عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2008, 10:15 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
بترورابغ للبتروكيماويات (عن الشركة و الاكتتاب وموعده وسعره ونشره الإصدار

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بترورابغ للبتروكيماويات
التكرير والمواد البتروكيميائية المتكاملة التي تنشأ في وقت واحد في العالم. وسيكون إجمالي إنتاج المشروع 2.4 مليون طن من المواد الصلبة وسوائل المواد البتروكيميائية وكميات كبيرة من البنزين والمنتجات المكررة الأخرى، سيتم بدء الإنتاج مع نهاية 2008.


جانب من مشروعات أرامكو السعودية



معلومات عامة
سنة التأسيس: 2005
رئيس مجلس الادارة: عبدالعزيز فهد الخيال
نائب الرئيس: هيروماسا يونى كورا
المدير التنفيذي: سعد فهد الدوسري
المدير المالي: توشيكى ماتسومورا
الموقع الإلكتروني: Petro Rabigh
العنوان الشركة السعودية للبترول، مكتب 203، الظهران
هاتف: 0096638625667
فاكس: 0096638625600
صندوق البريد: 31311

الملاك الرئيسيون
اسم المالك الأسهم المملوكة نسبة الملكية

أرامكو السعودية %50

شركة سوميتومو كيميكال المحدودة (سوميتومو) اليابانية %50
التطورات الرئيسية
يونيو 2003 - أرامكو تعلن نيتها في توسعة مصفاة رابغ وتحويلها إلى مجمع بتروكيماويات متكامل.
9 مايو 2004 - بداية العمل في دراسة الجدوى بين أرامكو وسوميتومو اليابانية.
أغسطس 2005 - توقيع عقد تأسيس شركة بترورابغ.
2 مارس 2006 - توقيع إتفاقيات تمويل بقيمة 5,8 مليار دولار مع بنك اليابان للتعاون الدولي وصندوق الإستثمارات العامة السعودي و17 مؤسسة مالية أخرى.



