عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-01-2008, 09:42 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
تدرون لو صار الشئ هذا كان لكل مواطن سعودي 6800 ريال شهرياً !!

بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم الاربعاء 5 ذو القعدة لعام 1428 الموافق 14 نوفمبر 2007 نشرت جريدة الشرق الاوسط ما يلي
السعودية: 60 ألف مليونير في «نادي الكبار»

يزيدون بنسبة 8% سنوياً.. و35 مليون دولار لدخوله
جدة: علي مطير

قدّر خبراء ماليون أعدادَ مَنْ تفوق ثروتُهُمْ حاجز 250 مليون دولار، في منطقة الشرق الأوسط، بأكثر من 300 ألف ملياردير، يشكل السعوديون ما نسبته 20 في المائة، أي نحو 60 ألف ملياردير سعودي من «أصحاب الثروات الضخمة»، وأن معدل النمو في أعداد هؤلاء الاثرياء يزيد على 8 في المائة سنوياً كما تشير مراكز ابحاث دولية متخصصة.
وخلال لقاء لـ«الشرق الأوسط» مع ثلاثة من مسؤولي البنك الفرنسي «بي إن بي باريبا»، وهو الاكثر شهرة في مجال الخدمات المصرفية الخاصة، لأصحاب الثروات الضخمة، مساء أول من أمس في جدة، بدت عقارب الساعة المعلقة في بهو الفندق غالية وهي تتحرك سريعا منذ الدقيقة 05.10 مساء وحتى السادسة، خاصة أن حجم المعلومات كان يفتح البابَ السحريَّ على مغارة علاء الدين كما في الاسطورة الشعبية.

سيرين المصري، وهي مديرة مركز الحلول في البنك لأوروبا والشرق الأوسط، أفصحت بأن البنك يدير اكثر من 11 مليار دولار في الشرق الاوسط في مجال الخدمات الخاصة فقط، وهذا الرقم خلال سنتين من دخولنا المنطقة، مضيفة أن 60 في المائة من المبلغ تملكه 200 عائلة أي ما يزيد على 7 مليارات دولار. فيما كان سيرج جانووسكي، وهو رئيس الادارة المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط، متأهبا للحديث عن شبكة فروع تبلغ 45 فرعا، وينتظر أن تصل إلى 50 في المنطقة قبل نهاية العام الحالي.

وعندما جاء السؤال كالتالي: من هم أهم العملاء من نادي الاثرياء، وأهم المتربعين على عرش المال في السعودية والخليج؟ رفع الثلاثة حواجبهم، لترد سيرين بجدية وابتسامة معاً: «أنا موجودة في سويسرا، والقانون يمنعني من ذلك، اذا أعطيتكَ أسماءَ عملاء سعوديين مثلا.. فسأذهب للسجن».. ثم انسحب الحديث نحو التأكيد على ما وصفه بالسرية في جميع تعاملاتهم «نحن نتميز بسرية وخصوصية، لأن هذا الامر احد اهم المتطلبات الاساسية». وحول تأخر البنك في افتتاح فروع له بالسعودية، قال بندر بن حمد السويل، نائب رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في السعودية، إن «السعودية هي السوق الأول المستهدف في الشرق الأوسط». وذكر جانووسكي «التصاريح كانت السبَبَ، لكننا منذ عامين افتتحنا مكتبا في الرياض، وهذا الشهر سنفتتح آخر في جدة».

وقالت سيرين، بينما هي تعدّل عباءتها السعودية وتبتسم: «غيَّرنا استراتيجيتنا في العمل من الخارج واخترنا القرب من عملائنا المهمين، فضلنا الدخول بدون شراكات مع مؤسسات أو شركات مصرفية أخرى، لإطلاع المستثمر السعودي على امكاناتنا». وأضافت المسؤولة عن إدارة «الثروات الضخمة»، «كي تلج نادي الكبار لا بد أن يبدأ الدخول بـ35 مليون دولار، لتتاح بعدها فرص ذهبية في إدارة الاموال.. نشتري طائرات، ويخوتا، ونموّل عقارات.. نحن نفعل كل شيء» قالتها بثقة. ثم أردفت «ندرس لأبناء المليارديرات، في سن 18، كيفية التعامل مع ثروات عائلاتهم، وقمنا بمؤتمرات لشبان أثرياء بالوراثة من مختلف دول العالم، كان نصفهُم عرباً». وتضيف «نعمل على أن نضمن بأن الوريث يمكنه المحافظة على ثروة والده، يهمنا المستقبل كثيراً».

