عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-01-2008, 06:22 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 60
قوة التقييم: 0
ياسرلكن كاسر is on a distinguished road
Thumbs up يوم21مارس

--------------------------------------------------------------------------------

أصدقائي الأعزاء
أقدم لكم هذا الموضوع ,, وهو عباره عن صفحات عن اللي فات فيها دموع وابتسامات واكتشافات ومواليد ووفيات و000000000
فاذا اردت ان تعرف ماذا حدث في مثل هذا اليوم فتابعنا يوميا لنسرد لك الحقائق00

وسنبدأ من اليوم 21 / مارس

1685 - مولد الموسيقى الالمانى جان سباستيان باخ
1736 الكاوتشوك الطبيعي (*)
1801 هزيمة نابليون بونابرت (1769 - 1821) في معركة الإسكندرية آخر معاركه مع الإنجليز.
1803 صدور القانون المدني الفرنسي أو ما عرف في حينه بقانون نابليون
1862 : اكتشاف معالجة المسائل الهندسية (**)
1869 : انشاء فندق مينا هاوس بالهرم
1905 وقّعت إيران (الملكية) مع بريطانيا معاهدة لمواجهة خطر الروس في الشرق الأدنى.
1906 - بدء الاحتفال بعيد الأم
1916 اعتقال آخر أفراد عائلة رومانوف نقولا الثاني قيصر روسيا وبداية ثورة البلاشفة.
1919 :عين الجنرال اللنبى معتمدا لبريطانيا فى مصر ولم تزل حالة عدم الأستقرار
1921:المجاعة فى روسيا تجبر لينين على التراجع عن اقتصاد شيوعية الحرب و تعميم المزارع الجماعية
1923 - ميلادالشاعر نزار قباني
1925 تأسيس أول اتحاد للعمال في فلسطين.
1925 - مولد المخرج الانجليزي بيتر بروك صاحب (حلم ليلة صيف)
1935 : دولة فارس تصبح ايران (***)
1939 -المانيا تضم جزءاً من ليتوانيا
1949 - بدء المباحثات الخاصة بوضع القدس وحق اللاجئين في العودة بين لجنة التوفيق الدولية والدول العربية
1951 - وفاة السياسي المصري البارع عبدالعزيز فهمي
1952 فوز قوامي نيكروما برئاسة الحكومة في غانا في أول انتخابات تجرى في القارة الإفريقية.
1953 حصول السودان على الحكم الذاتي في ظل الارتباط القانوني مع مصر.(****)
1956 - الاحتفال بعيد الام لأول مرة في مصر
1957 - ميلاد الشاعر يوسف رزوقة
1960 -قوات جنوب إفريقيا العنصرية ترتكب مذبحة شاربفيل
1967: اليوم العالمي للقضاء علي العنصرية (*****)
1968: معركة الكرامة بالأردن (&)
1975 إلغاء منصب الإمبراطور في إثيوبيا وقيام النظام الجمهوري.
1977 - استقالة انديرا غاندي رئيسة وزراء الهند بعد أن خسرت مقعدها في البرلمان في الانتخابات
1980 واشنطن تستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
1980 - استعادة لوحة الخشخاش بعد سرقتها بعامين وتهريبها للكويت
1984: ألعاب بالمراسلة يقودها الحاسب الالكتروني (&&)
1988 - انعقاد المؤتمر السابع عشر لوزراء خارجية الدول الإسلامية بعمان
1990 استقالة الزعيم الصيني دينج سياو بنج (1904 - 1997) من جميع مناصبه في الحزب الشيوعي الحاكم في بكين مع استمراره موجهًا أعلى لسياسات الدولة العليا في الصين.


الكاوتشوك الطبيعي (*)
بينما كان أستاذ التاريخ الطبيعي ”شارل ماري دي لا كوندامين ـ De la condamine” في بعثة في البيرو بعث إلى أكاديمية العلوم بباريس عينة من مادة سوداء كان الهنود يصنعون منها أشياء شتى للاستعمال اليومي. وخلال عودته اكتشف ما يسمى حديثاً "cahhuchin” ومعناه بلغة الهنود الشجر الباكي. والكاوتشوك الطبيعي ناتج عن تجلط مادة اللاتكس وهي العصارة المغذية لشجرة المطاط RHevea brasiliensis” وهي شجرة من عائلة الأفوربيات التي تنمو في أميركا الجنوبية.