=========================


البدء في أعمال منطقة الصناعات التحويلية لإقامة 50 مصنعا
"بترو رابغ" تفاوض "هيئة السوق" لإقرار علاوة إصدار على أسهمها
- فهد البقمي موفد "الاقتصادية" إلى رابغ - 27/11/1428هـ
كشف لـ "الاقتصادية" سعد الدوسري رئيس شركة بترو رابغ، عن مفاوضات تجريها الشركة مع هيئة السوق المالية للفصل في إقرار علاوة إصدار على سهم الشركة من عدمه قبل موعد طرحها للاكتتاب العام المقرر أن يبدأ في الخامس من كانون الثاني (يناير) 2008، ويستمر حتى الـ 12 من الشهر نفسه.
وقال الدوسري إن الشركة شرعت في تهيئة منطقة الصناعات المساندة للمشروع على أن تكون بداية العمل فيه خلال أربعة أشهر، مشيرا إلى أن الشركة تلقت طلبات من مستثمرين عالميين ومحليين للاستثمار في المنطقة الجديدة، وذلك نتيجة إجراء مباحثات ومفاوضات خلال المناسبات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والعالمي وكذلك عن طريق فريق تسويق متخصص للمشروع.
وأضاف الدوسري أن مجمع الصناعات التحويلية يتسع لأكثر من 50 مصنعا، ويتم العمل فيه بتوفير الخدمات المساندة التي يحتاج إليها المستثمر، حيث تم تجهيز مركز معلومات خاص متقدم.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:
كشف لـ "الاقتصادية" سعد الدوسري رئيس شركة بترو رابغ عن مفاوضات تجريها الشركة مع هيئة السوق المالية للفصل في إقرار علاوة إصدار على سهم الشركة من عدمه قبل موعد طرحها للاكتتاب العام المقرر أن يبدأ في الخامس من كانون الثاني (يناير) 2008، ويستمر حتى 12 من الشهر نفسه.
وقال الدوسري إن الشركة شرعت في تهيئة منطقة الصناعات المساندة للمشروع وسيبدأ العمل في المشروع خلال أربعة أشهر، مشيرا إلى أن الشركة تلقت طلبات من مستثمرين عالميين ومحليين للاستثمار في المنطقة الجديدة وذلك نتيجة إجراء مباحثات ومفاوضات خلال المناسبات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والعالمي وكذلك عن طريق فريق تسويق متخصص للمشروع.
وأضاف الدوسري أن مجمع الصناعات التحويلية يتسع لأكثر من 50 مصنعا، ويتم العمل فيه بتوفير الخدمات المساندة التي يحتاج إليها المستثمر، حيث تم تجهيز مركز معلومات خاص متقدم. وتخطط الشركة في أن يتزامن المشروع مع بداية أعمال مشروع الإنتاج الفعلي لمصانع البتروكيماويات الذي تم إنجاز 83 في المائة من جوانب المشروع الفرعية في حين بلغ إجمالي التنفيذ الذي تم إنجازه 95 في المائة بما يعادل إنجاز سبعة ملايين ساعة عمل.
وأشار إلى أن وحدات المشروع تم تشغيل أجزاء منها خلال الأيام الماضية ويجري تشغيل الأجزاء لكافة المراحل التي يتم الانتهاء منها بهدف استكمال عمليات التشغيل في أواخر العام المقبل، مشيرا إلى أن مرحلة الأعمال التجارية للمشروع ستكون ضمن خطة مدروسة تتولى خلالها شركة أرامكو التسويق في منطقة الشرق الأوسط فيما تتولى شركة سوميتومو كيميكال اليابانية أعمال التسويق في الخارج نظرا للخبرات ة التي تمتلكها الشركة في قطاع البتروكيماويات في العالم.
وتطرق الدوسري إلى أن "أرامكو السعودية" تخطط للاستفادة من خبرات الشركة بما يمنحها الحق في ممارسة التسويق التجاري العالمي لمنتجات المشروع العملاق الذي يعتبر الأول في المنطقة، مبينا أن انطلاقة المشروع الجديد ستجبر بعض الشركات التي تعمل في قطاع البتروكيماويات إلى إغلاق نشاطها بسبب المنافسة التي يقدمها المشروع في المنطقة ، خاصة انه يستخدم الغاز كلقيم من مصدره في السعودية وبأسعار منحتها حكومة المملكة "أرامكو السعودية" لدعم المشروع.
وبين أن المشروع يتطلع إلى التكامل مع مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية خاصة في الموانئ التجارية المخطط تنفيذها في المدينة حيث سيشكل ذلك نقلة نوعية ويسهل حركة نقل منتجات المشروع إلى الأسواق الخارجية إضافة إلى المرود الايجابي لاقتصادات المنطقة.
وحول الاحتياطات الأمنية للمشروع في ظل التهديدات الإرهابية التي تشهدها المنطقة أوضح أن العمل يجري بشكل دقيق للمحافظة على موقع المشروع من خلال الاستعانة بالأمن السعودي وفرق أمن "أرامكو السعودية" ويجري الاستعانة بشركات محلية لتغطية مواقع المشروع الذي تعتبر الحالة الأمنية فيه مستقرة منذ انطلاقته.
ويجري العمل على تطوير المنشأة المتكاملة الجديدة في موقع مصفاة رابغ الحالية التابعة لـ "أرامكو السعودية" والتي تنتج 19 في المائة من طاقة أعمال التكرير في المملكة في الوقت الراهن. وقد بدأت مصفاة رابغ الحالية الإنتاج في عام 1989م وتقوم بتكرير 400 ألف برميل من النفط الخام يومياً.
ويتمتع مشروع المجمع الجديد الذي تبلغ كلفته نحو عشرة مليارات دولار ، بموقع استراتيجي بالقرب من ميناء رابغ على البحر الأحمر، ومن المخطط إنجازه في الربع الثالث من عام 2008م و أن يباشر عملياته التجارية في الربع الأخير من العام نفسه.
وسيكون مجمع "بترو رابغ" لدى اكتماله، أحد أضخم مشاريع البتروكيماويات وتكرير النفط وأكثرها تكاملاً وتطوراً على مستوى العالم. ويستفيد المجمع الجديد من مزايا عديدة أهمها حصوله على مورد مستقر وطويل الأمد للمواد الخام من "أرامكو السعودية"، أكبر شركة نفط في العالم، إضافة إلى الخبرات التقنية والتسويقية التي تمتلكها "سوميتومو كيميكال"، إحدى أكبر الشركات اليابانية في قطاع الكيماويات.
يشار إلى أن مشروع "بترو رابغ" تأسست في شهر أيلول (سبتمبر) من عام 2005م كمشروع مشترك بملكية متساوية (50:50) بين "أرامكو السعودية" و"سوميتومو كيميكال". ويعد مجمع "بترو رابغ" واحداً من أضخم المنشآت المتكاملة لإنتاج البتروكيماويات وتكرير النفط. و تعمل "أرامكو السعودية" على تزويد "بترو رابغ" بالمواد الخام الضرورية لتشغيل المصنع، بما في ذلك غاز الإيثان، على المدى البعيد وبسعر ثابت، كما توفر "أرامكو السعودية" ل"بترو رابغ" خبرتها في مجالي تسويق المنتجات المكررة و إدارة المشاريع، في حين تشارك "سوميتومو كيميكال" بخبرتها العالمية في التسويق والمبيعات للبتروكيماويات، إضافة إلى ترخيص التكنولوجيا.
وكانت شركة "بترو رابغ"، المشروع المشترك بين "أرامكو السعودية" و"سوميتومو كيميكال" اليابانية، قد أعلنت أن "هيئة السوق المالية" السعودية وافقت على طلبها طرح 219 مليون سهم تمثل 25 في المائة من رأس مال الشركة. وتم تعيين "إتش. إس. بي. سي" مستشاراً مالياً للاكتتاب، ومن المتوقع أن يشهد الاكتتاب إقبالا من المواطنين.