ويقول جانووسكي إن «النمو في الشرق الأوسط هو الأسرع بعد أميركا، كما أن بداية الالفية كانت من أصعب الفترات التي مرت بنادي الاثرياء في العالم»، غير أن السويل أشار إلى أن «منطقة الشرق الاوسط لم تتأثر قياسا بما حدث في اميركا واوروبا، وأن الأعوام العشرة القادمة في الشرق الاوسط تنبئ بربيع لأصحاب الثروات العالية».

ويقول جانووسكي حول دورهم الاستراتيجي في خدمة عملائهم، الذين يراهم الناس وبيوت المال أشخاصا (فوق العادة) كما يبدون لشريحة كبرى من الناس أقرب للاسطورة في كل تفاصيل حياتهم، «السعوديون يحبون ضمان رأس المال، والعائد العالي لأنهم اعتادوا على ذلك، يحبون شراء الطائرات واليخوت، وكذلك تملك الفنادق في أوروبا، ومنازل في فرنسا ودول اوروبية. ولمساعدتهم على التقليل من الضرائب نعطي نصائح، بناء على محللين في الاستشارات المالية وحماية المخاطر».

ويضيف السويل، من جانبه «أن في السعودية رؤوس أموال تحتاج لاكتشافها»، ويستطرد «إذا شاهدت أو تعرفت إلى أحد منهم فاخبرنا»، فيما تقول سيرين، إنهم يتعرفون على عملائهم بعدة طرق، منها «مكاتب العائلات التجارية، والمحاسبون. كما أن الناس يأتون خاصة في ظل وجود أكثر من 300 صندوق استثماري، وهناك صناديق لا يمكن الدخول فيها قبل فتح حساب، كما أن العملاء يخبرون بعضهم بعضا».

وعن السبب في ضعف اقبال البنوك السعودية على تقديم خدمات خاصة، قال جانووسكي «هم يحاولون، لكنهم ما زالوا يفتقدون الانتشار»، فيما تناولت سيرين الجوانب الفنية للتحول ببوصلة البنوك نحو الفئة (الأغلى) في العالم: «البنوك الاجنبية بدأت خلال السنوات الخمس الماضية تتخصص اكثر، خاصة أن هؤلاء الاثرياء بدأوا يفضلون استثمار اموالهم في البنوك وليس في شركاتهم، وهو ما وفر سيولة عالية». وأضافت «لكي تبدع مثل هذا النظام لا بد ان يغير البنك الموظفين، نظام البنك وكل المنتجات، لأن هؤلاء العملاء لا يأتون من أجل الحصول على بطاقة ائتمان أو قرض لمنزل».

وأردفت سيرين «هؤلاء العملاء يبحثون عمن يمول اعمالهم الخاصة، يبحثون عن افكار استثمارية جديدة.. المسألة ليست ايداعا أو قروضا حاليا، البنك هو مستشارُكَ الذي يدير حياتك المالية»، وضربت مثالا «في حال يريد الثريُّ طلبات معقدة مثل حماية رأس المال، فهذا لا تستطيع البنوك المحلية القيام به بنفس الاحترافية، خاصة أن تصنيفنا العالمي هو الأعلى ولا توجد سوى 4 بنوك تحمل أعلى تصنيف اقراضي».

وحول أعداد السعوديات في نادي «أصحاب الثروات العالية»، لديهم في البنك، قالت، وهي تحتسي مشروبا خاصا للحمية، وكأنها تشبه اعداد السيدات بمعدل السعرات الحرارية في الكأس أمامَهَا «أعدادهم قليلة»، مضيفة «رغم أن الدراسات تتحدث عن أن اكثر من 30 في المائة من رؤوس الاموال في البنوك لسعوديات».. وقال السويل «سوف نقوم بعقد مؤتمر للسيدات في السعودية». وأضاف «سنسعى لتطوير السيدات في السعودية، لاطلاعهن على الخبرات التي لدينا، خاصة أن هناك طلبات لتعليم السيدات فن ادارة رأس المال وتنميته، وبناء الثروة، والعطاء الخيري بطرق اسلامية». السويل الذي بدا فخورا بحجم التمثيل السعودي للموظفين من المواطنين، قال «لدينا 50 موظفا، 85 في المائة منهم سعوديون».. وبدا متحمساً «شبابنا يرفع الرأس، وهم في البنك منبهرون من هذا الجانب، يمكنك أن تسألهم»، ليعلق جانووسكي «نحن مع السعوديين نكمل بعضنا الآخر». يُشار إلى أن بنك «بي إن بي باريبا»، يحتوي على نحو 140 مليار دولار، تمثل الهرمَ التعامليَّ للبنك عالمياً، كما يعمل فيه أكثر من 190 ألف موظف، في 88 دولة.


