عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-01-2008, 09:48 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
الفجرالمشرق is on a distinguished road
غزة تواجه " الظلام " مع انقطاع الوقود عن مولدات الكهرباء

الأحد 12 محرم 1429هـ - 20 يناير2008م

المستشفيات أكبر المتضررين

غزة تواجه " الظلام " مع انقطاع الوقود عن مولدات الكهرباء

غزة - ا ف ب

اعلن مسؤول في محطة توليد الكهرباء الفلسطينية ان نصف المحطة توقف عن العمل صباح الاحد 20-1-2008, موضحا ان المحطة ستتوقف عن العمل كليا مساء الأحد ما لم يتوفر الوقود اللازم لتشغيل التوربينات فيها.

وقال رفيق مليحة مدير مشروع محطة الكهرباء لوكالة فرانس برس ان المحطة التي تغطي بين ثلاثين و35% من احتياجات قطاع غزة من الكهرباء ان "العمل توقف في واحدة من توربينتين في المحطة".

واضاف "لليوم الثالث على التوالي لم نتسلم اي كمية من الوقود للمحطة وهذا امر سيوقف عمل المحطة كليا وهو امر خطير على مناحي الحياة".

وتابع "اذا استمر عدم تزويد المحطة بالوقود سنضطر لوقف التوربينة الثانية وبذلك يتوقف كليا عمل محطة توليد الكهرباء الفلسطينية مساء" الاحد.

واوضح مليحة ان توقف عمل المحطة "سيكون له تأثير سلبي كبير على المستشفيات ومحطات المجاري والمياه والمخابز والمصانع".

واشار الى ان المحطة تحتاج "يوميا الى 450 متر مكعب" من الوقود.

واعلن اصحاب معظم محطات الوقو في قطاع غزة نفاد كميات الوقود.

واكد عدد من المواطنين الفلسطينيين ان اكثر من نصف سكان مدينة غزة وشمال القطاع باتوا من دون كهرباء اثر توقف عمل التوربينة.

وكانت محطة توليد الكهرباء اوقفت عمل اثنتين من توربيناتها الاربع قبل حوالى شهرين اثر تقليص شحنات الوقود من الشركات الاسرائيلية المزودة.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان انقطاع التيار الكهرباء "سيؤثر سلبا على عمل المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة ويهدد حياة عشرات المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة".

واضاف ان هذا الانقطاع "سيؤدي كذلك الى تعطيل عمل غرف العمليات والعناية المركزة".

هنا التمحيص ياأمة الإسلام
هنا دورنا نحن القاعدون المكبلون
إن خذلناهم الليلة فنحن ونحن فقط الخاسرون
لأنهم من عشرات السنين صامدون في الخطوط الأماميه
ونحن كبلتنا ذنوبنا !!!
ولكن معذرتا إلى الله
الليلة أشعلوها أنتم دعاء وتضرع وبكاء أشك أن أحدا منكم لم يبكي قهرا في الايام الماضية المخزيه
فأبكوا الليلة بين يدي الجبار لأجل هؤلاء الابطال أبكوا أيها المستضعفين
أبكوا وأفرغوا مافي النفس من حسرات
فوالله إن وراء سواد هذا الكمد بصيص نور
كم راودتني نفسي أن أكتب بضع كلمات نصرتا لهم لكني أتوقف لما رأيت من كثرة المواضيع ولكن ظلام الليلة في غزة أحرقني
اللهم ألطف بكل فلسطين وبنا قبلهم بمنك وجودك ياكريم
اللهم إن أكبادنا تحرق لما نراه يحصل ولكن شيء ما منعنا أن نفعل غير الكتابه والشكوى فلا تجعله يارب غضبا منك علينا نعوذ بنور وجهك أن يحل علينا غضبك أو ينزل بنا سخطك ياكريم
..




لكم الله يا أهل غزة
نسأل الله أن يعينكم وأن ينصركم على من ظلمكم
حسبنا الله و نعم الوكيل


... منقول ...
الفجرالمشرق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-01-2008, 10:10 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
الفجرالمشرق is on a distinguished road
اللهم إنك ترى مكانهم ، وتسمع كلامهم ، وتعلم حالهم ، ولا يخفى عليك شيء من أمورهم، اللهم إنا نشكو إليك أنفسا أزهقت ، ودماء أريقت، ومساجد هدمت، وبيوتا دمرت، ونساء أيمت، وأنين نساء ثكلى , وأطفالا يتمت ، و الشيوخ الركع ,
اللهم إنهم حفاة فاحملهم ، عراة فاكسهم ، جياع فأطعمهم ، مظلومون فانصرهم ،
مظلومون فانصرهم،
مظلومون فانصرهم.
اللهم عليك باليهود، اللهم عليك باليهود، اللهم عليك باليهود،
اللهم وعليك برأس الكفر أمريكا والرافضة والهندوس والبوذيين , فإنهم لا يعجزونك،
اللهم اجعلها عليهم سنين كسنين يوسف،
اللهم أهلكم بالسنين، وأخرجهم من المسجد الأقصى , ومن العراق وكل مكان دنسوه , أذلة صاغرين، اللهم لا ترفع لهم في الأرض راية، واجعلهم لغيرهم عبرة وآية،
الفجرالمشرق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2008, 12:27 AM   #3
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road