جريدة الرياض : تحديد سعر الاكتتاب في "بترو رابغ" ب 21ريالاً ومطالب بتخفيض حصة الصناديق والمؤسسات لزيادة عدد الأسهم الموزعة على المواطنين

كتب - خالد العويد:
تقرر طرح أسهم شركة بترو رابغ للتكرير والبتر وكيماويات، للاكتتاب العام بسعر 21ريالاً للسهم الواحد، مقسمة الى عشرة ريالات كقيمة اسمية، و 11ريالاً علاوة إصدار، الأمر الذي سيمكن الشركة من جمع 4.5مليارات ريال من المكتتبين.
وتمثل شركة "بترو رابغ" شراكة بين "ارامكو" السعودية، وشركة سوميتومو اليابانية، حيث تمتلك كل من الشركتين حصة قدرها 50%، من الشركة البالغ رأسمالها 8760مليون ريال، مقسم إلى 876مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات.

وبطرحها للاكتتاب، سيرتفع عدد شركات الصناعات البتروكيماوية المدرجة للتداول في سوق الأسهم الى 12شركة وهي سابك، سافكو، كيان، ينساب، التصنيع الوطنية، سبكيم، الصحراء، المجموعة السعودية، اللجين، المتقدمة، نماء.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 219مليون سهم، وتمثل 25% من رأس المال، وستطرح للمكتتبين خلال الفترة من 1428/12/26ه الموافق 2008/1/5م إلى 1429/1/3ه الموافق 2008/1/12م.

وتتمثل أغراض الشركة في تطوير وإنشاء وتشغيل مجمع متكامل لتكرير البترول والبتر وكيماويات ويشمل ذلك تصنيع منتجات البترول المكررة والمنتجات البتر وكيماوية والمنتجات الهايدروكربونية والتي تشمل المواد التالية (نافتا، وزيت الوقود، وميثايل تبرتياري بونابل هيثر، بولي اثيلين، غازولين، بوتين-1، بولييروبلين، ديزل، اثيلين جليكونيل، أكسيدالبولييروبيلين).
واستنادا إلى إعلان هيئة السوق المالية السابق حول طرح الشركة، فسيتم طرحها وفقا لأسلوب بناء الأوامر، الذي يعني ان نسبة 70% من أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب، يتم تخصيصها للمؤسسات والصناديق الاستثمارية، بينما يتم تخصيص 30% من عدد الأسهم للأفراد، وفي حالة وجود إقبال كبير من الأفراد، فإن مدير الاكتتاب يقوم بتخفيض نسبة الصناديق والمؤسسات الاستثمارية بعد التشاور مع هيئة السوق المالية الى 50%، وبالتالي ترتفع نسبة الأفراد إلى 50%..