انتهاء المقال وزبدة المقال انه يوجد 60 الف سعودي يمتلك مليار ريال واكثر وذكر فقط الرجال ولم
يذكر عدد النساء ولنحسب ان كل واحد من 60 الف ما يملك الا مليار فقط كم بيكون المبلغ بيكون 60 الف مليار او بالاعداد 6 امامها 15 صفر
ما علينا الله يرزقهم ويحفظهم ويبارك لهم بس كم زكاة
هالمبلغ وبحسبة راح تكون الف وخمسمائة مليار سنويا يعني ثلاث اضعاف ميزانية المملكة ولنقل ان عدد سكان المملكة السعوديين غني وفقير بحدود 20 مليون نسمة يعني لو وزعت الزكاة علي كل سعودي بياخذ سنويا خمس وسبعين الف ريال يعني كل شهر حدود
6800 ريال تقريبا لكل سعودي يعني صاحب العائلة المتكونة من 5 اشخاص هو وزوجتة وثلاث اطفال بياخذ سنويا 375000 او راتب شهري له هو وعيالة 34000 ريال سعودي وين دور الدولة تاخذ منهم الزكاى بالقوة وين دور المشايخ بطرح هالموضوع في التلفزيون وفي كل الخطب بالجمعة وين دور مجلس الشوري بطرح هالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟
ولا جودهم علينا ان هالغلا عالمي وما يستحق المواطن السعودي الزيادة ويقارن نفسه بالصومال ومصر والسودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


م
ن
ق
و
ل
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-01-2008, 11:32 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: في ديرتي
المشاركات: 492
قوة التقييم: 0
روكي is on a distinguished road
أنا أولهم عندي مليار








قرش







ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
روكي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-01-2008, 11:42 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: الرس
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
كاناُ من كان is on a distinguished road
المعاصي والذنوب هي اللي تسوي كذا لا وأكثر بعد
كاناُ من كان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-02-2008, 04:07 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 54
قوة التقييم: 0
الشرق الاوسط is on a distinguished road
الله المستعان
الشرق الاوسط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-02-2008, 04:22 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
نسأل الله ان يرزقنا من فضلة ويغنينا بحلاله عن حرامه

وبعدين كثير من هالتجار اللي مايدفعون الزكاة ولا يبالون من اين اكتسب هذا المال

هؤلاء سلمك الله مانبي منهم شي

ان الله طيب لايقبل الا طيب

ومعظم هالمليارات اما غسيل اموال او بالحرام اي كانت الطريقة
وشاكر لك على تفاصيل دراهم الخلق
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-02-2008, 04:56 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,729
قوة التقييم: 11
عساس الحياء is on a distinguished road
الله يجزاك خير
عساس الحياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-02-2008, 06:03 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
طرح رائع عن مشكله واقعيه ...ولايمكن تجاهلها من أي شخص , لكن ولله الحمد انه هناك من التجار الذين يدفعون زكاتهم وأيضا يساهمون بادوار اجتماعيه كثيره -وهم ليسوا بحاجه الي الذكر- لكن الذين لا يردون دفع الزكاة ولا تقديم أي دعم اجتماعي -أي حشفا وسوء كيلا- كيف تتم معالجة أوضاعهم هل بالقوه كما تقول ... خصوصا في ضوء وجودنا في مجتمع يطبق قاعدة أنصر أخاك ظالما أو مظلوما المقرونه بنظرية أن الدوله دائما هي المخطئه ووالظالمه .....أم في ضوء نظرية ان الصدقه علي الغير السعودي أفضل وأعظم أجرا ....مع العلم وللتذكير ان معظم المتهربين من دفع الزكاة هم في نفس الوقت يدفعون ضرائب طائله الي دول أخري بحجة ما يلقاه من تسهيلات هناك ...ودبي وغيره خير مثال...مشكلة قد تكون كما أشرت تحتاج الي مجلس شوري والي مجلس وزراء + ضرب بيد من حديد...
...للتذكير ...
في عهد خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبدالله العزيز....لجأ الناس الي البحث عن الفقراء في أفريقيا ليس للاستعرض امام كميرات التلفزيون فقط بل لانهم دفعوا الذكاة الي اهلها الشريعين حتي اغتني الناس بفضل الله عزوجل ثم بزكواتهم فلم يجدوا في دولة الاسلام من هو بحاجة اليها ...
...اما اليوم....؟؟؟!!
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-02-2008, 07:10 PM   #8
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 2,322
قوة التقييم: 0
صوت الريح is on a distinguished road
الله يرزقنا ويرزقهم
صوت الريح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ادخل وشوف رواتب الفلسطينين في احدى شركاتنا - قهرررررررررر (سلملي على السعودة) خايف عليك المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 18 07-09-2007 01:37 AM


الساعة الآن +3: 05:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19