عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-01-2008, 02:39 AM   #1
عضو بارز
 
صورة ابو زياد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: (في ربوع بلادي)
المشاركات: 457
قوة التقييم: 0
ابو زياد is on a distinguished road
Angry فصيلة دم خاطئة تسببت له بشلل تام أبقته طفلا حتى مات؟؟

الرياض (سبق) خاص :
فُجعت عائلة المعاق السعودي إبراهيم الهاشل 31 عاماً بموت ابنها منتصف الأسبوع الماضي في مستشفى الحرس الوطني في الإحساء بعد خطأ طبي ثاني تسبب فيه استشاري المستشفى ويدعى أيمن جمال مصري الجنسية الذي اعترف لأسرة الطفل بإعطائه مضاداً حيوياً لا يناسبه كما أمر برفع أجهزة التنفس الصناعي عنه ومنع إعطائه أي أغذية حتى لفظ أنفاسه .

أما وزارة الصحة فكان موقفها كما وصفته أم إبراهيم موقفاً غير مشرف في وقت كانت أمه تنادي عبر الصحف المحلية وزير الصحة لمساعدتها في علاج ابنها وكان ذلك قبل أن يستضيف برنامج "من المسئول" الذي يقدمه المذيع حمد ناصر على MBC والدة الطفل التي ناشدتهم إنقاذ ابنها ووعد خالد مرغلاني الناطق بوزارة الصحة بعلاج الطفل إلا انه نكث وعوده بإعداد تقارير وهمية من تلك المستشفيات التي تخالف الواقع بالتقارير الوهمية.
لتقوم أسرة إبراهيم بالتجول بين مستشفيات وزارة الصحة ومعها خطاب أمير الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز الصادر من مكتبه الخاص في تاريخ 9/12/1428هـ لعلاجه إلا أنهم رفضوا استقباله أو حتى الكشف عليه مما أجبر والدته على حمله لإحدى غرف منزلهم وجهزته طبياً بأكثر من خمسين ألف ريال رغم صعوبة حالتهم.

الجدير بالذكر هو أن إبراهيم تعرض لخطأ طبي في سن الرابعة من عمره عندما نقلته أسرته قبل 27 عاما إلى مستشفى سعود بن جلوي حينما ارتفعت درجة حرارته وقرر الأطباء وقتها حاجته إلى دم بسبب تعرضه لفقر الدم فأخطأت الممرضة التي أشرفت على حالته في إعطاءه فصيلة دم مخالفة لدمه مما تسبب في تلف خلاياه الدماغية وإصابته بشلل تام أبقته طفلا حتى مات قبل أيام .

(سبق) تابعت قضية إبراهيم ونشرت تفاصيلها كاملة من قبل حينما شعرت بآلام الأم التي حملت بين ضلوعها همه طيلة السنين لتنهمر دموعها فجأة رغبة في أن تحمل تلك الهموم حتى الموت ابتغاء أجره عند الله إلا أنها لا تكترث بما يمكن أن تقدمه الجهات المختصة لأنها تدرك التجربة التي مرت بها طيلة المدة التي عانى فيها إبنها آلام الموت البطيء فيما تبقى أسرة إبراهيم تتذكر كرسيه وأجهزته الطبية راجية من الله أن يجعله شفيعاً لهم .

وكانت صحيفة (سبق) قد نشرت معاناة أم إبراهيم قبل 8 أشهر وجاء في الخبر :

حسبي الله ونعم الوكيل فيك ياوزير الصحة وفي منسوبي وزارتك

بهذه الكلمة بدأت أم الشاب المعاق ابراهيم صالح حديثها بعد أن قامت وزارة الصحة ممثلة في صحة الاحساء بطرد الطفل منذ ثلاثة أشهر ورفضها استقباله في مستشفياتها رغم وعود وزير الصحة لها بإعادته إلى المستشفى .

والدة الطفل سردت قصة والدها قائلة :
يعاني إبراهيم من إعاقة مزمنة وبرعاية خاصة من والدته إلى أن أصيب قبل 5 أشهر تقريباً بآلام جعلت والدته تنقله للمستشفى حيث أجرى له عملية جراحية في الرقبة وتم إخراج جسم غريب من حلقه وتم إجراء عملية له أخرى للتغذية في البطن وأخرج من المستشفى بعد إجراء العملية باسبوعين فقط .