ونظرا لجاذبية الشركة كونها تعمل في قطاع البتروكيماويات، ووجود شريكين استراتيجيين هما "أرامكو" السعودية وشركة سوميتومو اليابانية، فستشهد الشركة إقبالا كبيرا من المواطنين على الاكتتاب، وسينتج عن ذلك مستويات تخصيص متدنية من الأسهم، مما يؤدي إلى المطالبة بان تكون نسبة المواطنين المكتتبين أعلى من 50% من الأسهم المطروحة، وان يتم تخفيض حصص الصناديق والمؤسسات الاستثمارية إلى اقل من 50% بصورة استثنائية في هذا الاكتتاب، وفي الاكتتابات الجذابة، لإتاحة الفرصة لاستفادة شريحة كبرى من المواطنين الذين سيقبلون على الاكتتاب في الشركة التي ستتوفر لها كل مقومات النجاح من باب شراكتها مع ارامكو.

وأسلوب بناء سجل الأوامر، هو من أساليب الاكتتاب حديثة التطبيق في هيئة السوق المالية، وهو من أكثر الأساليب تطبيقا في تسعير وبيع الإصدارات الأولية في الأسواق المالية العالمية. حيث يساهم هذا الأسلوب في تحديد السعر المناسب للطرح، وكذلك في تشجيع المستثمر المؤسسي على الاكتتاب. وتعتمد آلية هذا الأسلوب على أن يقوم المستشار المالي للشركة المطروحة للاكتتاب العام بدعوة مستثمرين من المؤسسات للمشاركة في الاكتتاب وفق نسبة محددة من الطرح، وبناء على حجم الطلب والأسعار المقدمة من المؤسسات يتم تحديد سعر الطرح العام للمكتتبين.

وسبق أن اتفقت أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيمكل على تأسيس شركة مشروع مشترك بملكية متساوية. وأكمل الطرفان بنجاح مفاوضات تأسيس المشروع المشترك لتنفيذ مشروع رابغ بعد اكتمال دراسة الجدوى المشتركة التي أكدت على الجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتم تصميم المشروع بحيث يمثل حجر الزاوية في أعمال التكرير والتسويق والصناعات التحويلية بصورة أوسع في المنطقة الغربية عموما وفي مدينة رابغ بوجه خاص. وسيوفر المشروع فرص استثمار متعددة تهدف إلى الإسهام في تنمية المنطقة صناعيا وتنشيط الاقتصاد المحلي. وتشمل هذه الفرص مشروع الماء والبخار والكهرباء المستقل لتأمين متطلبات المنافع للمشروع المشترك الجديد. وتشمل المشاريع التي ستسند إلى أطراف أخرى أعمال حي السكن في رابغ وأعمال مرافق الميناء التي ستعهد إلى مقاولين. ومن المقرر أن يتم إكمال المشروع في الربع الرابع من سنة

2008.وإضافة إلى مساهمة أرامكو السعودية بإمكاناتها ذات المقاييس العالمية في مجال إنتاج وتكرير المواد الهيدروكربونية وخبرتها الممتدة لعقود من التعاون في مجال الصناعة البتر وكيميائية في المملكة، ستمد أرامكو السعودية مشروع رابغ بالزيت الخام والإيثان والبوتان وتتولى تسويق المنتجات المكررة التي ينتجها المشروع. أما سوميتومو فستوفر للمشروع المشترك معرفتها الواسعة والحصرية بتقنية البتر وكيماويات وتسويق قاعدة المنتجات البتر وكيميائية للمشروع.

