عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-01-2008, 06:19 PM   #41
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: في بيتي
المشاركات: 1,332
قوة التقييم: 0
*حكاية عطر* is on a distinguished road
انا بس حابه اعرف حاجه دايم افكرفيها الحين ليه الشاب السعودي اذا جاء يتزوج وحده من ديرته لازم يبحث في حسبه ونسبه ويستفسر عن سيرت حياته كامله ومين اتصادق ومين امها ومين ابوه ومن هالاسئله الي ماله نهايه وهذي عايله مو من مستواه وهذولامايصلحون وهكذا اما اذاجا ياخذ سوريه مايهمه لو من الشارع ممكن افهم ليه اوصلت العقليات لهدرجه وشكررررررررررا
*حكاية عطر* غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-02-2008, 10:52 AM   #42
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 449
قوة التقييم: 0
متيم is on a distinguished road
انا مدري وش شايفين بذولي السوريات بنت بلدك وبس
متيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2008, 05:16 AM   #43
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: رحّــــــــــــال
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
عاشق الليل is on a distinguished road
عاشق الليل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2008, 05:48 PM   #44
مشرف منتدى الافراح والمناسبات
فريق التغطيات
 
صورة مايهـــاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــــرس
المشاركات: 7,599
قوة التقييم: 21
مايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the rough
ياحبيل السعوديات

وش تبي بالسوريات أتجيب الشقاء إلنفسك والغثاء والمرض ...
مايهـــاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-2008, 03:31 PM   #45
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
همس الأمس is on a distinguished road
والله أعتقد الموضوع فيه كلام كثير ويصير فيه ظلم للطرفين ( السعوديات والسوريات ) وردود فعل من الجنسين ( الرجل و المرأة ) أعتقد سببها الغيرة ورفع الضغط ولكن لي تعليق بسيط أتمنى أن يكون صحيحاً ومفيداً :
1 - من الظلم حكر التدين والأخلاق بالسعودية أو سوريا فالسوريات واسعوديات فيهم المتدينة الخلوقة وفيهم العكس فمن الظلم إننا نحكر الدين بالسعودية وحنا نشوف بسوريا متدينات ومؤدبات ومتحجبات ونشوف بالسعودية بنات منحرفات صحيح غن الحجاب عندنا _ ولله الحمد _ صار سبب كبير في التحفظ والحشمة والحياء لكن هذا لا يمنع إنه مافيه عوائل سورية محافظة .

2 - نفس القضية الشكل فالجمال موجود هنا وهناك والشين موجود هنا وهناك لكن وجود الحجاب عندنا ولله الحمد يجعل البعض يحكم بانه ما فيه جمال بناء على اللي شافه مكشوف وهو عدد قليل لا يمكن للواحد غنه يعممه .

3 - الجمال نوعين : جمال شكل وجمال روح وماهوب صحيح إن جمال الشكل يكفي وما يقول هذا إلا شخص نظره ضيق ما يفرق بين الزواج اللي هو استقرار وعمر وبين المتعة ، حتى المتعة تحتاج لروح لأن الإنسان ماهوب بس شهوة مثل الحيوانات حتى المتعة إذا مافيه مودة والفة وإعجاب ما تحصل حتى لو كانت ملكة جمال وإن حصلت لبعض الناس ما تصير كاملة تشبع جسده وروحه وقلبه .
وجمال الشكل بعد له مواصفات كثيرة مذكورة بكلام العرب شعرا ونثرا وبكلام الناس بالمجالس وهذا كلام لابن القيم رحمه الله يصف الجمال المطلوب يقول
: ( ومما يستحسن في المرأة :
طول أربعة وهن أطرافها وقامتها وشعرها وعنقها .
وقصر أربعة يدها ورجلها ولسانها وعينها فلا تبذل ما في بيت زوجها ولا تخرج من بيتها ولا تستطيل بلسانها ولا تطمح بعينها .
وبياض أربعة لونها وفرقها وثغرها وبياض عينها .
وسواد أربعة أهدابها وحاجبها وعينها وشعرها .
وحمرة أربعة لسانها وخدها وشفتها مع لعس وإشراب بياضها بحمرة .
ودقة أربعة أنفها وبنانها وخصرها وحاجبها .
وغلظ أربعة ساقها ومعصمها وعجيزتها وذاك منها .
وسعة أربعة جبينها ووجهها وعينها وصدرها .
وضيق أربعة فمها ومنخرها وخرق أذنها وذاك منها ...)

