منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى التربية والتعليم

الملاحظات

منتدى التربية والتعليم لكل المواضيع المتعلقة بالتعليم وتبادل الخبرات التربوية وأخبار المدارس في محافظة الرس.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2003, 09:55 PM   #1
ابو برقان
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 19
معدل تقييم المستوى: 0
ابو برقان is on a distinguished road
افتراضي هوية طير السعد ( من هو ؟؟ )

من هو في ( الحقيقة ) سبقني احد الأعضاء وتطرق الى وجود نقاش في ادارة التعليم حول هويته ولقد تم تبادل الاتهامت لبعضهم البعض وهو شخص استطيع ان اشبهه بشخصية ( البرادعي ) ( انا البرادعي يارشدي ) واصبح الشغل الشاغل ( للمسرفين ) بالسين المسرفين بالأكل والشرب من مالذ وطاب عندما تدخل للشعبة تجد الأصناف من الحلويات والمعجنات وتبادل الضحكات ( النشاز ) مع ترك اعمالهم وعدم الإ هتمام بصلب اعمالهم وعند حلول الساعة العاشرة أو يزيد عليها قليل من الوقت يشد انتباهك الحركة النشطة ( للمسرفين ) في السيب وكذلك السلالم الجانبية ومن أراد التخفي ذهب عن طريق المصاعد ) حتى تظن أن الدوام قد انتهى ومن ثم تحل ساعة العودة قبل النهاية بنصف ساعة دعوه يحلق و يقول ويكتب مايشاء لأنه يقول الحقائق ويجب أن ينصب الإ هتمام على معالجة الوضع المتردي ( بكل لصب من الادارة ) وبحكم المهنة ودخولنا على المكاتب ( تراه قريب مايرقى للأ دوار العليا ) وفيه اتصال بينه وبين ؟!:eek:
ابو برقان غير متواجد حالياً  
قديم 07-10-2003, 08:18 PM   #2
الازرق
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الساحل الشرقي
المشاركات: 1,050
معدل تقييم المستوى: 0
الازرق is on a distinguished road
افتراضي

عسى الله يوفق كل من يعمل لوجة الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الازرق غير متواجد حالياً  
قديم 08-10-2003, 01:17 AM   #3
أبو سفر
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 461
معدل تقييم المستوى: 0
أبو سفر is on a distinguished road
افتراضي طير السعد يترجم لنفسه

( طير ) والطائر بطبعه لا يحب الاستقرار في مكان واحد , بل يحب أن ينتقل من مكان إلى آخر , وعلى هذه الحالة فسيتعب من يبحث عنه , لأنه سيجده كل يوم في قسم , بل سيذهب إلى أبعد من ذلك فستجدني صوتاً مغرداً لمعلم لم يدخل الإدارة قط , بل هو يدرس في قرية نائية في أطراف الصحراء البعيدة يضرب أكباد الجيوب كي يصل إليها صباحاً , مع شروق الشمس , لا أحد يعلم عنه وعن تفانيه وحبه لعمله وعدم تقصيره إلا من يعتقد يقيناً أنه مطلع عليه وينتظر منه المثوبة والأجر على ذلك .
وستجدني صوتاً مغرداً لطالب رأى خطأً في مدرسته ويعجز عن إيصاله لمن يقدر على تغيير هذا الخطأ وتصحيحه . وأنا أعلم علم اليقين أن لا أحد سيلتفت لي عندما أتكلم عن طالب أو معلم , لأنه لا يعني للكثير شيء وربما يسعد الكثير منكم , ولكن جميعكم سوف توجهون لي فوهات بنادقكم عندما يتعلق الموضوع بأحد منكم في أي قسم في الإدارة , وسيرجمني بالحجارة من لا يمتلك بندقية ( مهب راعي صيد ) ولكني بالرغم من كل ذلك سأبقى وسأشدو بكل عمل رائع وجميل يستحق الشدو والتغريد من أجله فهناك عدد كبير من المشرفين يستحقون التقدير والإشادة .
كما أنني سأقوم بمطاردة كل المهملين الفوضويين , وسيجدونني أينما حلوا وحيثما ارتحلوا , سيجدونني في جنوب الرس !! في محمياتهم !! وربما وجدوني على شكل جزرة أو خيار لأقول لهم أن هذا ليس عملهم , بل عملهم تركوه وراءهم ظهرياً , فإما أن يكونوا أهلاً للأمانة وتحمل المسؤولية أو يتركوا الميدان ويتفرغوا للجزر والخيار!!
سيجدونني في غرب الرس في أحد جحور الضبان حتى إذا ما أمسك بأخ لي رفعت صوتي أن هذا ليس من عملك بل عملك تركته وراءك ظهرياً واستغللت سلطتك التي منحتها لك الإدارة ووثقت بك لتأمر مدير المدرسة كي يخرج الفراش ليخدمك في هذه الرحلة البرية !!!
سيجدونني حمامة على أحد الأشجار التي يتصيدون حولها بزعم أنهم قد خرجوا لزيارة أحد المدارس , وقد أخذوا انتداباً على هذه الرحلة السعيدة !!

سيجدونني في وسط الرس على أحد أرفف محلاتهم التجارية التي أخذت كل وقتهم وجهدهم , وهم يزعمون ظلماً أنهم يحملون بين أضالعهم هم التعليم !!

سيجدونني لبنة وطوبة ( بلكة ) على جدران منشآتهم وعماراتهم التي يشرفون عليها وتركوا ما طلب منهم الإشراف الحقيقي عليه وهي المدارس والطلاب .

سيجدونني رقماً نشازاً على لوحة الأسهم في البنوك لأقول لهم أن هذا ليس مكانهم .

سيجدونني في الإدارة أخرج لهم من قعر فناجينهم ومع آخر قطرة يرتشفونها وهم يقضون الساعات في أحاديث شتى وصنوف متعددة , لا تخلو إلا من الفائدة وماله تعلق بالتربية والتعليم .
سأخرج لهم من علبة ( التونة ) عندما يريدون فتحها لتعج برائحتها ممرات ومداخل الإدارة كي تضع شعوراً عند كل معلم زائر أن الفطور ممنوع في كل مدرسة بل وربما منع من كل بقاع الأرض إلا في هذا الصرح الوقور !!
سأكون كابوساً يقض مضاجعهم ويؤرق منامهم , ليعرف كل من أهمل عمله وفرط فيه أن هذا لا يجدر ولا يليق به , فإما أن يستقيم ويؤدي عمله بكل حرص و اهتمام أو يترك الميدان لمن يستطيع أن يقوم بهذا الدور خير قيام .

فهل يزعجك هذا ويغضبك أخي ( عين الشمس ) فلو تعلم مابي من الكآبة والإحباط من هذه الإدارة لما أشرقت في غد ...
بي منك ما لو بـ(عين الشمس ) ما طلعت ........... من الكآبة أو بالبرق ما ومضا
أبو سفر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir