LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2008, 10:55 PM   رقم المشاركة : 141
معلومات العضو
بنت الشياهين
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بنت الشياهين
 
 

إحصائية العضو








Arrow محاولة ...

1-التِّخَّ:العجين الحامض او المرتخي
2-التابوك:×××
3-العِطْبَتة :×××
4-الفِرَّة :الدوامه او الدوران اللي يصيب الشخص
5- النِّتْقة :الإنسان النكد
6- النُّود :من ناد الرجل يعني بدا بالنعاس واول مراحل النوم
7- الْهَدَّاج من يَمْشِي مُرْتَعِشاً مُتَثَاقِلاً فِي ضَعْفٍ او الذي يمشي مشية الشيخ.-: الظّليم في مشيته المرتعشة؛ ظليم هَدّاج.

8- الكاجي: اعشاب او الشخص اللذي ازداد حمقه
9- القْزَعة :الجراده الصغيره او القطعة الرقيقة من السحاب،
10- اللَّقْوَة:داء يصيب الوجه فيعوجُّ منه الشدق او والناقة السريعة اللقاح ,


وبالتوفييييييق



















التوقيع

كانت لنا أيام ~
رد مع اقتباس
قديم 13-01-2008, 11:07 PM   رقم المشاركة : 142
معلومات العضو
احلى البنات
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


مساءكم فل وياسمين
دعواتي لكم بالتوفيق

> متابعة فقط <
عجزت تحلهن قالت متابعة
ما وفيت بوعدك يالطموح


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 13-01-2008, 11:13 PM   رقم المشاركة : 143
معلومات العضو
بنت الشياهين
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بنت الشياهين
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اجل حالتي انتقلت لك يااحلى البنات !!!



















التوقيع

كانت لنا أيام ~
رد مع اقتباس
قديم 13-01-2008, 11:19 PM   رقم المشاركة : 144
معلومات العضو
**ريتـــاج**
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

[CENTER][SIZE="5

"]بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة العاشرة


التِّخَّ
العصار الباقية بعد عصر السمسم وهو الكسب
يقول المثل: بعير يعصر وبعير ياكل التخ


التابوك
نوع من البنادق

العِطْبَتة
خرقة تؤخذ بها النار.

الفِرَّة
الابتسامة

النِّتْقة
الفتحة الضيقة الغير محصنة والتي ليس عليها باب ، فهي إما أن تكون تحت السور، أو أنها جزء قد تهدم منه

النُّود
نسمات الهواء
يقول الشاعر: النود هبت وانتعش كل صقار==وسهيل يلمع له ثلاثين ليلة

الْهَدَّاج
الذي يمشي مشية الشيخ أي يمشي رويداً وفي ضعف وتمايل

الكاجي

القاضي

القْزَعة
القطعة الرقيقة من السحاب.

اللَّقْوَة

هو مرض يَعْرِضُ للوجه فيُميلُه إِلى أَحد جانبيه

لكما كل الشكر : الدكتور أبو أسامة والطموح على جو متعة الإطلاع والبحث الذي نعيشه هذه الأيام ولا ننسى متعة كبار السن بتذكر حياتهم الماضية ، فجزاكما الله كل خير[/SIZE][/CENTER]
رد مع اقتباس
قديم 13-01-2008, 11:22 PM   رقم المشاركة : 145
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

1-التِّخَّ :- العجين المسترخي لكثرة مائه , وكذلك الطين إذا أفرط في كثرة مائه
2-التابوك :- القدح الذي يستخرج به الماء من الحسي
3-العِطْبَتة :- آفة تؤدي إلى الهلاك , أو رائحة الخرقة من القماش عندما تأكلها النار
4-الفِرَّة :- فم البهيمة , وتطلق على فم الإنسان عند البعض
5- النِّتْقة :- عبارة عن ثقب في جدار سور المزرعة أو المنزل يدخل معه الرجل وهو منحني الظهر
6- النُّود :- تمايل الرأس بسبب النعاس الذي يسبق النوم
7- الْهَدَّاج :- البير الجم الذي لاينضب ,وقائد الأعشى يسمى هداج
8- الكاجي :- هو من يحكم مجموعة باختيارهم , وتستخدم كرتبة حاكم في بعض الألعاب
9- القْزَعة :- قطعة من السحب تكون رقيقة, والجبل الصغير يسمى قزعة
10- اللَّقْوَة :- شلل في أعصاب الوجه ويسمى ( المَََِيل )



















التوقيع

.

