عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-12-2007, 04:48 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
عاجل عاجل اغتيال الشيعية بناظير بوتوا في بكستان

عاجل
أدى تفجير انتحاري إلى مقتل زعيمة الحزب المعارض في باكستان
بناظير بوتوا

وهي تنتمي لأحزاب الشيعية
رحمه الله
الآن تغطية خاصة على الجزيرة

وسوف نوافيكم بالتفاصيل لا حقا
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-12-2007, 04:55 PM   #2
عضو مميز
 
صورة القــ هلال ــمر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــرس عــكس
المشاركات: 227
قوة التقييم: 0
القــ هلال ــمر is on a distinguished road
مشكوووووووووور
القــ هلال ــمر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 06:01 PM   #3
مشرف سوبر
 
صورة عاشق المجاهيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ... كنّا بالغبيه :( ...
المشاركات: 5,555
قوة التقييم: 21
عاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really nice
يعطيك العافيه اخوي جواد الحق

عاشق المجاهيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 06:06 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,711
قوة التقييم: 0
mosafr is on a distinguished road
يعطيك العافيه
mosafr غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 07:43 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: منتدى الرس اكس بي
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 0
فنان تشكيلي واشكيلك is on a distinguished road
يعطيك العافيه


معليش نزلت الخبر ومادريت أن فيه احد سبقني


سوسوررري
فنان تشكيلي واشكيلك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 07:51 PM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
مشكور على الخبر
جواد الحق
صوت الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 08:52 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,310
قوة التقييم: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
ارهابxارهاب
بنت الزهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2007, 10:57 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
وإليكم التفاصيل

أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد أن زعيمة حزب الشعب المعارض بينظبر بوتو ورئيسة الوزراء السابقة لقيت مصرعها بعملية انتحارية في مدينة روالبندي أثناء مهرجان انتخابي قبل أسبوعين من إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.

كما قتل عشرون شخصا على الأقل وأصيب العشرات بالحادث الذي جاء عقب هجوم مسلح استهدف تجمعا لأنصار رئيس الوزراء السابق نواز شريف زعيم حزب الرابطة الإسلامية بمنطقة قريبة أسفر أيضا عن مصرع أربعة على الأقل.

وقالت الشرطة إن مهاجما انتحاريا فيما يبدو قتل حوالي عشرين شخصا اليوم الخميس عندما فجر نفسه أمام حشد بينظير بوتو في مدينة روالبندي.

وقال حزب بوتو في بداية الأمر إنها أصيبت إصابات خفيفة بسبب الانفجار الذي وقع بينما كانت تهم بمغادرة الساحة التي كانت قد أنهت للتو اجتماعها فيها.

وأوضح الناطق باسم حزب الشعب فرحت الله بابار أن سيارة بوتو كانت على بعد خمسين مترا فقط من موقع الانفجار. وأضاف "لم نكد نغادر البوابة حتى سمعنا صوت انفجار مدو، وكنا نتوقع أن يصيبنا لكن أقدار الله شاءت لنا النجاة".

وأفاد شهود عيان أنهم شاهدوا أشلاء بشرية متناثرة في ساحة حديقة لياقت باغ حيث عقد المؤتمر الانتخابي ووقع الهجوم الانتحاري، فيما لجأ الأهالي إلى تغطية جثث الضحايا أو أشلائهم بالأعلام.


ضحايا آخرون في مهرجان انتخابي لنواز شريف (الفرنسية)
أنصار نواز
وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق اليوم مصرع أربعة أشخاص على الأقل في إسلام آباد إثر تبادل لإطلاق النار أثناء تجمع انتخابي لرئيس الوزراء السابق نواز شريف.

وأكد قائد الشرطة المحلية محمد حسين مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بالهجوم الذي يأتي قبل أسبوعين من موعد الانتخابات التشريعية والمحلية.

وذكرت مصادر الشرطة أن مسلحين مجهولين شنوا هجوما بالأسلحة على مؤيدي نواز في تجمع انتخابي، واتهم حزب نواز أنصار الحزب الحاكم بتدبير الهجوم.


--------------------------------------------------------------------------------
كن حريصا وأنت تنصح..قد يصدقك البعض..


pclo
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى pclo
إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى pclo
البحث عن جميع مشاركات pclo
أضف pclo إلى قائمة الأصدقاء

pclo 27-12-2007, 06:24 PM 3 المشاركات: 891


وريثة بوتو الأب
بينظير بوتو



بينظير بوتو
قررت بينظير ذو الفقار علي بوتو دخول عالم السياسية للدفاع عن سمعة والدها الذي أعدم بعد عامين من انقلاب الجنرال ضياء الحق فأصبحت أول وأصغر رئيسة وزراء لدولة إسلامية في العصر الحديث.

الميلاد والنشأة
ولدت بينظير ذو الفقار علي بوتو عام 1953 في مدينة كراتشي بباكستان لعائلة سياسية شهيرة حيث كان والدها رئيسا لدولة باكستان ثم رئيسا للوزراء في السبعينيات من القرن الماضي.

درست بينظير العلوم السياسية والاقتصاد في جامعتي هارفارد وأكسفورد. وتزوجت بينظير عام 1987 من رجل الأعمال وعضو البرلمان آصف علي زارداري وأنجبت منه ثلاثة من الأبناء.