وأضافت أن إبراهيم أصيب بغصة في التاسع من رمضان لعام 1427هـ على إثرها هرعت به إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني حيث أحاطوا به الأطباء وعملوا له اللازم بإخراج جسم غريب من حلقه ، ثم التفتا إليّ الأطباء شارحين لي حالته وادخلوه العناية المركزة واضعين الأجهزة اللازمة لإنقاذه ، وبعد مرور عشرين يوماً على وجه التقريب اجتمعوا حولي مرة أخرى طالبين مني الإذن بإجراء فتحة في حلقه حيث يتعذر التئام الجرح ولم يكن لي بداً من الموافقة واستمر به الحال إلى شهر ذي الحجة وبعدها قرروا بالإجماع إجراء فتحة بالمعدة وكانت الثانية كالأولى على أساس فترة قصيرة وفجأة قالوا لي لا بد من خروجه إلى المنزل مع احضار ما يلزمه من أجهزة طبية واحضار من يتدرب على علاجه وشرحت لهم ان سني قارب السبعين عاماً وكذلك لا أحسن القراءة والكتابة طلبت منهم إبقائه حتى اتدبر أموره أو يشفى باذن الله ، إلا أن ذلك لم يجد نفعاً مصرين على قولهم حيث أن نظام المستشفى لا يسمح بذلك ، وكم حاولت إفهام الطبيب ومخاطبة المستشفيات العامة لقبوله لتولي الرعاية الطبية لديهم ولكن الكل رفض وتعذر بعدم وجود سرير شاغر لديهم، علماً بأني احضرت الأجهزة الطبية اللازمة في المنزل ولكن قالوا لي لا تصلح .
طبيب ابني المختص يصرخ في وجهي ويرغمني كل يوم على اخراجه ويقول لي اخذتي امتيازات لم يحصل عليها غيرك؟
أليس ذلك من حق إبني العلاج أم أنه ليس مواطناً سعودياً أو لأنه معوّق لا يحصل على العلاج فماذا افعل ؟
وإلى أين أذهب بما أن المستشفيات ترفض وجوده حيث ساءت حالته وأنا مكتوفة اليدين وأخرجت ابني إلى البيت لتسوء حالته يوماً بعد يوم ، جهزت له غرفة طبية واشتريت الأجهزة وتكلفت بعلاجه الباهظ الثمن ولكن لا جدوى.. حالته تسوء وإلى الوراء كل يوم بل في حالات تخرج امعاؤه واهرع به إلى الإسعاف .
حالته لا تستوجب وجوده في البيت ابداً فحالته كل يوم إلى الوراء.. أين اذهب به وأنا مكتوفة اليدين وانظر إلى ابني يموت أمامي.. إلى من الجأ ؟

وكانت قصة ابراهيم قد نشرت في جريدة الوطن رغم محاولات صحة الاحساء إيقاف النشر ثم نشرت جريدة الحياه قضية الطفل قبل أن تتفاعل اذاعة ام بي سي مع قضيته وتلتقي بوالدته في برنامج من المسئول حيث انتحبت على الهواء مطالبة بعلاج ابنها وقام الناطق بإسم وزارة الصحة خالد مرغلاني بالإتصال بالمذيع حمد ناصر وطلب رقم والدته وأخبره أن الوزير مهتم بالأمر شخصيا وقام بالاتصال بأم ابراهيم ووعدها خيراً وكانت كل يوم تتصل به دون أن تجد منه غير الوعود لمدة شهر حتى وصلتها منه رسالة تهنئة بمناسبة سعيده فاستغربت واتصلت به فاخبرها انه أرسلها على هاتفها بالغلط ، ووعدها خيراً بعدها نشرت جريدتي الجزيرة والرياض الخبر ولكن دون أي تفاعل من الوزير .

أم ابراهيم ختمت قولها في بلد يتوافد إليه آلاف الناس للعلاج وآخرهم التوأم الكاميروني الذي أجريت لهما عملية ناجحة على يد الدكتور الربيعه الذي وعدني هو الآخر بعلاج إبني ونكث بوعده في إتصاله بي ، أليس من حقنا كسعوديين أن نجد العلاج في بلادنا ؟
__________________
(لاأله ألا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)
ابو زياد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-01-2008, 02:52 AM   #2
بــ ح ــر المشاعر
 
صورة pRiVaTe RaSSaWi الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في قلوب الاعضاء
المشاركات: 2,797
قوة التقييم: 0
pRiVaTe RaSSaWi is on a distinguished road
كثيرا مانسمع عن مثل الاخطاء التي تحصل بالمستشفيات

لاحول ولاقوة الابالله

والله يرحم المتوفي
pRiVaTe RaSSaWi غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تقويم العام الدراسي لعدة سنوات عبووود148 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 08-08-2007 10:59 PM
إعتماد التقويم الدراسي لعشر سنوات قادمة بالتفصيل ... بانوراما منتدى التربية والتعليم 2 03-07-2007 04:13 PM
إعتماد التقويم الدراسي لعشر سنوات قادمة بالتفصيل ... بانوراما المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 6 03-07-2007 02:24 AM
ليـ9 ما آنسى جرٍوٍحي وآبدـآإ من جديدٍ ]•م ـسجآت *عااشقه العيون* منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 8 27-05-2007 08:43 AM
دراسة بعض المزايا المالية لموظفي الدولة تشمل البدلات والمكافآت التي سترى النور ق سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 22-05-2007 06:19 PM


الساعة الآن +3: 03:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19