ملح الجريف - سابقاً -

رد مع اقتباس
قديم 13-01-2008, 11:27 PM   رقم المشاركة : 146
معلومات العضو
الديموقراطي
أستاذ الأدبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

1-التِّخَّ :الطين إذا كثر ماؤه .
2-التابوك : الأرض المنخفضة .
3-العِطْبَتة : من العطب وهو الهلاك ويطلق على كسر يصيب البعير أو الفرس
4-الفِرَّة : الوجه ( الخشة ) .
5- النِّتْقة : من النتق وهي الزعزعة والجذب وقد تطلق على السقاء والجراب .
6- النُّود : الداهية .
7- الْهَدَّاج : بئر غزير الماء وقد تطلق على الشخص السخي .
8- الكاجي : الأحمق .
9- القْزَعة : السحابة المتفرقة .
10- اللَّقْوَة : المرأة أو الناقة السريعة اللقاح وقد تطلق على داءٍ في الوجه يعوج منه الشدق .
رد مع اقتباس
قديم 14-01-2008, 02:45 PM   رقم المشاركة : 147
معلومات العضو
الطموح
مشرف المنتدى الأدبي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشياهين

1-التِّخَّ:العجين الحامض او المرتخي
2-التابوك:×××
3-العِطْبَتة :×××
4-الفِرَّة :الدوامه او الدوران اللي يصيب الشخص
5- النِّتْقة :الإنسان النكد
6- النُّود :من ناد الرجل يعني بدا بالنعاس واول مراحل النوم
7- الْهَدَّاج من يَمْشِي مُرْتَعِشاً مُتَثَاقِلاً فِي ضَعْفٍ او الذي يمشي مشية الشيخ.-: الظّليم في مشيته المرتعشة؛ ظليم هَدّاج.

8- الكاجي: اعشاب او الشخص اللذي ازداد حمقه
9- القْزَعة :الجراده الصغيره
او القطعة الرقيقة من السحاب،
10- اللَّقْوَة:داء يصيب الوجه فيعوجُّ منه الشدق او والناقة السريعة اللقاح ,


وبالتوفييييييق
=================================


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **ريتـــاج**

[center][SIZE="5
"]بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة العاشرة

التِّخَّ
العصار الباقية بعد عصر السمسم وهو الكسب
يقول المثل: بعير يعصر وبعير ياكل التخ


التابوك
نوع من البنادق

العِطْبَتة
خرقة تؤخذ بها النار.

الفِرَّة
الابتسامة

النِّتْقة
الفتحة الضيقة الغير محصنة والتي ليس عليها باب ، فهي إما أن تكون تحت السور، أو أنها جزء قد تهدم منه

النُّود
نسمات الهواء
يقول الشاعر: النود هبت وانتعش كل صقار==وسهيل يلمع له ثلاثين ليلة


الْهَدَّاج
الذي يمشي مشية الشيخ أي يمشي رويداً وفي ضعف وتمايل

الكاجي
القاضي

القْزَعة
القطعة الرقيقة من السحاب.


اللَّقْوَة

هو مرض يَعْرِضُ للوجه فيُميلُه إِلى أَحد جانبيه

[/size][/CENTER]


لكما كل الشكر : الدكتور أبو أسامة والطموح على جو متعة الإطلاع والبحث الذي نعيشه هذه الأيام ولا ننسى متعة كبار السن بتذكر حياتهم الماضية ، فجزاكما الله كل خير
ولك كل الشكر على تفاعلك الطيب


==============================


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملح الجريف

1-التِّخَّ :- العجين المسترخي لكثرة مائه , وكذلك الطين إذا أفرط في كثرة مائه
2-التابوك :- القدح الذي يستخرج به الماء من الحسي
3-العِطْبَتة :- آفة تؤدي إلى الهلاك
, أو رائحة الخرقة من القماش عندما تأكلها النار
4-الفِرَّة :- فم البهيمة , وتطلق على فم الإنسان عند البعض
5- النِّتْقة :- عبارة عن ثقب في جدار سور المزرعة أو المنزل يدخل معه الرجل وهو منحني الظهر

6- النُّود :- تمايل الرأس بسبب النعاس الذي يسبق النوم
7- الْهَدَّاج :- البير الجم الذي لاينضب ,وقائد الأعشى يسمى هداج
8- الكاجي :- هو من يحكم مجموعة باختيارهم , وتستخدم كرتبة حاكم في بعض الألعاب

