عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-01-2008, 05:15 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
doody is on a distinguished road
أهم ملامح قرار المجلس الإقتصادي الأعلى الخاص بالموافقة على إعادة هيكلة قطاع المي

أهم ملامح قرار المجلس الإقتصادي الأعلى الخاص بالموافقة على إعادة هيكلة قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته وإنشاء شركة المياه الوطنية

صدر قرار المجلس الإقتصادي الأعلى بالموافقة على إعادة هيكلة قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته التابعة لوزارة المياه والكهرباء .وتحويله إلى شركة مساهمة بإسم " شركة المياه الوطنية " مملوكة بالكامل للدولة على أن تباشر أعمالها خلال أربعة أشهر من صدور قرار إنشائها ، بحيث تقوم الشركة بتوفير وتقديم جميع خدمات تلك القطاعات على أساس تجاري ، على أن تطرح أسهمها للإكتتاب العام متى ما كان الطرح ملائماً . ومن أهم ملامح القرار الآتي:

• تحويل قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته بمختلف مكوناتها وتجهيزاتها الفنية والإدارية بما في ذلك الخاصة بقطاع المياه الجوفية وشبكات توزيع المياه وشبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة التابعة للوزارة إلى شركة مساهمة تنشأ بإسم ( شركة المياه الوطنية ) مملوكة بالكامل للدولة ممثلة في صندوق الإستثمارات العامة على أن تباشر أعمالها خلال أربعة أشهر من تاريخ صدور قرار إنشائها .
• تقوم الشركة وعلى مراحل تحددها الوزارة بتوفير وتقديم جميع خدمات تلك القطاعات على أسس تجارية سليمة . وتحصل الشركة على كامل إستحقاقها بما في ذلك مقابل خدماتها في مواعيدها المحددة وبإنتظام من جميع المشتركين دون إستثناء ، وكذلك تقوم بسداد جميع المستحقات المترتبة عليها .
• تنقل جميع حقوق وممتلكات الدولة فيما يتعلق بقطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته التابعة للوزارة إلى الشركة ، وفق المراحل التي تحددها الوزارة .
• تنقل جميع التزامات الدولة المالية والتعاقدية ذات العلاقة بقطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته إلى الشركة وفق المرحل التي تحددها الوزارة .
• تشكيل لجنة من وزارة المياه والكهرباء ووزارة المالية للإشراف على تقييم الأصول وتحديد الحقوق والالتزامات التي تحول إلى الشركة على نحو متدرج يتوافق مع خطة وزارة المياه والكهرباء .
• تقوم وزارة المياه والكهرباء بالتنسيق مع وزارة المالية بتحديد رأس المال المبدئي للشركة وتمويلها بالمبالغ المخصصة في ميزانية وزارة المياه والكهرباء للمدن التي تم تحويل الالتزامات فيها إلى الشركة .
• تسهم الشركة في تشغيل القوى العاملة الوطنية ، وتهيئة إمكانات ومرافق التأهيل والبحث والتطوير من أجل تدريب الكوادر البشرية الوطنية وتأهيلها ونقل التقنية وتوطينها وتطويرها .
• تشكل لجنة من وزارة المياه ووزارة الخدمة المدنية ، ووزارة العمل لوضع الترتيبات والقواعد اللازمة لمعالجة وضع منسوبي الوزارة ذوي العلاقة (قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته) من الخاضعين لنظام الخدمة المدنية ونظام العمل ، على أن ترفع اللجنة نتائج أعمالها إلى المجلس الإقتصادي الأعلى في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ بداية أعمالها .
• تتولى وزارة المياه والكهرباء الإشراف على قيام الشركة بأداء خدمات قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته وفقاً لنظامها الأساسي والأنظمة واللوائح ذات العلاقة .
• يدير الشركة مجلس إدارة من سبعة أعضاء يصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء بناء على توصية وزير المياه والكهرباء بالتنسيق مع وزارة المالية .
• للشركة الحق في أن تؤسس بمفردها أو تتملك شركات فرعية عاملة في قطاع المياه الجوفية ، وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته . ولها أن تؤسس مع غيرها شركات أخرى تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو تعينها على تحقيق أغراضها ولها أن تشترك مع شركات قائمة تؤدي هذه الأغراض .
• تضع الشركة برنامجاً وجدولاً زمنياً لإيصال مياه الشرب وخدمات تجميع الصرف الصحي ومعالجته إلى جميع المناطق ، ويعتمد من وزارة المياه والكهرباء .
• ينظر مجلس الوزراء في الموافقة على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وفقاً لما ترفعه وزارة المياه والكهرباء بعد التنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية متى كان الطرح ملائماً .
• تتولى وزارة المياه والكهرباء الإشراف على عملية تحول قطاع المياه الجوفية وقطاع توزيع مياه الشرب وتجميع الصرف الصحي ومعالجته إلى شركة مساهمة ، ثم الرفع للنظر الكريم لاستصدار الموافقات النظامية على عملية التحول النهائية فيما يخص النظام الأساسي ، والتعديلات المطلوبة على الأنظمة الأخرى ذات العلاقة .

ولكم مني التحية
doody غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قضية حميدان التركي ومظاهر الرقّ المعاصرة في أمريكا سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 9 16-09-2007 01:44 PM
ياتركي جفت دمعت العين لرضاك .. قصة حقيقيه لصديقان من القصيم .. (كلـagـي فداهم) المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 5 19-08-2007 05:42 AM
الصداقه بمعناها الحقيقي .. الى كل صديقين .. (كلـagـي فداهم) المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 2 18-08-2007 08:01 PM
جروحي تنزف احزاني روايه حلووووه عالي مستواها المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 9 13-08-2007 10:26 AM


الساعة الآن +3: 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19