عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-01-2008, 12:32 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
محقق امريكي يروي محكاة مع صدام في السجن ..أرجوا الدخول للأطلاع

واشنطن ـ يو بي آي: قال عميل مكتب التحقيقات الفدرالي جورج بيرو الذي استجوب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين طيلة فترة اعتقاله من قبل القوات الأمريكية، إن حسين اعترف بأنه أخطأ بحساباته فيما يتعلق باستعداد الرئيس الأمريكي جورج بوش لغزو العراق.
كما قال حسين إنه أوهم العالم بامتلاكه أسلحة الدمار الشامل لإخافة العالم، واجتاح الكويت بسبب إهانة شخصية وجهها أميرها الراحل لشعب العراق.
وقال بيرو اللبناني المولد الذي ترأس فريقاً من مكتب التحقيقات الفدرالي ومحللي وكالة المخابرات المركزية قام باستجواب صدام طيلة فترة اعتقاله من قبل القوات الأمريكية في العراق وقبل تسليمه للسلطات العراقية، في مقابلة مع شبكة سي بي أس الإخبارية إنه حاول خداع حسين وإيهامه بأنه يقوم بوظيفة أكثر أهمية من وظيفته الحقيقية والاتصال المباشر مع بوش.
وقال بيرو للشبكة الإخبارية قال لي صدام إنه أخطأ في حساباته وأساء تقدير نوايا بوش. كان يعتقد أن الولايات المتحدة سترد علي العراق بالطريقة نفسها التي قامت بها في العام 1998 في عملية (ثعلب الصحراء)، وشن هجمات جوية لمدة أربعة أيام .
وأضاف توقع صدام أن ينجو من حملة جوية مماثلة. لقد نجا مرة وكان علي استعداد للقبول بهذا النوع من الهجوم وهذا النوع من الأضرار. لم يكن يعتقد أساساً أن الولايات المتحدة ستجتاح العراق، ولدي بدء القوات الأمريكية بالاجتياح الفعلي طلب من قادته العسكريين الصمود فترة أسبوعين والتحول بعدها إلي ما أسماه الحرب السرية .
وقال بيرو إن ما كان صدام يعنيه بالحرب السرية هو الانتقال من الحرب التقليدية إلي الحرب غير التقليدية، أي حركة التمرد التي كان يرغب في أن يشار إلي أنه كان مسؤولاً عن شنها ضد الأمريكيين.
وأوضح عميل مكتب التحقيقات الفدرالي أن عملية دفع صدام لكشف سر أسلحة الدمار الشامل استغرق خمسة أشهر من الاستجوابات اليومية وبناء الثقة الشخصية معه لدرجة أن الديكتاتور العراقي الراحل أصبح يدعوه باسمه الأول وأنه كان يخاطب صدام باسمه الأول أيضاً.
وقال بيرو أبلغني صدام أن معظم أسلحة الدمار الشامل التي كانت بحوزة العراق دمرت علي يد مفتشي الأسلحة الدوليين التابعين للأمم المتحدة وأن ما بقي منها دمره العراقيون أنفسهم .
وعن سبب احتفاظ صدام بهذا السر ووضع حياته ونظامه علي المحك قال كان من المهم جداً بالنسبة له الإيحاء بأنه لا يزال يمتلك هذه الأسلحة لأن هذا ما أبقاه في السلطة وأخاف الإيرانيين ومنعهم من اجتياح العراق مرة ثانية .
وقبل الحربين اللتين خاضهما صدام ضد الأمريكيين، خاض حرباً مدمرة استمرت ثماني سنوات ضد نظام الجمهورية الإسلامية في إيران، وهو النظام الذي ظل يخشاه حتي آخر يوم له في السلطة.
وأضاف بيرو لم يكن يعتقد أن بإمكانه النجاة ما لم يوهم الإيرانيين بأنه يمتلك أسلحة دمار شامل .
وقال إنه حاول إثارة غضب صدام مراراً لانتزاع اعترافات مهمة وكانت أهم هذه اللحظات عندما شاهد الغضب يتطاير من عينيه لدي الإتيان علي ذكر الكويت واجتياحها في العام 1990.