"هكذا تريد اسرائيل غزة.. بحر من الظلام... العالم المتحضر يراقب في صمت تام."
أبو محمد أسامة / صاحب متجر في غزة

* *
غزة تغرق في الظلام مع توقف محطة الكهرباء عن العمل
غزة (رويترز) - غرقت مناطق كبيرة من غزة في الظلام يوم الاحد بعدما توقفت محطة الكهرباء الرئيسية عن العمل تماما بعد أن أغلقت اسرائيل المعابر مع القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومنعت إمدادات الوقود.
وقال ضرار ابو سيسي المدير العام لمحطة الكهرباء ان 800 ألف شخص على الاقل باتوا الآن في الظلام مشيرا الى أن "الكارثة" ستؤثر على المستشفيات والعيادات الطبية وآبار المياه والمنازل والمصانع وجميع جوانب الحياة.
وأوقفت محطة توليد الكهرباء المحرك التوربيني الثاني بعد حلول الظلام. واصطف الناس في المخابر لتخزين المواد الغذائية.
وأكد مسؤولون بالاتحاد الاوروبي الذي يمول إمدادات الوقود للمحطة ان شحنة يوم الأحد تم منعها وأن الاحتياطي تم استخدامه.
وبدأت البضائع تنفد من المتاجر في القطاع الذي يقطنه 1.5 مليون نسمة بسبب زيادة الطلب ونقص المعروض. كما أغلقت محطات الوقود أبوابها بسبب خفض اسرائيل لامدادات البنزين ووقود الديزل.
واصطفت الطوابير أمام المخابز يوم الاحد فيما قام الناس بتخزين الطعام.
( بتصرف )
* *
"لن تكسروا إرادة غزة مهما بلغ حجم التهديد والتصعيد"
"حماس": لا عُذر لمصر والدول العربية والإسلامية في عدم التحرك لكسر الحصار عن غزة
[ 20/01/2008 - 07:17 م ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
طالب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية والإسلامية، لا سيما مصر، إلى كسر الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، والذي يهدد حياة المئات من المرضى بعد نفاذ الوقود وينذر بكارثة إنسانية، مؤكدة أنه "لا عذر لأحد".
وقالت: "ها هو العدو الصهيوني يكثف من تهديداته ومن حصاره لقطاع غزة، حتى بات القطاع مهدداً بكارثة إنسانية، خاصة وأن الوقود على وشك النفاد، ومحطة إنتاج الكهرباء في قطاع غزة على وشك التوقف خلال ساعات، والعدو يهدد باستهداف البنية التحتية، ويهدد بعمليات اغتيال للقادة السياسيين والمؤسسات والمقرات والوزارات، ظاناً أن شعبنا ستنكسر له إرادة ويخر راكعا أمام إرهابه وجرائمه رافعا راية الاستسلام".
وأضافت: "خسئ هذا العدو وخسئت معه تلك المؤامرات التي تحاك من بعض أبناء جلدتنا لإغراق القطاع بدم أهله وعلى أيدي من يدّعون انتسابهم لهذا الشعب العريق والشعب منهم براء، لن ترهبنا كل هذه التهديدات الخارجية والداخلية، وسنمضي نحو وعد الله الناجز، وشعار مرحلتنا الصبر ثم "الصبر ثم الصبر"، وسيبقى اعتمادنا على الله؛ قطعتم الوقود أو الكهرباء أو الماء، فالله سيعوضنا عن ذلك الكثير الكثير، أو قتلتم منا الأبطال المجاهدين أو طال عدوانكم وإرهابكم قادتنا، فهذا سيزيدنا قوة وتمسكا بالله".
ودعت الحركة في بيان صادر عنها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، والعد العكسي بدء بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن غزة، الشعب الفلسطيني إلى "الصبر والتحمل، فلن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، وسيعوضنا الله ما أصابنا، وإن هذه الظلمة والشدة سيكون بعدها الفرج، وطريق ذات الشوكة طريقنا نحو النصر والتمكين، وغير ذلك سيكون فيه امتهان للكرامة وضياع للحقوق والتجربة أمامكم ماثلة، رصوا صفوفكم وتعاونوا مع بعضكم البعض، ومن لديه فضل زاد فليعطه لمن لا زاد له، فعدونا ظالم ولكن ظلمه هذا سينقلب عليه نقمة وخسرانا وسينصرنا الله".
وأعربت "حماس" عن استغرابها حتى اللحظة من الموقف العربي والإسلامي من الحصار، وتساءلت: "ماذا تبقى لكم، نحاصر فتصمتون، ونقتل فلا تتحركون، فإلى متى هذا السكون، ألم يحرك فيكم هذا الموت والقتل والحصار أي مشاعر؟، لم نيأس وسنبقى على أمل أنكم ستتحركون، فيا أمتنا العربية والإسلامية لا عذر لكم، اكسروا هذا الحصار الظالم، وساندوا شعبكم في فلسطين، الذي يحمل عنكم مشروع الدفاع عن كرامتكم ويقدم كل ما يملك من أجل ذلك".
وحثّت الحركة مصر لأخذ دورها الحقيقي في نصرة شعب فلسطين، وقالت "لا نريد منكم سلاحاً، وإن كنا بحاجة إليه، ولسنا بحاجة إلى رجالكم في هذه المرحلة، وسيأتي يوم قدومهم، ولا نريد منكم مالا، وإن كنا بحاجة إلى كل فلس ومليم ودرهم، ولكنكم اليوم وأنتم قادرون على ذلك مطالبون بالعمل على كسر الحصار من خلال فتح معبر رفح؛ فلم تعد الأحوال والأوضاع تحتمل، فالمعبر يا "مصر" بيدكم، وفتحه بأمركم ، نناشدكم اليوم أن تعملوا على فتح المعبر، وإلا فالكارثة ستحل بنا ولن تقف عندنا، بل ستعم المنطقة بأكملها فلا عذر لكم".
وتابعت مخاطبة علماء الأمة ومثقفيها وقادة الرأي وكل الأحرار، قائلة: "ماذا تنتظرون؟، أن نموت جميعاً، أو أن تكسر شوكتنا ورايتنا، فلا هذه ولا تلك ستكون بإذن الله، وسؤالنا: أين أنتم؟، وماذا تريدون، فالعدو من أمامنا ومن فوقنا ومن خلفنا، والموت فينا والقتل لم يتوقف، والحصار طال كل شيء ولم يبق شيء، فهل سيطول هذا الصمت؟، متى ستأخذون دوركم الحقيقي؟، إن النظم الحاكمة تنتظر تحرككم وتحريككم للشارع والأمة حتى يتحركوا، إنكم محاسبون قبل الحكام وقبل النظام؛ لأن صمتكم يزيد صمتهم، تحركوا فلن تخسروا شيئاً، فالموت والحياة والسجن والحرية كلها بيد الله لو كنتم تؤمنون بذلك، وإلا فتحسسوا إيمانكم، نحن ننتظركم، فلا تجعلونا ننتظر كثيراً، يجب أن تتحركوا ويتحرك معكم الشارع حتى تتحرك النظم والحكام".
وتساءلت "حماس" في بيانها: "أين الأحزاب والحركات الإسلامية والوطنية والقومية واليسارية، أين الأحرار والشرفاء على طول العالم، ماذا تفعلون وكيف تقنعون أنصاركم أنكم مع فلسطين، مع الحق والعدالة ونصرة المظلوم، أين مسيراتكم واعتصاماتكم، أين نشاطكم وفعالياتكم من أجل شعب يذبح وأطفال تقتل وشبان وشيوخ ونساء تموت؟!".
وخاطبت الحركة منظمات الأمم المتحدة، وحقوق الإنسان وكل أحرار العالم، قائلة: "شعب يموت بفعل الحصار والإرهاب الصهيوني، أمام ناظريكم، لا ذنب له إلا أنه يدافع عن نفسه ويصد العدوان، وهذا حق أقررتموه في مواثيقكم، فإلى متى صمتكم؟، هل بتم شركاء للإرهاب الصهيوني؟، لستم بحاجة للشرح أو التفصيل، فكل شيء بين أيديكم، تحركوا قبل فوات الأوان ولا تنتظروا أن تنكسر إرادتنا أو نرفع الراية مستسلمين، الثقة بكم باتت مهزوزة وستصبح معدومة، فاخرجوا عن صمتكم وافضحوا جرائم الاحتلال الصهيوني ومدوا اليد للشعب الفلسطيني المحاصر".
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2008, 12:31 AM   #4
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
.
.
ياغزة ... في فمي ماء !
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2008, 12:51 AM   #5
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::



