عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-01-2008, 01:42 PM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
للمعلومية فإن صخر نقل الموضوع

من موقع شيعة مصر

تجد الموضوع على هذا الرابط
يا أهل السنة لا تصوموا يوم عاشوراء لأنه من وضع الأمويين.. وتعالوا وانظروا - منتديات شيعة مصر

أرجوا يا صخر أن تكون شجاعاً ، كشجاعة بعض النساء وتخبرنا عن الأرضية التي تنطلق منها
المحمد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-01-2008, 07:17 PM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point

مرحبا أخي ...... المحمد

أقدر لك حماسك ودفاعك عن ما تعتقد به ولكن كان من الاولى أن تتبع الحق بتحكم العقل ولا تحاول أن تصحح ما تعتقد به بكلام غير مدروس ومتناقض

تقول أخي الفاضل

اقتباس:
/ قوله ( لما قدم المدينة وجد اليهود )

هل يلزم من ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أول ما قدم المدينة وجد اليهود تصوم عاشوراء ؟
أقول : لا يلزم ذلك أبداً ، بل إن الأقرب أن النبي لم يعلم بصيام اليهود لعاشوراء إلا في آخر حياته لأسباب
منها / أ : أن النبي صلى الله عليه وسلم أول ماقدم المدينة اشتغل بتأسيس دولته وتعليم أصحابه ، واشتغل أيضاً بالجهاد ، فمن سبر السيرة النبوية لا سيما في أوئل الهجرة لم يتعجب علم النبي بصيام اليهود لعاشوراء في آخر حياته
ب : أن عبادة الصيام كما هو معلوم أمر خفي ، فليس من العبادات الظاهرة ، فلا عجب من تأخر علم النبي بصيام اليهود لعاشوراء ، لا سيما أنه يوم واحد

يا أخي أنت تقول أن الحديث الأول لا يدل على أن قدوم النبي علية الصلاة والسلام إلى المدينة أنه أول وصوله ولكن كان في اخر حياة ... يا أخي الفاضل لقد ضحكت كثيرا من هذا الكلام وهذا التعليل .. الا تعلم أن اليهود اخرجوا جميعا من المدينة بعد غزوة الخندق اي بعد السنة الخامسة من الهجرة ؟؟؟؟


اقتباس:
أنه لا يلزم من تأخر علم النبي بصيام اليهود ليوم عاشوراء ، أنه لا يعرف عن صيام عاشوراء شيء
بل إنه ورد في الأحاديث الصحيحة أن قريش كانوا يصومون عاشوراء
عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت: " كان عاشوراء يصام قبل رمضان، فلما نزل رمضان كان من شاء صام، ومن شاء أفطر". وفي رواية : " كان يوم عاشوراء تصومه قريش في الجاهلية، وكان رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم يصومه في الجاهلية، فلما قدم المدينة صامه، وأمر بصيامه، فلما فرض رمضان ترك يوم عاشوراء، فمن شاء صامه، ومن شاء تركه"

3 / من المعلوم أن صيام عاشوراء كان قبل فرض صيام شهررمضان ، فلما فرض رمضان أصبح صيام عاشوراء بالتخير
ولك أن تتأمل متى فرض صيام رمضان ؟ !


وهذا تعليل اسخف من سابقه

طيب إذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصومه قبل أن يفرض عليه وعلى الامه صيام رمضان وبعد أن فرض صيام رمضان جعله بالخيار من شاء صامه ومن شاء لم يصمه .. لماذا يرجع ويامر بصيامه مرة اخر (( فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه )) ؟؟؟ الا يدل هذا على تخبط من وضع مثل هذه الاحاديث الأمر الاخر إذا كان هذا الحديث صحيح الا يدل على وجوب صيام يوم عاشوراء حيث أنه في هذا الحديث أمر بالصيام



اقتباس:
4 / أن المرويات الصحيحة في صيام عاشوراء وفضله كثيرة ، فهل ننقضه بشبهة عارضه