المهم إن الجمال ماهوب بياض وبس إضافة إلى أن الذواق تختلف هذا يبي سمينة وهذا يبي نحيفة وهذا يبي طويلة وهذا يبي قصيرة وهذا يبي بيضا وهذا يبي برونزية ......الخ
هذا غير الجمال بالشياكة واللبس فهذا باب ثاني ما اعتقد إنه يخضع لبلد يمكن تكون هراديس هنا وهناك ويمكن تكون شياكة هنا وهناك واعتقد المال له دور كبير بالشي هذا يعني يخلي جانب السعوديات اقوى .
وفيه شيء مهم أعتقد كثير من اللي يحكمون بجمال السوريات وغيرهن ما راحوا لسوريا ولا غيرها لكن يحكمون بس لأنهم يشوفون قنوات تعرض المذيعات والممثلات والفنانات في السينما والتلفزيون وهذول لهم نظام خاص ما يكونون مقياس لأنهم يخضعون لاختيار يعني هم صفوة الموجودات هذا غير عمليات التجميل والماكياج واللباس العاري والمغري والمثير وغير الإضاءات والتصوير ووو وانت تقدر تخلي نفسك ملك جمال بالتصوير والفوتشوب وغيره لكن الواقع شي ثاني والتعميم والحكم بناء على عدد قليل خطأ ويدل على قصور بالفهم وإلا كيف تحكم على عشرين مليون من خلال مية أو ميتين .

4 - الزواج شرع الله وما احد يقدر يحكره على بلد ولا على عدد باللي جا به شرع الله فالزواج من سوريا او مصر او أي دولة حق مشروع شرعا ونظاماً لكن العاقل غذا اراد ان يختار زوجة ( زوجة عمر وحياة واستقرار ) معناه يحتاج لمواصفات عقلية ومنطقية ماهوب مواصفات وقتية يعني يراعي المصالح والمفاسد بهذا الزواج ويشوف عواقب المور ويختار الاختيار الصحيح : ( اختيار الزوجة ، اختيار الأنساب ، اختيار البلد ) وأعتقد بنظري لالشخصي غن المنطق يقول متى حصلت من بلدك بنت فيها المواصفات المطلوبة فانت المستفيد من جهات :
- أنك تكون واثق من أهله وأخلاقهم وعاداتهم .
- تكون الزوجة قريبة من اهلها وهذا يخلي عندها استقرار ينعكس عليك .
- زواج بنت بلدك التهم فيها أبعد من كون الزواج وراه مصلحة لأنه بالمنطق ما يمكن وحدة تترك بلدها وأهلها وتجي كل هذي المسافات إلا لأن لها مصلحة مادية وهذا يكفي إنك تحس إنك محل استغلال ، صحيح إنه بعضهم يبي الزواج والستر ويمكن معه مصلحة لكن هذا قليل ، وصحيح إن فيه سعوديات يبون مصلحة مادية بس بعد هذا قليل والحكم للأغلب دايماً .
- لو قدر وحصل إنفصال وطلاق _ وهو وارد والواحد ياخذ حسابه _ وهي في بلدك تطمنت بقرب أولادك وبناتك يعني وش بيكون حالك لو طلقت زوجته وهي سورية أو مصرية أو من أي بلد وراحت لأهلها ومعها بنتك ؟ كيف تتربى ؟ ومن يحافظ عليها ... .
- الزواج من بنت البلد غالبا أقل تكاليف حتى وإن قالوا تتزوج من برا ب30 الف أو اربعين الف وتتزوج بالسعودية ب50 أو 60 او 70 أو أكثر لأن المسألة ما توقف عند المهر فيه متطلبات ثانية طبيعية غير المتطلبات الاستغلالية من بعضهم فعندك سفريات لأهلها ضرورية وعندك هدايا القدوم من السفر ومكالمات دولية ومصاريف فيزا زواج ووووووو بالأخير تطلع فوق 200 الف وانت ما تدري .
- غالبا زواج الشخص من بلده حتى من مدينته يدل غنه مرغوب من أهل مدينته ومعارفه ومحبوب وهذا له اثر نفسي في حياته يعني شخص يطلع من ديرته لديرة ثانية أو حتى من الرس يروح يتزوج من الرياض او غيرها هذا يمكن يكون عادي لكن يبقى سؤال ليش ما تتزوج من ديرتك وفيهم بنات مواصفاتهم زينة ؟ عشان كذا كثير من الناس يتوقفون يزوجون بناتهم من واحد برا الرس لأنه يكون فيه علامات استفهام ليش ما تزوج من ديرته ؟ عل فيه عيب؟ أنا ما اقصد إن هذا ضروري أنه يكون لسبب لعيب أو غيره لكنه يبقى بالذهن إشكال !!!

