذي جعل الرؤية تتدنى في المناطق الصحراوية علماً بأن البرد اللاسع الآن أمر متوقع ويسمى برد "الانصراف" إذ ان الشمس بلغت في يوم الجمعة أعلى مد لها من جهة الجنوب وستبدأ الآن بالانصراف متجهة إلى الشمال والمثل العامي يقول "لا برد إلا بعد الانصراف ولا حر إلا بعد الانصراف" أي لا يأتينا البرد الفعلي الذي يدخل مع الإنسان في فراشه إلا بعد انصراف الشمس وبحساب العرب هذا البرد يسمونه برد القلب ويقول العرب (إذا طلع القلب جاء الشتاء كالكلب) ونجم القلب يرى الآن. وفي العرف العلمي يسمى برد المرتفع السيبيري ففي بطاح سيبيريا يستوطن هناك مرتفع جوي يدخل علينا منه لسان من الهواء البارد ومن مظاهره صفاء تام في الجو وزرقة في السماء وتتأثر به بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط والعراق والشام وشمال شبه الجزيرة العربية ولا تتأثر به بقية بلدان الخليج والنصف الجنوبي من شبه جزيرة العرب.


مشكور يا ركن الزاوية على موضوعك

لكن ما اضحكني هو (( شهدت المناطق الوسطى والشرقية والشمالية في المملكة منخفضاً

جوياً بارداً ))

كيف يصبح المنخفض باردآ ؟؟

المنخفض دائمآ يصاحبه تيارات هؤائية دائفة نسبيآ بالشتاء وحارة بالصيف مع تناقص حاد

في قيم الضغط الجوي ،، في جميع الطبقات
سيف تميم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رجيم يخسس 27كيلو في 14 يوم MمشااعلM المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 15 19-12-2007 09:41 AM
الاحتبـــاس الحراري ....وارتفــــاع درجة حرارة الارض .. امير الذوق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 04-08-2007 09:53 PM
درجة الحرارة على القصيم 53 درجة مئوية خالد الزعاق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 01-08-2007 01:18 AM
بــــــــــــــــــَــــــلقـِـــــــــــيــــــــ سُ التـــــي أبــكــتني ....!! Big_Brother المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 24 07-06-2007 06:41 PM
اووووف وش ذا الحر ؟ درجة الحرارة = 44 أبو متعب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 31-05-2007 02:26 PM


الساعة الآن +3: 02:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19