وأشار بيرو إلي أن صدام كان يتهم الكويت بتحطيم الاقتصاد العراقي من خلال سرقة نفطه ومطالبته بدفع الديون المستحقة لها بذمة العراق، وأنه علم للمرة الأولي بأن قرار الرئيس العراقي السابق غزو الكويت في العام 1990 كان نابعا من شعور بالإهانة الشخصية .
وقال ما أثاره (صدام) فعلاً أنه أرسل وزير خارجيته (طارق عزيز) إلي الكويت للقاء أميرها (الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح) لمحاولة حل بعض هذه المسائل.
غير أن الأمير قال لوزير الخارجية العراقية إنه لن يتراجع قبل أن يحوّل كل امرأة عراقية إلي مومس لقاء 10 دولارات. وهذا ما جعل الكيل يطفح بالنسبة له ودفعه لغزو الكويت ومعاقبة أميرها علي ما قاله .
وطردت القوات الأمريكية صدام من الكويت ما دفع بالديكتاتور الراحل إلي كره عائلة بوش.
وقال بيرو لم يكن صدام يحب الرئيس جورج بوش (الأب) لكنه كان يحب لقاء الرئيس الراحل رونالد ريغان الذي كان يعتقد أنه قائد عظيم. كان يحب الرئيس السابق بيل كلينتون لكنه لم يحب أبداً الرئيس بوش الأب والابن لاحقاً .
وأشارت الـ سي بي أس إلي أن بيرو اللبناني المولد فر مع عائلته من نار الحرب الأهلية في لبنان إلي الولايات المتحدة وكان في الثانية عشرة من عمره. وانضم إلي القوات الجوية الأمريكية قبل أن يصبح شرطياً في ولاية كاليفورنيا. وانتسب إلي مدرسة ليلية للحصول علي الدرجة الجامعية التي تؤهله للانخراط في مكتب التحقيقات الفيدرالي.
ولم يكن مضي علي دخول بيرو إلي الخدمة في مكتب الـ إف بي آي أكثر من خمس سنوات عندما اختير لمهمة استجواب صدام حسين بسبب إتقانه العربية كلغة مولده، ولأن المسؤولين كانوا يعتقدون أن صدام قد يرتاح لاستجوابه من قبل شاب عربي.
وقال بيرو إن صدام كان مهووس نظافة وأنه كان يستخدم الفوط الخاصة بالأطفال لتنظيف زنزانته ومسح الفواكه قبل تناولها.
وأوضح أنه لم يتم استخدام أي تقنية استجواب قاسية مع صدام، مثل الحرمان من النوم أو تعريضه للحرارة والبرد أو الأصوات العالية أو الإغراق لأن ذلك مخالف لسياسة الـ اف بي آي ولم تكن لتفيد حقاً مع شخص مثل صدام حسين .
وقال لقد أثبت صدام خلال مسيرته أنه لا ينحني أمام التهديدات أو أي مقاربة مستندة إلي التخويف .
وأشار بيرو إلي أنه حاول مراراً اللجوء إلي إثارة عواطفه مثل إخراجه من زنزانته ليلاً لكي يشاهد العاصمة العراقية بغداد بأضوائها وحركة السير التي تشبه إلي حد بعيد حركة أي مدينة رئيسية في العالم، لإفهامه أن العراق يسير من دونه.
وذكر أنه استغل مناسبة عيد ميلاد الديكتاتور الراحل الذي كان يعتبر يوماً وطنياً في العراق لكي يثير مشاعره، وأنه جلب له حلويات لبنانية التي كان يحبها كثيراً ويحب الشعب اللبناني ومعجبا به .
وقال في العام 2004 لم يحتفل أي عراقي بعيد ميلاده الذي يصادف 28 نيسان/أبريل باستثناء الأمريكيين. نحن الوحيدين الذين نهتم. جلبت له بعض الحلويات واحتفلنا نحن في الإف بي آي بعيد ميلاده .
وحول عدم التمكن من قتله علي الرغم من أنه كان هدفاً لأكثر من 50 غارة جوية أمريكية قال بيرو ابلغني أنه غير طريقة تجوله وأنه تخلّص من سياراته العادية وأوقف فريق المرافقة الخاص الذي كان يلازمه أثناء تجوله .