وتتضمن خطط المشروع المبدئية أعمال تطوير رئيسة لمصفاة تكرير الزيت الخام الحالية والتي تصل طاقتها إلى 400.000برميل في اليوم بحيث تشمل وحدة تقطير فراغي ووحدة إزالة فراغية بالهيدروجين من زيت الغاز ووحدة ألكلة / أزمرة.

وسيتم إنتاج مجموعة من المنتجات المكررة، بما في ذلك النفتا والكيروسين والبنزين والديزل وزيت الوقود. وتتمثل أهم المكونات في الموقع الموسع في مجمع تكسير سوائل الأولفينات بالوسيط الكيميائي ووحدة تكسير للإيثان بمقاييس عالمية. وستنتج وحدات المشتقات البتر وكيميائية هذه ما مجموعه 2.4مليون طن من البولي أوليفينا في السنة.

وسيقوم مشروع بترو رابغ بإنتاج تشكيلة متنوعة من مختلف المواد البتروكيماوية الصلبة والسائلة ومن أبرزها: الإيثيلين بطاقة 1.3مليون طن، و أكسيد البروبلين بطاقة 200ألف طن، كما ستنتج البروبلين 900بطاقة ألف طن، و الإيثيلين جلايكول بطاقة 600ألف طن، وأيضا البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة بطاقة 900ألف طن، و البولي بروبيلين بطاقة 700ألف طن، إضافة إلى البنزين بطاقة 60ألف طن.
رابط النشرة

http://www.petrorabigh.com/ar/PetroR...Prospectus.pdf

فترة الاكتتاب



ن 26/12/1428هـ الى 03/01/1429هـ
من 05/01/2008 مـ الى 12/01/2008 مـ

التخصيص ورد الفائض يتوقع ان يكون بتاريخ :


10/01/1429هـ
19/01/2008 م





بحسب نشرة الإصدار المرفقة -بترورابغ : سعر السهم 21 ريالاً والمخصص للأفراد 50% ترتفع إلى 75 % وتخصيص ماقيمته 37.5 مليون ريال لموظفي بترو رابغ
أرقام 25/12/2007

أعلنت إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة - المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات ("بترورابغ") – أن الاستعدادات لعملية الاكتتاب تجري على أكمل وجه، وأكد تيموثي جراي الرئيس التنفيذي لإتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة أن كافة فروع البنوك المستلمة ستكون جاهزة لاستقبال طلبات المكتتبين في 219 مليون سهم من أسهم الشركة خلال الفترة من يوم السبت 5/1/2008م وحتى آخر يوم للاكتتاب الموافق يوم السبت 12/1/2008م.
وأوضح جراي أنه تم تحديد سعر السهم، وفق ماجاء في عملية بناء سجل الأوامر، بقيمة 21 ريالاً للسهم الواحد شاملاً 10 ريالات كقيمة اسمية و 11 ريالاً كعلاوة إصدار، وبقيمة إجمالية للأسهم المطروحة تبلغ 4.599 مليون ريال سعودي، وسيتم تخصيص 50% من الأسهم المطروحة للمواطنين السعوديين الأفراد. في حين ستخصص الـ 50% المتبقية لصناديق الاستثمار والمؤسسات المكتتبة، مع احتفاظ مدير الاكتتاب بحق تخفيضها إلى مانسبته 25% في حال زيادة الطلب من قبل المكتتبين الأفراد وبعد موافقة هيئة السوق المالية، لافتاً إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 10 أسهم والحد الأقصى هو مليون سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وفيما يتعلق بعملية التخصيص أوضح جراي أنه سيتم تخصيص ماقيمته 37.5 مليون ريال سعودي كحد أقصى لموظفي بترورابغ، كما سيتم التخصيص بالنسبة للمكتتبين الأفراد على مرحلتين: في المرحلة الأولى، سيتم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب بحد أدنى، وفي حال زيادة الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، فسيتم في المرحلة الثانية تخصيص كامل الأسهم المطلوبة لكل من طلب الاكتتاب في 50 سهماً فأقل على ألا يزيد عدد الأسهم التي سيتم تخصيصها عن إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد والبالغة 162.464.286 سهماً. وماتبقى من أسهم الاكتتاب – إن وجدت – فسيتم تخصيصها على أساس تناسبي بناءً على نسبة ماطلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

ورغبة من الشركة في إتاحة الفرصة لجميع المواطنين للمشاركة في الاكتتاب العام الأولي لأسهمها، فقد قامت بتعيين جميع البنوك المحلية كبنوك مستلمة في هذا الاكتتاب، كما أوضح السيد جراي.