اكتشاف معالجة المسائل الهندسية(**)
كان إستخدام الأعداد لتحديد نقطة في مستوى معروفا منذ أرخميدس في القرن الثالث ق.م., لكن تعين انتظار حلول القرن السابع عشر لكي تستخدم الاحداثيات بطريقة منهجية في المسائل الهندسية. وتحكي الأساطير أن الفيلسوف وعالم الرياضيات الفرنسي ”رينيه ديكارت ـ René decartes” (1596 ـ 1650). خطرت له هذه الفكرة عندما رأى حشرة تطير أمام المربعات المكونة لنوافذ حجرته. وقد ساعد هذا الاكتشاف على معالجة المسائل الهندسية بأسلوب جبري.




دولة فارس تصبح ايران(***)
بين القرن الحادي عشر و القرن التاسع عشر حكمت ايران ما يقارب الخمس عشرة مملكة. وكان معظمها تقريبا ينحدر من اصول بدوية من اسيا الوسطى, باستثناء مملكة الصفويين (1501- 1722), و لم تعمر هذه الممالك طويلا. وقد ظهرت هذه الممالك البدوية بشكل يكاد يكون دوريا. ويذهب المؤرخون و علماء الانثروبولوجيا انه في اطار الوسائل الحربية في مرحلة ما قبل الراسمالية كان للبدو في العموم قوة عسكرية متفوقة مقارنة بالمستقرين و بالتالي كان بمقدورهم غزوهم. و ما ان يصبح البدو الرحل القوة الحاكمة فانهم بدورهم يخضعون الى الاستقرار و ينحل تفوقهم العسكري.
ومع ذلك فان فترة اطول من الاستقرار النسبي في ظل المملكة الصفوية كان لها اثارا دائمة على علاقات الملكية و "التخلص" من اعتباطية الحكم البدوي الدوري و تغير الممالك. و قد تلقى تطور القوى المنتجة دفعا جديدا في اوائل القرن التاسع عشر. فكما هو الحال في روسيا القيصرية و في اليابان لاحقا كان مصدر هذا الدفع هو المنافسة و الضغط الخارجي. فقد دخلت الامم الراسمالية الاكثر تطورا في الغرب طورا من التوسع الاستعماري نحو الشرق. فوجدت روسيا نفسها في مواجهة القوة النامية للسويد و لاحقا فرنسا و المانيا. كتب تروتسكي: " لم يكن التاتار هم الذين اجبروا روسيا على ادخال الاسلحة النارية و تكوين افواج ستريلتسي و لم يكن التاتار هم الذين اجبروها لاحقا على تشكيل قوات من الفرسان و المشاة بل كان ذلك بسبب ضغط ليتوانيا و بولونيا و السويد".
الا انه و برغم تخلفها مقارنة ببلدان اوروبا الغربية كانت روسيا اكثر تطورا من ايران. هذا و قد تكبدت مملكة الغجر في نزاعاتها العسكرية مع جارتها في الشمال خسارتين كبيرتين على ايدي جيش روسي متطور نسبيا. وهو ما اسفر على خسارات اقليمية كبرى. و منذ ذلك التاريخ تسببت نتائج النمو المتزايد لتاثير التغلغل الاجنبي في ايران و محاولات الحكام الايرانيين بناء جيش عصري في تفكيك الممالك البدوية القديمة. فكانت ايران مجبرة على الالتحاق بطريق التطور الراسمالي. الا انه من البداية اتسمت الراسمالية الايرانية بالتاخر و الضعف و المرضية. فقد رافق القرن التاسع عشر نموا بطيئا و لكن منتظم لقوى الانتاج. فتضاعف عدد السكان و نمى التحضر و اتسعت الفلاحة. كما تزايدت الصناعات الحرفية و ارتفعت الصادرات. الا انه في النصف الثاني من نفس القرن اضعفت الواردات للبضائع المصنعة من البلدان الامبريالية انتاج الصناعيين المحليين.
يمكن تقسيم العصر الحديث لايران الى ثلاث فترات. تبدا الفترة الاولى في القرن التاسع عشر و كانت ايران خلالها شبه مستعمرة تملك مشاركة محدودة في السوق العالمية. و توجت هذه المرحلة بالثورة الدستورية لسنة 1906( و بتاثير من الثورة الروسية لسنة 1905) لتنتهي ببداية الانتاج الضخم للنفط في 1908. و تميزت الفترة الثانية بنمو اندماج ايران, مع انها لا تزال شبه مستعمرة, بالسوق العالمية. ورافق هذه الفترة نمو في انتاج النفط و التصنيع و تمركز متزايد للطبقة العاملة. وكان الجدال حول سيادة النفط و حصة ايران من المداخيل السمات المميزة لتلك الفترة. و بلغت هذه النزاعات ذروتها خلال الانتفاضة الاجتماعية(1941- 1953) التي تبعت تنازل رضا شاه (1926- 1941) عن العرش. و انتهت الفترة بصعود و سقوط الحركة القومية لمصدق (1951- 1953). تميزت الفترة الثالثة (1953- 1979) بنمو المشاركة الايرانية في السوق العالمية كدولة ذات سيادة مع سيطرة معتبرة على مواردها النفطية و ارتفاع سريع في مداخيل النفط و نمو سريع جدا للاقتصاد الايراني.
بيد ان توسع الاقتصاد الايراني لم يعن تقلص التناقضات الداخلية. بالعكس. فارتفاع اسعار النفط لم يعد بفائدة ملحوظة على الجماهير التي تضررت من التضخم المتزايد. و اصبحت الهوة بين الثراء الفاحش المرفوق بالتباهي بالغرب و الفقر المدقع لا تحتمل. و لم يكن بالامكان كبح الاضطرابات الاجتماعية بواسطة وحشية السافاك الذي جمع بين تقنية القرن العشرين الامريكية ووحشية قروسطية شرقية. فبمحاولته التحكم في زمام الامور باستعمال القمع كان الشاه يخلق ما يشبه القدر الضغطية بصمام امان. فالهدوء و النظام الظاهر فسح حتما الطريق الى اكبر انفجار عنيف.
تميزت الفترة التي تلت 1979 بتاميم بعض الصناعات و البنوك و المؤسسات المالية و مصادرة ثروة الشاه. من جهة اخرى كانت هناك حرب الثماني سنوات مع العراق و انشققات في الحزب الجمهوري الاسلامي و انتصار خاتمي و العودة الى عملية الخوصصة و "ليبرالية انفتاح السوق.
لقد غير التطور الراسمالي في ايران بعد الحرب العالمية الاولى و بعد الحرب العالمية الثانية بصفة خاصة البلاد بعمق. فقد اخترق راس المال ايران و ترك اثاره في كل قطاع من المجتمع. و كان الريف قد شهد بعض التغيرات منذ اصلاح الاراضي في الستينات. الا ان البنية الاساسية للمجتمع القروي لم تتغير. فقد رافق التطور الاقتصادي تراكم راس المال في يد اقلية صغيرة اذ سيطرت 45 عائلة على 85 في المائة من اكبر الشركات في سنة 1974. كما خلق التطور الراسمالي طبقة عاملة قوية في ايران و من ثمة غير ميزان القوى تماما. وتظهر هذه الحقيقة بجلاء في 1979 عندما لعبت البروليتاريا دورا حاسما في الثورة.