توجهاتها الفكرية
تأثرت بينظير بوالدها ذو الفقار على بوتو وبالحياة الغربية التي عاشت فيها سنوات طويلة من عمرها وأفردت ذلك على صفحات الكتاب الذي ألفته عام 1989 عن حياتها الخاصة والعامة وأسمته "ابنة القدر". وعموما فإنها تعتبر نفسها داعية من دعاة الديمقراطية وحقوق الإنسان. وتؤمن بدور فعال لمؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها البرلمان. وتدعو إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإصدار عفو عام عنهم. وتظهر عدم تحمسها لبعض التيارات السياسية داخل المجتمع الباكستاني وبخاصة تلك التي لها توجهات إسلامية ومؤيدة لحركة طالبان. كذلك أنكرت بوتو التوسع الذي كان سائدا قبل مجيء الرئيس الحالي برويز مشرف في إنشاء المدارس الدينية واعتبرتها محاضن تساعد على انتشار الإرهاب. وأيدت الحكومة الحالية في تحالفها مع الولايات المتحدة فيما يسمى بحرب الإرهاب.

رؤيتها للقضية الأفغانية
ودائما كانت بينظير تنظر إلى القضية الأفغانية على أنها "سبب لما حل بباكستان من مشكلات سياسية واقتصادية قديما وحديثا" كانت باكستان من بين أشد المتضررين من الوضع الأفغاني. فعندما غزا السوفيات أفغانستان في 1979 أدى ذلك إلى تقوية الديكتاتورية العسكرية في باكستان. وحرم الباكستانيون لأكثر من عقد من حكومة شرعية منتخبة. وتزايد عدد مدمني الهيروين ما بين 1979 و1985 من الصفر تقريباً إلى مليون ونصف مليون شخص. وكان هناك قبل 11 سبتمبر/ أيلول ثلاثة ملايين لاجئ، فيما تحولت المدارس الدينية إلى مصانع لإنتاج الإرهابيين وبث العنف الطائفي والتعصب في البلاد والحرب في الخارج".

رؤيتها لمستقبل باكستان
وحول رؤيتها لمستقبل باكستان فإنها تعتبر أن "استرجاع باكستان -والبلاد الإسلامية عموما- لإرثها الحضاري يتوقف على استعادتها للسلام والحرية وحقوق الإنسان. لأن المنطقة، إذا لم تستعد تلك القيم الثابتة، ربما ستشهد نهاية الحرب على الإرهاب، لكن الحرب على إرهاب الدولة يبقي من دون حسم".

حياتها السياسية
الحياة في المنفى
عادت بينظير إلى باكستان عام 1977 قبيل الانقلاب الذي قاده الجنرال ضياء الحق والذي انتهى بإلقاء القبض على والدها ثم إعدامه عام 1979. وبقيت بينظير تحت الإقامة الجبرية إلى أن استطاعت الخروج من باكستان ولم تعد إليها مرة أخرى إلا بعد ثلاثة أشهر من وفاة ضياء الحق في حادث طائرة عام 1988.

العودة إلى باكستان
شجعت وفاة ضياء الحق بينظير على التفكير في العودة مرة أخرى بعد عشر سنوات قضتها في المنفى وبالفعل بعد ثلاثة أشهر من غياب ضياء الحق عن الساحة الباكستانية عادت لتتولى قيادة حزب الشعب الباكستاني الذي كان قد أسسه والدها عام 1967.

أصغر رئيسة وزراء
وفي ذلك العام (1988) فاز تحالف بوتو بأغلبية قليلة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت آنذاك مما مكنها من تولي منصب رئيسة الوزراء وكان عمرها وقتئذ 35 عاما لتصبح أول وأصغر رئيسة وزراء دولة إسلامية.

تحديات الحكومة
واجهت حكومة بينظير العديد من المشاكل أهمها المشكلات الاقتصادية التي لم تستطع التعامل معها بفاعلية مما ألب عليها خصومها السياسيين الذين رفعوا عليها وعلى زوجها آصف زارداري العديد من قضايا الفساد وسوء استعمال السلطة.

إسقاط حكومتها
دخلت البلاد فيما يشبه الفوضى السياسية ازداد معها احتقان الحياة السياسية الأمر الذي دفع الرئيس الباكستاني غلام إسحق خان إلى إسقاط حكومتها في أغسطس/ آب 1990. وفي غضون ذلك حكم على زوجها الذي كان يشغل منصب وزير الاستثمارات الخارجية بالسجن ثلاث سنوات (1990 – 1993) على خلفية اتهامات سابقة بالفساد.

استعادة السلطة
استطاعت بينظير بعد ثلاث سنوات العودة إلى رئاسة الوزراء بعد فوزها في الانتخابات التي أجريت في أكتوبر/ تشرين الأول 1993 لكن بقاءها لم يدم طويلا ففي عام 1996 أصدر الرئيس فاروق ليغاري والذي كان حليفا لها في السابق قرارا بإسقاط حكومتها للمرة الثانية عام 1996 بعد تجدد الاتهامات لزوجها بالرشوة والفساد والدخول في علاقات اقتصادية مشبوهة للدرجة التي بات يعرف بها في الأوساط الاقتصادية الباكستانية بـ "السيد 10 %" تلميحا إلى نسبة الـ 10 % التي كان يتقاضاها على معظم الصفقات التجارية التي تجريها الحكومة.

في المنفى
تعيش بينظير بوتو حاليا في المنفى متنقلة بين بريطانيا والإمارات العربية المتحدة في انتظار الفرصة التي تمكنها من العودة إلى الحياة السياسية الباكستانية لتستعيد بعضا من نشاطها القديم.

العودة من المنفى
قضت بينظير ثمانية أعوام في منفاها. وقد عادت إلى باكستان يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2007 على إثرعفو عام صادر عن الرئيس الباكستاني برويز مشرف
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19