كما قال جراي أن السبب في تأخير الإعلان عن التفاصيل أعلاه يعود إلى ضرورة التنسيق مع الشريك الياباني في الشركة "سوميتومو كيميكال" والتي لديها التزامات كشركة مساهمة عامة في الافصاح عن بعض المعلومات لمساهميها وللجهات المنظمة لسوق الأسهم في اليابان.

الجدير بالذكر أن "بترورابغ" تأسست في عام 2005م كمشروع مشترك بملكية متساوية (50:50) بين "أرامكو السعودية" و"سوميتومو كيميكال". ويعد مجمع "بترو رابغ" واحداً من أضخم المنشآت المتكاملة لإنتاج البتروكيماويات وتكرير النفط. وبمقتضى اتفاقية المشروع المشترك، تعمل "أرامكو السعودية" على تزويد "بترورابغ" بالمواد الخام الضرورية لتشغيل المصنع، بما في ذلك الإيثان، على المدى البعيد وبسعر ثابت‘ كما تتولى مسؤولية المبيعات وتسويق المنتجات المكررة، في حين تشارك "سوميتومو كيميكال" كمسوق للمنتجات البتروكيماوية وكمرخصٍ للتقنيات المستخدمة والمواد الحافزة.

وتتمثل رسالة شركة "بترورابغ" في السعي مع موظفيها إلى إرساء مكانة عالمية رائدة لها في القطاع. وتعمل الشركة على تلبية متطلبات العملاء وتوفير قيمة إضافية للشركاء والعملاء والمساهمين والموظفين والمجتمع، وذلك من خلال التزامها بأخلاقيات العمل وأفضل الممارسات، والعمل من خلال مهارات فريقها على توفير باقة من المنتجات المتنوعة. وعلاوةً على ذلك، تلتزم "بترورابغ" بالتنمية المستدامة والمحافظة على البيئة

ان شاء الله انا ماطولنا عليكم
رجل الأعمال غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-01-2008, 06:23 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
يعطيك الف عافيه يارجل الاعمال

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2008, 02:02 PM   #3
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 10,697
قوة التقييم: 21
7MoOoDy will become famous soon enough
~~

يعطيك العافيه ...

~~
__________________
7MoOoDy غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2008, 03:26 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 118
قوة التقييم: 0
الساهر 901 is on a distinguished road
لكن عندي سؤال يجوز الاكتتاب بهالشركة
الساهر 901 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-01-2008, 02:32 PM   #5
عضو فذ
 
صورة ๑вάиđàя๑ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: SAUDI ARABIA
المشاركات: 5,711
قوة التقييم: 0
๑вάиđàя๑ is on a distinguished road

..


يعطيك العافية


..
๑вάиđàя๑ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-01-2008, 08:25 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
الله يعافيكم مشكورين على الردود

تقبلو فائق تحياتي
رجل الأعمال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ادخل وشوف رواتب الفلسطينين في احدى شركاتنا - قهرررررررررر (سلملي على السعودة) خايف عليك المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 18 07-09-2007 01:37 AM
ترتيبات نهائية لطرح 3 شركات تابعة لمجموعة زهران القابضة للاكتتاب العام نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 25-06-2007 11:42 AM
22 ريالاً سعر السهم في اكتتاب«السعودية للطباعة والتغليف »,وأعادة سهم الباحة سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 23-06-2007 12:36 AM
قائمة بالشركات التي سوف تدرج للاكتتاب العام نور المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 22-06-2007 12:04 AM


الساعة الآن +3: 12:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19