منح السودان حكم ذاتي اداري(****)
ممثل الحكومة المصرية صلاح سالم و الوزير البريطاني سيلوين لويد يعلنان فى الخرطوم
منح السودان حكاً ذاتياً إدارياً و تشكيل لجنة استشارية و أخرى انتخابية


اليوم العالمي للقضاء علي العنصرية(*****)
نظمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الأردن، بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اجتماعاً للمنظمات العربية الآسيوية غير الحكومية، بغية التحضير للمؤتمر العالمي لمكافحة العنصرية والتمييز. شارك في الاجتماع الذي عقد في عمان ممثلون عن ثلاثين منظمة عربية غير حكومية معنية بمكافحة التمييز العنصري والعنصرية.




معركة الكرامة بالأردن(&)
قامت قوات إسرائيلية عبرت نهر الأردن بشن هجوم على منطقة الكرامة في غور الأردن الشرقي حيث عبرت النهر 4 ألوية ووحدات مدفعية و4 أسراب من الطائرات القاذفة والطائرات العمودية وكان قوام الهجوم 15000 جندي ، واستمر القتال طوال النهار على جبهة تقدر بخمسين كيلومترا ، وكانت معركة الكرامة هي الاشتباك الأول ووجها لوجه بين الجيش الإسرائيلي وقوات حركة ( فتح ) والجيش الأردني ، وكان من نتائج المعركة انسحاب الجيش الإسرائيلي منهزما و مخلفا وراءه أعدادا كبيرة من الآليات المدمرة والمعدات العسكرية ومتكبدا خسائر جسيمة في الأرواح، ومثلت معركة الكرامة أول انتصار فلسطيني وعربي على آلة الحرب الإسرائيلية التي هزمت الجيوش والأنظمة العربية.



ألعاب بالمراسلة يقودها الحاسب الالكتروني (&&)
في فرنسا وفي عام 1984 أمكن للحاسب Computer moderated play by mail games ـ كما يسميه اللاعبون الانجلوسكسونيون، أمكن لهذا الحاسب تجميع ما يتراوح بين خمسين وثلاثمائة لاعب تفصلهم مئات الكيلو مترات، ويؤدي كل واحد منهم دوره في اللعب بواسطة جهاز متصل بحاسب اليكتروني
__________________


ياسرلكن كاسر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-01-2008, 07:15 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
شكرا بس وش دخلنا في هذا كله !!!
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19