وأضاف أما فيما يتعلق بالأشخاص الذين يشبهونه أوضح لي أن كل المسألة عبارة عن أسطورة وأنه لم يكن هناك حقيقة من يقوم بأخذ أدواره. لم يكن هناك من يمكنه حقاً أن يقلّد شخصية صدام .
وقال عميل الإف بي آي إنه بعد أن أصبح علي علاقة وثيقة بصدام، فاجأه الرئيس الراحل بموضوع لم يكن قادراً علي أن يسيطر عليه، إذ أعلن الإضراب عن الطعام ولم يتناول أي شيء طيلة خمسة أيام .
وعن ردة فعل صدام لدي معرفته بنبأ مقتل ولديه عدي وقصي قال بيرو لقد فوجئت. لم يظهر عليه أي شعور بالندم. أبلغني أنه فخور بولديه وأنهما ماتا وهما مؤمنان بما كانا يقاتلان من أجله .
وعندما كان بيرو يتحدث إلي صدام عن نجله عدي قائلاً له إنه مغتصب ومجرم وما إلي هنالك من أجل إثارته طلب منه صدام التوقف قائلاً لا تستطيع اختيار أبنائك. أنت مكره إلي حد ما بما تحصل عليه .
وقال بيرو إن صدام كان يري في أسامة بن لادن متعصباً وكان حذراً منه قال لي إنه لا يمكن الوثوق بالمتعصبين .
وأوضح لم يكن ينظر إلي بن لادن علي أنه حليف له في الحرب ضد الولايات المتحدة. ولم يكن يريد مشاهدته، أو أن يكون له أي ارتباط به مشيراً إلي أن صدام كان يعتبر زعيم تنظيم القاعدة تهديداً له ولنظامه.
وكشفت استجوابات بيرو لصدام حسين عن سر واحدة من أكثر الجرائم بشاعة التي ارتكبها نظامه: استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأكراد في العام 1988، فيما عرف بحملة الأنفال علي المقاومة الكردية.
وقال بيرو إن صدام أبلغه أنه أعطي شخصياً الأوامر باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد الأكراد في الشمال وأنه لدي عرض صور الهجوم عليه لاحقاً قال صدام كان الأمر ضرورياً .
وقال إن صدام كان ينوي إعادة إنتاج أسلحة الدمار الشامل فالأشخاص الذين أنتجوها للمرة الأولي لا يزالون هناك .
وأضاف أراد إعادة إنتاج كامل برنامجه لأسلحة الدمار الشامل، الكيميائية والبيولوجية وحتي النووية .
وقال بيرو إنه في العام 2004 تم نقل سلطة الوصاية علي صدام حسين من القوات الأمريكية إلي القوات العراقية ولم يكن لدي صدام أي وهم حول هذا القرار محاكمة وإعدام .
وفي اليوم الأول لمثول صدام حسين أمام المحكمة، قال بيرو إنه أراد إظهار مدي حسن معاملة السلطات الأمريكية له، فجلب له بزة جديدة حتي أن أحد محللي مكتب التحقيقات الفدرالي قص له شعره، وجلب له سيجارا كوبيا وجلس معه في الحديقة الصغيرة خلف زنزانته التي كان يعتني بها شخصياً.
وقال بيرو أكد لي أننا سنشاهد بعضنا مرة أخري الأمر الذي كنت أعرف أنه لن يحدث. ثم ودعني بالطريقة العربية التقليدية وهذا ما فاجأني.. لقد أدمعت عيناه .
وأضاف الطريقة العربية التقليدية في الوداع هي التقبيل ثلاث مرات علي الوجنتين. هذا ما جعلني أستاء إلي حد ما. أن أقول وداعاً لصدام حسين بهذه الطريقة .
وقال بيرو إن صدام كان يتوقع الموت لكن ذلك لم يزعجه حيث أبلغني أنه في الـ 67، لقد عاش فترة أطول من حياة أي مواطن عربي عادي في منطقة الشرق الأوسط. حظي بحياة رائعة.. أصبح زعيماً لحضارة تاريخية وبرأيه أن لذلك تأثيرا مهما علي البلد والمنطقة والعالم. لذا لم يكن منزعجاً من مواجهة الموت .
وعما إذا كان لدي صدام أي شعور بالندم علي الأشياء التي أمر بتنفيذها قال بيرو لا ندم أبداً. لا ندم .