يا أخي هذه المرويات الكثيرة تناقض بعضها بعضا ... فلماذا اخذ بها .. ولماذا منحني الله العقل اليس لكي ابحث به عن الحق



اقتباس:
لكل عاقل أن يتأمل هل طالب الحق يأتي بنقل موضوع فيه شبهة تخالف جمهور المسلمين بل بحث و لا تحري ولا نظر في الموضوع من جميع جوانبه ؟
أم أن من يفعل ذلك يشك في أمره !
اولا لا يهمني نظرة البشر تجاهي فرضى الله هو الغاية .. عندما ارى الحق وأمن به فمن واجبي تبليغه والا أكون كتمت الحق ... وإذا كنت على خطأ فهناك من يرد علي ولا يهمني صاحب الحق لمن ينتمي يهمني الدليل .. الأخ الرجل المستحيل كتب موضوع يرد فيه على الأخت أمة الله وكان رد بليغ مقنع بالادلة .. هل يجب على أمة الله أن تتركة لان قائله من أهل السنة ؟؟



هناك نقطة اخيرة

اليس الرسول يتبع ما يوحى اليه من رب العالمين ولا يأمر بعبادة او نهي الا بوحي من الله سبحانه وتعالى ... إذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصوم يوم عاشور قبل فرض صيام رمضان وبعد رمضان جعله بالتخير .. طبعا بيكون هذا الأمر وحي من الله .. طيب لماذا يرجع الرسول عليه الصلاة والسلام ويأمر بصيامه بعد أن يعرف أن اليهود تصومه بسبب نجاة موسى ... هل الرسول مامور بتباع اليهود والا بتباع ما يوحى اليه ... وإذا كان صيامه وحي من الله لماذا لم يأمره الله بصيام التاسع والعاشرة على طول والله سبحانه وتعالى يعلم أنه لن يعيش للسنة القادمه

الأن سأوضح لك كيف جاءت هذه الاحاديث والله أعلم

يوم عاشوراء .. يوم مقتل الحسين وجعله محبي ال البيت يوم لتذكر الحسين وإثارة الناس على من قتلة فسعى أصحاب السلطة بجعل الناس يلهوا عن مقتل الحسين بالصيام وطبعا مع الصيام لا يجوز السب والشتم ... فبحثوا عن سبب لصيام هذا اليوم فبدأ الاجتهاد فهناك من قال بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يصومه قبل فرض رمضان .. وهناك من ربطه بنجاة موسى عليه السلام وأن اليهود كانت تصومه ونحن اولى منهم بهذا - ولا أعلم هل ناجة نبي من عدوه يوجب صيام هذا اليوم – اذن لماذا لا نصوم يوم الهجرة لنجاة الرسول من مشركي مكة ؟؟- طبعا بعد وضع هذا الحديث وقعوا بمشكلة فهناك احاديث تطالب بمخالفة اليهود والنصارى ولكن لا يستطيعوا أن يعدوا بالحديث لأنه بالتاكيد خرج إلى الناس فقاموا بوضع حديث اخر يذكر بأن الرسول قال أن عشت للسنة القادمه اصوم التاسع والعاشر .. ولا أعلم لماذا قال ذلك .. لماذا لم ينتظر للعام القادم ويصومه بدون قول ؟؟ أو مثلا أمر الناس بصيام العاشر والتاسع في السنوات القادمه ؟؟؟ فهذا الحديث ربما وضع حتى لا يكون هناك تعارض بينه وبين الاحاديث التي تدل على مخالفة اليهود والنصارى ...