5 - أعتقد إن الزواج من برا يمكن يكون طبيعي جداً في حالات معينة شبه اضطرارية مثل ذوي الاحتياجات الخاصة أو واحد ما يقدر على تكاليف السعودية ولا احد وافق عليه وحصل برا وحدة يوافق أهلها على مبلغ قليل وإن كان غالبا تكون تكاليف كثيرة وإلا ينتهي بالفشل لأنهم مالهم مصلحة منه ، او شخص يبي زوجة ثانية وما أحد وافق عليه يتزوج من برا يعني باختصار بحالات رفضه هنا .

6 - في السنوات الأخيرة كثر الزواج من برا حتى إنه يصدر تصريح بالموافقة سنويا من وزارة الداخلية يصل إلى 6600 تصريح غالبهم من سوريا يعني بمعدل 18 تصريح يومياً .

7 - أعتقد بعض السعوديات بحاجة إلى زيادة ثقافة واهتمام بحقوق الزوج ومسؤلية الزواج ومراعاة أحوال الازواج المادية والاجتماعية والاهتمام بالشكل والشياكة والروح الزينة وإن كان هذا موجود الحمد لله كثير لكنه يحتاج إلى توعية أكثر .

8 - وأعتقد كذلك إن السعوديين بحاجة إلى تفهم وموازنة بين الصفات الزينة والشينة بالزوجة وهذا المسلك مسلك شرعي وعقلي ومنطقي يمشي عليه كل الخلق بالكرة الأرضية وأنت لو تسافر إلى دول العالم كله تلاقي عوائل أنواع وأجناس معهم زوجات تستغرب كيف يمكن يعيش معها زوجها ، والنبي صلى اله عليه وسلم قال : " لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر " ، وهذا منطقي أيضا حتى بالنسبة له يعني يناظر بمواصفاته المادية والشكلية والاجتماعية ووو يعني مثل ما هي تقبل عيوبك وتنساها وتغطيها بصفاتك الزينة أنت نفس الشيء تقبل بعض عيوبها مدام بنت ناس وخلوقة وجميلة أو متوسطة الجمال .

بالأخير في الحالات العادية انا رأيي الشخصي بنت بلدي وبس .
الله يحفظهم ويستر عليهم ويكفيهم شر من أراد بهم شراً .
همس الأمس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-02-2008, 01:02 AM   #46
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: في غرفتي..
المشاركات: 1,220
قوة التقييم: 0
* غجرية * is on a distinguished road
ههههههههههه ياريتت من تزوج سوووري بس..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
* غجرية * غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
علاقة الرجل بأهله بعد الزواج وعلاقة الزوجة بأهل الزوج . بانوراما المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 9 06-11-2007 05:16 PM
هل ستظل الزوجة مجرد متعة للرجل؟؟؟؟!!!! ضوء المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 32 12-09-2007 01:52 PM
الاستعاضة السنية تصلح التالف وتعوض المفقود من الأسنان doody المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-08-2007 01:11 AM


الساعة الآن +3: 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19