لكم الله يا أهل غزة
نسأل الله أن يعينكم وأن ينصركم على من ظلمكم
حسبنا الله و نعم الوكيل


::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-01-2008, 12:56 AM   #6
عضو اسطوري
 
صورة بنت الشياهين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: (....أرْجَاء الطُهُر....)
المشاركات: 15,209
قوة التقييم: 0
بنت الشياهين is on a distinguished road

اسال الله ان يلطف بحالهم فهو ارحم منا بهم وحسبي الله على ظلم العدوان على المستضعفين

شكرا اخوي
__________________
كانت لنا أيام ~
بنت الشياهين غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أحـــكام العــــقيقة خالد الخالدي المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 9 04-11-2007 05:12 PM
تحقيق صحفي جريدةالوطن"أهالي الرس يطالبون بتشكيل لجنة لدراسة محطات الوقود داخل ال !!بحر الكتمان!! المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 6 26-10-2007 05:12 PM
الحجاج بن يوسف والغــلام الهــاشــمـي (من روائع القَصَص) ظلام الليل المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 6 03-10-2007 12:16 AM
تعالوا لاتفوتكم.!!!..قصة ولكن مليئه بالحكمه ؟؟ الامبراطور؟ المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 8 07-07-2007 02:00 AM


الساعة الآن +3: 09:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19