على فكرة الموضوع منقول من منتدى محاور



احترامي
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2008, 07:32 PM   #23
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
شـهـد الـبـحـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2008, 12:08 AM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي .. أبو أسامة


اقتباس:
ملحوظة : الأخ العزيز ( المحمد ) سأعود قريباً بإذن الله تعالى إلى بيان الخطل الذي وقع فيه صخر في فهمه لـ( قدم المدينة فوجد ) ، حيث فهم أن الفاء تفيد التعقيب < طبعاً أشك في أنه يفهم المراد بهذا المصطلح >

وأنا أشك أنك مطلع جيد على التاريخ ... على كل حال أنا حبيت اذكرك حتى لا تنسى هذه النقطة .. حتى نستفيد من علمك

الأمر الأخر أخي الفاضل ... أرجوا أن لا تقول على لساني مالم اقوله .. أنا لم أقل أن صيام يوم عاشوراء شرك


اقتباس:
الثالث : يشك بأن أمر صيام يوم عاشوراء من تخطيط اليهود .
وبناء على ذلك فالإيمان بالله وتوحيده والصيام والزكاة والحج فعلها من كان قبلنا ، فهل شرع غيرنا محرم علينا ؟ < ما هذه الحجة الواهية ؟ أين العقل الذي تتبجح به ؟
الإ يمان بالله وتوحيده والصيام والزكاة والحج ما مور بها بنص القران الكريم .. فممكن تأتي لي بنص من القران الكريم يا مرني بصيام يوم عاشور أو القران ناقص وحاشا أن يكون كذلك


احترامي


احترامي
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2008, 10:00 AM   #25
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
أرجو من الأخ ( المحمد ) عدم الردّ حتى يجيب صخر على سؤالي الذي تجاهله :

اقتباس:
ولو ثبتَ لديك الحديث ثبوتاً قطعيّاً لا يقبل الشكّ بطريق غير طريق السماع مشافهة هل تؤمن به ؟؟؟
أنتظر إجابتك يا صخر .
أبو أسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2008, 10:07 AM   #26
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
اقتباس:
الأمر الأخر أخي الفاضل ... أرجوا أن لا تقول على لساني مالم اقوله .. أنا لم أقل أن صيام يوم عاشوراء شرك
أرجو من إدارة المنتدى أن يتفضلوا بإيراد إجابة صخر في الموضوع المحذوف عن صيام يوم عاشوراء لمن سأله : هل صمت يوم عاشوراء ؟
لنعرف هل وصم الصيام بالشرك ، فيتبيّن الصادق منا إن شاء الله .
أبو أسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2008, 06:20 PM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شـهـد الـبـحـر مشاهدة المشاركة
اللهم أرنا الحق حقآ وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

امين


شكرا لك أختي




اقتباس:
ولو ثبتَ لديك الحديث ثبوتاً قطعيّاً لا يقبل الشكّ بطريق غير طريق السماع مشافهة هل تؤمن به ؟؟؟

لا يثبت لدي ثبوت قطعيا لا يقبل الشك الا عن طريق السماع مباشرة




اقتباس:
أرجو من إدارة المنتدى أن يتفضلوا بإيراد إجابة صخر في الموضوع المحذوف عن صيام يوم عاشوراء لمن سأله : هل صمت يوم عاشوراء ؟
لنعرف هل وصم الصيام بالشرك ، فيتبيّن الصادق منا إن شاء الله .

اضم صوتي لصوتك .. والأعضاء لهم الحق بالحكم بعد مشاهدت الرد ولهم الحق بتصديق من شاءوا

فأرجو من إدارة المنتدى تلبيت الطلب


شكرا لك أخي أبو أسامة بمنح مواضيعي جزء من وقتك



احترامي
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-01-2008, 06:25 PM   #28
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 265
قوة التقييم: 0
لاندكروزر is on a distinguished road
انا من سألت صخر هل تصوم يوم عاشرواء ولماذا ؟

لكن الإداره حذفت الموضوع لكن من مداخلات صخر عرفت الإجابة وبعدها رفعت يدي الى السماء شكرت الله فيها على نعمة العقل
لاندكروزر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-01-2008, 09:51 AM   #29
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة

لا يثبت لدي ثبوت قطعيا لا يقبل الشك الا عن طريق السماع مباشرة
يا صخر :

هل هذا الجواب نابع من العقل حقاً ؟

أظنـّك لم تتفكر في الجواب كثيراً ؟

ألا تثبت الأشياء ثبوتاً قطعيّاً لا يقبل الشك عندك إلا عن طريق السماع مباشرةً ؟

لقد هربتَ من الجواب العقليّ السليم خوفاً من أن ألزمك بالتصديق بالحديث الشريف ، فوقعت بما هو أشدّ وأنكى .

