LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2008, 11:39 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي تصريح لوزير التجارة

وزير التجارة متحدثاً عن الأسعار: لا تبحثوا عن حلول سحرية من جهة واحدة وقمنا بدورنا والحمد لله


الرياض: واس

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني أن مهام الوزارة في الحد من ارتفاع الأسعار تتلخص في التأكد من توفير السلع المطلوبة للمواطن ووجود بدائل لها وكذلك وجود منافسة بين التجار لوصول الأسعار إلى متناول المستهلك حيث صدر في هذا المجال نظام حماية المنافسة ، مع التأكد من وجود مخزون كاف للسلع الاستهلاكية في المملكة تحسبا لوجود أي طارئ بالإضافة إلى المساهمة في زيادة وعي المستهلك لاستفادة المواطن من منافسة التجار.
وبين أن معالجة موضوع الأسعار مسؤولية الدولة بكافة أطرافها لأن هناك بالإضافة إلى السياسة التجارية هناك سياسة مالية ونقدية تتحكم في السيولة في السوق وبين الأفراد وبين المؤسسات وكذلك المشاريع وسرعة نموها وطرحها وأيضا علاقة الريال بالدولار.
وقال يماني إن على المواطن ألا يبحث عن حلول سحرية من جهة واحدة وخاصة بعد أن شرحت دور وزارة التجارة والصناعة. وأضاف "الحمد لله أن وزارة التجارة والصناعة تقوم بدورها على أحسن ما يكون وخصوصا في موضوع زيادة الوعي".
وأشار إلى أن الوزارة في إطار سعيها لزيادة الوعي قامت بإنشاء وكالة لحماية المستهلك لافتا النظر إلى تأكيد مجلس الوزراء على سرعة إنجاز تنظيم الجمعية الأهلية لحماية المستهلك والتي هي الآن على وشك الظهور بهدف زيادة وعي المواطن كمستهلك وقال "نشهد بعض الممارسات بين المواطنين التي تحفظ لهم حقوقهم ، وهذا شيء لا ندعو إليه بحكم وظيفتنا لأنه ليس وظيفتنا أن ندعو إلى أي عمل من المواطنين ، ولكن المواطنين هم الذين يقدرون أين تكمن مصلحتهم ويقومون باتخاذ ما يرونه مناسبا بخصوص السلع والتعامل معها ومع الأسعار".
وردا على سؤال عن تجريم وزارة التجارة والصناعة لعدد من التجار لتواطئهم في بعض السلع قال يماني " بموضوعية كون أن الدولة اتخذت قرارا بمجلس حماية المنافسة هي لم تجرم بعد أحدا وإنما رأت أن ما حدث يستدعي جمع الاستدلالات للتأكد مما إذا كان منتجو الألبان قد قاموا بالإخلال بأي مادة من مواد نظام حماية المنافسة وليس تجريمهم".
جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير عقب اختتام أعمال الدورة السابعة للجنة السعودية الجزائرية المشتركة في الرياض أمس، حيث قال إن الجزائر تمر الآن بنمو اقتصادي كبير وهناك تعاون كبير بين البلدين في كافة الأنشطة التجارية والاستثمارية.
من جهته أشاد وزير المالية الجزائري كريم جودي في تصريح مماثل عقب اختتام اجتماع اللجنة بقوة العلاقات السعودية الجزائرية في كافة الميادين مشيرا إلى تطور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري حيث بلغ النشاط التجاري المتبادل بين البلدين 100 مليون ريال وفي المجال الاستثماري هناك أكثر من 10 مؤسسات سعودية موجودة في الأسواق الجزائرية


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 11:55 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

أكد أن الملك وجّه بإنشاء جمعية أهلية لحماية المستهلك..وزير التجارة والصناعة لـ المدينة :
ارتفاع الأسعار مشكلة عالمية لا يمكن معالجتها ومسؤوليتنا التأكد من توفّر السّلع وحرّية المنافسة

