عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:16 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: منتدى الرس اكس بي
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 0
فنان تشكيلي واشكيلك is on a distinguished road
"يبسي""وكوكاكولا" حائرتان بين زيادة سعر العبوة أو تصغيرها

"يبسي""وكوكاكولا" حائرتان بين زيادة سعر العبوة أو تصغيرها


جدة: سلطان الدوسري

يدرس وكلاء المشروبات الغازية في السعودية رفع أسعار منتجاتهم لمواجهة غلاء الأسعار الذي طال المواد الخام التي تصنع منها هذه المنتجات مثل السكر وغيره، وكذلك ارتفاع أسعار الألمنيوم الذي تصنع منه علب التعبئة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النقل.
وأوضح مدير المبيعات بشركة كوكا كولا في المنطقة الغربية مختار طه لـ"الوطن" أن هذه الدراسة كانت موضوعة من قبل الشركات المنتجة للمشروبات الغازية في السعودية وكانت تشمل رفع أسعار المشروبات الغازية للحجم العائلي كخطوة أولى، إلا أنه لم يفصح عن نسبة الزيادة المقترحة، مؤكدا أن هذا القرار لم يتخذ بعد وهو قرار يحتاج إلى دراسة وقرار من الجهات العليا في هذه الشركات، بطريقة لا تؤثر على المبيعات ولا على المستهلكين.
وأضاف مختار أن أسعار المشروبات الغازية في السعودية تعتبر الأقل على مستوى العالم، مبينا أن التضخم العالمي والذي أثر على زيادة أسعار المواد الخام زاد في أسعار كثير من المنتجات، ولهذا السبب فإن مبيعات المشروبات الغازية وأسعارها تعتمد على عدة عوامل من أهمها تكلفة الإنتاج التي ارتفعت على هذه الشركات في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام المصنعة لهذا المنتج.
من جهته أوضح مسؤول في شركة المشروعات الصناعية السعودية "المعبئة لبيبسي كولا" فضل عدم ذكر اسمه أن الدراسة المطروحة اشتملت أيضا مقترحات لتصغير حجم العبوة التي تباع فيها هذه المشروبات حتى لا يتأثر السعر، واتفق مع ما قاله مدير المبيعات في شركة كوكا كولا أن الموضوع لم يتخذ فيه أي إجراء، ونفى ما تردد من أن رفع الأسعار سيبدأ مع مطلع العام 2008.
وتشير الإحصاءات إلى أن حجم مبيعات المشروبات الغازية من غير العصائر في السعودية بلغ أكثر من 3.3 مليارات ريال، وأن السعودية تعتبر من أعلى الدول استهلاكاً للمشروبات الغازية على مستوى الشرق الأوسط، حيث وصل استهلاك السعوديين للمشروب الغازي إلى أكثر من 5 مليارات عبوة في السنة.
وكانت البيانات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي أظهرت أن ضعف الدولار هذا العام ساهم في رفع كلفة الأغذية والمشروبات بنسبة 6.5% في الربع الثالث بينما قفزت الإيجارات 9.5 %.
وقالت المؤسسة إن نسبة التضخم في ثلاث مدن سعودية من بينها العاصمة الرياض تجاوز 5 % في الربع الثالث ليزيد بذلك عن المتوسط العام في مختلف أنحاء البلاد.
فنان تشكيلي واشكيلك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:26 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
أعوذ بالله....5 مليار عبوة .؟؟؟؟ وجع ....!!


وانا أقول ليه المثل السعودي اللي يقول ( ماوجع مثل وجع الضرس وماهم مثل هم العرس).

الضرس سببه انتشار تسوس الأسنان بين السعوديين بشكل كبير,وسببه الرئيسي البيبسي
(وعند البنات يضاف للبيبسي جالكسي أو كت كات
).

وهم العرس ...لأن المعرس كم علبة بيبسي وسفن اب لازم يجيب عشان الأمة اللي عازمها يزحلقون أكلهم .؟؟؟


============

أتمنى يرفعون أسعارهم بصراحة...عشان الواحد يركد ويشتري له بريال عصير الربيع أحسن له ..!!
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:28 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
شكرا على الموضوع خيو
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:31 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: منتدى الرس اكس بي
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 0
فنان تشكيلي واشكيلك is on a distinguished road
الأسكندر الأكبر



لك اهلين وسهلين


شرفني مرورك



بعدين فيه معلومة عن العصير لازم تكون نسبة العصير
اقل شي 20%

أما اقل من هذه النسبة لا ينصح فيه الاطباء
فنان تشكيلي واشكيلك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:51 PM   #5
عضو بارز
 
صورة الدحمي700 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 406
قوة التقييم: 0
الدحمي700 is on a distinguished road
ودي ياصل عشره ريال ببسي الله يديم النعمه
الدحمي700 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:57 PM   #6
أمير القوافي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,129
قوة التقييم: 13
راعي طويله is on a distinguished road
ليته يزود عساهم يقاطعونه
لان هذه المشروبات سم قاتل
راعي طويله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2007, 02:56 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: منتدى الرس اكس بي
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 0
فنان تشكيلي واشكيلك is on a distinguished road
فعلا هاذي السلعة ودي يرتفع سعرها


مع


الدخان


لأن ضررهما أكثر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فنان تشكيلي واشكيلك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2007, 05:00 PM   #8
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,373
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
جزاك الله خير إخوي ..
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2007, 06:53 PM   #9
مشرف منتدى اللغة الإنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: Manchester, England
المشاركات: 3,926
قوة التقييم: 14
S H A D O W will become famous soon enough
ليتهم يصغرون حجم العبوه ويرفعون سعرها في نفس الوقت


بصراحه ما منه الا المضره


مشكور
S H A D O W غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2007, 06:54 PM   #10
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
الظاهر انهم راح يصغرون العلبة وراح يرفعون السعر
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السمنة ، سمنة Obesity عاشق الليث المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 25-01-2008 10:03 PM
هذا ماقاله الدكتور القنيبط عن زيادة الرواتب!! البحر الراكد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 15-12-2007 02:42 PM
السعودية.. ترقب بين موظفي الحكومة بعد "شائعات" عن زيادة الرواتب 30 % رجل الأعمال المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 04-12-2007 01:58 PM
قــرب الصيف { السياحة أنواع وأشكال } فما نوع سياحتك ؟؟؟؟ سندباد المعرفة منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 2 16-07-2007 09:02 AM


الساعة الآن +3: 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19