فتعال معي ننظر إلامَ سيفضي إليه جوابك ، وأرجو أن تدرك أنني أبني على ما تستلزمه منطقيّاً إجابتك :

إذن وبناءً على جوابك فأنت لم يثبت لديك ثبوتاً قطعياً لا يقبل الشك أنّ الإمام الحسين بن عليّ رضي الله عنهما قد قـُتِلَ في كربلاء ؛ لأنك لم تكن ممن شهد كربلاء ، فتسمع مباشرة وترى ...

بل وبناءً على جوابك لم يثبت لديك ثبوتاً قطعياً لا يقبل الشك أنّه كان هناك إنسان أصلاً اسمه الإمام الحسين بن عليّ رضي الله عنهما ؛ لأنك لم تسمع مباشرة من الحسين رضي الله عنه ...
...
ولن أسترسل فأقول : وبناءً على جوابك لم يثبت لديك ثبوتاً قطعياً لا يقبل الشك أنّه كان هناك رسل أرسلهم الله للعالمين ؛ لأنك لم تسمع من أحد منهم سماعاً مباشراً ، ولو سمعت مباشرة منهم قولهم : إنّ الله قد أوحى إليهم ، فبناءً على جوابك هذا فلن تقبل منهم أيضاً ؛ لأنك لم تسمع مباشرة من الله عزّ وجلّ وهو يوحي إليهم .

بل حتى بناء على ما سبق من جوابك فلن يثبت لديك ثبوتاً قطعيّاً لا يقبل الشك القرآن الكريم الذي تقول : إنك من أهل القرآن ، بل لن يثبت لديك منزل القرآن الله ربّ العالمين .

يا صخر :
ليس هناك عاقل في الدنيا مؤمناً كان أو كافراً يقول : إنه لا يثبت لديه شيء ثبوتاً قطعياً لا يقبل الشك إلا
بالسماع مباشرة .

يا صخر :
عد إلى العقل واسأله : هل حقاً لا تثبت الأشياء ثبوتاً قطعياً لا يقبل الشك إلا بالسماع مباشرة ؟؟؟

يا صخر :
لقد أبعدتَ النجعة .

أسأل الله لي ولك الهداية والرشاد .


ملحوظة : أرجو من الإدارة إعادة إجابته عن صيامه يوم عاشوراء .

آخر من قام بالتعديل أبو أسامة; بتاريخ 23-01-2008 الساعة 10:02 AM.
أبو أسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-01-2008, 10:46 AM   #30
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: مملكة سـبأ
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
بلقيس ، is on a distinguished road
الدكتور ابو اسامة والاخ صخر نرجو ان تكملا حواركما حتى لايلحق بسابق المواضيع ،،
سأنتظر وسأتابع حتى نهاية الحوار ،،

بلقيس ،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بلقيس ، غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نصيحة محب أبو متعب المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 12 21-03-2008 02:33 PM
الزمن بين العلم والقرآن سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 21-12-2007 07:17 AM
ماذا تفعل عند خروجك للبر هذال ابو فهد المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 01-12-2007 08:37 PM
الشيخ سلمان العودة: لم أسمع أن ابن باز قدم تزكية لأسامة بن لادن حجرف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 71 24-09-2007 07:10 AM
الأناشيد الصوفيه تغرق أهل الرس الواثق بالله المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 29-07-2007 06:03 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.