سالم الشريف - الرياض
أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني أن مهام وزارته للحدّ من ارتفاع الاسعار تتلخّص في التأكد من توفير السلع المطلوبة للمواطن والتأكد من وجود بدائل لهذه السلع والتأكد من وجود منافسة بين التجار لوصول الاسعار الى متناول المستهلك.?وأشار يماني خلال اختتام أعمال الدورة السابعة للجنة السعودية الجزائرية المشتركة التي بدأت يوم أمس الأول ان معالجة موضوع الاسعار ستكون مسؤولية الدولة ككل هناك بالاضافة الى السياسة التجارية هناك سياسة مالية ونقدية تتحكم في السيولة في السوق بين الافراد.?وأوضح يماني ان نظام حماية المنافسة وجد لحماية روح المنافسة بين التجار وعدم تحكم البعض في السوق مع التأكد من وجود مخزون كافٍ للسلع الاستهلاكية في المملكة تحسبًا لوجود أي طارئ بالاضافة الى المساهمة في زيادة وعي المستهلك لاستفادة المواطن من منافسة التجار.?وكشف يماني لـ المدينة ان مجلس الوزراء وجّه بسرعة تنظيم الجمعية الاهلية لحماية المستهلك ، وهي الان على وشك الظهور والتي تهدف الى زيادة وعي المستهلك. واعتبر ان الغلاء مشكلة عالمية لايمكن معالجتها بسهولة حيث ترتبط بعوامل كثيرة داخلية وخارجية.?وحول اعمال اللجنة قال: إن الجزائر تمرّ بنمو اقتصادي جيد واصلاح وتتشابه تجربتها مع التجربة السعودية الاقتصادية وبيننا تكامل وتم التركيز على زيادة حجم التبادل التجاري الذي لايزال ضعيفا واقترحنا عليهم الاستفادة من تمويل البنك الاسلامي للتنمية في المجال الاستثماري وهناك ندوة خلال شهر لرجال الاعمال السعوديين في الجزائر لمناقشة الامور وبيننا تعاون في قطاع الغاز والبترول وتبادل للخبرات.?وكانت أعمال الدورة السابعة للجنة السعودية الجزائرية المشتركة اختتمت يوم أمس بتوقيع محضر مشترك تضمن عددا من التوصيات في مختلف الشؤون والمجالات ، حيث تم التوافق على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين ، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال ، وأن تقوم الجهات المختصة باتخاذ الترتيبات اللازمة لإقامة المعارض التجارية التعريفية بمنتجات كل بلد . ?وتم مناقشة عدد من مشاريع الاتفاقيات وبرامج التعاون في عدة مجالات منها اتفاقية تجنبا لازدواج الضريبي ، ومشروع اتفاقية النقل البحري ، وبرنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف ، ومشروع اتفاقية للتعاون القضائي في المجال المدني . ?وتم التأكيد على أهمية التعاون بين الأجهزة المختلفة في البلدين من خلال تبادل المعلومات ، والخبرات ، وتكثيف الزيارات وإقامة الندوات ، في الشؤون التعليمية والثقافية ، والقضائية ، والتنموية ، والأمنية ، إلى جانب ذلك فقد تم الاتفاق على توطيد العلاقات بين القطاعات الفنية والتقنية عبر تبادل المعلومات والزيارات وتنفيذ البرامج التعليمية ، وإجراء البحوث والدراسات المشتركة . ?كما أشادت اللجنة بالدور التنموي الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية في الجزائر من خلال تمويله لعدد من المشروعات الحيوية في الجزائر . ?وفي إطار هذه الدورة ، تم التوقيع على مذكرة تعاون بين المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في المملكة ، والمديرية العامة للأرشيف الوطني في الجزائر . ?الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لعام 2006م بلغ 356 مليون ريال.


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 11:58 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

اقول لو يشلونه كان احسن

يكون عبرة لغيره

مشكور اخوي على الطرح

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:55 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8