9- القْزَعة :- قطعة من السحب تكون رقيقة, والجبل الصغير يسمى قزعة
10- اللَّقْوَة :- شلل في أعصاب الوجه ويسمى ( المَََِيل )
================================


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الديموقراطي

1-التِّخَّ :الطين إذا كثر ماؤه .
2-التابوك : الأرض المنخفضة .
3-العِطْبَتة : من العطب وهو الهلاك ويطلق على كسر يصيب البعير أو الفرس

4-الفِرَّة : الوجه ( الخشة ) .
5- النِّتْقة : من النتق وهي الزعزعة والجذب وقد تطلق على السقاء والجراب .
6- النُّود : الداهية .

7- الْهَدَّاج : بئر غزير الماء وقد تطلق على الشخص السخي .
8- الكاجي : الأحمق .
9- القْزَعة : السحابة المتفرقة .
10- اللَّقْوَة : المرأة أو الناقة السريعة اللقاح وقد تطلق على داءٍ في الوجه يعوج منه الشدق .





كلمات لم يجب عليها :
التابوك
الكاجي
اللقوة
آخر تعديل الطموح يوم 14-01-2008 في 03:37 PM.
رد مع اقتباس
قديم 14-01-2008, 04:13 PM   رقم المشاركة : 148
معلومات العضو
الطموح
مشرف المنتدى الأدبي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

======================
نشخة من إجابات الجولة العاشرة
===================

1-التِّخَّ .. عصارة الشيء
2-التابوك ... ( تستبدل ) المكان الضيق الحرج
العِطْبَتة = النار من خرقة ونحوها
الفِرَّة = أطراف الشفة
اللَّقْوَة = ... ( تنقل )
النِّتْقة الفتحة الصغيرة في الجدران وتكون اصغر من الباب المعتاد
النُّود = الرياح غير العاتية
الْهَدَّاج = البئر العظيمة الواسعة غزيرة الماء
الكاجي = .. ( تنقل )
القْزَعة = السحاب الصغير والقطعة الصغيرة من الغيم



============================
الجولى الحادية عشر
===============================

ما معنى الكلمات التالية
1-اللَّقْوَة .. ( منقولة)
2-الكاجي
.. ( منقولة)
3-النِّتالة
4-القَذْل
5-القونس
6-كعم
7-لَغْلَغ
8-الشغْموم
9-الصَّمعاء
10-الكاغَد


يفتح الموضوع من الساعة 10:30 حتى 11:30

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2008, 11:27 PM   رقم المشاركة : 149
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

1-اللَّقْوَة .. المكافأة لمن يجد شيئا فقده صاحبه , ويسمى طائر العقاب ( اللقوة )
2-الكاجي .. هو من يقوم بصنع لعبة تسمى ( الكجّة )
3-النِّتالة.. السنارة لصيد البحر , والنتل هو التقدم والتهيؤ
4-القَذْل .. تسريح شعر الرأس
5-القونس .. مقدمة الرأس
6-كعم .. القمع والتسكيت , وسد الفم يقال له كعم
7-لَغْلَغ .. ورم يكون في الحيوانات , ولغلغ الطعام أدمه بالسمن وأودكه
8-الشغْموم .. الطويل الحسن من الناس والإبل
9-الصَّمعاء.. من الغنم ماكان صغير الأذن , والصمعاء نبات ربيعي صحراوي
10-الكاغَد .. ورق أبيض يصنع من الكتان أو القنب



















التوقيع

.

ملح الجريف - سابقاً -

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2008, 11:39 PM   رقم المشاركة : 150
معلومات العضو
بنت الشياهين
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بنت الشياهين
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اللَّقْوَة:اللقيطه يمكن او الشي بعد مايضيع ونلقاه
الكاجي :شخص متخصص ببيع شي .
النِّتالة:من نتل يعني جره وشده بقوة
4-القَذْل:طرف الشعر
5-القونس: أعلى الرأس او وسط الطريق
6-كعم:سكتّ اووقف الشي او توقف عن الكلام
7-لَغْلَغ: غمس الشي او الطعام او اطعمه بنكهه
8-الشغْموم:الطويل المليح
9-الصَّمعاء:صفةٌ للآذانِ الصغيرةِ اللاصقةِ بالرأس؛
10-الكاغَد:القرطاس



















التوقيع

كانت لنا أيام ~
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:53 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8