نــــــــــــــــــــــــــــــــقله لكم / جواد الحق
المصدر صحيفة القدس العربي
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-01-2008, 02:00 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: قلوب الناس
المشاركات: 407
قوة التقييم: 0
اشتقت لأمي is on a distinguished road
رحمك الله يا سيف العرب....
شكرا لجهودك اخي جواد....
__________________
اشتقت لأمي حيــــــــــــل
و أتعبني الشوق يا يــــــــــمــــــــــهـ
= = = = = = =
راعي الهمر ( سابقا )
اشتقت لأمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-01-2008, 05:20 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
شكراً جواد الحق

هذا هو المخطط الصهيوني للإستيلاء على نفط الخليج بخلق الأعذار والأكاذيب وسيأتي الدور

رحم الله صدام حسين كان رمزاً للشهامة والشجاعة
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-01-2008, 05:21 PM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
ناصر2007 is on a distinguished road
صفحة من التاريخ طوية ....يقال أن التاريخ الحقيقي لا يخرج بكل تفاصيله
إلى بعد مئة عام ...ستحكم عليه الأجيال القادمة بعد أن تعرف من التفاصيل
مالا نعرف....
ناصر2007 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2008, 09:35 PM   #5
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Smile امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )

امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )



عندما يريد اي مواطن خليجي الحديث امير القلوب ارجو ان يطلع على سيرته جدا



فضل الكويت على الخليج ككل مثل فضل الشمس على الارض وفضل الصباح وبالذات امير القلوب على

الكلب البعثي صدام لا ينكره سوا امعه وجاهل امير القلوب هو من فدى بماله سنة العراق من البعثي

صدام

صدام مجرد مجرم جبان احمق استطاع الامركان ان يحركوه على هواهم ومصالحهم فقط



اعزائي الاعضاء عندما يكون صدام البعثي هو بطلكم واسدكم واقائدكم وقدوتكم فتئكدو انكم سذج
محمد منير ابو سيوف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 07:24 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
فديت الرس is on a distinguished road
رحمك الله يا سيف العرب....
شكرا لجهودك اخي جواد....
فديت الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 07:46 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
الممدوح is on a distinguished road
شكرا جواد


على الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الممدوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 07:57 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المطيري مشاهدة المشاركة
امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )



عندما يريد اي مواطن خليجي الحديث امير القلوب ارجو ان يطلع على سيرته جدا



فضل الكويت على الخليج ككل مثل فضل الشمس على الارض وفضل الصباح وبالذات امير القلوب على

الكلب البعثي صدام لا ينكره سوا امعه وجاهل امير القلوب هو من فدى بماله سنة العراق من البعثي

صدام

صدام مجرد مجرم جبان احمق استطاع الامركان ان يحركوه على هواهم ومصالحهم فقط



اعزائي الاعضاء عندما يكون صدام البعثي هو بطلكم واسدكم واقائدكم وقدوتكم فتئكدو انكم سذج
احترم وجهة نظرك
شكرا لمرورك
جواد الحق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 10:28 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: الرياض
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
تذكَـــرنـِِِِِِِِِي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المطيري مشاهدة المشاركة
امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )


امير القلوب (الشيخ جابر الاحمد الصباح )



عندما يريد اي مواطن خليجي الحديث امير القلوب ارجو ان يطلع على سيرته جدا



فضل الكويت على الخليج ككل مثل فضل الشمس على الارض وفضل الصباح وبالذات امير القلوب على

الكلب البعثي صدام لا ينكره سوا امعه وجاهل امير القلوب هو من فدى بماله سنة العراق من البعثي

صدام

صدام مجرد مجرم جبان احمق استطاع الامركان ان يحركوه على هواهم ومصالحهم فقط



اعزائي الاعضاء عندما يكون صدام البعثي هو بطلكم واسدكم واقائدكم وقدوتكم فتئكدو انكم سذج

الله يرحمه ويغفر له . .

أخي الكريم المطيري لايجوز لك سب أموات المسلمين

وصدام حسين نطق بالشهادة قبل موته . .

وكنت أتمنى من الأخ جواد الحق أن ينبهك لما وقعت فيه من خطأ . .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم((( لا تسبوا الموتى فإنهم قد أفضوا لما قدموا ))

أتمنى منك التوبة إلى الله والأستغفار مما وقعت فيه . .

وللمعلومية أيضاً حتى الكافر إن مات وله أقارب مسلمين

هذا لا نسبه احتراما وتقديرا لأقاربه الذين قد يتأذوا من سبه . .

تذكَـــرنـِِِِِِِِِي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2008, 10:37 PM   #10
عضو مبدع
 
صورة جلمبو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: .. ريحة حقروصين ..
المشاركات: 1,194
قوة التقييم: 0
جلمبو is on a distinguished road
رحمك الله يا أسدنا
يامرعب أمريكا وإسرائيل
........



جلمبو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
,,, صوروا أخقق ركن فبيتكم واسحبوه هينــــــا ,,, صدى الحرمان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 112 13-06-2016 02:23 AM
كتاب شهادة للتاريخ ))مواقف عظيمة لصدام لم تسمع بها في حياتك ..!! (هام ) جواد الحق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 25-12-2007 12:06 AM
تعيين 2145 معلمة على المستوى الأول بجميع مناطق المملكة TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 6 26-11-2007 05:26 PM
جندي امريكي في حيرة بسبب ابتسامة صدام حسين الأخيرة ( رحمه الله Badrani المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 2 05-11-2007 01:32 PM
تعرف على معنى إسمك ... انا احبك انا عزك منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 30 05-10-2007 10:52 PM


الساعة الآن +3: 06:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19